يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على افضل شركة توصيل طلبات في السعودية ، و أفضل شركة توصيل طلبات، و أفضل تطبيق توصيل للمناديب، و أفضل تطبيق توصيل طلبات المطاعم، و شركات توصيل الطعام في السعودية، و اسماء شركات توصيل الطلبات للمنازل في السعودية، و مواقع توصيل أكل، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

افضل شركة توصيل طلبات في السعودية

يوجد بالمملكة العربية السعودية العديد من شركات توصيل البضائع في كافة أرجاء المملكة، كما هناك شركات خاصة للنقل الداخلي والنقل الخارجي ومن أبرزها الشركات الخاصة بالشحن والتوصيل في السعودية ومن أهمها ما يلي:

افضل شركة توصيل طلبات في السعودية
افضل شركة توصيل طلبات في السعودية
  • شركة دي إتش إل DHL نبدأ مع الشركة الأكبر عالميًا في مجال الشحن اسمها وحده مصدر ثقة كبيرة لدى الكثير من العملاء، إذ تتمتع الشركة بتاريخ طويل وحافل بالعديد من الإنجازات في مجال الخدمات اللوجستية والشحن حول العالم منذ تأسيسها عام 1969 وكانت تُعد وقتها أول خدمة تسليم دولية من الباب إلى الباب في العالم.
  • شركة شحن زاجل ZAjil تعتبر زاجل من أفضل وأكبر شركات الشحن بالمملكة العربية السعودية. تأسست زاجل عام 1999 على يد أحد الشباب السعوديين، وسرعان ما كبرت وأصبح لها اسم موثوق، تقدم الشركة خدمات الشحن الداخلي والخارجي وتتميز بمستوى الخدمة المرتفع بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة إلى حد معقول مقارنة بالشركات الأخرى.
  • شركة أرامكس Aramex تعد شركة أرامكس واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الشحن السريع والنقل الجوي، تضم أرامكس نحو 8600 موظف في جميع أنحاء العالم، وتقدم خدمات الشحن السريع محلياً ودولياً، بالإضافة إلى خدمات التسويق عبر شبكة الانترنت، وخدمات الشحن اللوجستية.
  • شركة ألما اكسبرس للشحن ألما اكسبرس هي واحدة من شركات الشحن السعودية الشهيرة والموثوقة التي تقدم خدمات الشحن الداخلي والدولي؛ تعمل ألما على نقل مختلف أنواع الشحنات حول العالم سواء كانت طرود أو قطع غيار أو بضائع أو أوراق ومستندات وغيرها. تشتهر ألما اكسبرس في السعودية كواحدة من أفضل الشركات لنقل البضائع.

أفضل شركة توصيل طلبات

ازدهرت عملية توصيل الطلبات للمنازل بشكل كبير بعد جائحة كورونا حيث فضل العديد من الناس المكوث في بيوتهم وطلب الطعام من خلال مواقع وتطبيقات توصيل الطعام العالمية مما زاد من التنافس بين الشركات وكذلك أرباحها بشكل كبير بحيث زاد معدل نمو هذه الصناعة ليبلغ 15%، وفيما يلي سوف نوضح أسماء أكبر 5 شركات توصيل الأغذية في العالم:

  • شركة غرابهاب هي شركة أمريكية من أكبر شركات توصيل الطعام حيث تغطي حوالي 4000 مدينة أمريكية تتيح لعملائها الذين تجاوزوا 22 مليون فرصة الطلب من 300 ألف مطعم في أمريكا كما أنها تتميز بالسرعة والدقة في توصيل الطلبات.
  • شركة أوبر إيتس ظهرت شركة أوبر إيتس عام 2014 في سانتا مونيكا في أمريكا وسرعان ما انتشرت في نيويورك وشيكاغو وتخطت حدود أمريكا وصولًا إلى برشلونة.
  • شركة أمازون فوود يعرف عن شركة أمازون أنها شركة تقدم خدمات توصيل المواد التموينية والبقالة حتى باب المنزل ولكنها مؤخرًا دخلت سوق توصيل الطعام وذلك في الهند لتنافس شركات كبيرة في هذا المجال مثل زوماتو حيث تتيح شركة أمازون لعملائها طلب الطعام بعمولة أقل من التي تطلبها زوماتو.
  • شركة دليفري هيرو يغطي التطبيق الخاص بشركة دليفري هيرو 40 دولة أوروبية وقد انطلق من مدينة برلين ويتيح التطبيق للعملاء فرصة الاختيار من بين وجبات متنوعة منها النباتية والأسيوية وغيرها الكثير.
  • شركة ميتوان وايماي حققت شركة ميتوان وايماي الصينية إيرادات بأكثر من 13 مليار دولار في هذا العام مما وضعها في الصدارة كأفضل شركة توصيل أغذية في العالم وتغطي هذه الشركة 2800 مدينة صينية ويمكن للعملاء من خلالها طلب الطعام والأدوية والفواكه وغيرها الكثير من الطلبات المتاحة على تطبيق الشركة.

قد يهمك:

أفضل تطبيق توصيل للمناديب

من بين أفضل تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري ما يلي:

  • تطبيق أوبر: ومجال تطبيقه هو نقل الركاب، وتتضمن الشروط رخصة قيادة وسيارة حديثة ويجب ان يكون السن قد تعدى الـ18 عاما، وهو من التطبيقات المشهورة جدا .
  • تطبيق كريم: ومجال تطبيقه نقل الركاب، وتتضمن الشروط رخصة قيادة وسيارة حديثة أيضا وهو من التطبيقات المعروفة كثيرا أيضا .
  • تطبيق مرني: ومجال تطبيقه خدمات الطريق (الاحتياج البنزين، وقود، بطارية) اى مساعدة اى احد على الطريق، وتتضمن شروط توفر سيارة للخدمات وتكون ذلك السيارة جاهزة بجميع الإمكانيات التي يمكن أن يحتاجها اى فرد.
  • تطبيق مرسول: ويتضمن مجال تطبيقه توصيل الطلبات التي يطلبها العملاء لمنازلهم وتتضمن الشروط رخصة قيادة وسيارة، وهو من التطبيقات التي لها شعبية كبيرة بالسعودية.
  • تطبيق هنقرستيشن: ومجال تطبيقه هو التوصيل للمطاعم ويحتاج لتنفيذها اى نوع من السيارات وهذا التطبيق من التطبيقات المربحة كثيرا حيث أنك إذا عملت 10 من الساعات فيمكن أن تحصل على ثلاثمائة ريال سعودي، ولكن يجب أن تقبل الطلبات التي تصل لك.
  • تطبيق ازهلها: ويتضمن مجال تطبيقه خدمات الطريق.
  • تطبيق مدافئ: ويتضمن مجال تطبيقه الأسر المنتجة والطبخ لذا فهو خاص بالنساء أكثر، حيث إنه يمكن من خلاله التسويق لطبقك والحصول على دخل عالي.

أفضل تطبيق توصيل طلبات المطاعم

من بين أفضل تطبيق توصيل طلبات المطاعم:

  • ابلكيشن Breadfast هو تطبيق طلبات يوفر على مستخدمه مشقة النزول إلى السوبر ماركت،فيمكنك من خلاله اختيار كل مستلزمات المنزل من خضراوات و فاكهة وحلويات شرقية وغربية وجبن ولحم وأسماك وكل ما يخطر على بالك من طلبات يمكنك الحصول عليها من خلاله وسيصل المندوب في دقائق معدودة . و ايضا تكون هناك عروض مما قد يجعله أبليكشن توصيل مجاني.
  • تطبيق Yodawy وهو تطبيق طلبات بمثابة الصيدلية في منزلك، فمن خلاله يمكنك الحصول على أي دواء تريده ولن يكلفك عناء النزول إلى الصيدليات للبحث عن الأدوية .
  • كما أنه وبالإضافة إلى ذلك يوفر خدمة قراءة الروشتات الطبية بكل سهولة وتوفير ما بها من طلبات وأدوية. وأيضًا من خلال تطبيق طلبات يمكنك الحصول على أي شيء يمكن الحصول عليه من الصيدلية مثل منتجات العناية بالبشرة وغيرها. ويمكنك تحميل هذا التطبيق بسهولة.

شركات توصيل الطعام في السعودية

من بين شركات توصيل الطعام في السعودية:

  • تطبيق هنقرستيشن
  • تطبيق طلبات
  • تطبيق (كريم ناو)
  • تطبيق وصل
  • تطبيق أكلات
  • تطبيق هوم ميد

اسماء شركات توصيل الطلبات للمنازل في السعودية

اسماء شركات توصيل الطلبات للمنازل في السعودية، سوف نوضح أهمها وأكثرها شهرة في المملكة العربية السعودية وذلك فيما يلي:

  • شركة جبلي: هي واحدة من أشهر شركات توصيل الطلبات للمنازل في السعودية حيث توصل أي شيء يطلبه العميل سواء طعام أو دواء أو مستلزمات منزلية أو ملابس وذلك حتى باب المنزل ويمكنك التواصل مع الشركة من خلال التطبيق الخاص بها .
  • شركة أوبرإيتس: توفر شركة أوبر في السعودية خدمة توصيل الطلبات للمنازل فيمكنك أن تطلب الطعام الذي تريده عن طريق التطبيق الخاص بالشركة ويقوم أحد سائقي الشركة بتوصيله لك في أسرع وقت.
  • شركة طلبات: تعتبر شركة طلبات من أفضل شركات توصيل الطلبات للمنازل في السعودية حيث تتميز بالسرعة والحرص وكذلك فإن لها فروع في أكثر من دولة عربية مثل الكويت والبحرين وقطر .
  • شركة كريم: من الشركات المميزة التي ظهرت مؤخرًا في السعودية وأثبتت تميزها وإتقانها في توصيل الطلبات بشكل سريع وأمن .
  • شركة أرامكس: تعد هذه الشركة من الشركات الأوائل في مجال توصيل الطلبات بالإضافة للشحن الداخلي والخارجي داخل السعودية والتي توصل للعميل كل ما يطلبه عن طريق طرد يصله حتى باب البيت .

مواقع توصيل أكل

اسماء من تطبيقات توصيل طلبات في السعودية، من الركائز التي يعتمد عليها المواطنيين في قضاء حوائجهم وهي كما يلي :

نوع التطبيقأهم مميزات التطبيق
على سبيل المثال هناك تطبيق هوم ميد  بالطبع يعتبرهذا التطبيق من أهم التطبيقات لتوصيل، والذي يتميز بسهولة الاسخدام خدماته مع الكشف
عن أهم المطاعم وعروضها من الأطعمة، والتي تتواجد بالقرب من الزبناء، يعمل التطبيق بنظام GPS  لتحديد المواقع بالنسبة للزبون ومكان التبضع.
ثم فنون مسلمكما أنه يعتبر من بين أهم الشركات في السعودية، والتي تعمل على تصميم التطبيقات المختصة في التوصيل ومختلف الانشطة التجارية،
لها سمعة جيدة ما بين المواطنيين.
كذلك أكلاتبينما يعتمد هذا التطبيق على ترويج وبيع مختلف الأطعمة المنزلية ، والتي تمتاز بجودتها،
حيث يعرض التطبيق الكثير من أنشطة الطباخين المهارين لأطعمتهم بمختلف المدن السعودية.
بالإضافة إلى وصلفي حين ينعت تطبيق وصل، من هو أشهر التطبيقات في السعودية، لتوصيل طلبات لزبائن،
يعرض التطبيق عدة خدمات مختلف تهم المتاجر ومحلات الأيس الكريم، ثم القهوة والعصائر والمخابز، يشتغل كذلك التطبيق بنظامة GPS مما يسهل من خدماته لجميع مستعمليه.
علاوة على تطبيق كريم ناو  أما من حيث هذا التطبيق فهو يعمل على توصيل مختلف طلبات الطعام، فهو يتعامل مع أزيد 100 مطعم
والذي يمكنكم من تقديم طلباتكم بشكل مباشر، فهو يمتاز بسهولته كما يعمل على تتبع كل مراحل طلباتكم من بداية تقديم الطلب حتى مرحلة التوصيل.
من جهو أخرى هناك تطبيق طلباتكما أن هذا التطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات لتوصيل طلبات الطعام في المملكة العربية السعودية وكذلك والشرق ألأوسط ،
 له مزايا عدة من ضمنها سهولة الاستخدام والسرعة في التوصيل له ميزة خاصة عن طريق متابعة طلباتكم حتى التوصل بالطلب.
 كما هناك هنقرستيشن  كذلك هذا التطبيق يعتبر من أهم التطبيقات التي اشتعلت في هذا الجانب مبكرا، لتوصيل طلبات الطعام،
له سمعة جيدا في المملكة العربية السعودية، يمكن العمل به في مدن المملكة التالية الرياض و جدة ثم الخبر الدمام.
 ثم وصلني تاكسي Wslni Taxi   في الحقيقة تطبيق وصلني هو انتاج سعودي من بدايته حتى نهايته، يقوم بدور توصيل المواطنيين السعوديين
وكذلك  المقيمين بالمملكة، يمكن أن تجد التطبيق باللغة العربية ثم الإنجليزية، حيث يوفر عائلية كذلك يوفر مركبات عادية،
ثم مركبات إقتصادية بالإضافة إلى تقديم عمل مميز، كما أن عمله يمتاز بالوضوح في كل شيء
حتى من حيث التسعيرة فأنت تتابعها أمامك من خلال شاشة تقدم مختلف مراحل تحركك وقيمتها المادية. -يمكن تحميله من هنا : . Wslni Taxi
بينما يمكن أن تجد ينوب Ynoubأما هذا التطبيق فهو متوفر لتحميل المجاني على مستوى أندرويد أو أيفون، من التطبيقات المهمة لتوصيل مختلف الطلبات في جل مناطق السعودية، يعمل على تتبع حالة طلبكم من البداية حتى النهاية بنظام .GPS – حيث يمكن تحميله من هنا :. Ynoub
    في حين هناك سوق  Souq          علاوة على ذلك التطبيق توفر توصيل للشقق، حيث يمكنكك من التسوق عبره لمختلف المنتجات التي تحتاجونها، من أجهزة كهربائية وإلكترونية وأجهزة اللاب توب والكثير من المنتجات، بالإضافة إلى الكثير من تصاميم الازياء والاكسسوارات المختلفة، يمكن أن تجد بها تخفيضات لمختلف المنتجات قد تصل إلى 50%.
-لتحميله يمكنكم ذلك من هنا : Souq
وتطبيق نعناع دايركت Nana Direct  أما هذا التطبيق فهو يعد من أهم اسماء تطبيقات توصيل بالسعودية الموجهة، لمدينة الرياض وجدة والقصيم، حيث يعمل على تقديم خدماته المتكاملة للزبائن المرتبطين بمختلف متاجر الألبان والسوبرماركت، واللحوم الطازجة والدواجن والصيدليات.
– لتحميله يمكنكم ذلك من هنا : Nana Direct
  زد على ذلك تو يو to you    فهو يعتبر من أهم المنصات الر قمية في السعودية، والتي تقدم خدماتها لزبائن المرتبطة بحجز سيارات التوصيل لركاب، كما يمكن الاستفادة من خدماته في مجال توصيل طلبات المطاعم والمحلات التجارية.
– لتحميله يمكنكم ذلك من هنا : ToYou.
  من جهة ثانية هناك كريم ناو  يقدم العديد من الخدمات كتوصيل الطعام البقالة وغيرها من الخدمات.

ثم جاهز Jahez  ثم أن هذا التطبيق يعتبر من ا سماء تطبيقات توصيل المعروفة بالمملكة العربية السعودية،
والمتخصصة في توصيل طلبات المطاعم بشكل رقمي، والمتخصص في طلبات الأطباق من مختلف المطاعم.
– لتحميله يمكنكم ذلك من هنا : Jahez