يقدم لكم موقع إقرأ افضل المسلسلات الكورية ، و أفضل المسلسلات الكورية على Netflix ، و أفضل المسلسلات الكورية أكشن ، و أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية ، و أفضل المسلسلات الكورية الكوميدية ، و أفضل المسلسلات الكورية التاريخية ، لاقت المسلسلات الكورية إنتشاراً واسعاً وصل حتى إلى العالمية ، و هو و في واقع الأمر تطور تطبيعي للأحداث نظراً لما تشهده الدراما الكورية مِن تطورات و نظراً لما تتمتع به المسلسلات الكورية مِن أحداث شيقة و قصص ذات حبكة عالية ، فدعونا نتعرف على افضل المسلسلات الكورية .

افضل المسلسلات الكورية

هناك الكثير من المسلسلات الكورية المشهورة وفيما يلي أشهر و افضل المسلسلات الكورية :

افضل المسلسلات الكورية
افضل المسلسلات الكورية
  • Healer هذا مسلسل كوري آخر دراما أكشن. في الواقع، يحتوي على القليل من كل شيء – الدراما، الرومانسية، والغموض. Healer هي سلسلة يجب عليك تضمينها في قائمتك ببساطة بسبب أدائها الرائع وقصتها. يتبع المسلسل الصحفي النجم الذي يسعى للحصول على مساعدة جاسوس يدعى Healer لمساعدته في الكشف عن الحقيقة المظلمة وراء الأشخاص الذين ظلوا في السلطة لفترة طويلة.
  • City Hunter إذا كنت تبحث عن مسلسل درامي مليء بالأكشن، ومعارك فنون الدفاع عن النفس، وقصة انتقام مدروسة جيدًا، ورومانسية، فامنح هذه مسلسل City Hunter فرصة، يحكي المسلسل عن رجل هدفه الوحيد في الحياة هو الانتقام ممن قتلوا والده قبل سنوات عديدة. كان Yoon-Sung يتدرب على هذا الانتقام منذ أن كان طفلاً، وهو ينأى بنفسه عن أي شخص يشتت انتباهه عن مهمته. على الرغم من بذل قصارى جهده، إلا أنه يواجه تحديًا صعبًا وهو يطور مشاعره تجاه امرأة يعمل معها.
  • Doctor Stranger هل تحب الإثارة والرومانسية والطب كلها ملفوفة في دراما مثيرة للغاية؟ Doctor Stranger هي المختارة. لكن حذار – هذه السلسلة ليست معادلة أو متوقعة تمامًا مثل بعض الأعمال الدرامية الطبية الكورية الأخرى. ستفهم ما أعنيه بمجرد مشاهدته. بارك هون، فتى شاب من كوريا الجنوبية، يختطفه عملاء كوريون شماليون مع والده الجراح العالمي الشهير بارك تشول، الذي تم إحضاره إلى كوريا الشمالية لإجراء عملية “الزعيم” (الديكتاتور).
  • تتحسن صحة المريض، لكن الثنائي الأب والابن لم يجرؤا على الخروج بعد. نشأ بارك هون في كوريا الشمالية، حيث تدرب ليصبح طبيباً في عهد والده. سرعان ما يقع في حب فتاة جميلة، لكن عملاء كوريين شماليين وضعوا هدفًا عليه. شاهد المسلسل لتكتشف كيف سيهرب بارك هون من البلاد وما إذا كان سينجح في البحث عن حبه الأول.
  • Emergency Couple إذا كنت تبحث عن دراما طبية سريعة الإيقاع على الفور، فيجب أن يكون مسلسل الدراما الكوري Emergency Couple هو خيارك الأول. يروي المسلسل قصة طلاب مدرسة الطب أوه تشانغ مين وأوه جين هي اللذان يقعان في حب بعضهما البعض أثناء الدراسة في المدرسة ولكن للأسف ينتهي بهما الأمر إلى الانفصال بسبب الضغط العائلي والمالي. بعد ست سنوات، اكتشفوا أنه لا مفر من الحب عندما يلتقيان مرة أخرى أثناء فترة التدريب في نفس المستشفى.
  • Liar Game إذا كنت تحب ألعاب الرياضيات الصعبة والمانجا المظلمة، فإن هذه الدراما تستحق المراجعة. تقوم لعبة Liar Game بعمل رائع في طرح أسئلة صعبة وتقديم إجابات بطريقة جعلتني أشعر بالفضول الشديد للوصول إلى النهاية. في 12 حلقة من السهل مشاهدتها. المسلسل مبني على المانجا اليابانية التي تحمل الاسم نفسه. يدور المسلسل حول المتسابقين الذين يشاركون في لعبة واقعية تسمى Liar Game حيث يتم منح الناس العاديين الفرصة لكسب ملايين الدولارات. المتسابق الذي ينجح في خداع الآخرين ينتهي به الأمر باعتباره الفائز.

قد يهمك :

أفضل المسلسلات الكورية على Netflix

إن Netflix لديها قسم تلفزيوني كوري قوي ، مليء ببعض من أفضل الأعمال الدرامية الكورية ، الجديدة والقديمة على حد سواء ، إذا كنت جديدًا في عالم التلفزيون الكوري أو إذا كنت تبحث ببساطة عن ساعتك التالية ، فلماذا لا تجرب واحدة مما يلي :

أفضل المسلسلات الكورية على Netflix - افضل المسلسلات الكورية
أفضل المسلسلات الكورية على Netflix – افضل المسلسلات الكورية
  • مسلسل لعبة الحبّار من منا لم يسمع عن مسلسل لعبة الحبار، المسلسل الذي يعد الأكثر مشاهدة في تاريخ نتفليكس بالكامل وليس في كوريا الجنوبية فقط، حيث إنه مسلسل نجاة وإثارة كوري جنوبي، كتبه وأخرجه هوانغ دونغ هيوك، عرض لأول مرة على شبكة نتفليكس في 17 سبتمبر 2021، حيث أصبح أول مسلسل درامي كوري يتصدر قائمة أفضل 10 عروض تلفزيونية أسبوعية على الشبكة العالمية وأكثرها مشاهدة على مستوى العالم، فقد اجتذب المسلسل أكثر من 142 مليون مشاهد خلال الأسابيع الأربعة الأولى من العرض.
  • مسلسل كلّنا موتى مسلسل كلّنا موتى، هو مسلسل زومبي كوري جنوبي، يعرض على شبكة نتفليكس العالمية بداية من 28 يناير 2022، حيث يأتي المسلسل استنادّا إلى الويبتوون، والذي يحمل اسم “الآن في مدرستنا”، والذي تم تأليفه من جو دونج جيون في عامي 2009 الي 2011، تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الطلاب عالقين في مدرستهم خلال كارثة الزومبي.
  • مسلسل نشرة الطقس والحب مسلسل نشرة الطقس والحب أو مسلسل التنبؤ بالحب والطقس، هو مسلسل تلفزيوني كوري جنوبي درامي رومانسي بدء العرض على قناة جاي تي بي سي كل يومي السبت والأحد من 12 فبراير 2022، المسلسل من إنتاج شبكة نتفليكس العالمية، تدور الأحداث حول ميلودراما مكتبية تصور حياة العمل والحياة العاطفية للأشخاص العاملين في إدارة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية، حيث تصور الدراما قصة حب رائعة للغاية، وذلك لأشخاص ينكسرون وسقطون وينهضون من جديد، وكيف يكبرون معًا كل يوم.

أفضل المسلسلات الكورية أكشن

إذا كنت تفكر في مشاهدة بعض من افضل المسلسلات الكورية الاكشن فانت في المكان الصحيح ، ففي ما يلي قائمة بافضل المسلسلات الكورية أكشن ستشاهدها على الإطلاق.

أفضل المسلسلات الكورية أكشن
أفضل المسلسلات الكورية أكشن
  • Rugel محقق يدعى كانج كي بوم يحقق في أمر منظمة إجرامية ولكن عند عودته للمنزل في يوم م الايام يتفاجئ بمقتل زوجته وابنته وبعد اعتداءهم عليه يستيقظ ليجد نفسه متهم في جريمة قتل، وتتوالى الأحداث…
  • Memoirist مسلسل غموض كوري مليئ بالأكشن والاثارة تدور احداثه عن محقق يمتلك قدرة تمكنه من قراءة ذكريات الناس عند لمسهم فيستخدم قدراته في القبض على المجرمين ليتورط بعدها في قضية قتل متسلسل.
  • Mouse مسلسل اكشن كوري مليء بالغموض والإثارة فكرة المسلسل تدور حول تساؤل وهو ماذا إن توصلنا لطريقة ما تكشف لنا المرضى النفسيين قبل أن يولدوا وهم أجنة فهل سيكون من الأفضل أن نتركهم يولدوا!افضل المسلسلات الكورية
  • My name نبدأ قائمة مسلسلات الأكشن الكورية بمسلسل My Name والتي تدور احداثه عن فتاة تسعى للانتقام ممن قتل ابيها، تنضم فتاة لإحدى العصابات، التي تدفعها إلى العمل كجاسوسة لهم. و يكون عليها الاختيار بين ولاءها للعصابة او لزملائها الذين قد يكونوا السبب في مقتل أبيها
  • The k2 تنقلب حياة جندي شجاع بعد تلفيق تهمة قتل له ليجد نفسه في منتصف لعبة سياسية كبرى، فيقرر مجاراتها لإثبات براءته
  • The Veil عندما يختفي العميل هان جي هيوك، أحد أمهر رجال جهاز المخابرات الكورية في ظروف غامضة ليظهر في ظروف غامضة ولكن فاقدا للذاكرة ثم يعثر علي رسالة غامضة تدفعه للبحث عن خائن في جهاز المخابرات.

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية

هنا نعرض قائمة بأفضل مسلسلات كورية رومانسية جديدة :

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية
أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية
  • هويتي هي جمال جانجنام My ID Is Gangnam Beauty تستعيد Kang Mi Rae تقديرها لذاتها بعد تعرضها للتنمر لأنها قررت خضوعها لجراحة تجميل لاستعادة جمالها والتخلص من تنمر الآخرين لها حيث اطلقوا عليها “وحش جراحة التجميل جانجنام”، الا انها بعد اجراء جراحة التجميل يظل الآخرين في مضايقتها ويطلقون اسم “جانج نام بيوتي” عليها. لكن عندما تبدأ السنة الدراسية في الجامعة، تلتقي بشخص جيد. فهل سيدافع عنها ويساعدها على استعادة ثقتها بنفسها ومعرفة جمالها ؟ ، والمسلسل من بطولة تشا إيون‑وو ، إيم سو هيانغ ، جو وو ري ، كواك دونغ يون ، بارك جو مي.
  • لأن هذه هي حياتي الأولى Because This Is My First Life جي هو امرأة وحيدة. إنها مساعدة كتابة في الدراما. إنها امرأة قوية وحازمة. لسوء الحظ ، يجب عليها مغادرة منزلها والبحث عن مكان آخر للعيش فيه. يساعدها أصدقاءها في العثور على رفيق في الغرفة. تلك الحجرة هي سي هي. ،.والمسلسل من بطولة لي مين كي ، جونغ سو مين ، كيم مين كيو ، كيم مين‑سوك.
  • اعتراف الزوجين Go Back Couple بعد أن تزوجت شابًا ، عندما يتمكن الإحباط من حياة كل من تشوي بان دو وما ما جين جو يندم الزوجين على زواجهما لمدة 18 عامًا ، ثم يحدث موقف غريب يجعلهم يسافرون عبر الزمن في الوقت المناسب قبل يوم واحد من لقائهم وتعرفهم على بعضهم البعض عندما كانا شابين في مقتبل العمر فهل ستنجح اعادة نظرتهم الى علاقتهم ؟، والمسلسل من بطولة جانغ نا را ، جانغ كي يونغ ، سون هو جون ، هان بو روم ، كو بو جيول.
  • زواج لا مواعدة Marriage, Not Dating غي تاي جراح تجميل من عائلة ميسورة يتوق إلى البقاء عازبًا ولا يفكر في الزواج ، إلا أن عائلته تصر على زواجه وتخطط عائلته لحياته على نحو مثالي إلا أنه بالنسبة له فإن كونه أعزب هو الحل المثالي له ، ، يقترح خطوبة مزيفة في تجربة لوضع حاجز إصرار عائلته المتكرر بشأن الزواج ، وقرر أن يخدعهم من خلال جذب بنت يعتقد أن أبويه لن يوافقوا عليها أبدًا ، والمسلسل من بطولة هان جرو ، يون وو جين ، جين وون ، هان سونهوا ، يون سو هي.

أفضل المسلسلات الكورية الكوميدية

في الغالب فإن المسلسلات الكورية بشكل عام لا تتعدى الستة عشر حلقة و البعض يصل للثلاثين حلقة و لكن دائماً ما تتمتع المسلسلات الكورية و بخاصة الكوميدية منها بسلاسة الأحداث التي تمنحك متعة خاصة ، لذا تعرفوا معنا على أفضل المسلسلات الكورية الكوميدية :

أفضل المسلسلات الكورية الكوميدية
أفضل المسلسلات الكورية الكوميدية
  • المسلسل الكوري الكوميدي دافئ ومريح يُعرف أيضًا باسم (Jeju Island Gatsby) ، إنه عرض مذهل ودافئ سيجلب لك بالتأكيد ابتسامة. يتميز بجمال جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية ، يمكن للزوار أن يطمئنوا عند السفر ومشاهدة المعالم السياحية في هذه الجنة الصغيرة. من خلال حبكة الدراما التي يسهل متابعتها ، تعد مشاهدة الدراما فكرة جيدة عندما ترغب فقط في الجلوس والاسترخاء. لقد سئمت Lee Jung-joo من العمل في المدينة ، لذلك قررت أن تعيش حياة بسيطة وتبدأ من جزيرة Jeju. ولكن بسبب باي جيانو (اعتبرت نفسها كاذبة) ، لم تستطع بدء حياة جديدة على الإطلاق. كان لديهم الكثير من الصراعات والمعارك لدرجة أنهم وقعوا في حب بعضهم البعض تدريجياً.
  • المسلسل الكوري الكوميدي الرئيس كيم هي دراما كوميدية تركز على الواقع ومكان العمل. عندما يصبح كيم مديرًا ويقوم بالتحقيق في الاحتيال المحاسبي والتهرب الضريبي الذي ثبت باستمرار أنه غير صحيح أثناء عمليات التفتيش ، بدأت المعركة ضد مسؤولي الشركة الفاسدين. أصبحت معاركه مع الأشخاص الجشعين أعلاه وزملائه أكثر إثارة للاهتمام. الزعيم كيم مضحك حقًا عندما يكون مع موظفيه ، وهذا هو السبب في أن هذا العمل الدرامي ذو طابع كوميدي ساخر.
  • المسلسل الكوميدي رجاءاً عُد يا أيها السيد واحدة من أكثر الأعمال الدرامية إثارة للاهتمام والتي تم التقليل من شأنها حتى الآن هي دراما غريبة وفريدة من نوعها ، ليست فقط مثيرة للاهتمام ولكنها أيضًا حزينة ومأساوية في نفس الوقت. ولكن بغض النظر عن تلك اللحظات المؤلمة ، فإن مشاهدها ستجعلك تضحك بشدة. واحدة من أكثر الدراما الكورية إمتاعًا والتي تم التقليل من شأنها حتى الآن هي دراما غريبة وفريدة من نوعها ، ليست فقط مثيرة للاهتمام ولكنها أيضًا حزينة ومأساوية في نفس الوقت.ع حبكة درامية مفاجئة عن رجل وامرأة كانا محاصرين في جسم مختلف بسبب حادث ولكن بغض النظر عن تلك اللحظات المؤلمة ، فإن مشاهدها ستجعلك تضحك بشدة.
  • المسلسل الكوري الكوميدي ضحك في ويكيكي الموسم الثاني بعد نجاح الموسم الأول تم عمل موسم ثاني من قبل صناع العمل بعد النجاح الجمهيري للمسلسل، وهو أمر رائع مع فريق عمل جديد ، تستمر القصة في دار الضيافة على وشك الفشل. Lee Joon-ki هو الشخصية الوحيدة المتبقية من الموسم الأول ، لذا تبدأ حبكة هذا الموسم معه بصفته الرئيس التنفيذي لـ Waikiki Guesthouse وأصدقائه الجدد ، الذين يساعدونه على التعافي من خلال الاستثمار لسداد الديون. ويرافق هؤلاء الرجال الثلاثة مجموعة من النساء اللاتي تصبح حياتهن اليومية أكثر فوضوية علي مدار حلقات العمل الكوميدي.
  • المسلسل الكوميدي الرومانسي جنية رفع الاثقال كيم بوك جو هذه واحدة من أكثر الأعمال الدرامية الناضجة إثارة للاهتمام والتي يمكن أن يفكر فيها الكثير من الشباب. لا يتعلق الأمر فقط بالنكات والمشاهد المضحكة ، بل يعلمنا أيضًا أهمية الحياة ، لأن الحب والأحلام والأمل هي التي تقودك للحياة. البطلة هي الطالبة الجامعية كيم بوك جو ، وهي أيضًا رافع أثقال. تستخدم قوتها لمساعدة الآخرين والدفاع عن حقوقها. ومع ذلك ، حتى لو تمكنت من التغلب على هذه الصعوبات ، فإنها لا تزال تشعر بالخجل وعدم الارتياح مع هؤلاء الأولاد. كانت تسخر دائمًا من صديق طفولتها جون هيونغ ، الذي وقع في حبها لاحقًا.

أفضل المسلسلات الكورية التاريخية

إليكم قائمة بأفضل مسلسلات كورية تاريخية شهدتها الشاشة التلفزيونية :

أفضل المسلسلات الكورية التاريخية
أفضل المسلسلات الكورية التاريخية

مسلسل جوهرة القصر Dae Jang Geum

  • مسلسل Jewel in the Palace او ما يعرف باسم جوهرة في القصر هو مسلسل تاريخي كوري أحداث المسلسل تدور حول بنت يتيمة في كوريا في فترة القرن الـ5 عشر وهذه البنت تصبح أول امرأة تتغلب على أشد أنواع العنصرية الاجتماعية و تعمل طاهية ملكية ثم تصبح طبيبة ملكية.
  • وهذه السلسلة الطويلة للغاية قد تستغرق مدة طويلة لمشاهدة تلك السلسلة لأنها دراما كورية تاريخية تضم أكثر من خمسين حلقة مسلسله واستطاع المسلسل تحقيق فوزًا عالميًا وتم بثه في معظم عواصم العالم ، وبات معروفا في العالم بأنه المسلسل الكوري الذي ساعد على عرَض الثقافة الكورية على مستوى العالم.
  • ويعد مسلسل جوهرة القصر من اجمل المسلسلات الكورية التاريخية في العالم ، والمسلسل من بطولة: إي يونغ أي ، جي جن هي ، جي مين هان ، جو تشاو ، بارك أون هي.

مسلسل شجرة ذات جذور عميقة Deep Rooted Tree

  • عندما شرع الملك سيجونغ العظيم في محاولة لابتكار نظام كتابة لرعاياه في كوريا في القرن الخامس عشر ، استتبع ذلك المؤامرة ، مسلسل Deep Rooted Tree صاحب الدراما التاريخية الكورية الدقيقة المليء بالمؤامرات السياسية والعديد من المأسي ومشاهد الإثارة المحيطة بالالغاز ، والذي تدور أحداثه في زمن الملك سي جونغ والذي ظل طوال حياته يحمي أسرته من والده المتوحش.
  • إلا أنه كان سبب موتهم دون ان يقصد ذلك ، ولا شك ان مسلسل Deep Rooted Tree من اعظم المسلسلات الكورية التاريخية في الدراما الكورية ، والمسلسل من بطولة: هان سيوك كيو ، جانغ هيوك ، شين ساي كيونغ ، ومن تأليف تشانغ تاي-يو ، شين جيونج سو ، بارك سانغ يين ، كيم يونغ هيون.

مسلسل ستة تنانين طائرة Six Flying Dragons

  • مع ظهور دولة جوسون في أعقاب مملكة جوريو ، ينخرط ستة تنانين في صراع قوي على السلطة ويقاتلون من أجل السيطرة العليا.، حيث تدور فاعليات ذلك المسلسل التاريخي الكوري في خاتمة مرحلة مملكة كوريو وبداية سلالة جوسون تروي الحكاية أساسا بخصوص حياة ستة أفراد طموحة، ما يطلق عليه بالتنانين الستة الطائرة وصراعاتها يبدأون بصنع تحالفات ثم ينتهي بهم استعمال بعضهم بعضا لمصالحهم المخصصة.
  • من العصيب اتخاذ منحى واحد ما، لأن أكثرية الأشخاص ليست جيدة تمامًا ولا شريرة إنهم محض بشر. وقد أثبت مسلسل Deep Rooted Tree مع مرور الوقت انه مسلسل كوري تاريخي على الإطلاق ، والمسلسل من بطولة: يو أه إن ، كيم ميونغ مين ، شين ساي كيونغ ، ومن تأليف شين جيونج سو.

مسلسل كتاب عائله جو Gu Family Book

  • إن ولادة أم بشرية ومخلوق أسطوري يتوق إلى أن يصبح إنسانًا حقيقيًا. هل يستطيع فنان الدفاع عن النفس والرامي مساعدته في سعيه؟ إليك سلسلة عاطفية مع مركبات غير واقعية بشأن تصارع مقاتلة لتصير واحدًا جيدًا، حتى تقدر من حراسة أولئك الذين تحبهم يركز ذلك المسلسل على الخيال العلمي و التاريخي على مخلوق 1/2 إنسان ونصف أسطوري (ابن الروح الحارسة لجيري وإنسان).
  • اختتمت رواية حب أبويه بأسلوب مأساوي، لهذا لم يكن عند الغلام خيار إلا أن تربية أسرة تتبناه، فيتعلم عن طبيعته الحقيقية لا غير وقتما يحدث في الحب ، تم تصنيف مسلسل كتاب عائله كافضل مسلسل تاريخي كوري درامي ، والمسلسل من بطولة: لي سونغ غي ، باي سوزي ، لي سونغ جاي ، ومن تأليف كيم جيونج هيون.