موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن افضل كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ، و منهج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، و كتاب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها doc-، و كتاب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها جامعة أم القرى، و كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها للاطفال pdf، و دروس اللغة العربية لغير الناطقين بها الجزء الرابع pdf، و محادثات باللغة العربية لغير الناطقين بها PDF، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على افضل كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها على موسوعة إقرأ.

افضل كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

كثيرة هي الكتب التي تدرّس لتعليم اللغة العربيةغير الناطقين بها ، و من أفضل الكتب لهذا الغرض هو كتاب :

افضل كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
افضل كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
  • (المرجع في مناهج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى؛ للدكتور/ علي مدكور وآخرين، منشور في دار الفكر العربي).
  • أفضل الكتب التي يمكن لغير الناطقين باللغة العربية الاستعانة بها في تعلم العربية هو كتاب نشرته جامعة أم القرى تحت عنوان : كتاب تعليم العربية للناطقين بغيرها الكتاب الأساسي . نشر هذا الكتاب في عام 2008، وهو واحد من أفضل الكتب في هذا المجال على الإطلاق .

منهج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

لا تخلو مناهج تدريس قواعد اللغة العربية من إشكاليات للناطقين بها، والأمر نفسه بالنسبة إلى مناهج غير الناطقين بالعربية، فإنّها تواجه بعض الإشكالات المختلفة والمتنوعة، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ تلك الإشكالات والصعوبات لا علاقة لها بجوهر اللغة العربية، وإنّما الأمر مردّه إلى عنصر التعليم؛ حيث إنّ المشكلة لا تكمن في اللغة ذاتها وإنما في طرائق تعلم العربية، فمناهج غير الناطقين بالعربية خاصة في مجال تعليم القواعد ما زالت تحتاج للعديد من المعايير التي تؤهلها لأن تقوم بوظيفتها في تعليم القواعد.لذا غليكم هذا الفيديو التوضيحي للمناهج.

منهج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

قد يهمك:

كتاب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها doc-

  • بإمكانك الوصول الى كتاب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها doc- من خلال الرابط التالي من هنا.

كتاب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها جامعة أم القرى

  • بإمكانك الوصول الى كتاب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها جامعة أم القرى من خلال الرابط التالي من هنا.

كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها للاطفال pdf

يجب علينا العمل على تقريب اللغة العربية للطفل بالإضافة إلى تجديدها بغرض وصولها إلى الطفل بسرعة واكتسابها بيسر، ويلزم أن يحتوي المنهج التعليمي على تدريبات مميزة تعتمد على عنصري التشويق والتغيير للطفل. وعلينا اختيار المنهج الشامل لأساسيات اللغة العربية حيث أن اللغة العربية تحفل بالعديد من المهارات اللغوية ذات المعاني والتعبيرات الجمة التي يلزم الإلمام بها.

  • الألعاب اللغوية: تعد أنسب النشاطات المستخدمة في التعليم اللغوي فهي تعتمد على الممارسة العملية وكذلك النشاط الذاتي، فإن اللعب يمثل للطفل التعبير عن خيالاته وتفكيره.
  • القصص: من الأساليب التي تشجع على التخيل ووجود الابداع سواء كان ابداع بصري أو لفظي كذلك فهي محفز هام للطفل على تعلم القراءة وذلك بغرض الاستمتاع بقراءة القصص وكل اهتماماته.
  • الصور: من الاهتمامات التي يحرص عليها الطفل بالكتب التعليمية كما أنها تستخدم في التدريب للأطفال على كافة التراكيب النحوية التي يجب الالمام بها كما تعد بمثابة وضع الفارق الأساسي بين تشابه نطق الكلمات المقترنة بالصور.
  • الوسائل التكنولوجية: تتضمن عدة وسائل منها الفيديوهات وشبكات التواصل الاجتماعية والأجهزة اللوحية والتي تقدم العديد من المعلومات في صورة مبسطة وجذابة يفضلها الطفل ويقبل عليها.
  • الأغاني والأناشيد: تعد أحد الألوان المحببة إليهم فهي تعلمهم اللغة العربية ولكن بأسلوب سهل وجذاب وطبقًا لقدرتهم التعليمية كما أن الإيقاع الذي يوجد بها سهل ويسير لتعلم الطفل.
  • لعب الأدوار: تعد من الأساليب التي يتجلى بها خيال الطفل وتزيد لديه القدرة على التعبير عن ابداعاته الخيالية ويخرج فيها تلقائيته.
  • الرحلات: القيام بالرحلات من الأنشطة المحفزة للطفل في تعلم العديد من الأشياء من خلال الطبيعة والمحاكاة لظروف مختلفة لمن حوله.
  • الحوار: يلزم اقتران الأصول والاستراتيجيات التعليمية للطفل بالحوار الذي يزيد لديه محزون اللغة كما يساعده على التعبير عن نفسه من خلال استخدام اللغة ويمكن الاستعانة بأحد الرفقاء من العرب للقيام بالحوار والحث عليه.

دروس اللغة العربية لغير الناطقين بها الجزء الرابع pdf

  • بإمكانك الوصول الى دروس اللغة العربية لغير الناطقين بها الجزء الرابع pdf من خلال الرابط التالي من هنا.

محادثات باللغة العربية لغير الناطقين بها PDF

  • بإمكانك الوصول الى محادثات باللغة العربية لغير الناطقين بها PDF من خلال الرابط التالي من هنا.