يقدم لكم موقع إقرأ افضل دكتور سرطان الثدي في الامارات ، و ما هو سرطان الثدي ، و أعراض سرطان الثدي ، و تكلفة فحص سرطان الثدي في دبي ، و يوم سرطان الثدي ، و أفضل مستشفى لعلاج السرطان في العالم ، سرطان الثدي هو أول سرطان مشخص عند النساء يزداد بشكل مخيف عند النساء البالغات ما بين ثلاثين وتسعة واربعين عاما، وهو السن الذي لا يكون فيه التشخيص معمما ومن هنا تأتي أهمية الوقاية من خلال الكشف المبكر ، وفي المقال التالي تعرفوا معنا على افضل دكتور سرطان الثدي في الامارات .

افضل دكتور سرطان الثدي في الامارات

من افضل دكتور سرطان الثدي في الامارات نجد الاسماء التالية :

افضل دكتور سرطان الثدي في الامارات
افضل دكتور سرطان الثدي في الامارات
  • الدكتورة تغريد المحميد هي جراحة معتمدة حاصلة على شهادة البورد الأمريكي وعضو في الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا ، في عام 2016 ، بعد عقد من ممارسة عملية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، انضمت إلى فريق AZHD كاستشارية جراحة عامة وعضو متميزة في مجلس الأورام متعدد التخصصات في مركز الزهراء للسرطان لمرضى سرطان الثدي.
  • الدكتورة تغريد متخصصة في جراحة الثدي وعمليات ترميم الثدي بتقنيات الحد الأدنى من التدخل الجراحي ، مستشفى الزهراء دبي تقع في في قلب دبي البرشاء 1 – بالقرب من محطة مترو المشرق هاتف: +971 4 378 6666
  • الدكتورة هوما دار حاصلة على شهادة معتمدة من جنوب أفريقيا في الجراحة العامة، عملت الدكتورة كإخصائية الجراحات العامة في قسم خدمات جراحة الأورام في مستشفى الزهراء بدبي منذ قدومها إلى الإمارات في عام 2016، وهي عضوة في مجلس الأورام لمرضى السرطان في مركز السرطان في مستشفى الزهراء بدبي.
  • تقوم الدكتورة بإجراء مجموعة واسعة من جراحات سرطان الثدي ومنها جراحة الأورام السرطانية، وخزعة العقدة الليمفاوية الحارسة بإستخدام طريقة مزدوجة، وتوطين آفات الثدي غير المحسوسة ، مستشفى الزهراء دبي تقع في في قلب دبي البرشاء بالقرب من محطة مترو المشرق هاتف: +971 4 378 6666

قد يهمك :

ما هو سرطان الثدي

يعرف الأطباء أن سرطان الثدي يحدث عندما تبدأ بعض خلايا الثدي في النمو بطريقة غير طبيعية و تنقسم هذه الخلايا بسرعة أكبر من الخلايا السليمة وتستمر لتتراكم، وتشكِّل كتلة أو ورمًا. وقد تنتشر الخلايا (تنتقل) من خلال الثدي إلى العُقَد اللمفية، أو إلى أجزاء أخرى من جسمك.

  • سرطان الثدي هو مرض يصيب النساء بالتحديد، لكنه قد يصيب الرجال أيضًا وإن كان بنسبة أقل بكثير، حيث توصل الأطباء مؤخرًا إلى إنجازات كبيرة في مجاليّ الكشف المبكر والعلاج لمرض سرطان الثدي لينخفض عدد الوفيات الناجمة عن المرض.
  • كان الكشف عن سرطان الثدي سابقًا يعني استئصال الثدي بالكامل، أما اليوم فإن هذه العمليات لا تُجري إلا في حالات نادرة، إذ يوجد مجموعة واسعة من العلاجات المتوفرة.
  • سرطان الثدي يتكون بسبب تغير في عمل ونمو الخلايا المكونة لأنسجة الثدي دون القدرة على السيطرة عليه، مما يحولها إلى خلايا سرطانية لدى الرجال والنساء مع قدرة هذه الخلايـا على الانتشـار.
  • و بحسب الدراسات في أوروبـا وأمريكـا فإن واحدة من بين كل ثماني سيدات معرضة للإصابة بسرطان الثدي في فترة ما من حياتها.

أعراض سرطان الثدي

يعتبر الكشف المبكر عن سرطان الثدي من الأمور التي تقلل من معدل الوفيات بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى الوعي بالأعراض والعلامات ، ومن أعراض سرطان الثدي :

  • تغيرات في حجم الثدي يمكن أن تكون التغييرات في حجم الثدي طبيعية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا أحد العلامات المبكرة لسرطان الثدي. يمكن أن يتسبب سرطان الثدي الالتهابي في تضخم الثديين.
  • بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن أحجام مختلفة أو غير متساوية في الثدي على الرغم من أن الثديين غير المستويين طبيعيان ، إلا أن الحجم المختلف الذي يتطور بسرعة يجب أن يكون علامة تحذير.
  • حكة أو قشور أو طفح جلدي على الحلمة يمكن أن يكون للحكة أسباب عديدة مثل الأكزيما. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا علامة أخرى على أعراض سرطان الثدي غير الشائعة.
  • التفريغ الحلمة إذا كان هناك إفرازات واضحة أو خروج دم من الحلمة من تلقاء نفسه ، فحدد موعدًا مع طبيبك على الرغم من كونه عرضًا غير محتمل ، إلا أنه قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الثدي تورم أو احمرار أو سواد الثدي يُعرف أيضًا باسم سرطان الثدي الالتهابي ، ويتطور هذا العرض غير الشائع لسرطان الثدي بسرعة مما يجعل الثدي منتفخًا وملتهبًا.
  • ألم الثدي بعد سن اليأس على الرغم من ندرته الشديدة ، إلا أن ألم الثدي بعد انقطاع الطمث يمكن أن يكون أحد العلامات المبكرة لسرطان الثدي ومع ذلك ، فإن 2-7 ٪ فقط من النساء يعانين من هذا. إذا كنت تعانين من ألم في الثدي ، فاتصل بطبيبك لمناقشة المزيد.
  • تجعيد الثدي يتكون التجعيد من فجوة تظهر عند رفع ذراعيك. يتراجع عندما تضع ذراعيك مرة أخرى. للتحقق من وجود أعراض غير شائعة لسرطان الثدي مثل هذا ، قفي أمام مرآة. ثم ارفع ذراعيك فوق الرأس وابحث عن أي فجوات تحدث.

تكلفة فحص سرطان الثدي في دبي

  • تكلفة فحص سرطان الثدي في دبي تتراوح تكلفته ما بين 500 – 700 درهم للماموغرام أو الموجات فوق الصوتية.
  • أما فحص الرنين تبلغ تكلفته 2000 درهم، وخلال العام الجاري تم توفير 1000 فحص مجاني للمستفيدين من تلك الخدمات.

يوم سرطان الثدي

يوم سرطان الثدي هو يوم يستحق من العالم أجمع الوقوف عنده وتذكر أهميته؛ إنه اليوم العالمي للسرطان و تقام هذه الفعالية كل عام في يوم 4 فبراير لتجمع بين أشخاص من مختلف أنحاء العالم يحاولون مقاومة مرض السرطان.

  • ترتدي أبرز مدن العالم اللون الوردي لمدة شهر، إذ يعتبر هذا اللون رمزاً عالمياً للتوعية بسرطان الثدي هذا مرض يصيب حوالي مليوني امرأة حول العالم سنوياً، ويعد أكثر أمراض السرطان المسببة للوفيات بين النساء.
  • يهدف هذا اليوم إلى منع حدوث ملايين الوفيات كل عام من خلال توعية الجميع بهذا المرض وحث الحكومات والأفراد على اتخاذ خطوات جدية تجاه هذا المرض. وقد كان الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان أول من نظم هذا اليوم بهدف الحد من حالات الوفاة والإصابة بهذا المرض بحلول عام 2022.
  • وأهداف الشهر العالمي: توعية المجتمع، خاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، والفئة المستهدفة، ومكان توفر الخدمة، وتوفير خدمة متكاملة لمكافحة سرطان الثدي من الكشف إلى العلاج.
  • تاريخ اليوم التوعوي: عالميًّا: 1 – 31/ 10/ 2022م.

أفضل مستشفى لعلاج السرطان في العالم

غالبا ما يعرف الكثير منا أفضل المستشفيات في المدينة التي يعيش بها، وكذلك دولته، ولكن هل تعرف أفضل مستشفى لعلاج السرطان في العالم ‘ إليكم الاقتراحات التالية :

  • مركز إم دي أندرسون للسرطان، جامعة تكساس مستشفى السرطان رقم واحد في الولايات المتحدة والعالم اليوم هي مستشفى إم دي أندرسون للسرطان، جامعة تكساس، والتي تعتبر من أقدم مستشفيات السرطان في العالم حيث تأسست عام 1941. تضم المستشفى 631 سرير، وعالجت أكثر من 500.00 حالة سرطان، بهدف التشخيص في الوقت المناسب والوقاية وتقديم أفضل علاج للمرض.
  • مستشفى شاريته الجامعي برلين يعتبر مستشفى شاريته الجامعي واحداً من أفضل المستشفيات الألمانية لعلاج أي مرض، وتعتبر الأورام من أولويات النشاط الطبي لهذه المؤسسة الطبية. إن جميع علاجات السرطان الأكثر تقدماً والتي لا يتم استخدامها في البلدان الأخرى متوفرة هنا.
  • حتى في المرحلة الرابعة من المرض، هناك طرق للعلاج تسمح للمريض بتمديد العمر لعدة سنوات. يقوم المستشفى بإجراء عمليات من أي درجة من التعقيد. ويشارك فيها جراحون من مختلف التخصصات، اعتماداً على موطن السرطان.
  • مستشفى هيليوس برلين بوخ مستشفى هيليوس برلين بوخ هو مستشفى متعدد التخصصات يضم أكثر من 70 قسماً ومخبراً ومركزاً. مجال النشاط الرئيسي لأخصائيي المستشفى هو علاج سرطان الدم والأورام الخبيثة الصلبة لدى البالغين والأطفال. تتيح الخبرة السريرية الواسعة للأطباء وتوفر المعدات المبتكرة، فضلاً عن طرق العلاج الكلاسيكية والبديلة للمختصين بقبول عدد كبير من المرضى للعلاج وإظهار معدلات ممتازة من نجاح علاج السرطان كل عام.
  • فمثلاً، عالج المستشفى في عام 2019 أكثر من 1500 مريض مصاب بسرطان الأنسجة الرخوة وأكثر من 550 مريض بسرطان الغدة الدرقية وأكثر من 500 مريض مصابين بسرطان الثدي.