يقدم لكم موقع اقرأ افضل جراح سمنه في جده ، و كم سعر عملية التكميم في مستشفى جدة الوطني ، و تكلفة عملية التكميم في جدة 2021 ، و عمليات التكميم في المستشفيات الحكومية بجدة ، و افضل دكتور تكميم في مستشفى الملك فهد بجدة ، و دكتور عبدالرحمن آشي ، و افضل دكتور تكميم في جدة 2021 ، و لكل الاشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن افضل جراح سمنه في جده، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه للتعرف على أفضل الأطباء ، تابعوا معنا:

افضل جراح سمنه في جده

افضل جراح سمنه في جده
افضل جراح سمنه في جده

السمنة مرض و يجب التعامل معه ، و يجب عند إتخاذ قرار تقليل الوزن يجب المتابعة مع طبيب متخصص فكل جسم يختلف عن الأخر و كذلك الحالة الصحية لكل شخص و في مقالنا اليوم سنذكر لحضراتكم أفضل أطباء السمنة بمدينة جدة ، وهم :

تسلسلاسم الدكتورالعنوانالخبرة
1دكتور وليد بخاريبمستشفى المركز الطبي الدولي (فتيحي) هو إستشاري جراحة المناظير المتطورة و السمنة ، و هو حاصل على الزمالة الألمانية في الجراحة و زمالة الكلية الأمريكية للجراحين ، و هو نائب رئيس الجمعية السعودية لجراحة المناظير و هو عضو في الجمعية السعودية للسمنة .
2دكتورة لبنى عمارةعيادات دايت كلينيك بأبراج البدرية حي الخالديةهي أخصائية تغذية لها شهرة عالية بمدينة جدة بفضل أنظمة تخسيسها الصحية و المريحة و التي تحتوي على كل العناصر الغذائية المفيدة .
3دكتور عبد الملك ألطفعيد كلينيك هو طبيب في جراحة المناظير المتطورة و السمنة ، و هو زميل كلية الجراحين الملكية كندا و حاصل على البورد الأمريكي في جراحة السمنة .
4دكتور عدنان صبحي بمستشفى جدة الوطنية بالمساعدية بمبنى الطوارئ هو طبيب جراحة مناظير و سمنة ، و هو حاصل على الزمالة الإيرلندية في الجراحة العامة و البورد السعودي للجراحة العامة ، و هو إستشاري و رئيس مركز الأمير سلطان لجراحة المناظير المتطورة .

قد يهمك :

كم سعر عملية التكميم في مستشفى جدة الوطني

تعد مستشفى جدة الوطني من المستشفيات التي تقوم بعملية التكميم بأسعار معقولة مقارنة بباقي المستشفيات رغم أنها تقدم أحسن الخدمات .

و يتراوح سعر عملية التكميم في مستشفى جدة الوطني بحوالي 5 الى 20 ألف دولار أمريكي بشكل عام .

تكلفة عملية التكميم في جدة 2021

نستعرض في هذا الجزء تكلفة عملية التكميم في جدة بالمقارنة ببعض المدن السعودية الأخرى ،و تابعوا معنا :

تتراوح تكلفة تلك التقنية من 8000 دولار إلى 11000 دولار. أما عن تقنية المنظار فهي الأشهر استخداماً في جدة وفي جميع الدول التي تشتهر بإجراء تكميم المعدة، وتتراوح  تكلفة تقنية المنظار في جدة بين 10000 و 15000 دولار أمريكي، على الرغم من ارتفاع هذا الرقم نسبياً إلا أنه يعد أقل من تكلفة العملية في مدن أخرى في السعودية.

عمليات التكميم في المستشفيات الحكومية بجدة

تتراوح تكلفة عمليات التكميم في جدة ، وخاصة في المستشفيات الحكومية مثل مستشفى الملك فهد ، من . 000 30 إلى . 000 60 ريال سعودي. وقد تختلف تكلفة جراحة التكميم من مستشفى إلى آخر .

افضل دكتور تكميم في مستشفى الملك فهد بجدة

نقدم لكل من يسئل عن افضل دكتور تكميم في مستشفى الملك فهد بجدة ، قائمة تظم أهم أسماء دكاترة مستشفى الملك فهد :

تسلسلاسم الدكتور معلومات عامة
1د. وليد بخاريمستشفى الملك فهد التخصصي ومركز الأبحاث، الرياض وجدة، السعودية
كبير استشاريي الجراحة العامة و جراحة المناظير المتقدمة وجراحة السمنة والاستقلاب
2د/ عدنان صباحيطبيب جراحة مناظير و سمنة ، و هو حاصل على الزمالة الإيرلندية في الجراحة العامة و البورد السعودي للجراحة العامة

دكتور عبد الرحمن آشي

دكتور عبد الرحمن آشي
دكتور عبد الرحمن آشي

فيما يلي سوف نتعرف بالتفصيل على الدكتور عبد الرحمن آشي أخصائي جراحة السمنة و المناظير المتقدمة في جدة ، تابعوا معنا :

السيرة الذاتية

  • استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وجراحة السمنة، دكتوراه في الطب، زميل الكلية الملكية للجراحين، زميل كلية الجراحين الدولية، زميل كلية الجراحين الأمريكية، MSAGES، FACS.
  • منسق برنامج جراحة المناظير بالتعاون مع جامعة جورج أغسطس، جوتينجن، ألمانيا منذ عام 1991.
  • ممتحن في البورد العربي والبورد السعودي منذ عام 1995.
  • محرر في مجلة الجراحة العالمية (الجريدة الرسمية لكلية الجراحين العالمية) منذ يناير 1995.
  • مدرب ومدرب في حزام السمنة بالمنظار من قبل إنماد INAMED (الولايات المتحدة الأمريكية) منذ عام 1995. – نائب رئيس جمعية جراحة المناظير العرب منذ نوفمبر 1996.
  • ممتحن زمالة الكلية الملكية للجراحين منذ يناير 1997.
  • محرر في مجلة لانسيت منذ يونيو 2003 رئيس لجنة شراء معدات وأجهزة المناظير منذ عام 2007.
  • مدير ورش عمل المناظير بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز ومركز الملك فهد للبحوث الطبية منذ عام 2007.
  • عضو هيئة تحرير مجلة الجمعية السعودية للجراحين عام 2008.
  • عضو الجمعية السعودية للجراحة العامة منذ عام 2012.
  • عضو هيئة تحرير المجلة الجراحية السعودية منذ عام 2012.
  • استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة بمستشفى المشفى بجدة.

مؤهلات:

  • شهادة المرحلة الابتدائية، المدرسة العزيزية، مكة المكرمة، 1962م.
  • شهادة المرحلة المتوسطة، المدرسة الرحمانية، مكة المكرمة،، 1965م.
  • شهادة الثانوية العامــة، المدرسة العزيزية، مكة المكرمة، 1968م.
  • بكالوريوس الطب وبكالوريوس الجراحة، (القاهرة، مصر)، ديسمبر 1974.
  • دبلوم تنظير الجهاز الهضمي، فيينا، النمسا، مارس 1983م.
  • الكلية الملكية للجراحين، (أيرلندا)، يناير 1985.
  • زميل كلية الجراحين الدولية، (إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية)، نوفمبر 1987.
  • MS.AG.ES (الولايات المتحدة الأمريكية)، أكتوبر 1988.
  • زميل كلية الجراحين الأمريكية، (شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية)، نوفمبر 1994.

افضل دكتور تكميم في جدة 2021 

في هذا المقال سوف نقدم لكم قائمة بأشهر أطباء جراحة السمنة لمساعدتكم في اختيار أفضل دكتور تكميم بجدة  ، وهي :

تسلسلاسم الدكتور معلومات عامة
1دكتور أشرف المغربييشغل الدكتور أشرف عبدالرحمن مغربي منصب رئيس شعبة جراحات الصدر بقسم الجراحة بكلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز في جدة ، وهو استشاري وأستاذ مساعد في جراحات مناظير الجهاز الهضمي العلوي المتطورة والسمنة ، ويتمتع الدكتور أشرف المغربي بخبرة طبية تزيد عن الـ 18 عاماً في عدد كبير من مستشفيات المملكة العربية السعودية ودولة كندا تتعلق أغلبها بمجال جراحة السمنة وعلى رأسها عملية تكميم المعدة ، وعادة ما يجري الدكتور أغلب عملياته في مستشفى بخش الخاصة في مدينة جدة .
2دكتور الهنداوي منصوريعتبر الدكتور الهنداوي منصور واحداً من أهم وأشهر أطباء جراحة السمنة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، وهو دكتور جراحة عامة متخصص في جراحة البطن وجراحة الغدد الصّماء ، جراحة الجهاز الهضمي والمناظير ، جراحة اورام الثدي وجراحة اورام القولون ، جراحة اورام البروستاتا ، جراحة المسالك البولية وجراحة السمنة والتخسيس . ويقدم دكتور الهنداوي خدماته الطبية في مستشفى الأندلسية بحيّ الجامعة بمدينة جدة ، وقد حصل على تقييم 5 من قبل المرضى والعملاء.

3دكتور رعد الفايز دكتور رعد الفايز هو استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة وتكميم المعدة وأحد أهم رواد هذا المجال في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، حاصل على الزمالة الكندية في جراحات السمنة والمناظير وقد حصل الدكتور رعد الفايز على تقييم مرتفع من قبل المرضى الذين سبق لهم التعامل معه نظراً لمهارته العالية في مجاله الى جانب دماثة أخلاقه في التعامل مع المرضى وحُسن الاستماع لهم والاهتمام بهم . ويقدم الدكتور رعد الفايز خدماته من خلال مركز أوليڤيا الطبي بمدينة جدة . 
4دكتور مصعب ابراهيم  
هو أحد الأطباء المتميزين في مجال الجراحة العامة وتحديداً في جراحة الغدد الصماء ، جرا حة الجهاز الهضمي والمناظير ، جراحة أورام الثدي ، جراحة أورام القولون ، جراحة المسالك البولية ، جراحة السمنة والتخسيس وعلى رأسها عملية تكميم المعدة . حصل الدكتور مصعب ابراهيم على معدل تقييم 5 من قبل المرضى والعملاء وذلك نظراً لما أشادوا به من خبرة الطبيب ومهارته العالية وحُسن اهتمامه بالمرضى والانصات لهم ومحاورتهم بشكلٍ جيد . ويقدم الدكتور مصعب ابراهيم خدماته الطبية في مستشفى أندلسية حي الجامعة في مدينة جدّة .