موقع إقرأ يقدم لكم موضوع تجدون فيه افضل شركات عقارية بالرياض ، وأفضل شركات التطوير العقاري في الرياض، وشركات التسويق العقاري في السعودية ، وشركات القطاع العقاري، وشركات تطوير عقاري، وشركات عقارية جدة، وشركة العقارية، والمملكة للتطوير العقاري، وأكبر الشركات العقارية، تابعوا معنا في السطور التالية للمزيد عن الموضوع على إقرأ.

افضل شركات عقارية بالرياض

افضل شركات عقارية بالرياض
افضل شركات عقارية بالرياض

تضم السعودية العديد من الشركات العقارية، التي تتنافس على تقديم أفضل الخدمات العقارية للعملاء، ولديها مشاريع استثمارية ضخمة في مختلف أنحاء المملكة وخارجها، و فيما يأتي أافضل شركات عقارية بالرياض التي ساهمت في عملية التطوير العقاري بالبلاد:

  • شركة المملكة القابضة: على الرغم من إدراجه كشركة متعددة الاستثمارات ، تعد المملكة القابضة واحدة من أكبر المطورين في المملكة العربية السعودية. شاركة في بعض المشاريع البارزة مثل أطول برج في العالم.
  • شركة جبل عمر للتطوير: تعمل الشركة في تطوير المباني والبنية التحتية. وأنشطة الإدارة والاستثمار والتأجير.
  • شركة مكة للإنشاء والتعمير: شركة مكة للإنشاء والتعمير تطور مشاريع إنشائية قريبة من الحرم المكي. تقوم الشركة بتطوير مرافق للأشخاص الذين يزورون مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.
  • إعمار المدينة الاقتصادية: تقوم شركة إعمار المدينة الاقتصادية المدرجة في السوق المالية السعودية بتطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، وهي أكبر مشروع عقاري من نوعه في المنطقة. من خلال إنشاء مركز ديناميكي للمدينة ، تعمل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كمحفز نمو قوي للاقتصاد السعودي.
  • شركة دار الأركان للتطوير: شركة دار الأركان للتطوير العقاري هي شركة تطوير عقاري. تطور الشركة العقارات التجارية والسكنية. تعد الشركة واحدة من أكبر الشركات العقارية المدرجة في المملكة العربية السعودية
  • مدينة المعرفة الاقتصادية: مدينة المعرفة الاقتصادية هي منطقة 4.8 مليون متر مربع وتقع على بعد 5 كيلومترات فقط من المسجد الحرام على المحور الرئيسي الذي يربط المطار ومحطة القطار بالمسجد الحرام مما يوفر العديد من فرص الاستثمار والتطوير في جميع القطاعات من خلال التجارية والسكنية والتعليمية ، ومشاريع الضيافة التي ستمكّن مدينة المعرفة الاقتصادية من أن تكون مركزًا للصناعات المعرفية وممكّنًا.
  • شركة طيبة السعودية للاستثمار والتطوير العقاري: تتخصص الشركة في ملكية وإدارة واستثمار العقارات والفنادق والمستشفيات ومناطق المنتجعات. كما تشارك في المقاولات العامة في مجال التشغيل والصيانة والبناء والأعمال الكهروميكانيكية. تشمل محفظة الشركة ثلاثة مشاريع تجارية وسكنية في المنطقة الوسطى. تأسست طيبة في عام 1988 ومقرها في المدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية.
  • الشركة العقارية السعودية: العقارية تأسست بموجب مرسوم ملكي في عام 1976 وكانت شركة سعودية رائدة في مجال التطوير العقاري منذ إنشائها. خلال السنوات الـ 34 الماضية ، قامت العقارية بتصميم وبناء وصيانة وإدارة العديد من المباني السكنية والتجارية.
  • شركة الرياض للتطوير: تعمل شركة الرياض للتطوير في بناء وتشغيل وإدارة مشاريع الخدمات والمنفعة العامة والمشاريع السكنية والتجارية في المملكة العربية السعودية.

أفضل شركات التطوير العقاري في الرياض

افضل شركات عقارية بالرياض : قائمة أفضل الشركات العقارية الخاصة في الرياض و المملكة العربية السعودية

  • آل سعيدان للعقارات: شركة آل سعيدان العقارية هي واحدة من أكبر الشركات العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية و داخل الدول العربية. آل سعيدان للعقارات وعائلة آل سعيدان من أكبر مطوري العقارات في المملكة العربية السعودية.
  • إيوان العقارية: هو نتيجة شراكة بين مجموعة من الشركات القائمة، بما في ذلك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، التابعة للبنك الإسلامي للتنمية (IDB)، شركة التطوير العقاري (التابعة لسدكو) المجموعة) والمؤسسة العامة للتقاعد و بنك الاستثمار الدولي (IIB).
  • شركة الإستثمار الرائدة: شركة الاستثمار الرائدة (RIC) هي شركة سعودية عامة. RIC هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في السوق السعودي. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض.
  • سدكو للتطوير: عقارات المملكة العربية السعودية شركة سدكو للتطوير هي شركة تطوير عقاري مقرها جدة. الشركة مملوكة بنسبة 100٪ لمجموعة سدكو القابضة، و هي شركة إدارة ثروات خاصة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية و لها سجل حافل وناجح في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والإدارة داخل المملكة العربية السعودية.

شركات التسويق العقاري في السعودية

افضل شركات عقارية بالرياض : حسب دراسة أعدتها الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين عام 2018، تشير الإحصائيات إلى أن 77% من الوسطاء العقاريين يستخدمون شبكات التواصل الإجتماعي بشكل أو بآخر. ونحو 47٪ من الشركات العقارية تشير إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤدي إلى الحصول على نتائج أفضل من طرق التسويق الأخرى.

  • فإذا كنت ممن لا يعتبرون شبكات التواصل الاجتماعي خيارًا جيدًا للتسويق، ويصفونها بأنها منصات ترفيهية بحتة وليست مخصصة للبيع والشراء أو أنها خيارًا تسويقيًا لأسواق أخرى بخلاف السوق العقاري فأنت تُضّيع على نفسك فرصًا ثمينة.
  • وعلى مستوى سوق التسويق العقاري في السعودية تعد كلاً من تويتر، إنستقرام وسناب شات أكثر منصات التواصل الإجتماعية رواجًا، وهي خيارًا رائعًا لعرض وتسويق العقارات بين شرائح واسعة من العملاء بل وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وبناء قاعدة جماهيرية دائمة عبر إنشاء حسابات توفر محتوى موجه للعملاء المحتملين مثل نصائح شراء العقارات وأفضل الأوقات لشراء العقارات.

شركات القطاع العقاري

  • يُعد سوق العقارات أحد أهم المجالات الاستثمارية في شركة الفوزان القابضة، وتستند استراتيجية الشركة إلى أبحاث مكثفة وفهم عميق لملفات تعريف العملاء. تُستخدم هذه المعرفة لتقديم الخيارات والخدمات الأكثر ملاءمة وجاذبية التي تناسب الاحتياجات الخاصة للعملاء، سواء كانوا عملاء فرديين أو تجاريين. تتم الإستثمارات العقارية لشركة الفوزان مع الأخذ بعين الإعتبار النمو القوي لأسواق العقارات المحلية والدولية على المدى الطويل.

قد يهمك:

شركات تطوير عقاري

افضل شركات عقارية بالرياض : فيما يلي قائمة شركات التطوير العقاري:

  • عبر المملكة العقارية
  • شركة إسكان الحاكمية للاستثمار والتطوير العقاري
  • عبدالرحمن الراشد وأولاده
  • الديار العربية للتطوير العقاري
  • دار واعمار للاستثمار والتطوير العقاري
  • شركة حجاج وشركاه
  • عنان العقارية
  • حمد وأحمد محمد المزيني العقارية

شركات عقارية جدة

افضل شركات عقارية بالرياض : هنا سنحاول أن نذكر عددًا من أفضل الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية وجدة التي أنشأت أو تعمل حاليًا على تنفيذ عدد من اللوحات العقارية في المملكة.

  • شركة برج العقار هي عبارة عن شركة سعودية متخصصة بتسويق و بيع و تأجير العقارات داخل المملكة حيث اننا نهدف إلى خدمة و رضاء العملاء بشكل اساسي.
  • زوايا الدار العقارية تأجير – شراء – بيع جميع العقارات من سكنية وتجارية وهدفنا في المقدمة راحة العميل
  • مؤسسة وسيطك الأحسن للخدمات العقارية هو مكتب عقاري يقدم العديد من العروض و الخدمات العقارية ومنها: بيع و تأجير الشقق، الفلل، الأراضي، والعقارات التجارية.
  • شركة صبا العقارية المحدودة نسعى لأن نصبح من أكبر المسوقين والمطورين للمجمعات التجارية والسكنية المتكامة والأكثر رواجاً في المملكة
  • مكتب التميز للعقار متخصصون في تقديم العقارات السكنية والتجارية من اراضي وعمارات وفلل ومكاتب
  • الشركة العقارية السعودية: العقارية تأسست بموجب مرسوم ملكي في عام 1976 وكانت شركة سعودية رائدة في مجال التطوير العقاري منذ إنشائها. خلال السنوات الـ 34 الماضية ، قامت العقارية بتصميم وبناء وصيانة وإدارة العديد من المباني السكنية والتجارية.
  • شركة الرياض للتطوير: تعمل شركة الرياض للتطوير في بناء وتشغيل وإدارة مشاريع الخدمات والمنفعة العامة والمشاريع السكنية والتجارية في المملكة العربية السعودية.

شركة العقارية

  • الشركة العقارية رائدة في مجال الترويج والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية منذ إنشائها في عام 1976، قامت الشركة بتصميم وبناء وإدارة أكبر موقع تسويق عقاري في المملكة.
  • قامت الشركة منذ إنشائها بتسليم عدد من الوحدات السكنية تقدر بـ 1200 شقة موزعة على 9 مجمعات سكنية يُعتقد أن الشركة العقارية السعودية قد بنت أول مجتمع سكني مسور في المملكة العربية السعودية. تشمل محفظة الشركة العقارية السعودية مشاريع مهمة مثل مجمع العقارية السكني ومساكن العقارية و “البلازا” والعديد من المشاريع الهامة الأخرى.

المملكة للتطوير العقاري

  • شركة المملكة للتطوير العقاري هي إحدى الشركات التابعة لشركة المملكة القابضة، أسسها رئيس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال عام 1980، وقد أنشأت الشركة العديد من المشاريع الكبرى في المملكة، لعل أشهرها مشروع برج المملكة وهو أطول برج في العالم، ومشروع أرض المملكة الذي يقع شرق العاصمة، ومستشفى المملكة، بالإضافة إلى مساهمتها في العديد من المشاريع العالمية الكبرى مثل سلسلة فنادق فيرمونت، ومنتجعات موفنبيك، وباريس ديزني لاند، وغيرها من المشاريع الأخرى.

أكبر الشركات العقارية

افضل شركات عقارية بالرياض : أكبر شركات العقارات العامة في العالم هي:

الترتيبالشركةالدولةالمبيعات
مليار دولار
الأرباح
مليون دولار
الأصول
مليار دولار
القيمة السوقية
مليار دولار
01بروكفيلد آست مانجمنتBrookfield Asset Managementكندا63.4(175.86)343.6969.67
02أمريكان تاور كوربوريشنAmerican Tower Corporationأمريكا69.6769.6747.23110.57
03برولوجيسPrologisأمريكا4.4391.48256.0684.23
04كراون كاسل إنترناشونال
Crown Castle International
أمريكا5.8401.05638.7677.62
05سيمون بروبرتي جروبSimon Property Groupأمريكا4.6081.22834.78738.438
06وير هويسر كمباني
Weyerhaeuser Company
أمريكا7.5320.79716.3129.44
07إكيونكس
Equinix
أمريكا5.9760.36927.00663.43
08إكوتي ريزيدنتشال
Equity Residential
أمريكا2.5390.879420.28727.063
09بابلك ستوردج
Public Storage
أمريكا2.9051.35411.81746.634
10ألكسندريا ريل إستيت
Alexandria Real
أمريكا1.876758.6922.8224.010