يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على افضل شركة رسوم متحركة ، و شركة انميشن، و الشركة الدولية لأفلام الكرتون، و شركات الرسوم المتحركة في الإمارات، و عناوين شركات الرسوم المتحركة في مصر، و إنتاج أفلام الكرتون، و أسعار أفلام الكرتون، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

افضل شركة رسوم متحركة

في السطور القادمة سنُرشّح لكم افضل شركة رسوم متحركة في الشرق الاوسط.

افضل شركة رسوم متحركة
افضل شركة رسوم متحركة
  • عبد العزيز المزيني رسام الكاريكاتير عبد العزيز المزيني يقوم بنفسه بتطوير رسوماته المتحركة بعد أن عمل كرسام كاريكاتير في جريدة في السعودية. ويعطي أسلوبه البسيط والجريء الحياة لشخصيات مترابطة تواجه التحديات اليومية. وتتطرق رسومات المزيني إلى مواضيع سياسية في المنطقة، حيث تسخر من شخصيات سياسية وقضايا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتقدم رسوماته الثنائية الأبعاد كاريكاتيرات لمواضيعه حيث يبالغ بملامح الوجه والتصرفات ليقدم رسالة محددة. وبدأ المزيني منذ أن شارك في تأسيس “فنر برودكشن” Fanar Productions في توسيع مغهوم الرسوم المتحركة من خلال تركيزه على شخصيات إماراتية محلية.
  • تقوم “كرايزي بيرانا” ومقرها الأردن بتطوير بعض الرسوم المتحركة القوية والصادمة التي تختلف عن الكثير من استوديوهات الرسوم المتحركة التي نركز عليها هنا. فموقعهم الملطخ بالدماء يقدم الكثير من الفيديوهات القصيرة التي تتناول مواضيع محرمة وتقدم شخصيات غريبة. والرسوم على الموقع ذات جودة عالية وتظهر كل تفصيل بشع وموسيقى الـ “هيفي ميتال” Heavy Metal المصاحبة لبعض أعمالهم تسلّط الضوء على أصالتهم الفنية. وعلى الرغم من الأجواء العامة غير المعتادة لأعمالهم، إلاّ أنهم يصدرون أحياناً رسوماً ألطف. ومع زبائن مثل “كوميدي سنترال” Comedy Central و”أم تي في” MTV، بدأت “كرايزي بيرانا” تحفر لنفسها إسماً على المسرح العالمي.
  • استوديوهات كورل ستون Curl Stone Studios تأسست استوديوهات كورل ستون عام 2009 على يد الريادي الأردني فادي البرغوثي، وهي تطوّر محتوى أصلي للشبكات التلفزيونية والبوابات الإلكترونية والشركات المشغلة للاتصالات واستوديوهات الألعاب. وتعالج الشركة الناشئة التي احتضنتها “أويسس500” Oasis500 ودعمتها “إنديفور ـ الأردن” Endeavor Jordan، نقص المحتوى العربي في مجال الرسم الكرتوني. وقد بدأت بفيلم قصير خلاق يوجه رسالة بيئية واضحة وهي تنتقل الآن إلى المجال التلفزيوني لزيادة نطاق عرض رسوماتها، خصوصاً عبر إطلاقها برنامج البطل الخارق “نشمي مان” Nashmi Man. وتأمل “كورل ستون” بنشر أعمالها حول العالم وتحسين صورة الإبداع والإعلام في المنطقة.
  • ديفيد حبشي أثبت ديفيد حبشي عبر استخدام وسائط عدة للتعبير الفني في لبنان، مهارته كفنان رسوم متحركة ومجسِّم، حيث صمم رسوماً فريدة من نوعها ومدروسة باعتماد أسلوب وقف الحركة. ومن خلال تصميم شخصيات من مواد حقيقية وجمع سلسلة من الصور، تخبر رسوم حبشي قصصاً بلهجة آسرة وفريدة من نوعها. وقد برزت أعمال حبشي في الإعلانات التجارية وإعلانات عملائه. ويعرض حبشي في مدوّنته “كلاكيش” الوسائط الفنية التي يعمل فيها من التصوير إلى الرسوم التوضيحية إلى الرسوم المتحركة.
  • “خرابيش” Kharabeesh اسم اختير بشكل مناسب لوصف ما توحي به الرسوم الكرتونية الخلاقة باللغة العربية لهذا الاستوديو الأردني، وفيديوهاته الموسيقية وبرامجه الحوارية. ويركّز المحتوى بشكل خاص على القضايا السياسية في العالم العربي مع فيديوهاته الأكثر شعبية، التي يشاهدها ما بين مليونين وأربعة ملايين شخص، والتي تركز على معمر القذافي وحسني مبارك غداة الربيع العربي. وقد شارك في تأسيس “خرابيش” عام 2008، وائل أتيلي ومحمد عصفور وفراس الأطيبي، وتتطرق الرسوم المتحركة الساخرة التي تصدرها إلى أحداث معاصرة بأسلوب منعش ومسلّي وذكي.

شركة انميشن

استوديو لمترى Lammtara أسس محمد سعيد حرب شركة “لمترى استوديو” عام 2005 في الإمارات. وأول مشروع كبير لها كان المسلسل الكرتوني “فريج” Freej والذي بث في البداية على التلفزيون الإماراتي عام 2006.

  • والذي يعالج قصة أربع نساء كبيرات في السن تواجهن تعقيدات الحياة في مدينة تتوسّع من حولهم. وبعد أن جمعت شركاء رفيعي المستوى وفريق تطوير قوي، لاقت السلسلة على الفور نجاحاً واسعاً على المستوى الوطني في الإمارات.
  • ويهدف فريق لمترى إلى أن يكون أكثر من مجرد مسلسل كرتوني، بل يريدون أن يصبحوا علامة تجارية للعائلات.

قد يهمك:

الشركة الدولية لأفلام الكرتون

مركز الزُّهرة هي شركة سورية متخصصة في دبلجة الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال إلى اللغة العربية وخاصة الأنمي الياباني، وهو حاليًا الاستديو الوحيد الذي يُدبلج الأنمي في الوطن العربي من اللغة اليابانية.

  • مقر الشركة يقع في العاصمة السورية دمشق في منطقة الجمارك.
  • ويمتاز المركز بسياسة التشديد على النطق الصحيح للغة العربية الفصحى في دبلجته، ومطابقته لحركة الشفاه أثناء الدبلجة، والحفاظ على الطبقات الصوتية.
  • يختص مركز الزهرة بدبلجة الرسوم المتحركة وبالأخص (الأنمي الياباني) مع تعديل محتوى بعض الرسوم لكي يناسب عمر المشاهد.
  • بالإضافة إلى أن المركز يقوم بدبلجة بعض الأفلام الكرتونية التابعة للمسلسلات الكرتونية، مثل أفلام المحقق كونان كما دبلج أفلام عالمية أخرى منها؛ ثلاثة أفلام تابعة لفيلم عصر جليدي وفيلم غارفيلد: الفيلم.

شركات الرسوم المتحركة في الإمارات

استحوذت شركة هيبتا موشن علي اهتمام الكثير من العملاء المهتمين بصناعة محتوى تسويقي مميز لمنتجاتهم وخدماتهم خلال الاعوام السابقه. فلم تعد وسائل التسويق التقليدية مجدية في عصرنا الرقمي الذي يشهد طفرات متتالية من التطور التكنولوجي. ولكن لماذا تعد شركة هيبتا موشن أفضل شركة انيميشن في دبي ؟

  • تظهر الأبحاث والإحصاءات الحديثة أن فيديو الانيميشن من أهم وسائل نقل المعلومات التسويقية على الإطلاق.
  • وذلك لأن التفاعل مع هذه النوعية من الفيديوهات أسرع من التفاعل مع أشكال المحتوى التسويقي الأخرى مثل الصور الثابتة أو المعلومات النصية.
  • ونظراً لأن شركة هيبتا موشن متخصصة في صناعة أفلام فيديو أنيميشن ثنائية الأبعاد. وكذلك فيديو الموشن جرافيكس منذ عدة سنوات. وأصبح لها السبق في مواكبة التطور الرقمي.
  • بالإضافة إلى الخبرات المتراكمة في هذا المجال. أصبحت أفضل شركة انيميشن في الإمارات حيث بنت سمعتها الجيدة على أساس الخدمة الممتازة التي تقدمها للعملاء. فقد أصبحت أهم شركة انيميشن في دبي.

عناوين شركات الرسوم المتحركة في مصر

  • بإمكانكم الحصول على عناوين شركات الرسوم المتحركة في مصر من خلال الرابط التالي من هنا.

إنتاج أفلام الكرتون

هذه أبرز شركات إنتاج أفلام الكرتون حول العالم :

  • بيكسار : شركة أمريكية مقرها كاليفورنيا .
  • والت ديزني : أنتجت أكثر أفلام الكرتون ربحية على مر السنين .
  • جيبلي : من أفضل شركات صناعة أفلام الكرتون عالميا ، ومقرها في اليابان .
  • سوني : مقرها كندا ونالت عدة جوائز أوسكار ، وأنتجت حوالي مائة فيلم .
  • توي : شركة مقرها اليابان ، وتصدر أيضا ألعابا الفيديو .
  • نتوورك ستوديوز : أُنشأت في عام 1994 .
  • وارنر بروس : بدأت في أوائل السبعينيات .
  • بلو سكاي ستوديوز : تأسست في عام 1987 .

أسعار أفلام الكرتون

  • بالرغم من تكلفة إنتاجها العالية وأنها تستغرق وقتا طويلا في صنعها ؛ إلا أن أفلام الكرتون تحقق مبيعات مرتفعة دائما ، إذ تتصدر أرباح وإيرادات سوق السينما في العالم كله ، وتتفوق أسعارها على أسعار الأفلام العادية ، ولذلك فإن شركات إنتاج أفلام الكرتون تجني كل سنة أرباحا طائلة من ورائها .