يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على افضل شركة اتصالات في جورجيا ، و أسعار الجوالات في جورجيا، و طريقة شحن النت في جورجيا، و ماجتي جورجيا، و انترنت جورجيا، و محل بيع شرائح اتصال، و عملة جورجيا، و لغة جورجيا، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

افضل شركة اتصالات في جورجيا

بعد ثورة الزهور في جورجيا عام 2003م أصدرت الدولة عدة استراتيجيات لردع مساعي فرض الرقابة على الإنترنت، وتم إتاحة الوصول المباشر إلى محتوى الإنترنت دون تقييد، ومن افضل شركة اتصالات في جورجيا:

افضل شركة اتصالات في جورجيا
افضل شركة اتصالات في جورجيا
  • شركة magati للاتصالات في جورجيا تقدم شركة magati العديد من الخدمات في عالم الاتصالات وهي: خدمة الهاتف الثابت لاجراء المكالمات السلكية المحلية والدولية، وتتميز بجودة الاتصال وسعره المنخفض مقارنةً بباقي الدول المجاورة.
  • شركة geocell للاتصالات في جورجيا دخلت شركة geocell إلى السوق الجورجية في عام 1996. وفي عام 1997 أجريت أول مكالمة هاتفية خليوية. وبالتالي تجاوز عدد مشتركين الشركة أكثر من 2 مليون شخص حتى عام 2020 ممن يتمتعون بخدمات الإنترنت، والمكالمات المحلية والدولية. وكذلك تغطي الشبكة أكثر من 98 % من أراضي الدولة، ويمكن لمشتركي geocell استخدام خدمة التجوال في 150 دولة حول العالم.
  • شركة beeline georgia للاتصالات في جورجيا تعتبر شركة vion georgia من أفضل شركات الاتصالات في جورجيا، وهي تابعة للعلامة التجارية beeline. تم تأسيس الشركة في عام 2006 وفي عام 2007 أجريت أول مكالمة هاتفية، ومنذ ذلك الحين تطورت الشركة بشكل ديناميكي. حيث تقدم الشركة خدمات الهاتف النقال، والإنترنت، وخدمة استضافة المواقع. وبالتالي بلغ عدد عملاء الشركة حوالي 1.2 مليون عميل ممن يتمتعون بخدمات عالية الجودة بأفضل الأسعار.

أسعار الجوالات في جورجيا

جورجيا تعتبر من أرخص دول العالم معيشة، إذ صنفت في المرتبة 106 من ناحية تكاليف المعيشة، بينما احتلت العاصمة تبليسي المرتبة 471 من أصل 500 مدينة في العالم، مما يجعل جورجيا من البلاد ذات التكاليف القليلة.

  • تبدأ سعر الدقيقة للمكالمة الدولية 1 لاري للدقيقة الواحدة، مع وجود عروض مع الشركات المحلية المتعددة.

طريقة شحن النت في جورجيا

بالنسبة للاتصالات في جورجيا فليس عليكم القلق بشأنها لأنه بإمكانكم فور الوصول إليها شراء شريحة للاتصال من المطار ولكنها ستكون باهظه الثمن.

  • لذا بإمكانكم الانتظار حتى الوصول إلى الفندق، سيكون حوله الكثير من محلات الاتصالات لشراء شريحة اتصال التي بإمكانكم من خلالها إجراء المكالمات داخل جورجيا فقط، و سيكون سعرها 2 لاري جورجي.
  • أما إذا كنتم ترغبون بتفعيل الانترنت 3 جي في هاتفك سيتوجب عليكم الذهاب إلى أحد شركات الاتصال، اخترنا لكم أفضل ثلاث شركات وهي شركة ماكتى كوم، وشركة بي لاين، وشركة جيوسيل، كما يمكنكم الذهاب إاى أحد فروع هذه الشركات بدلا من الذهاب إليها.
  • وسيكون سعر تفعيل الخدمه حوالي سبعة لاري جورجي فقط، أما إن كنتم في تبليسي بإمكانكم الاستمتاع في خدمة الإنترنت المجاني أو الواي فاي المجاني الذي تقدمه تبليسي في الميادين والطرقات و محطات المترو، ملاحظة يجب عليكم عند شراء شريحة الاتصال أو تفعيل الإنترنت أن تقوموا بإحضار جواز السفر أو صورة عن الجواز، أما بخصوص تكلفة تعبئة الخط ب 4 جيجابايت يتوجب عليك دفع حوالي 20 لاري جورجي.

قد يهمك:

ماجتي جورجيا

لا تمتلك جيوسيل شبكة فور جي 4G قوية مقارنةً بـ بيبلاين و ماجتي. استنادًا إلى خرائط تغطية فور جي 4G، أوصي بالفعل السائحين بعدم شراء شريحة اتصال جيوسيل لرحلتك في جورجيا.

  • لا تختلف تغطية بيبلاين و ماجتي فور جي 4Gكثيرًا ، لكن من الواضح أن ماجتي لديها أفضل شبكة فور جي 4G في جورجيا. يغطّي كل من بيبلاين وماجتي معظم المناطق السياحية في جورجيا.

انترنت جورجيا

على الرغم من توفر شبكة wifi على نطاق واسع في جورجيا ، الا أن شراء بطاقة SIM الجورجية تأتي في متناول اليد.

  • لا يمكنك فقط مشاركة صورك مع العائلة والأصدقاء ، ولكن ستحصل دائمًا على جميع المعلومات معك ، بنقرة واحدة فقط.
  • ويكون هذا مفيدًا جدًا حيث يمكنك استكشاف أجزاء من تبليسي بعيدًا عن المركز (تنتشر جميع الأشياء السوفيتية العظيمة في جميع
  • أنحاء المدينة ، مثل نصب كرونيكل جورجيا) وعنده قد تكون بحاجة إلى معرفة ما إذا كانت الحافلات تمر من هنا و اين اقرب محطه
  • حافلات و على خرائط Google ، عندما تنقر على محطة الحافلات ، ستظهر لك جميع الحافلات المغادرة من تلك المحطة مع مساراتها
  • ولن تتمكن من التحقق من ذلك دون الاتصال بالإنترنت وهذه واحده فقط من العديد من الأمثلة التى توضح اهميه شراء بطاقة SIM في جورجيا
  • و حتى إذا كنت في جورجيا لبضعة أيام فقط ، وحتى إذا كنت تقيم في المدن الكبرى ، مثل تبليسي أو باتومي ، ما زلت أعتقد أن الأمر يستحق الحصول على واحدة ، خاصة أن الحصول على بطاقة SIM في جورجيا ليس مكلفًا للغاية.

محل بيع شرائح اتصال

جميعهم منتشرون جيدًا في المدن والمطارات. يعد شراء شريحة اتصال أمرًا سهلاً حيث أن المشغلين لديهم متاجر في جميع أنحاء المدن.

  • أفضل العروض في تبليسي هي في روستافيلي أفينيو حيث يوجد لدى جميع المشغلين الثلاثة متاجرهم الكبرى. في باتومي ، يمكنك أن تجدهم أكثر انتشارًا في وسط المدينة أيضًا.

عملة جورجيا

اللاري اختصاراً ل (GEL) (Georgian Lari) هي عملة جمهورية جورجيا. وتنقسم إلى 100 وِحدة فرعية تسمى التتري.

  • استخدمت العملة لأول مرة في عام 1995 أثناء حكم الرئيس إدوارد شيفرنادزه كجزء من البرنامج الإصلاحي الطموح والذي تضمن أيضاً خصخصة وتقديم عملة جديدة لاستبدال الروبل السوفياتي.

لغة جورجيا

اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية في جورجيا، جمهورية في القوقاز.اللغة الجورجية هي اللغة الرئيسية لما يقارب 3.9 مليون شخص في جورجيا (83% من سكان جورجيا)، وتقريباً 200 ألف آخر خارج جورجيا (خاصة تركيا، إيران، روسيا، الولايات المتحدة، وأوروبا).

  • هي اللغة الثقافية لكل سكان جورجيا، خاصة الذين يتحدثون لغات القوقاز الجنوبية الآخرى (أو اللغات الكارتفلية): السفانيين، الماجرليين واللاز. الجروزينية أو الكفرولية، تعدّ لغة يهودية أخرى، متحدثة بـ20 ألف شخص في جورجيا، و 60 ألف في إسرائيل.