يعرض لكم موقع إقرأ افضل شركات تداول الاسهم في قطر ، و شركات الوساطة المالية في قطر، و أفضل شركات التداول في العالم ، و أفضل شركات التداول عبر الإنترنت ، و شركات التداول المرخصة ، و شركات التداول النصابة ، تعتبر قطر واحدة من أغنى الدول في الشرق الأوسط و العالم و فيها سوق مالي نشط للغاية يتداول الأسهم والفوركس والسلع. لذلك تعتبر الدولة نقطة جذب للعديد من شركات التداول في القطاع المالي و الاستثماري ، ومع ذلك، فإن العديد من المتداولين القطريين الذين يرغبون في بناء ثروة من التداول في الأسواق المالية العالمية يقومون بذلك من خلال شركات التداول الدولية التي تقدم خدماتها للمواطنين و المقيميين القطريين ، هناك العديد من شركات التداول الدولية المرخصة للعمل في قطر و التي تعتبر ذات السمعة الطيبة ، وفي المقال التالي سنتعرف على افضل شركات تداول الاسهم في قطر.

افضل شركات تداول الاسهم في قطر

عند اختيار شركة تداول دولية للتداول في قطر، تأكد اولا من ان الشركة مرخصة من قبل أحدى دول الاتحاد الأوروبي الكبرى مثل بريطانيا أو ألمانيا او سويسرا ، تأكد من قدرتك على إيداع وسحب الأموال في غضون ثلاثة أيام ، وغيرها من الارشادات ، اليكم افضل شركات تـداول الاسهم في قطر.

افضل شركات تداول الاسهم في قطر
افضل شركات تداول الاسهم في قطر
  • Ava Trade للمتعاملين. تتمتع الشركة بمستوى عالٍ وقوي من التنظيم، مما يجعلها مفضلة للمتداولين القلقين للغاية بشأن أمان ودائعهم، والتي يمكن حمايتها في أيرلندا من خلال توفير حماية قوية لودائع المستثمرين.
  • شركة FXTM الوسيط الأعلى تصنيفاً لدينا لأنه بالإضافة إلى سجلها الطويل الحافل، فإنها تتمتع بمستوى عالٍ جداً من التنظيم والسمعة، كما أنها توفر هيكل رسوم تنافسية للغاية يميل إلى خفض تكلفة التداول. شركة FXTM، التابعة لشركة “Foretime”، موجودة منذ فترة طويلة: تم تأسيسها في عام 2011. وقد شهدت السنوات الأخيرة استمرارها بتوسيع أعمالها بشكل كبير.
  • تحرص شركة Investous على التحقق والتأكد من هوية العملاء ولا تقوم بفتح حسابات للعملاء المزيفين حيث إن إن الوسيط الموثوق به والمنظم من قبل الهيئات الرقابية الصارمة سيعمل على التحقق من هوية العملاء الجدد، من أجل ذلك، يخضع عملاء شركة Investous لعملية تحقق لمصادقة هوية العملاء.
  • إن شركة MarketsX، التي قد يتعرفها العديد من المتداولين باسمها السابق Markets.com، هي شركة وساطة فوركس عالمية بدأت أعمالها عام 2010. بدأ هذا الوسيط رحلته بإسم GFC Markets لكن تم تغيير اسمه إلى Markets.com في عام 2010 بعد الاندماج بين شركة Safe cap Investments LTD، التي تملك GFC Markets و Trade FX.
  • عام 2015، استحوذت شركة برامج الألعاب Playtech PLC المدرجة في بورصة تحت رمز شريط PTEC، على Trade FX مقابل 458 مليون جنيه إسترليني. جعل هذا شركة Playtech مالكا لـ Markets.com، والتي أصبحت الآن علامة تجارية باسم MarketsX.
  • شركة Evest وسيط تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، هي شركة رائدة عالمياً في مجال الخدمات المالية، وتداول العقود مقابل الفروقات (CFDs)، ووسيط تداول الاسهم بعمولة 0٪.

قد يهمك :

شركات الوساطة المالية في قطر

تغيرات وتطورات إيجابية كبيرة وجذرية يشهدها سوق المال في قطر بقيادة شركات الوساطة المالية في قطر من هذه الشركات ما يلي :

  • شركة قطر للأوراق المالية تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال الوساطة المالية في قطر. و يقف النمو و التطور اللذان حققتهما الشركة خلال السنوات العشر الماضية شاهداً واضحاً على كفاءة الشركة و قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية.
  • ومنذ إنشاء شركة قطر للأوراق المالية، لم تتوقف يوماً عن سعيها إلى إرضاء عملائها عن طريق توفير خدمات الوساطة المالية الكاملة لهم مما يمكنهم من تحقيق أهدافهم المالية و الاستثمارية.
  • أنشأت الشركة في عام 1997مع بداية نشأة سوق الدوحة للأوراق المالية. بدأت الشركة أعمالها برأسمال بلغ مليوني ريال قطري.
  • و حالياً وصل رأس المال العامل للشركة 30مليون ريال. و منذ إنشائها، سعت شركة قطر للأوراق المالية باستمرار لتنمية أعمالها من خلال إيمانها الراسخ بضرورة تبني أفضل الممارسات المهنية التي من شأنها وضع العملاء محور الإهتمام في كل ما تقوم به، مما مكن الشركة بالتالي من أن تحتل المركز الأول لأعمال الوساطة المالية لعدة سنوات في سوق الدوحة للأوراق المالية.
  • وطبقاً لإحصاءات سوق الدوحة للأوراق المالية، فإن شركة قطر للأوراق المالية تصل بنسبة 40% و45% من حجم عمليات التداول بالسوق متفوقة بذلك على شركات الوساطة المنافسة.
  • كما نجد كذلك شركات التداول حيث تعتبر شركة اي دي اس اس ( ADSS ) الإماراتية واحدة من افضل شركات التداول في قطر والخليج العربي وتعتبر شركة التداول الأفضل في العالم للخليج العربي حيث انها توفر كافة انواع الاصول في التداول بما فية العملات الاجنبية والعملات الرقمية والاسهم السلع والمعادن والنفط والمؤشرات.
  • تتميز شركة اي دي اس اس الإماراتية بالعديد من المزايا التي تجعلها الشركة الاولى والرائدة لتداول العملات في قطر والخليج العربي وذلك لأنها شركة تداول عربية إماراتية إسلامية مرخصة في المصرف المركزي الإماراتي وتوفر مزايا سنعرضها لكم في الأسفل.

أفضل شركات التداول في العالم

هل تبحث عن أفضل شركات التداول في العالم والاكثر ثقة وتحقيقاً للربح، اذن انت في المكان الصحيح سوف نقوم بعرض افضل منصات الفوركس على مستوى العالم.

  • شركة UFX تأسست عام 2007 في دولة بليز وتعد من أقدم منصات التداول في العالم كما تصنف ضمن المراتب الاولي علي مستوي المنصات الأخرى وتعتبر من أفضل شركات التداول وذلك للاسباب الاتية : دعم فني مباشر الحد الادنى للايداع 100$ منصة تداول سلسة وسهلة ميتا تريدر 4 تخضع لهيئة الرقابة MifiD إمكانية فتح حساب تجريبي
  • شركة XM وفي المرتبة الثالثة تقع شركة XM التي تأسست في عام 2009 في دولة قبرص وهي من الشركات الرائدة في عالم التداول وتجارة الفوركس مع أكثر من 2.5 مليون عميل من 196 دولة حول العالم وتتميز هذه الشركة بالآتي : إمكانية التداول عبر حساب إسلامي إمكانية التداول عبر حساب تجريبي أقل مبلغ تداول $5 مكافآت الايداع تصل الى $5000.
  • تعتبر شركة XTB من أول الشركات المتخصصة في تداول العملات الأجنبية على مستوى السوق البولندية، فهي أسست عام 2005 في أستراليا وتحديداً في سيدني، وأخذت في التطور من نفسها وتخصصت في مجال الفوركس والتداول وحققت مكانة عالية لتصبح اليوم من أهم وسطاء الفوركس بجانب عقود الفروقات للفوركس وأيضا العملات الرقمية والأسهم والمؤشرات والسلع بالإضافة إلى صناديق المؤشرات التي يتم تداولها في مختلف أنحاء العالم.
  • شركة Markets أيضًا من الشركات الرائدة الموجودة في قبرص ونشأت خلال عام 2010، وعلى الرغم من أوجه التشابه العديدة بينها وبين منصات التداول العالمية الآخرى؛ إلا أن هناك ما يُميزها عن غيرها كما يلي: مميزات الشركة: يُمكنك إنشاء حساب إسلامي وحساب عادي. يُمكنك بدأ الإستثمار بمبلغ رمزي وهو 100 دولار فقط. أيضًا يُمكنك البدء في الإستثمار بالحساب التجريبي قبل استخدام حسابك الحقيقي. ستحصل على مكافأة إيداع قد تصل إلى 2000 دولار.

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

شركات التداول عبر الإنترنت توفر خدمة العملاء بلغتك المستشارون محترفون ولا يقدمون نصائح إستثمارية على أدوات التداول كون ذلك خارج نطاق الخدمات المسموح تقديمها في شركات التداول المرخصة ، اليكم أفضل شركات التداول عبر الإنترنت.

  • منصة MetaTrader 4 – MT4 منصة تداول إلكترونية عبر الانترنت تستخدم على نطاق واسع من قبل المتداولين المضاربين في الفوركس عبر الإنترنت حيث تسمح بالتداول على أجهزة متعددة ومختلفة باستخدام Mac و Windows مع إمكانية الوصول إلى المنصة من أي مكان وزمان.
  • AlgoTrader يسهل برنامج AlgoTrader التطوير والتشغيل الآلي وتنفيذ استراتيجيات عدة في نفس الوقت. يتيح تحميل برنامج AlgoTrader التشغيل الآلي في أسواق الفوركس والعقود الآجلة والخيارات والأسهم والسلع. كما أنها من أوائل الشركات التي تسمح بالتداول الآلي للبيتكوين Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى.
  • منصة Meta Trader 5 – MT5 تسهل منصة Meta Trader 5 – MT5 التداول عبر الإنترنت في الفوركس والأسهم والعقود الآجلة تقدم MT5 إمكانيات تداول رائعة عبر الانترنت باستخدام أدوات التحليل الفني مما يجعلها منصة ممتازة للمتداولين ذوي الخبرة ، بالإضافة إلى تمكين استخدام أنظمة التداول الآلي خلال المستشارين الخبراء.

شركات التداول المرخصة

هناك أعداد كبيرة شركات التداول في العالم وتزداد مع مرور الوقت. ولكن، اختيار شركة التداول المناسبة قد يكون عملية صعبة وتستغرق وقتاً طويلاً من أجل الحصول على شركة يمكن الاعتماد عليها بسبب حقيقة أن هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بالاعتبارمنها :

  • ترخيص شركة التداول: من المهم أن تفتح حساب في شركة تداول مرخصة.
  • إختر شركة تداول تقدم منصة التداول التي تشعر بالراحة فيها، و التي تناسب إحتياجاتك الفردية. على سبيل المثال، تقدم Admiral Market عدة خيارات تشمل: ميتاتريدر 4 (MT4)، ميتاتريدر 5 (MT5), ميتاتريدر ويب تريدر, و الميتا تريدر Supreme Edition الإصدار المطّور من ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5.
  • من الجيد البحث عن شركة تداول تقدم أفضل و أقل فروق أسعار (سبريد) لأزواج العملات و باقي أدوات التداول المتاحة, و لكن إحذر من أساليب التسويق لها. فأن إعلان موقع تداول عن سبريد معين في السوق لا يعني انك ستحصل على نفس هذا السبريد دائماً.
  • الى جانب ذلك, هناك حسابات ECN (شبكة الاتصالات الإلكترونية) وحسابات STP (المعالجة المباشرة) التي تقوم بدفع عمولات إلى الوسيط. إيجاد أفضل شركة تداول يتضمن الجمع بين أفضلية السبريد, جودة التنفيذ و العمولة.
  • لذلك إيجاد موقع تداول منافس يقدم فروقات أسعار ضئيلة لا يعني دائما إنك ستحصل على ذلك الفرق عند تنفيذ الطلب, كون الأسعار المعروضة تكون في بعض الأحيان مأخوذة من معدل أسعار و ليس السعر الحالي.
  • من شركات التداول المرخصة تم تصنيف Admiral Markets كأفضل وسيط CFD لعام 2019 بشكل عام، إلا أن التداول عبر الأجهزة المحمولة كان الفئة التي يمكن أن نرى مجالًا للتحسين. لقد حصلنا على درجة 4 من 5، و تصنيف 3 نجوم.
  • احتلت شركة Admiral Markets UK Ltd المرتبة الثانية، حيث حصلت على تصنيف 5 نجوم و درجة 12.8 – بفارق 0.2 عن المركز الأول لهذه الفئة!

شركات التداول النصابة

شركات التداول النصابة هذه ستكون موجودة طالما يوجد هناك سوق فوركس مع تطور الأساليب و النظم المستخدمة، سيكون المحتالون دائمًا في مكان قريب منك، ويحاولون إبتزاز أموالك.

  • ليس كل شركات التداول المطروحة في السوق هي شركات نصابة، فهناك العديد من الشركات المرخصة، والتي هي جديرة بالثقة للتعامل معها، ولكن الذي جعل سوق التداول مربوط بكونه سوق لوجود الشركات النصابة هو أن الشركات النصابة فعلًا يبلغ عددها أكبر بكثير من الشركات المرخصة.
  • فهناك فئة كبيرة للغاية من شركات التداول التي تمارس عملها داخل سوق التداول هي شركات لا تحمل أي ترخيص، والسبب في ذلك يرجع إلى غياب الرقابة المشددة من الهيئات المختصة لمراقبة وضع شركات التداول الموجودة داخل السوق.
  • كما أن الجهات المختصة برقابة، وتقييد عمليات النصب، والاحتيال أيضًا لا تمارس عملها بقدر عالي من الكفاءة، وهذا ما خلق هذه الطفرة السيئة في هذا المجال، فمع غياب الرقابة يمكن أن يحدث أي شيء، والمشكلة لا يقتصر أمرها على العالم العربي فقط، ولكنها أيضًا في العالم بشكل عام.
  • وبالرغم من أن ليس هناك قوانين محددة تفرض على هذا السوق في العالم العربي، خصوصًا أن هذا المجال يتخذ سمعة الحرمانية بشكل عام دون تحديد ما هو جائز فيه، وما هو غير جائز وفقًا لما يتناسب مع شريعتنا الإسلامية، ولكن ليس من المستبعد أنه بعد تطور الوعي به قد نجد سلطة رقابية تفرض على هذا المجال، ويصبح العمل فيه تحت إطار قانوني واضح، ومراقب بشكل دقيق.