يقدم لكم موقع إقرأ افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة ، و افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين ، و ارخص مكمل غذائي لزيادة الوزن ، و أفضل بروتين لزيادة الوزن للنساء ، و مكمل غذائي لزيادة الوزن ، و أفضل جينر لزيادة الوزن ، أغلبية الأشخاص يعانون من مشكل النحافة، وهو مشكل مرتبط بشكل رئيسي بالتغذية، بحيث أن الأشخاص الذين يعانون من النحافة هم أشخاص غالبا ما يعانون من شهية ضعيفة للأكل ، وبالتالي يجدون صعوبة في توفير كافة السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمهم لزيادة الوزن بشكل سليم ، من هنا جاءت فكرة مكملات زيادة الوزن، التي يمكن اعتبارها مساعدا في مسألة التغذية ، لنتعرف معا في السطور القادمة على افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة .

افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة

إليك فيما يأتي افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة قد تساعدك على اكتساب بعض الكيلوغرامات بطريقة صحية :

افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة
افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة
  • mass tech هذا المنتج هو من المنتجات الفعالة والمهمة جدا لزيادة الوزن ونمو العضلات لأنه منتج فعال للقضاء على النحافة، فيحتوي على 1000 سعرة حرارية و70 جرام من البروتين، كما يحتوي أيضا الأحماض الأمينية، ويتم تناوله عن طريق مزجه بالحليب ليصبح معززا بالفيتامينات والمعادن.
  • muscle juice يتكون هذا المنتج من مجموعة من البروتينات المهمة جدا لزيادة الوزن مع بروتين مصل اللبن وكرينات الكالسيوم مع بياض البيض، وهي نفس العناصر المهمة في نمو العضلات وزيادة الوزن ، ويقوم هذا المسحوق بعمله من بعد 6 ساعات من تناوله.
  • true mass وهو من أشهر المكملات الغذائية والتي يمكن استخدامها لزيادة الوزن بطريقة صحية، فهو عبارة عن مسحوق البروتين مع الكربوهيدرات ذات الجودة العالية والذي يحتوي على مجموعة من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن على المدى الطويل، كما يعمل هذا المسحوق على رفع معدلات تركيب البروتين بالعضلات ويسمح بتسريع الاستعادة.
  • serious mass وهو أيضا من أشهر المكملات الغذائية حتى للاعبي كمال الأجسام والمستخدم بشكل كبير ونطاق واسع، فهو عبارة عن مجموعة من البروتينات مع الكربوهيدرات والمستخدمة في مد الجسم بالمواد الأساسية والضرورية لبناء الجسم والعضلات، وهو من المكملات الغذائية متوسطة السعر.

قد يهمك :

افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين

يجب أن تعلم أنّ المحتوى العالي من السعرات الحرارية في مكملات الضخامة العضلية عائد لوجود الكربوهيدرات الزائدة كونها مصدر للطاقة خاصة عند ممارسة التمارين الشديدة، و افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين يجب أن يشمل :

افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين
افضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين
  • بروتين البيض : يستخلص عادةً من البياض ويعد بديلًا مناسبًا للذين يعانون من حساسية الحليب، وهو من أفضل أنواع مكملات البروتين؛ لسهولة هضمه واستخدامه بكفاءة عالية في بناء الكتلة العضلية.
  • بروتين مصل اللبن Whey Protein : يشكل ما نسبته 20% من البروتين الموجود في الحليب، وهو من أكثر أنواع مكملات البروتين شيوعًا؛ وذلك لدوره الملحوظ في تحفيز بناء الكتلة العضلية وحرق الدهون، يتميز بسرعة هضمه في الجسم مما يجعله خيارًا مناسبًا للاستهلاك المباشر قبل أو بعد أداء التمرينات الرياضية.
  • بروتين الحليب : يحتوي على كل من الكازين ومصل اللبن بنسبة 80:20، إذ يزود العضلات بالأحماض الأمينية على مدار اليوم فيحفز ذلك على بناء العضلات ويقلل من الفاقد.
  • بروتين البازيلاء : يعد خيارًا مناسبًا للذين يتبعون أنظمة غذائية نباتية والذين يعانون من حساسية البيض والحليب، يتمتع بكفاءة هضم عالية تصل إلى 98% ويعد أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين من بين أنواع مكملات البروتين النباتية التي تعرف بعدم ملاءمتها لجسم الإنسان وصعوبة هضمها.
  • بروتين الكازين Casein Protein : وهو البروتين الأساسي في الحليب، يتميز ببطء هضمه مقارنةً بمصل اللبن إذ يحتاج هضمه وامتصاصه مدة قد تتجاوز الست ساعات، فيوفر ذلك تزويدًا مستمرًا للعضلات من الأحماض الأمينية فيقلل من نسبة الفاقد من الكتلة العضلية، وينصح باستهلاكه قبل النوم أو بين الوجبات.

ارخص مكمل غذائي لزيادة الوزن

على الرغم من أن هناك الكثير من الناس المهتمين في فقدان الوزن، هناك أيضا عدد كبير من يبحث عن زيادة الوزن. قد يرغب الكثيرون في زيادة الوزن لأسباب مختلفة، مثل تحسين كفاءته للعمل اليومي، وزيادة كتلة العضلات، أو اكتساب اللياقة البدنية ، إليكم ارخص مكمل غذائي لزيادة الوزن :

ارخص مكمل غذائي لزيادة الوزن
ارخص مكمل غذائي لزيادة الوزن
  • مكملات (HMB) جزيء ينتج عندما ينهار حمض أميني في الجسم. هذا الجزيء يمكن أن تساعد على التعافي بعد التدريبات المكثفة والحد من انهيار بروتينات العضلات. في حين تم الإبلاغ عن نتائج مختلطة، مكملات مع HMB قد تحسن الانتعاش العضلات وكسب، وخاصة في أولئك الذين ليس لديهم خبرة ممارسة سابقة.
  • المكملات العشبية بعض المكملات العشبية لا توفر ما يكفي من السعرات الحرارية في حد ذاتها، ولكنها تساعد على تحفيز الشهية، والتي يمكن أن تساعد على زيادة كمية الطعام المستهلكة خلال النهار وزيادة الطاقة، للوصول إلى العدد المطلوب من السعرات الحرارية، بما في ذلك نبات الشمر. معظم المكملات العشبية لا تتطلب اختبارات السلامة، ولكن إذا كنت ترغب في محاولة واحدة من هذه المكملات يجب عليك استشارة الطبيب أولا، لمعرفة ما إذا كانت هذه المكملات الغذائية يمكن أن تساعدك
  • بيتا-ألانين بيتا ألانين، حمض أميني آخر ينتج بشكل طبيعي في الجسم. من بين العديد من الوظائف، يمكن أن تساعد العضلات على محاربة التعب أثناء ممارسة الرياضة ، عندما تؤخذ كمكمل، يمكن أن تساعد على تحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين الرياضية المكثفة في نوبات 1-4 دقيقة. على الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث، إلا أن هناك أدلة على أن بيتا ألانين يمكن أن تعزز اكتساب العضلات أثناء ممارسة الرياضة.

أفضل بروتين لزيادة الوزن للنساء

يوجد عدد من أفضل بروتين لزيادة الوزن للنساء التي تعمل كمكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء بصورة طبيعية وآمنة، ومن هذه الأنواع :

أفضل بروتين لزيادة الوزن للنساء
أفضل بروتين لزيادة الوزن للنساء
  • بروتين بلاتينيوم ايسولات يعتبر بروتين بلاتينيوم ايسولات من البروتينات النقية والبسيطة، وهو من أكثر أنواع البروتينات المفيدة للجسم، والتي يتم تناولها قبل ممارسة التمرينات الرياضية وبعدها. ويتميز بروتين بلاتينيوم ايسولات بسرعة وسهولة عملية امتصاصه وهضمه في الجسم، ويتكون بروتين بلاتينيوم ايسولات على نسبة عالية من الارجنين، بالإضافة إلى أنه خالي من الكربوهيدرات ولا يحتوي على سكر.
  • مسحوق بروتين التروماس يعد مسحوق بروتين التروماس من أفضل أنواع البروتين الذي يقوم بزيادة الوزن، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مما يؤدي إلى زيادة مستوى السعرات الحرارية في الجسم بالإضافة إلى أن مسحوق بروتين التروماس يقوم بزيادة مستوى البروتين في العضلات ويعزز من بنائها وزيادة حجمها بشكل صحي ، كما يعمل بروتين التروماس على التئام الأنسجة وإصلاحها، بالإضافة اعتباره بروتين هام لممارسة الرياضة.
  • بروتين ماس تك يحتوي على نسبة عالية من البروتين إلى جانب الفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية للجسم ويساهم بروتين في زيادة وزن الجسم من خلال زيادة حجم عضلات الجسم وتحفيز قدرة الجسم على ممارسة التمرينات الرياضية، ويفضل أن يمزج بروتين مع اللبن لزيادة نسبة البروتين والسعرات الحرارية التي يحتوي عليها، بالإضافة إلى زيادة الأحماض الأمينية التي تتفرغ من السلاسل.
  • بروتين السيرياس ماس يعتبر بروتين السيرياس ماس أكثر أنواع البروتين الذي يتناوله ممارسي الرياضة والتمارين الرياضية الخاصة بكمال الأجسام. ويتكون بروتين السيرياس ماس من ٥٠ جرام من البروتين بحيث يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة والمفيدة.

مكمل غذائي لزيادة الوزن

مكملات زيادة الوزن هي منتجات تمد الجسم بسعرات حرارية عالية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين ، يمكن أن تساعد هذه المكملات على زيادة الوزن إذا تمت إضافتها إلى النظام الغذائي الغنى بالسعرات الحرارية منها ما يلي:

مكمل غذائي لزيادة الوزن
مكمل غذائي لزيادة الوزن
  • الكرياتين لزيادة الوزن مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال و الذى يمكن شراءه كذلك من أماكن شراء المستلزمات الرياضية ، وهذا النوع من المكملات الغذائية يساعد فى زيادة كتلة العضلات ، ويوجد منه عدة أنواع و لكن يوصي باستعمال الكرياتين أحادى الهيدرات ، لاثبات فاعليته فى زيادة الكتلة العضلية لجسم الرجال و زيادة القوة البدنية ، و لكن يجب استعماله مع ممارسة الرياضة للحصول على النتائج المرجوة فى الحصول على وزن مثالى .
  • مكمل الخميرة هو عبارة عن مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال ، وفى الأصل هو عبارة عن كبسولات مميزة تساعد فى فتح الشهية ولكن توجد بعض التعليمات الواجب اتباعها لاستعمال هذا المكمل الغذائي فى زيادة وزن الجسم .
  • مكمل السبيرولينا مكمل السبيرولينا نوع من المكملات الغذائية المهمة و التى توجد فى الصيدليات و تعمل على زيادة وزن الجسم بصورة طبيعية ، كما يعد هذا المكمل أحد المكملات الغذائية المستخرجة من الطحالب البحرية الزرقاء و الخضراء ، و التى تعمل على دعم طاقة الجسم ، و يعالج أيضا مشاكل النحافة و الأنيميا و فقر الدم التى يعانى منها العديد من الأشخاص و خاصة الرجال لاعبي كمال الاجسام ، كما أنه من المكملات الغذائية التى تساعد فى مد الجسم بالفيتامينات اللازمة له و تكوين الكتلة العضلية ، مما يساعد فى زيادة وزن الجسم و اكساب الجسم مناعة جيدة .

أفضل جينر لزيادة الوزن

إذا كنت ترغب في اكتساب العضلات ولكنك قلق من اكتساب الدهون أيضًا، فقد ترغب في التفكير في تناول الماس جينر الذي يحتوي على أقل من 1000 سعرة حرارية لكل وجبة. فيما يلي أفضل جينر لزيادة الوزن :

أفضل جينر لزيادة الوزن
أفضل جينر لزيادة الوزن
  • مكمل بي اس ان ترو ماس جينر وصف المنتج يعد مكمل بي اس ان ترو ماس جينر أحد أفضل مكملات ماس جينر فائقة الجودة ، والذي يحتوي على أكثر من 1200 سعرة حرارية و 50 جرامًا من البروتين متعدد المصادر في كل وجبة. يأتي مع 215 جرامًا من الكربوهيدرات ، والتي تتميز برقائق الشوفان مع الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية ، يتميز بمصفوفة الكربوهيدرات الفريدة والتي تساعد في استعادة العضلات بعد التمرين المكثف.
  • يحتوي مكمل بي اس ان ترو ماس جينر على نسبة 4 من الكربوهيدرات إلى 1 من البروتين و 12 جرامًا من BCCAs الطبيعي وسيمكنك أيضًا من الحصول على 25 جرامًا من EAAs في كل وجبة. تم أيضا إضافة 6 غرام من الألياف الغذائية لتزويدك بقيمة غذائية رائعة في كل حصة.
  • مكمل برو جينر وصف المنتج تتكون كل حصة تستهلكها من مكمل برو جينر على 60 جرامًا وتحتوي هذه الحصة على سبعة جرامات من المصادر الفريدة ، وخمسة جرامات من الألياف ، وستة جرامات من السكر ، و 8 جرامات من الكربوهيدرات. كما أنه يحتوي على المعادن الأساسية وأكثر من 25 فيتامين علاوة على ذلك ، توفر تركيبته الغنية بالبروتين 650 سعرة حرارية ، وهو أمر مفيد للتعافي.
  • يوفر هذا المكمل كمية متوازنة من البروتين والفيتامينات والمعادن التي يمكنك من خلالها تكوين كتلة عضلاتك وفقًا لمتطلباتك. ويحتوي أيضا على 85 جرامًا من الكربوهيدرات. وهو مكمل نباتي ويأتي مع تركيبة عالية البروتين.
  • مكمل ام اتش بي اب يور ماس جينر وصف المنتج مكمل مكمل ام اتش بي اب يور ماس جينر هو مكمل غذائي يحتوي على 1350 سعرة حرارية ويستخدم لبناء العضلات، كل سكوب يحتوي على 50 غ من البروتين سريع المفعول والمستدام لمساعدتك على بناء كتلة العضلات، وزيادة الانتعاش. ويحتوي أيضاعلى 250 سعرة حرارية من الكربوهيدرات المركبة (المالتوديكسنرين المجهرية، البطاطا الحلوة، ألياف الشوفان والكينوا) والدهون سهلة الحرق (الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات، الأحماض الدهنية الأساسية، حمض اللينولينك).
  • لهذا السبب يقوم هذا المكمل على خلق بيئة تمثيل غذائية مثالية لتحقيق أقصى قدر من النتائج. تركيبة البروتين تحتوي على بروتين مصل اللبن ، بروتين مصل اللبن المعزول والمحلل، وبروتين مصل الحليب المركز. بالإضافة إلى بروتينات الهضم البطيئة (ميسيلار الكازن وبروتين الحليب) بحيث أنه يقوم بالاحتفاظ بالنيتروجين.
  • مكمل اوبتيموم سيرياس ماس جينر وصف المنتج يأتي مكمل اوبتيموم نيوترشن سيرياس ماس جينر مع 50 جرام من البروتين و 1250 جرام من السعرات الحرارية في كل وجبة. وهو خالي من السكر المضاف ويحتوي على أكثر من 250 جرام من الكربوهيدرات كما أنه يحتوي على الكرياتين وحمض الجلوتاميك والجلوتامين وأكثر من 25 من المعادن الأساسية لتعزيز النمو الكلي لعضلاتك.
  • الفيتامينات مفيدة أيضًا في تقوية جهاز المناعة في الجسم ، والتمثيل الغذائي ، ووظائف الدماغ ، مكمل سيرياس ماس جينر غني جدًا بالبروتين عالي الجودة والكربوهيدرات والأحماض الأمينية كما أنه مفيد لاستشفاء عضلاتك بعد جلسة التمرين المكثفة هذا المنتج غير نباتي وهو مصنوع من حليب قليل الدسم وهو خالي من أي نوع من مسببات الآثار الجانبية.