يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على افضل حبوب منع الحمل ، و أفضل حبوب منع الحمل لتصفية الوجه، و أفضل حبوب منع الحمل تنحف، و أفضل حبوب منع الحمل للعروس، و أفضل حبوب منع الحمل لا تسبب عصبية، و اسماء حبوب منع الحمل واسعارها في المغرب، و فوائد حبوب منع الحمل، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن حبوب منع الحمل على موسوعة إقرأ.

افضل حبوب منع الحمل

فيما يلي من السطور نعرض عليكم افضل حبوب منع الحمل فعندما نتحدث عن وسائل منع الحمل فإن حبوب منع الحمل هي أول وسيلةٍ تخطر على بال الجميع، إذ يوجد العديد من أنواع حبوب منع الحمل لذلك يجب على السيدة في هذه الحالة اختيار أفضل الأنواع وأكثرها أمانًا، بحيث تعتمد عليها دون الخوف من الأضرار التي قد تلحق بها.

افضل حبوب منع الحمل
افضل حبوب منع الحمل
  • حبوب ياسمين : وهي أيضا من الحبوب ثنائية الهرمون وهي أيضا أفضل أنواع حبوب منع الحمل لأن هرمونها أقرب للطبيعي جدا وآثاره الجانبية خفيفة نوعا ما عن غيره من الحبوب الأخرى وتحتوي هذه الحبوب على 21 حبة ويتم تناولها من اليوم الأول للدورة ولمدة 21 يوما ثم يتوقف لمدة أسبوع وتنزل الدورة خلال هذا الأسبوع ومن اليوم السابع لوقف الحبوب يتم تناول أول حبة في الشريط الجديد ، فعلى الرغم من أفضلية هذا النوع من الحبوب إلا أن له آثار جانبية ومنها ( زيادة الوزن ، احتباس السوائل ، الشعور بالخمول ، آلام بالثدي ) ، ولكن أيضا لها إثار إيجابية وهي ( علاج حب الشباب ، تخفيف التوتر العصبي قبل موعد الدورة الشهرية ، تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية ، تخفيف تدفق الدم )
  • حبوب جينيرا :وهي نوع من أنواع الحبوب ثنائية الهرمون حيث تؤخذ في اليوم الخامس للدورة ويتم تناولها لمدة 21 يوما في نفس الموعد ،ثم تترك لمدة ثلاثة أيام لحين نزول الدورة ويتم تناولها مرة أخرى من اليوم السابع لتركها ، فهي من أفضل أنواع حبوب منع الحمل ومناسبة للجميع ولكن أعراضها تختلف من امرأة إلى امرأة أخرى ومن ضمن هذه الأعراض ( اضططرابات الجهاز الهضمي ، زيادة الوزن أو انخفاضه ، احتباس السوائل ، صداع ، اضطرابات نفسية ومزاجية ، انخفاض الرغبة الجنسية ، آلام بالثدي ) ، ولها أيضا آثار ايجابية وهي ( الوقاية من سرطان الرحم والمبايض ، علاج حب الشباب ، علاج أكياس المبايض )
  • حبوب مارفيلون: وهي أيضا من أنواع حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون تعمل هذه الحبوب على منع نضوج البويضة مما يمنع التبويض ، يتم تناول هذه الحبوب خلال الخمسة أيام الأولى من الدورة الشهرية والأفضل اليوم الأول لضمان عدم حدوث الحمل فيحتوي الشريط على 21 حبة يتم تناولهم لمدة 21 يوما ثم إيقافه لمدة أسبوع على أن يتم تناول الشريط الجديد منه مع بداية الدورة الجديدة وهكذا ، لحبوب مارفيلون آثار جانبية وهي ( الشعور بالغثيان والقئ ، الصداع النصفي ، تضخم الثدي ، اضطرابات في الوزن ، احتباس السوائل ، اضطرابات نفسية ومزاجية ، انخفاض الرغبة الجنسية ) ، أما فوائدها فهي نفس فوائد حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون
  • حبوب ديان 35: وهي من ضمن أنواع حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون ، تحتوي الحبوب على 21 حبة يتم تناولهم لمدة 21 يوما بدءا من اليوم الأول للدورة ويتم إيقافه لمدة أسبوع ثم البدء في الشريط الجديد ، وبلا شك فإن حبوب ديان 35 لها أيضا أعراض جانبية مثلها مثل غيرها من حبوب منع الحمل وهي ( القئ والغثيان ، تضخم حجم الثدي ، احتباس السوائل بالجسم ، الشعور بنوبات من الصداع ، اضطرابات في الوزن ، اكتئاب ، ارتفاع ضغط الدم ، انخفاض في الرغبة الجنسية ) ولكنها تستخدم بشكل جيد في علاج متلازمة تكيس المبايض وعلاج حب الشباب وتنظيم الدورة الشهرية
  • حبوب سيرازيت: وهي من أنواع حبوب منع الحمل أحادية الهرمون فهي تحتوي على هرمون البروجسترون الصناعي الذي يشبه في تكوينه الهرمون الطبيعي ، تؤخذ هذه الحبوب بشكل متواصل أي لا تنقطع مثل غيرها من الحبوب الأخرى ، وأيضا له أعراض جانبية ولكنها بسيطة وليست مقلقة فمن الممكن أن تحدث تغيرات في الحيض وأيضا تغيرات في المزاج وتغيرات في الرغبة الجنسية وزيادة الوزن وحب الشباب ، فهذه التغيرات تختلف من إمرأة إلى أخرى وعلى حسب طبيعة كل جسم

أفضل حبوب منع الحمل لتصفية الوجه

تحتوي حبوب منع الحمل على مركبات مصنعة مخبريًا من الهرمونات الجنسية الأنثوية، وهي البروجستين (Progestin) والإستروجين (Estrogen)، وعند دخول حبوب منع الحمل إلى الجسم فإنها تعمل على تثبيط عملية التبويض، كما قد يكون لها تأثير إيجابي على البشرة.

  • إذ قد تساعد حبوب منع الحمل على التأثير على هرمونات الجسم بطريقة قد تقاوم حب الشباب، فالعوامل التي تلعب دورًا في ظهور حب الشباب عديدة، ومن ضمنها عوامل متعلقة بالهرمونات، مثل: عدم اتزان الهرمونات، وارتفاع مستويات الهرمونات الذكرية، وارتفاع حساسية جسم المرأة تجاه التستوستيرون.
  • واختلال الهرمونات قد يحفز حصول الأمور الاتية التي قد تؤدي لظهور حب الشباب:
  • فرط إنتاج الزهم، والزهم هو مادة يتم إنتاجها في الغدد الزهمية في الجلد وقد تسبب انسداد المسامات وتحفيز نمو البكتيريا المسببة للبثور.
  • تراكم وارتفاع عدد خلايا الجلد الميتة في المسامات.
  • تحفيز نمو خلايا الجلد بكثرة، وجعل الخلايا الجلدية أكثر لزوجة.
  • قد تساعد حبوب منع الحمل هرمونات الجسم المختلة لتستعيد اتزانها، مما قد يسهم في تقليل إنتاج الزهم في البشرة وتخفيف حدة البثور.

قد يهمك:

أفضل حبوب منع الحمل تنحف

يوجد أكثر من نوع من هذه الحبوب حبوب منع الحمل تنحف بقوة وحبوب تزيد من الوزن، ولأن هرمون الإستروجين هو المسؤول عن زيادة وزن المرأة عندما يتواجد منفردًا في حبوب منع الحمل يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل والأملاح الموجودة في جسم المرأة ويمنع تسريبها وإخراج الجسم لها.

  • تعد حبوب ياسمين من أشهر وافضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وتعتبر قليلة في الآثار الجانية إذا تمت مقارنتها بغيرها من أنواع حبوب منع الحمل الأخرى فهي تتكون من هرمونات تشبه إلى حد كبير الهرمونات الطبيعية التي توجد بجسد الأنثى.
  • ويمكن استعمال حبوب ياسمين باليوم السابع من الدورة الشهرية ويتم تكرارها لمدة واحد وعشرون يومًا ثم إيقافها وتكرار نفس الخطوات بالدورة التي تليها بداية من سابع يوم في الدورة، إلا أنه توجد بعض الآثار الجانبية الغير محبوبة للسيدات مثل النوم كثيرًا والشعور بآلام الثديين وإرهاق وتعب عام بالجسم.
  • حبوب ميكرولوت لمنع الحمل والتخسيس: تعتبر حبوب ميكرولوت أهم أنواع حبوب منع الحمل كما أنها تعتبر من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وذلك لأنها مكونة من نوع واحد من الهرمونات وهو هرمون البروجسترون الصناعي الذي يشبه الخصائص الهرمونات الطبيعية التي توجد بجسم المرأة لذلك ينصح الأطباء وخصوصًا بفترة الرضاعة بتناول تلك الحبوب لأنها لا تؤثر على معدل إنتاج الحليب بثدي الأم المرضعة.
  • وعن طريقة استعمالها فيتم استخدامها مدة 28 يوم كاملة دون إنقاص وبمعاد محدد يوميًا ويجب عليكي الحرص بعدم تغافل أو نسيان الجرعة المقررة يوميًا وذلك حتى يتم تنظيم الهرمونات بشكل سليم.
  • ولكنها تحمل بعض الآثار الجانبية مثل زيادة نمو الشعر بالجسم عن المعدل الطبيعي، ظهور حب الشباب المزعج على البشرة، كما أنه يؤثر على الحالة النفسية للسيدات التي يمكن أن تصل للشعور بالاكتئاب نظرًا لتغير الهرمونات
  • حبوب سيرازيت من الحبوب التي تعتمد على هرمون واحد في تركيبها هو هرمون البروجيسترون الآمن لصحة المرأة لذلك تعتبر من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وتقلل من الوزن ولا يكون لها تأثير سلبي على المرأة فيتعامل الجسم معها بطريقة طبيعية دون الشعور بوجود هرمون غريب على الجسم.
  • ويتم استعمالها دون إيقاف طوال الشهر حتى بفترة الدورة الشهرية وإذا نسيتي جرعة من الجرعات ولم تتناوليها عليكي القيام باستخدام الجرعات المتتالية بشكل طبيعي لكن إذا شعرتي بأي تغيرات عليكي الرجوع للطبيب النسائي لتشخيص حالتك بشكل سليم.
  • حبوب جينيرا توجد بتركيبتها نوعين من الهرمونات هرمون البروجيسترون وهرمون الأستروجين ولكنها لا يمكن تصنيفها على أنها افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وذلك لاحتوائها على مادة الأستروجين التي تضعف من قوتها في عملية إنقاص الوزن، إلا أنها تعتبر مناسبة جدًا وآمنة للمرأة في فترة الإرضاع بالإضافة إلى أنها تحمي من تكُون سرطان الرحم وتكيس المبايض الذي يصيب بعض السيدات.
  • يتم تناولها بداية من اليوم الخامس في الدورة الشهرية ولمدة تتراوح أحد عشر يومًا متتالية ثم يتم إيقافها مرة أخرى إلى حين نزول الدورة مرة أخرى وتكرارها بنفس النمط السابق، وعن آثرها الجانبية على المرأة فيمكن أن تسبب بعض الاضطرابات في المزاج.

أفضل حبوب منع الحمل للعروس

حبوب منع الحمل هي طريقة منع الحمل للعروس الأكثر شيوعًا، ومتوفر منها أكثر من نوع على حسب نوع الهرمونات المستخدمة في تركيبها، حيث توجد أقراص تحتوي على هرمون الأستروجين فقط، وأقراص تحتوي على هرمون البروجيستيرون فقط، وأقراص تحتوي على كلا الهرمونين، وهي الأكثر أماناً وفعالية بين جميع الأنواع، إليكم أفضل حبوب منع الحمل للعروس:

  • حبوب Cerazette: هذه الحبوب مثالية احادية الهرمون التي لا تمتلك اعراضاً جانبية. تساعدك على موازنة الهرمونات في الجسم لتساعدك على تجنب الحمل في المراحل الاولى من الزواج. لا يمتلك اي خطورة على الجسم في حال تناوله.
  • حبوب Orgametril: تؤثر هذه الحبوب في عملية التبويض، فهي تعمل على زيادة سماكة عنق الرحم لتكون فعاليتها كاملة في منع الحمل.
  • هذه الحبوب من عيوبها انها من الادوية التي تؤدي الى زيادة في الوزن وحصول اضطرابات في الجهاز الهضمي وظهور حب الشباب والكلف.
  • حبوب Microlut: هي من الحبوب الممتازة لمنع الحمل الا انه عند تناولها من الضروري ان تلتزمي بالتعليمات.
  • يتم تناولها لمدة 28 يوماً متتالياً حتى نزول الدورة الشهرية ومن بعد انتهاء الدورة تعودين الى تناولها.
  • من عيوب هذه العلبة انها تتسب في زيادة نمو الشعر وتتسبب لك بشعور بالغثيان وتؤدي الى ظهور بثور في الجسم ويمكن ان تؤدي الى تقلبات مزاجية.

أفضل حبوب منع الحمل لا تسبب عصبية

إليكم في هذه الفقرة أفضل حبوب منع الحمل لا تسبب عصبية:

  • حبوب سيرازيت: تعتبر من أفضل حبوب منع الحمل بحيث ان أعراضها الجانبية قليلة وبسيطة ولا تسبب العصبيه، وهي من الأنواع التي يمكن أخذها دون فترة استراحة لأن الهرمون الموجود فيها يشبه الطبيعي ولا يشكل خطورة على الجسم.
  • أورغامتريل: تعتبر منافضل حبوب منع الحمل لا تسبب عصبيه فلا تسمح باكتمال البويضة وتعيق الحيوانات المنوية عن طريق زيادة سماكة عنق الرحم.
  • ياسمين: من أفضل الأنواع المتواجدة بالأسواق لأن الهرمون التي يتواجد فيها قريب من الطبيعي وهذا ما يجعل الاثار الجانبية خفيفة أكثر من الأنواع الأخرى.

اسماء حبوب منع الحمل واسعارها في المغرب

إليكم في هذه الفقرة اسماء حبوب منع الحمل واسعارها في المغرب كالتالي:

  • ميكروديول MICRODIOL سعرها: 28,4 درهم
  • ميرسيلون MERCILON سعرها: 58 درهم
  • جاسمين JASMINE سعرها: 100 درهم
  • دينيل DIENILLE سعرها: 72 درهم
  • جيسيل GYSELLE سعرها: 46  درهم

فوائد حبوب منع الحمل

من أهم فوائد حبوب منع الحمل:

  • تمنع حبوب منع الحمل حدوث الحمل في أي وقت من اليوم، وخلال كامل أيام الأسبوع.
  • غالباً ما تكون حبوب منع الحمل فعالة في ذلك، والأفضل من بين وسائل منع الحمل الأخرى.
  • تنظيم الدورة الشهرية، والتخفيف منها إن كانت شديدة.
  • يعود الجسم إلى وضعه الطبيعي فوراً بمجرد التوقف عن تناولها، ويمكن حدوث الحمل بشكل طبيعي عندها.