يقدم لكم موقع إقرأ افضل كريم فطريات القدم ، و علاج فطريات القدم بين الأصابع ، و هل فطريات القدم معدية ، و علاج فطريات القدم في المنزل ، و علاج فطريات القدم بالفازلين ، و كريم لعلاج تينيا القدم ، إن فطريات القدم أو الفطريات بين أصابع القدم أو ما يسمى أيضاً باسم سعفة القدم عبارة عن عدوى فطرية تصيب الأقدام وقد تتركز بين أصابع القدم، ويجب أن يتم التشخيص من قبل الطبيب المختص حتى يتم تحديد العلاج المناسب والصحيح لتجنب الإصابة مرة أخرى وللقضاء على هذه الفطريات بشكل نهائي اخترنا لكم في المقال التالي افضل كريم فطريات القدم ، فتابعونا.

افضل كريم فطريات القدم

الفطريات ليست مؤلمة فحسب ، بل يمكن أن تكون مزعجة للغاية فهي قد تسبب الحكة والاحمرار وحتى تشقق الجلد في أسفل القدمين وبين أصابع القدم، وهنـا يأتـي دور العلاجـات المضـادة للفطـريات ، فما هو افضل كريم فطريات القدم :

افضل كريم فطريات القدم
افضل كريم فطريات القدم
  • Antifungal Liquid إذا كان المريض يفضل استخدام الرذاذ السائل ، فإن هذا الدواء هو الحل فص صورة بخاخ Tinactin هو سائل مضاد للفطريات وفعال جداً طبيًا ، وهو يعمل على تجفيف اغلب الفطريات ويساهم على تقليل الحكة والحرقان.
  • Lamisil Athlete’s Foot Antifungal Cream في جميع المجالات ، ينصح كل الخبراء الذين يختصون في العدوى الفطرية باستعمال كريم Lamisil كأحسن منتج كريم لعلاج فطريات القدم . وهو متاح في شكل كريم او في شكل هلام ، وهو مضاد شديد ومتسع النطاق للفطريات وينصح مارال ك.سكيلسي وهو مدير مركز الجراحة الجلدية في واشنطن إن الكريم مفيد لأنه يعمل على واجب مزدوج في التخلص من الفطريات ووقف انتشارها . الكريم يتم امتصاصه بشكل كامل في الجلد الخارجي من الجلد ، حيث تنمو فطريات القدم . Tinactin
  • Zeasorb antifungal ان العلاج باستخدام Zeasorb من افضل مضادات الفطريات وكانت باستمرار تكتب بشكل منتشر من الاطباء ، حيث اوضح الخبراء أن هذه البودرة من أكثر ما يمنح جفافاً رائعاً للقدم ولعلاج فطريات القدم ، كما انه بديل عن أي علاج اخر يمنح القدم أكثر رطوبة واستنشاقًا. كما ينصح البعض باستخدام كل من Skelsey و Barnea وتوضع فيما بين أصابع القدم وفي داخل الحذاء مباشرة للحصول على احسن النتائج.

قد يهمك :

علاج فطريات القدم بين الأصابع

معظم الأشخاص الذين يعانون من عدوى فطريات القدم يكون لديهم هذا الشكل من العدوى حيث أنه يحدث عادةً بين أصبعي القدم الصغيرين ويمكن أن ينتشر إلي باطن القدم ، إليكم علاج فطريات القدم بين الأصابع :

علاج فطريات القدم بين الأصابع
علاج فطريات القدم بين الأصابع
  • علاج لتقوية المناعة: إذا كانت هذه الالتهابات نتيجة نقص المناعة، فقد يصف الطبيب دواء لزيادة مناعة الجسم لتقليل فرص الإصابة بالفطريات، ويمكن أن يكون الدواء على هيئة فيتامينات ومكملات غذائية.
  • مضادات الفطريات الفموية: حيث يصف الطبيب مضاد فطريات يساعد في القضاء عليها.
  • استخدام كريم موضعي: يساعد الكريم الخاص بالفطريات في القضاء عليها، ويجب استخدامه وفقًا لوصف الطبيب.
  • خل التفاح: لخل التفاح تأثير قوي للقضاء على الفطريات، ويفضل تخفيفه قبل استخدامه بين الأصابع.
  • كما أن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في علاج الفطريات، وتشمل: بودرة الأطفال: فمن خلال وضعها بين أصابع اليد والقدمين، تساعد في تخفيف الحكّة والإلتهابات.
  • عصير البصل: حيث يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، فيمكن وضعه بين الأصابع، ولكن ينصح بتجربة نقاط بسيطة بين أحد الإصبعين أولًا.

هل فطريات القدم معدية

هل فطريات القدم معدية
هل فطريات القدم معدية
  • يمكن للشخص المصاب بفطريات القدم أي Foot fungus التي تصيب جلد القدمين بالفطريات وتؤدي إلى احمرارهما، أن يلاحظ انتقال الفطريات من القدم إلى الأظافر.
  • يمكن أن تنتقل فطريّات أظافر القدم من إصبع إلى آخر بسهولة، وعادةً ما تبدأ الفطريات بالظهور على الإصبع الكبير ومن ثم تنتقل إلى باقي الأصابع ، يمكن أن تنتقل الفطريّات من الأظافر إلى المنطقة ما بين الأصابع، وتؤدي إلى احمرار الجلد في هذه المنطقة، وتشقّقه، والإصابة بالجفاف.
  • يمكن أن تنتقل فطريّات أظافر اليد من إصبع إلى آخر بسهولة ، و يمكن أن تنتقل فطريات الأظافر إلى مناطف أخرى من الجسم كفروة الرأس، أو باطن اليد، من خلال احتكاك الأظافر المصابة بتلك المناطق. لحسن الحظ هذه الحالة جدّاً نادرة، ولكن ينصح الأطباء بغسل اليدين فور لمس الفطريات، وتجنّب لمس مناطق أخرى من الجسم في حال كنتِ تعانين من فطريات أظافر اليد.

علاج فطريات القدم في المنزل

يمكنك اتباع طرق طبيعية في علاج فطريات القدم في المنزل ، وهي سهلة تستطيع إعدادها في المنزل بأقل التكلفة وهي :

علاج فطريات القدم في المنزل
علاج فطريات القدم في المنزل
  • الشاي الأسود علاج منزلي آخر لعلاج فطريات أظافر القدم هو الشاي الأسود، تمامًا مثل صودا الخبز ، يمكنك تجربة حمام القدم بالشاي الأسود لأنه سيكون أكثر فعالية لهذا النوع من العدوى. يحتوي الشاى على حمض التانيك الموجود فيه والذي يزيل البكتيريا ويقلل التعرق المفرط، فقط خذ كيسين من الشاي الأسود واغليهما في كوبين من الماء لمدة 15-20 دقيقة، بمجرد أن تهدأ ، انقع قدميك لأكثر من 30 دقيقة. كرر هذه العملية يوميًا وانتظر نتائج جيدة.
  • صودا الخبز صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم لها خصائص يمكن أن تقتل الفطريات التي تسبب العدوى، أضف صودا الخبز في ماء وأنقع قمدك لعلاج أظافر القدم المصابة. يمكنك أيضًا صنع عجينة من صودا الخبز بكمية قليلة من الماء وتطبيقها مباشرة على أظافر القدم. اترك العجينة على المنطقة المصابة لمدة 10-20 دقيقة. ثم اشطفه بالماء الدافئ وجفف القدم بمنشفة تمامًا، يمكن أيضًا رش صودا الخبز على القدم أو في الأحذية / الجوارب مثل مسحوق القدم.
  • الثوم يمكن أن يساعد الثوم في علاج فطريات أظافر القدم، حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تساعد في مكافحة العدوى مثل فطريات أظافر القدم. يمكن أن يساعد أيضا في تقليل أعراض هذه العدوى الفطرية بسرعة ، مثل تغير اللون وأحيانًا الألم، ويعد الثوم من أفضل العلاجات لعلاج التهابات الأظافر الفطرية، حيث يحتوي على مركبات نشطة مثل الأليسين والأجوين معروفة بخصائصها المضادة للفطريات.
  • خل التفاح يحتوي الخل أيضًا على حمض طبيعي يسمى حمض الأسيتيك ، والذي يمكنه علاج ومنع تطور الالتهابات، كما يحتوي على مركب مضاد للفطريات يمكن خلطه بالماء لنقع قدميك، جرب ملعقتين كبيرتين من خل التفاح واخلطيه مع بعض الماء الدافئ وانقع قدميك لمدة 20 دقيقة على الأقل كل يوم.
  • زيت شجرة الشاي يأتي زيت شجرة الشاي من شجرة الميلاليوكا في أستراليا وهو زيت مفيد لبشرتك، يمكن أن يساعد في علاج ومنع العديد من الالتهابات لأنه يحتوي على خصائص مفيدة مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للطفيليات ومضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات ومطهرة. يساعد هذا الزيت العطري أيضًا في علاج العديد من التهابات الجلد الأخرى أيضًا، ويمكنك الاعتماد على هذا العلاج المنزلي لعلاج أعراض فطريات أظافر القدم، فقط خذ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وضعها على المنطقة المصابة، دلك بلطف باستخدام كرة قطنية أو بأصابعك.

علاج فطريات القدم بالفازلين

لتطريب بشرة القدمين دور كبير في حمايتهما من الجفاف المزعج والذي يتسبب في ظهور الخشونة على بشرة القدمين ، و يتمتع الفازلين بالزيوت المعدنية والشمع الطبيعي الآمن والفعال للعناية القدمين وتحقيق الفوائد التالية :

علاج فطريات القدم بالفازلين
علاج فطريات القدم بالفازلين
  • يكافح الفازلين انتشار الفطريات المتسببة في مشكلات القدمين بصفة عامة.
  • يعالج الفازلين تشققات القدمين البسيطة والمزمنة بالشكل الطبيعي.
  • يرطب الفازلين القدمين، ما يمنحها النعومة و الجمال بصفة مستمرة.
  • يقضي الفاززلين على الخلايا الميتة المتسببة في إصابة القدمين بالتشققات والالتهابات المختلفة.
  • يجدد الفازلين أنسجة القدمين التالفة والمتضررة من العوامل الجوية بصفة مستمرة.

كريم لعلاج تينيا القدم

نتناول في هذه الفقرة كريم لعلاج تينيا القدم بشكل تفصيلي فيما يلي :

كريم لعلاج تينيا القدم
كريم لعلاج تينيا القدم
  • كريم فلوكانزول لفطريات القدمين يعالج كريم فلوكانزول فطريات القدم بفاعلية، حيث يقلل من عملية أنتشار العدوى وليتم قتل البكتريا وعليه تتحسن حالة القدم بصورة تدريجية ، يستخدم كريم فلوكانزول لعلاج عدوى القدم الناتجة عن ضعف المناعة أو التي ظهرت نتيجة الإصابة بأمراض مزمنة أو مرض الإيدز ، يعالج الكريم عدوى الأظافر، ويجب أن يوضع مرة واحدة على مكان الإصابة في اليوم.
  • يجب أن ينتظر المريض مرور عدة أيام بعد أستخدام كريم فلوكانزول حتى يلاحظ تحسن القدم ، في حالة وجود حساسية في الجسم نتيجة وضع الكريم يجب وقف الدهن مع استشارة الطبيب ، يمكن للأطفال وكبار السن أستخدام كريم فلوكانزول، فهو آمن على الجلد وله تأثير فعال في علاج الإصابة.
  • كريم زيسورب لعلاج القدم يعمل كريم زيسورب على تقشير القدمين وعلاج العدوى والفطريات، كما أنه يقلل من الشعور بالحكة. يشتهر كريم زبسورب بأنه العلاج الأمثل للرياضيين، وذلك لقوة فعاليته ، يقلل كريم زيسورب الاحمرار الناتج عن الإصابة ويهدأ من الاحتكاك، وعليه تعالج العدوى بشكل تدريجي ، يوضع الكريم على القدم مرة أو مرتين على مدار اليوم، مع المواظبة لمدة أسابيع.
  • يحفظ في مكان جاف بدرجة حرارة متوسطة مع ضرورة وضعه بعيد عن أيدي الأطفال ، يتوافر الكريم في المتاجر والصيدليات الكبرى، وبذلك يمكن الحصول عليه بسهولة ، ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل البدء في العلاج، وذلك للتأكد من إن الكريم مناسب لحالة المريض.