يعرض لكم موقع إقرأ افضل منتزهات الرياض للعوائل ، و منتزهات الرياض البرية ، و منتزهات الثمامة للعوائل ، و حدائق شمال الرياض ، و حديقة النخيل الرياض ، و حديقة الملقا الرياض ، مثل أي مكان آخر في المدينة فيوجد الكثير من المرافق الترفيهية للعائلات للتأكد من أنك ستقضي أكثر الأوقات متعة على الإطلاق مع عائلتك وهذه المنتزهات تثبت تماماً أن المملكة العربية السعودية لديها الكثير من الفرص الترفيهية على عكس ما هو شائع أنها لا تملك الكثير من الترفيه والمرح ، و للتعرف على افضل منتزهات الرياض للعوائل تابعوا معنا المقال.

افضل منتزهات الرياض للعوائل

تتميز مدينة الرياض بوجود عدة فنادق فاخرة، تعرف معنا على افضل منتزهات الرياض للعوائل التي تقدم خدماتها الفريدة وبمواقع جذابة بالقرب من منتزهات الرياض والمعالم السياحية المشهورة وبإطلالات ساحرة.

افضل منتزهات الرياض للعوائل
افضل منتزهات الرياض للعوائل

حديقة غرناطة Granada Park :

  • تقع حديقة غرناطة في حي غرناطة بالرياض واحدة من أجمل حدائق الرياض و التي تميزت في تصميمها وجمالها الفريد من نوعة. فهي لا تبدو مثل الحدائق العادية على الإطلاق نظراً لتصميمها المميز و الفريد.
  • للأسف أن الحديقة أهملت لوقت طويل مما دعى إلى تجديدها مؤخرا لتطهر مجددا بشكل أجمل واضيفت لها بعض اللمسات المميزة وتم إنشاء عدد من النوافير الصغيرة في جنبات الخحديقة مما اعطاها لطافة وجمالاً يقصد الحديقة الكثير من الزوار من العائلات للاستمتاع بقضاء وقت هادئ ولطيف بين جنبات الحديقة.

منتزه الروضة Rawdah Park :

  • منتزه الروضة هو أحد منتزهات الرياض المميزة والذي يقع في شارع ابن الشاهين بحي الروضة في الرياض. منتزه الروضة حديقة ومنتزه الروضة تضم عدد من المسطحات الخضراء المزينة بالورود وأشجار النجيل وانواع أخلى من الأشجار المختلفة والكثيفة.
  • من أكثر ما يميز منترز الروضة هو توفر المطاعم والمحلات الأخرى حيث تجد مختلف المأكولات العربية والشرقية والغربية أيضا كما توجد عدد من محلات الحلويات والآيسكريم والعصيرات وغيرها.
  • ويوجد في المنتزه مسرح كبير لإقامة الفعاليات والمناسبات الخاصة التي تتم في الحديقة في أوقات مختلفة طوال العام. يوجد أيضا سوبر ماركب كبير يخدم كل زائري الحديقة. هناك أيضا مرافق مخصصة للمشي والرياضة وألعاب الأطفال كما تتوفر بعض الأماكن لإقامة الأنشطة التعليمية والندوات والمحاضرات التعليمية.

حديقة الملقا Al Malqa Garden :

  • من أجمل حدائق ومنتزهات الرياض هي حديقة الملقا التي تقع في حي الملقا بالرياض. تعتبر الحديقة الخيار المناسب لقضاء وقت عائلي حث تضم الحديقة عدد كبير من أشحار النخيل والأشجار الكثيفة الضخمة والزهور والمسطحات الخضراْ الواسعة.
  • حديقة الملقا بالرياض توفر حديقة الملقا أيضا أماكن مخصصة للأطفال للعب والمرح. تعتبر الحديقة مكان جميل لكل من يسكن حول منطقة الملقا وحتى من هو بعيد عنها فهي مكان رائع للنزهة العائلية.

قد يهمك :

منتزهات الرياض البرية

تضم الرياض بين شوارعها عدد كبير من المنتزهات الحدائق المهيأة لاستقبال العائلات والأطفال للاستمتاع بقضاء الأوقات الجميلة داخلها، إليكم أبرز منتزهات الرياض البرية و هي روضة خريم :

  • روضة خريم طبيعة المكان قليل الوعورة ، البعد عن الرياض 100كم ، حجم المكان كبير وضوح الطريق واضح أقرب مدينة أو قرية الغيلانه ورماح وقت الزيارة موسم الربيع نوع السيارة يفضل جيب منتزهات قريبة وادي الثمامه وصف الروضة هذه الروضة جميلة وكبيرة، وهي محمية بأعمدة من حديد.
  • وتقع على الطرف الجنوبي الغربي من الدهناء، ويصب فيها أودية كبيرة: مثل خويش، وثيلان، والثمامة، وفيها أشجار سدر، وطلح كبيرة، يمكن الجلوس تحتها إضافة إلى النفل، والخزامى، وغيرها، ولا توجد فيها مخاطر تذكر، وهي من أقرب الروضات إلى الرياض.
  • يبدأ من الطريق الدائري الشمالي جهة الشرق (طريق الدمام السريع) صفر العداد، عند التقاطع مع الدائري الشرقي استمر مع هذا الطريق جهة الدمام، حتى يأتيك مخرج رماح وذلك عند العداد 35 اتجه معه شمالا جهة الغيلانه ورماح استمر على هذا الخط، حتى يشير العداد إلى 92، هنا يأتيك طريق على اليمين يذهب إلى روضة خريم اتجه معه.

منتزهات الثمامة للعوائل

منتزهات الثمامة للعوائل واحدة من أجمل المدن في عاصمة المملكة السعودية الرياض، وهي عبارة عن منطقة صحراوية برية شمال الرياض، تضم الكثير من منتزهات الثمامة للعوائل و فيما يلي منتزهات الثمامة للعوائل :

  • يعتبر منتزة الثمامة البري للعوائل من اجمل اماكن السياحة في الرياض التي تجذب عدداً هائلاً من الزَوار من كل بقاع المدينة ومن باقي الدول العربية، حيث يشكل المنتزه متنفس بري طبيعي ومكاناً ترفيهيا لجميع طبقات الأفراد في مدينة الرياض، وتم انطلاق منتزه الثمامة عام 1983 بأمر من الأمير خالد حيث حولّ مزرعته لهذا المنتزه الترفيهي الذي أصبح وجهة سياحية لجميع المسافرون العرب وسكان الرياض.
  • يتألف منتزه الثمامة البري للعوائل من حوادث طبيعية واهتمام بشري عبر عقدين من خلالهما تكونت مساحات تحوي على هضاب، تتخلل هذا الهضاب أخاديد ووديان إلى جانب السهول الطبيعية متفاوتة الارتفاعات والتي تجعل من المنتزه معجزة سياحية تسرق الأنظار.
  • وتتنوع الحياة في منتزهات الثمامه للعوائل في الجوانب الفطرية والنباتية والحيوانية بفضل الحماية البشرية والعناية المستمرة حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمنتزه حوالي 370 كيلو متر مربع، ويضم المنتزه أكثر من 120 مخيم مابين مخيمات فردية ومخيمات مزدوجة ومخيمات VIP
  • من اجل حصولكم على حجز سريع ومعلومات دقيقة بإمكانكم التواصل على الأرقام الخاصة بمنتزه الثمامة البري للعوائل 00966114100012 أو 00966540093481 أو 00966540093484

حدائق شمال الرياض

من حدائق شمال الرياض نجد :

حديقة مكتبة الملك فهد :

حديقة مكتبة الملك فهد المنطقة ذات مستوى راقي وبجانبها صرح ثقافي لمكتبة الملك فهد، المكان جميل وهادئ مناسبة للعوائل والأطفال، توجد عربات لبيع القهوة والشاي تمر بالمنطقة، يوجد على اطرافها مقهى روما كافيه و مطعم و العديد من عربات الفود ترك، يوجد بها فن تشكيلي معروض للفنان محمد السليم رحمه الله، يوجد بها مسطحات خضراء وممرات للمشي أو ركوب الدراجات.

  • عنوان حديقة مكتبة الملك فهد العليا، الرياض.
  • الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا.

حديقة الياسمين :

حديقة الياسمين من اجمل حدائق شمال الرياض من اجمل الحدائق العائلية، تحتوي على العديد من المميزات التي جعلت الإقبال عليها شديدا من قبل السياح وأهالي المنطقة، حيث تحتوي على ممشى لممارسة رياضة المشي والعاب للأطفال.

  • عنوان حديقة الياسمين حديقة حي الياسمين، رقم 134، الياسمين، الرياض.
  • الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا.

حديقة مشارف هيلز :

حديقة مشارف هيلز من افخم حدائق شمال الرياض الحديقة متواجدة داخل مجمع مشارف هيلز السكني، يوجد في بدايتها مسجد جميل الحديقه تحتوي بداخلها على مسطحات خضراء واسعه طولية، فيها اشجار وجلسات مرصفه ومظلات و ايضا تحتوي على مواقف خاصه بالسيارات يوجد في اخر الحديقة، التصميم أكثر من رائع ومنسق بشكل انيق وجميل اجوائها هادئه تريح النفس وتنعش الروح.

  • عنوان حديقة مشارف هيلز VJFV+HGC، النرجس، الرياض.
  • الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا.

حديقة النخيل الرياض

  • تقع حديقة النخيل على مساحة 76 ألف و29 متر مربع، وتحتوي على العديد من العناصر الترفيهية والأساسية ففيها مسار للمشي والجري، وملاعب لممارسة الرياضات المختلفة مثل كرة القدم وتنس الطاولة، وتتمتع أيضا بأماكن لركوب الخيل. ويوجد في الحديقة أماكن متعددة للجلوس ومظلات للحماية من حر الشمس.
  • كما تنظم إدارة الحديقة العديد من الفاليات والحفلات. والمسابقات تحت رعاية هيئة الترفيه السعودية برئاسة الأمير تركي آل الشيخ وأما عن المساحات الخضراء فإنها من أكبر حدائق الرياض مساحة خضراء، وبها أيضا أماكن مخصصة تتضمن ألعابا للأطفال، وتحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات التي تقدم المشروبات على أنواعها وبأسعار مناسبة لجميع الفئات.
  • في حي النخيل على الطريق الدائري الشمالي، تطل حديقة انفردت بتصميمها الرياضي. تضم الحديقة الرياضية (ملاعب متعددة الأنشطة تشمل كرة قدم والسلة – ملعباً لمجموعة من الألعاب الحركية، لعبة المتاهة، لعبة الثعبان والسلم – ميداناً للتزلج – ممرات لممارسة المشي – مضامير للجري، منطقة أجهزة تمارين رياضية خارجية – مناطق ألعاب أطفال، دورات مياه تم تصميمها على شكل كرة قدم، منطقة الشلال والنوافير ومنطقة المسرح المفتوح) وتميزت الحديقة الرياضية بتدرجها ووجود المطلات التي أضافت بعداً جمالياً للحديقة.

حديقة الملقا الرياض

تعد حديقة الملقا من أكثر الحدائق أناقة وهدوءً، تقع حديقة المُلقا شمال الرياض وسميت على اسم الحي الذي تتواجد فيه تمتلئ الحديقة بالمساحات الخضراء التي تبعث على الاسترخاء عند الجلوس وسطها.

  • الأطفال على موعد في حديقة الملقا الرياض مع منطقة ألعاب رائعة يمكن لهم فيها ممارسة الكثير من الأنشطة الحيوية المرحة، حيث تضم أرجوحات ومنزلقات لا تنسوا التقاط الصور لهم وهو يلعبون على كامل مساحة المنتزه تنتشر أكشاك ومطاعم ومقاهي بيع الوجبات السريعة والمشروبات والمرطبات اللذيذة هنا أيضًا حمامات نظيفة، وغرف مستقلة للاستخدام الشخصي في الرضاعة وتبديل الملابس إذا دعت الحاجة لذلك، كما يوجد مسجد.
  • كما يوجد بالقريب من حديقة الملقا الرياض العديد من المطاعم التي بإمكانكم تناول وجبة شهية بها عقب زيارتكم للحديقة، ومن أقربها وأفضلها جباتي وكرك سعد و فلكس كيتشن وأخيرًا إن كان هُناك متسع من الوقت عقيب تناول الطعام وزيارة المتنزه، بإمكانكم المرور بإحدى المعالم القريبة من المتنزه لاستكمال يومكم.
  • ومن أشهرها برج الفيصلية ، شارع التحلية، المتحف الوطني ، مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ، متحف المصمك التاريخي ، متحف صقر الجزيرة للطيران ، وادي حنيفة ، منتزه السلام ، حديقة الحيوانات في الرياض ، مدينة الثلج ، عالم جمولي ، الحديقة المائية ووتر سبلاش ، ملاهي سفوري لاند ، مدينة ملاهي ستار سيتي ، ملاهي الحكير لاند وغيرها الكثير من أماكن السياحة في الرياض الممتعة.
  • العنوان ، تقع حديقة الملقا الرياض في حي ملقا بشمال الرياض، ويُعرف باسم متنزه شمال الرياض، تُظهر الخريطة التالية موقع المنتزه تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي و أوقات زيارة حديقة الملقا الرياض تعمل الحديقة طوال اليوم جميع أيام الأسبوع.