يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على افضل كتب تعلم الاستثمار ، و أفضل كتب الاستثمار العقاري، و أفضل كتب الاستثمار في الأسهم، و كتب الاستثمار للمبتدئين، و كتب حول الاستثمار، و كتاب إذا كنت تستطيع بيرنشتاين، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على افضل كتب تعلم الاستثمار على موسوعة إقرأ.

افضل كتب تعلم الاستثمار

في الواقع ، أكبر عائق بين الأشخاص الراغبين في الاستثمار والاستثمار الفعلي ليس المال ، إنه فقط: معرفة كيفية البدء ، تدعم هذه الكتب هذه الفكرة وتساعدك على البدء في هذا المسار، إليكم بعض من افضل كتب تعلم الاستثمار:

افضل كتب تعلم الاستثمار
افضل كتب تعلم الاستثمار
  • المستثمر الذكي “The Intelligent Investor” نُشر هذا الكتاب للمرة الأولى عام 1949، ورغم ذلك لا تزال كل نصائح “بنيامين جراهام” صالحة حتى الآن، ويتمحور “المستثمر الذكي” حول استراتيجية استثمار القيمة، والتي تنطوي على شراء الأسهم المقيمة بأقل من قيمتها في السوق، والاحتفاظ بها على المدى الطويل، ثم بيعها بأرباح ضخمة، ويشرح “جراهام” للقراء كيفية كسب الأموال في سوق الأسهم دون الكثير من المخاطرة.
  • كتاب الاستثمار في العقارات المؤجرة “The Book on Rental Property Investing”لا يقتصر الاستثمار على سوق الأسهم فحسب، فالاستثمار في مجال العقارات هو أيضاً وسيلة جيدة لجمع الثروة، ويعد “كتاب الاستثمار في العقارات المؤجرة” من أهم الكتب في مجال الاستثمار، ويقدم “براندون تيرنر” نصائح حول كيفية الحصول على دخل وربح ثابت من العقارات المؤجرة، كما يتناول الأخطاء الشائعة للمستثمرين العقاريين وكيفية تجنبها.
  • دليل المبتدئين لسوق الأسهم “A Beginner’s Guide to the Stock Market” يشرح هذا الكتاب كل الأشياء المتعلقة بسوق الأسهم، وكيفية تحقيق الأرباح من خلاله، ويتناول المؤلف “ماثيو كراتر” به موضوعات عديدة بما في ذلك الأخطاء الشائعة التي يقع بها المستثمرون، وكيفية تجنبها، وكيفية شراء أول أسهم، وكيفية تحقيق دخل سلبي من سوق الأسهم.
  • دليل الاستثمار الوحيد الذي ستحتاجه “The Only Investment Guide You’ll Ever Need” كتب “أندرو توبياس” هذا الكتاب في سبعينيات القرن الماضي، إلا أن النصائح التي جاءت به لا تزال صالحة حتى الآن، ويحتوي الكتاب على نصائح خاصة بكيفية بناء ثروة (بغض النظر عن إمكانات كل شخص)، وكيفية الاستعداد للتقاعد بشكل أفضل، كما يقدم “توبياس” بعض الاستراتيجيات اليومية التي تساعد الأشخاص على ادخار مبلغ كبير من الأموال على المدى الطويل.

أفضل كتب الاستثمار العقاري

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من أفضل كتب الاستثمار العقاري:

  • كتاب Rich Dad Poor Dad by Robert Kiyosaki كتاب متمكامل جدا للاستثمار العقاري في العالم، ويعد من أشهر الكتب في مجال الاستثمار العقاري لأنه كتب بطريقة بسيطة جدا يمكن من خلالها فهم كل ما يخص التسويق العقاري للقيام بأي مشروع مع تحديد الخطوات المدروسة والناجحة له بأسلوب مشوق، فيمكن لهذا الكتاب أن يفتح كل العقول للبدء في الاستثمار العقاري.
  • كتاب The Book on Rental Property Investing by Brandon Turner يساعد هذا الكتاب في تحقيق الأهداف المالية المطلوبة من وراء الاستثمار العقاري، كما يقدم هذا الكتاب كل النصائح الممكنة التي يجب الاعتماد عليها قبل البدء في أي مشروع، خاصة الأمور التي تؤدي إلى الفشل وقصص وتجارب حقيقية للكثير من المستثمرين العقاريين، كما يقدم عدة استراتيجيات مختلفة يمكن من خلالها بناء ثروة من وراء الاستثمار العقاري.
  • كتاب The Unofficial Guide to Real Estate Investing by Spencer Strauss من أهم الكتب في مجال الاستثمار العقاري فهو لكل مستثمر عقاري خاصة المبتدئين، فيقدم الكاتب كل المعلومات الكافية والخطط الناجحة لشراء العقارات وإدارتها وبيعها بسعر أعلى، كما يعتبر هذا الكتاب مصدر غني لاستراتيجية العقارات الذي يمكن الاعتماد عليه في القيام بأي مشروع ناجح ومضمون، فهو ملخص لعملية الاستثمار العقاري من بيع وشراء بأسلوب شيق جدا ومفهوم .

قد يهمك:

أفضل كتب الاستثمار في الأسهم

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من أفضل كتب الاستثمار في الأسهم:

  • كتاب المستثمر الذكي اذا اردت قراءة كتاب واحد عن الاسهم والسندات، فيجب ان يكون هذا الكتاب هو كتاب المستثمر الذكي، هذا الكتاب من تأليف بينيامين غراهام وتم اصداره لاول مرة في عام 1949، وكان هذا الكتاب الاول من نوعه في امور الاستثمار.
  • كتاب دليل المبتدئين لسوق الاسهم يوفر هذا الكتاب حسب ما يوحي العنوان “دليل المبتدئين لسوق الاسهم: كل ما تحتاجه كي تبدأ بكسب المال من اليوم” كل المعلومات التي يحتاج الشخص لمعرفتها عن الاستثمار بالاسهم، من تأليف ماثيو كراتر، يساعدك المؤلف في معرفة العديد من الامور الاساسية التي تحتاجها للبدء بالاستثمار، مثل افضل مكان لفتح حساب الوساطة وكيفية معرفة مؤشر الزخم وشراء الاسهم الاولى، كما يساعد هذا الكتاب في معرفة الاخطاء التي يرتكبها المستثمرون المبتدئون ويقدم نصائح عن كيفية تجنبها، كما يتعلم القارئ كيفية عمل سوق الاسهم، كي يبدأ بجني المال فورًا.
  • كتاب كيفية جني المال من الأسهم يعتبر كتاب كيفية جني المال من الأسهل لوليام اونيل من الكتب الاكثر مبيعًا، وهو يوضح الطرق والوسائل التي يتمكن الشخص من خلالها بجني المال اثناء الاستثمار بالاسهم والسندات، وذلك بدءًا من اختيار الاسهم التي سوف ترتفع اسعارها، الى اختيار افضل السندات او الاسهم التي توافق ميزانيتك المالية، كما يغطي هذا الكتاب معلومات اخرى هامة مثل كيفية التعرف على وتحليل اسواق الاسهم، وبذلك الاستفادة وجني المال.

كتب الاستثمار للمبتدئين

من كتب الاستثمار للمبتدئين، النظام المالي: دليل المبتدئين الشامل للتعامل بشكل جيد مع المال

  • يجعل مؤلفا كتاب النظام المالي «تشيلسي فاجان» و«لورين فير هاج» إدارة أموالك ممارسة ممتعة.
  • ويعتبر كتاب «النظام المالي» بمثابة نقطة انطلاق مثالية للمستثمرين المبتدئين الذين بدأوا للتو في حياتهم المهنية، كما تقول المستشارة المالية «شيرلي آن روبرتسون».
  • ويتمركز محور الكتاب حول كيفية تعلم إدارة أموالك وبناء علاقتك بالمال قبل أن تكون مستعدا للاستثمار، أي أنه يسلط الضوء على التمويل الشخصي مع التركيز على الميزانية والادخار من أجل التقاعد، كما يوفر كذلك خطوات لبدء الاستثمار.

كتب حول الاستثمار

إليكم قائمة بأشهر كتب حول الاستثمار:

  • كتاب “إذا كنت تستطيع” , لـ بيرنشتاين
  • سيكولوجية المال, لـ مورجان هاوسل
  • الطريق البسيط للثروة, لـ جاي كولينز
  • دليل بوجلهيدس للاستثمار, لـ بوجلهيدس
  • المستثمر الذكي, لبنيامين لـ جراهام

كتاب إذا كنت تستطيع بيرنشتاين

إذا كنت تستطيع: كيف يمكن لجيل الألفية التحول للثراء ببطء | If You Can: How Millennials Can Get Rich Slowly

  • إذا لم يكن لديك الوقت الكافي وتسعى الى البساطة، فإن كتاب «وليام بيرنشتاين» التمهيدي عن الاستثمار، الذي يأتي في 50 صفحة فقط سيكون الحل.
  • وتعد الاستراتيجية التي يحددها «بيرنشتاين» في كتابه «إذا كنت تستطيع» واضحة للغاية، حيث إن التعرف عليها لا يستغرق وقتا طويلا أو حتى لجعلها ناجحة.
  • ويوضح «بيرنشتاين» أن العملية بأكملها تستغرق 15 دقيقة فقط في السنة، مع حقيقة أنها أثبتت تفوقها على 90% من الخبراء الماليين المتخصصين على المدى الطويل.