يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن افضل مدارس خاصه في المدينه المنوره ، و مدارس خاصة بالمدينة المنورة بنات، و مدارس المدينة المنورة الحكومية للبنين، و المدارس الأهلية بالمدينة المنورة بنين، و مدارس أهلية بالمدينه، و أرقام مدارس المدينة المنورة الحكومية، تابعوا معنا في السطور التالية للمزيد عن المدارس على موسوعة إقرأ.

افضل مدارس خاصه في المدينه المنوره

مع التقدم الحضاري والعلمي الذي شهدته المدينة المنورة على مر السنين ، افتتحت العديد من المدارس الخاصة والحكومية، ومن بين افضل مدارس خاصه في المدينه المنوره:

افضل مدارس خاصه في المدينه المنوره
افضل مدارس خاصه في المدينه المنوره
  • مدارس الخندق الاهلية مدرسة رائدة في حقل التعليم ، تتميز بتقديمها خدمات تعليمية وتربوية ترتكز على تعاليم الدين الإسلامي ، هدفها تعزيز الثوابت والقيم الدينية في أبنائها الطلاب ، حصلت على شهادة الجودة العالمية أيزو سنة 2008 ، كما حصلت على درع التميز للأداء التربوية لثلاثة سنوات على التوالي . تستقبل المدرسة جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية . تقع المدرسة في حي بئر عثمان ، شارع أبو إسحاق الهجري ، الهاتف : 8366055 . 8322226 .
  • مدارس دار التربية الإسلامية تعتبر من أعرق المدارس الخاصة النموذجية في المدينة المنورة ، تأسست في عام 1405 هـ من قبل الدكتور محمد إسماعيل ظافر ، تتميز المدرسة بحرصها على تعليم القرآن الكريم وحفظه ، وتعليم اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ، كما أنها تقدم برامجا بتعليمية متنوعة اختيارية للطلبة ، تقدم خدماتها التعليمية في المنهج الوطني السعودي ، وأدخلت مؤخرا فرصة تعليم المنهج المصري معتمدا من الملحقية الثقافية المصرية بالمملكة . تفتح المدرسة أبوابها للطلبة من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا ، تقع المدرسة في حي الراية ، شارع طارق بن زياد ، الهاتف : +966 14 8251817 ، البريد الالكتروني : ieps.edu.madinah@gmail.com
  • مدارس منارات المدينة تتميز المدرسة بتصميمها النموذجي حيث تحتوي على فصول واسعة وافنيتها في جميع الأقسام واسعة ومظللة ، كما يوجد ملعب أخضر ، ومختبرات لمادة الفيزياء والكيمياء لكل مرحلة من المراحل مزودة بأجهزة ومعدات متطورة لما يلزم ، ويوجد غرف خاصة بالحاسب الآلي والصوتيات على أعلى مستوى من التقنية المتطورة ، وتنفرد المدرسة بأنها تحتوي على حمام سباحة اولمبي مصمم بأعلى جودة للسلامة كما أنه مغطى وتم تزويده بمكيفات وفلاتر مياه وسخانات، تنقسم المدرسة إلى ثلاث مباني قسم خاص بالبنين يضم المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، وقسم خاص للبنات يضم مرحلة رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي ، ويوجد أيضا القسم العالمين وهو للبنين والبنات ، توفر المدرسة نظام التعليم الإلكتروني الذي يتمكن من خلاله الطالب التواصل مع المعلمين ، تقع المدرسة في حي الخالدية على يمين الطريق السريع الذي يؤدي إلى الرياض بجانب مبنى الجوازات . الهاتف : 0148440777 ، 0148481267 ، 0148481421 . الموقع الإلكتروني : https://manaratmadinahar.maarif.com.sa

مدارس خاصة بالمدينة المنورة بنات

تحتوي المدينة المنوّرة على عدد مهم من المدارس التي تستقبل الطالبات ضمن صفوفها، ما بين مدارس حكومية ومدارس أهلية، وفي ذلك نقوم على سرد باقة من أشهر مدارس المدينة المنوّرة، والتي جاءت على الشّكل الآتي:

  • مدارس المنورة الأهلية للبنات من أهم وأشهر المدارس في المدينة المنوّرة، حيث تتبع تلك المدارس إلى مجموعة شركة المنوّرة وتعد على أنّها من أولى المشاريع التي قامت تلك الشركة على تأسيسها، وهي من أفضل المدارس التي تستقبل الطالبات ضمن مراحلها المتنوّعة، تمّ بناء تلك المؤسسات وفق تصاميم حديثة ومتطوّرة تبعث على الفرحة عند الطالب، وتعمل بشكل أساسي على تحفيز القدرات العلمية عند الطالبة، وفتح أبواب القبول في كل من المراحل الدراسية المختلفة ومنها بدايةً من الروضة والتمهيدي، والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة إلى المرحلة الثانوية، ويمكن للأخت الزائرة أن تقوم على زيارة الموقع الرسمي لتلك المدارس والاطلاع على باقة المعلومات المطروحة حولها “من هنا“.
  • مدارس العقيق بالمدينة المنورة للبنات تعتبر مدارس العقيق التي تقع في المدينة المنوّرة، إحدى المدارس الاهلية المتميّزة في مناهجها التّعليمية والتي تسعى إلى مواكبة أحدث وسائل التّعليم العالمية، يقع مقر تلك المدرسة في دوار الملك عبد العزيز وتحديدًا في العوالي ضمن مدينة رسول الله صلوات الله عليه وسلامه، وهي مدرسة أهلية خاصة تقوم على فتح باب القبول لاستقبال طلبات تسجيل الطالبات بمختلف مراحل التّعليم، من الابتدائية إلى المتوسطة ختامًا مع مرحلة التّعليم الثانوية، وتهدف إلى تأهيل الطالبات للخروج من صفوف المدرسة بباقة شاملة من العلوم على اختلافه.

قد يهمك:

مدارس المدينة المنورة الحكومية للبنين

مدارس الفصحى الأهلية: وهي من أفضل المدارس في تعليم اللغة العربية، حيث يُعتبر تقوية اللغة العربية عند الطلبة هدفاً أساسياً من أهداف المدرسة،

  • تعتمد المدرسة مناهج تعليمية تناسب جميع المراحل الدراسية وترتكز بشكل أساسي على تعليم القرآن الكريم وحفظه وتأسيس الطلبة على قراءته بالشكل الصحيح.
  • كما تحتوي المدرسة على كافة الأجهزة التكنولوجية في جميع الفصول، إلى جانب أنها توفر خدمة الانترنت في جميع أنحاء المدرسة،
  • بالإضافة إلى شاشات التلفاز والفيديو مع المواد العلمية بمختلف أنواعها باستخدام التقنيات الحديثة.
  • تقع المدرسة في حي المستراح، شارع سيد الشهداء خلف مسجد المستراح.
  • تنقسم المدرسة إلى قسمين : قسم للبنين وآخر للبنات
  • هـ: 048351888، فاكس: 048351955

المدارس الأهلية بالمدينة المنورة بنين

نوضح لكم أسماء المدارس الأهلية الموجودة في المدينة المنورة الخاصة بالبنين:

  • مدارس الريان الأهلية من المدارس الخاصة بالبنين، وهي من المدارس الأهلية الممتازة في المدينة المنورة.
  • العديد من أولياء الأمور يشهدون لهذه المدرسة بالجودة العالية والامتياز في التعليم.
  • تتمتع المدرسة بالانضباط والنشاط، مع حرصها الشديد على تعليم وتحفيظ القرآن الكريم.
  • المعلمين بها يتميزون بالمعاملة الجيدة للطلاب، تحرص المدرسة أيضاً على الاهتمام بأي نشاط تربوي حيث تقوي مهارات الطالب.
  • المدرسة موجودة في حي الأزهري في شارع سلطانة مخطط عبد الغني حسين.
  • خصصت المدرسة رقما يمكن التواصل من خلاله الرقم هو 048462130.
  • مدارس الأوس الأهلية تصنف من ضمن أحد أفضل المدارس الاهلية الموجودة في المملكة العربية السعودية والمدينة المنورة.
  • المدرسة حاصلة على شهادة الجودة العالمية الآيزو عام 2008 كما أنها تعتبر من أوائل المدارس التي تحرص على تطبيق نظام المدرسة الذكية مع تطبيق شعارها الخاص بها وهو طالب بلا حقيبة.
  • خصصت المدرسة بتخصيص منهجاً رقمياً من خلال الأيباد والجالكسي، وكل ما يلزم المنهج الرقمي.
  • تدرس المدرسة للمراحل الابتدائية المتوسط الثانوي.
  • المدرسة موجودة في حي العريض في طريق الامير مقرن بن عبد العزيز.
  • الهاتف الذي يتم التواصل عليه مع مسؤولي المدرسة هو 0148350366.
  • البريد الإلكتروني: m.muwais@alaws-schools.com

مدارس أهلية بالمدينه

تتعدّد المدارس في المملكة العربية السعوديّة، وتتعدد تحديدًا في المدينة المنوّرة حيث تشمل على عدد كبير من المدارس الخاصة والعامة .

  • والتي تستقطب أعداد كبيرة من الطالبات في مطلع كل عام دراسي انطلاقا من رؤية المملكة بأهمية العلم والتّعليم وأهمية ان تأخذ المرأة السعوديّة دورها الفعّال في عملية بناء وتأهيل الوطن، ويمكن للسادة اولياء الأمور والاخوات الطالبات الدخول إلى دليل المدارس الاهلية في المدينة المنورة “من هنا“ حيث أتاح هذا الرابط المجال لكل طالبة بان تتعرّف على مدرستها بالإضافة إلى موقع تلك المدرسة وطرق التواصل معها سواء عبر الانترنت أو عبر الاتصال بالهواتف المُتاحة.

أرقام مدارس المدينة المنورة الحكومية

إليكم ملف فيه أرقام مدارس المدينة المنورة الحكومية: