يقدم لكم موقع إقرأ افضل بنك في الكويت ، و البنوك الإسلامية في الكويت ، و بنوك إماراتية في الكويت ، و البنوك المصرية في الكويت ، و بنك الكويت الدولي ، و البنك التجاري الدولي الكويت ، البنوك في دولة الكويت يعرف عنها أنها تقدم للعملاء أيًا كانت جنسياتهم العديد من الخدمات والتسهيلات، لذا تم تصنيف بعض البنوك الكويتية على أنها افضل البنوك في الكويت 2023 التي ستحتكر سوق التعامل المالي في الدولة العام القادم، لما لديها من مؤهلات ومميزات كثيرة بدءًا من تاريخ تأسيسها، أما بالنسبة إلى افضل بنك في الكويت ، تابعوا معنا المقال للتعرف عليها.

افضل بنك في الكويت

في الحقيقة لو كنت تبحث عن عمل في أحد بنوك الكويت، أو تمتلك معاملات كثيرة ترغب بإنجازها في البنك دون عناء يذكر ، ستستطيع قائمة افضل بنك في الكويت التي نعرضها في الفقرة التالية أن تساعدك لحسم قرارك واختيار البنك الأنسب لخياراتك ، وهذه البنوك هي :

افضل بنك في الكويت
افضل بنك في الكويت
  • بنك الخليج GBK قد تأسس هذا البنك خلال عام ألف وتسعمائة وستين عقب تأسيس البنك التجاري الكويتي، ولقد تركز نشاطه على المجالات الخاصة بالخدمات المصرفية الفردية، إلى جانب الخدمات المصرفية الدولية، خدمات الخزينة وأيضًا الخدمات المصرفية للشركات؛ مما يجعله الوجهة الأولى للتعامل بالنسبة إلى الكثير من المستثمرين داخل وخارج الكويت.
  • بنك البحرين والكويت BBK قد تأسس هذا البنك خلال عام ألف وتسعمائة وواحد وسبعين، وكان ذلك في كل من دولة الكويت والمملكة البحرينية، ويوجد لهذا البنك العديد من الفروع في دول يقدر عددها بأربعة فقط، ألا وهي الهند والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة، أما المساهمة في البنك فهي تتألف من حكومة البحرين، إلى جانب أكبر الشركات الاستثمارية في الكويت.
  • البنك التجاري الكويتي CBK قد تأسس البنك التجاري الكويتي خلال عام ألف وتسعمائة وستين، أي أنه ثاني أقدم بنك كويتي بعد بنك الكويت الوطني، ولقد شهد هذا للبنك خلال عام ألفين وأربعة عشر تحويلًا جذريًا، تمثل في انتقال البنك من النظام التجاري إلى النظام الإسلامي. كان ذلك بموجب قرار صدر من قبل الجمعية العمومية في الكويت، وبذلك أصبح البنك التجاري يحتل المركز السادس ضمن قائمة أكبر وأفضل البنوك الإسلامية في دولة الكويت.
  • البنك الأهلي المتحد AUB يرجع تاريخ تأسيس هذا البنك إلى عام ألف وتسعمائة وواحد وأربعين، وكان مجرد امتداد وتوسع لفروعه الأخرى في إيران والعراق، حيث إن البنك الإمبراطوري الإيراني قد تم تأسيسه بواسطة بعض المستثمرين الإنجليز، وفي غضون عامين فقط من تاريخ التأسيس تم تغيير اسمه، فأصبح البنك البريطاني.
  • بنك الكويت الوطني NBK يعد بنك الكويت الوطني هو أول بنك تم تأسيسه في الخليج العربي، وكان التأسيس في اليوم التاسع عشر من شهر مايو لعام ألف وتسعمائة واثنين وخمسين، وذلك بدعم وإشراف مباشر من سمو الشيخ عبد السالم الصباح أمير دولة الكويت آنذاك.

قد يهمك :

البنوك الإسلامية في الكويت

تعد البنوك الإسلامية من البنوك الرائدة في العمل المصرفي بالكويت، حيث تعمل هذه البنوك وفق مبادئ وشرائع الدين الإسلامي، ويمكن للعملاء اختيار أحد البنوك الإسلامية الآتية في الكويت للحصول على الودائع والقروض والإيداع وغيرها من الخدمات البنكية :

  • بيت التمويل الكويتي يقدم بنك بيت التمويل الكويتي (بيتك) العديد من الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال منذ عام 1977م ويعد أول بنك إسلامي في الكويت، ومن أهم البنوك الإسلامية في العالم، ويتمكن التواصل مع بيت التمويل الكويتي عبر الذهاب إلى الموقع الرسمي لبيت التمويل الكويتي عبر الرابط “من هنا“.
  • البنك الكويتي الدولي يعد البنك الكويتي الدولي من البنوك الإسلامية في الكويت، حيث يتم تقديم خدمات البنك وفق قواعد الشريعة الإسلامية، ويتم التواصل مع البنك الكويتي الدولي عبر الذهاب إلى رابط الموقع الرسمي لبنك الكويتي الدولي “من هنا“.
  • بنك بوبيان حصل بنك بوبيان الكويت على عدة جوائز مصرفية عالمية، حيث تم منح البنك جائزة أفضل بنك مصرفي إسلامي في الكويت والشرق الأوسط لمدة عقد زمني كامل، ويمكن للعملاء من التواصل مع البنك عبر الدخول إلى رابط الموقع الرسمي لبنك بوبيان “من هنا“.
  • البنك الأهلي المتحد يعد البنك الأهلي المتحد من أفضل البنوك الإسلامية في دولة الكويت، حيث تم تأسيس البنك عام 1971م، ويمكن للعملاء التواصل مع البنك الأهلي المتحد عبر الذهاب إلى رابط الموقع الرسمي للبنك الأهلي المتحد “من هنا“.

بنوك إماراتية في الكويت

  • افتتح بنك الكويت الوطني أول فرع له في الإمارات العربية المتحدة في دبي عام 2008 وذلك في إطار إستراتيجيته لمواكبة واستثمار الروابط الوثيقة بين الكويت والإمارات العربية المتحدة وتوفير الخدمات محلياً لعملاء مجموعة الوطني.
  • ويوفر البنك لعملائه مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التجارية تغطي طيفاً واسعاً من المجالات، ولاسيما التمويل التجاري والمقاولات والشركات والتجزئة والخزانة ويضم فرع الوطني في دبي فريقاً متمرساً من مسؤولي علاقات العملاء يقوم على تقديم الحلول المصرفية المعدة وفقاً لمتطلبات العملاء.
  • كما يعمل فرع الوطني في دبي بصورة وثيقة مع نظرائه في شبكة فروع الوطني وشركاته التابعة لتوفير الدعم لعملائه فيما يتعلق بصفقاتهم العابرة للحدود وتلبية احتياجاتهم الأخرى على صعيد الاستثمارات العالمية.
  • لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمركز الخدمة على الرقم 3161700 9714+ أو مراجعة الفرع مباشرة خلال ساعات الدوام (من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً من الاحد ولغاية الخميس، ومن الساعة 8 صباحاً لغاية الساعة 1 ظهراً يوم السبت).
  • بنك الكويت الوطني فرع دبي وحدة رقم 1 (أرضي وميزانين) برج لطيفة شارع الشيخ زايد ص.ب: 9293 دبي – الإمارات العربية المتحدة هاتف: 43161600 (971+) فاكس: 43888588 (971+)
  • بنك الكويت الوطني فرع أبو ظبي شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم (شارع المطار القديم) إمارة أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة ص.ب: 113567 هاتف: 9555 419 2 (971+) فاكس: 2477 222 2 (971+)

البنوك المصرية في الكويت

هل تعيش وتعمل في الكويت وترغب في فتح حساب مصرفي في مصر؟ برنامج المصريين غير المقيمين هو برنامج أنشأه كل من QNB الكويت وQNB الأهلي لتلبية جميع احتياجاتك ومتطلباتك المصرفية في مصر خلال إقامتك في الكويت.

  • إذا كنت من عملاء QNB المصريين وترغب في فتح حساب في مصر، فكل ما عليك فعله هو زيارة أي من فروعنا في الكويت وسيتم فتح حساب لك في فروع QNB الأهلي في مصر.
  • ميزات برنامج “صفوة” للمصريين غير المقيمين ، مدير علاقات عملاء مخصص في مصر ، تحويل الأموال مجاناً بين حساباتك ، بطاقة خصم مجانية على حسابك في مصر.
  • الدخول إلى حساباتك وإجراء المعاملات عبر خدمات QNB الأهلي المصرفية الإلكترونية ، فتح أي نوع من الحسابات بالجنيه المصري والدولار الأمريكي – من دون أي رسوم ، تُطبّق الشروط والأحكام.
  • للمزيد من المعلومات اتصل بنا على الرقم: (+965) 2226 7000 أو قم بزيارة أحد فروعنا.

بنك الكويت الدولي

  • تأسس بنك الكويت الدولي، كشركة مساهمة كويتية عامة في الكويت، في 13 مايو عام 1973م وعُرف بداية باسم البنك العقاري الكويتي تم إدراج أسهم الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية في 29 سبتمبر عام 1984م .
  • يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله بنك الكويت الدولي في مزاولة كافة المعاملات المصرفية والتمويلية والاستثمارية بما يتفق واحكام الشريعة الإسلامية، حيث يقدم البنك كافة الخدمات المصرفية التي تتضمن قبول الودائع والمعاملات التمويلية والاستثمار المباشر والمرابحة (سيارات وعقارات وسلع) والإجارة المنتهية بالتملك والاستصناع والتورق والبطاقات الائتمانية والوكالة إضافة إلى منتجات أخرى.
  • القيمة الاسمية 100.00 فلس كويتي ، القيمة السوقية 214,091,776.84 دينار كويتي ، القيمة الدفتري 0.29 دينار كويتي بناءً على: الربع الثانى 2022 ، مضاعف القيمة الدفترية 1.10 آخر تحديث: 2019-06-02 ، ربحية السهم 0.00 دينار كويتي بناءً على: الربع الثانى 2022.

البنك التجاري الدولي الكويت

البنك التجاري الكويتي هو تأسس عام 1960. يعتبر التجاري ثاني أقدم بنك كويتي، استخدم النظام التجاري حتى قررت الجمعية العمومية للبنك التحول إلى النظام الإسلامي في عام 2014، ليصبح بذلك سادس بنك إسلامي في الكويت ، و من مزايا البنك التجاري الكويتي :

  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب لفتح الحساب هو 100 دينار كويتي ولا يوجد حد أقصى. يتم احتساب الفائدة بمعدل ثابت ويتم استحقاقها على أساس الحد الأدنى للرصيد المتاح في الحساب شهريًا.
  • يتم دفع الفائدة شهريا لن يتم دفع أي فائدة إذا انخفض الرصيد عن 1,000 د.ك.
  • توفير استثمارات مناسبة حتى للمبالغ الصغيرة ، لا يتأثر العميل بالتقلبات في أسعار الفائدة ، يتم دفع الفائدة على أساس شهري ، يمكن تجميد الحساب كضمان.
  • يمكن تحويل الراتب إلى الحساب ، يسمح الحساب للعميل بالحصول على بطاقة خصم (Star link). ويوفر ميزة التقدم بطلب للحصول على قروض وأيضا بالإضافة إلى المنتجات المصرفية الأخرى.