يقدم لكم موقع إقرأ افضل المسلسلات الكورية الرومانسية ، و أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية 2022 ، و مسلسلات كورية رومانسية قصيرة ، و أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية ، و أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية المدرسية ، و مسلسلات كورية رومانسية على Netflix ، المسلسلات الكورية الرومانسية هي عنوان جولتنا الترفيهية “في موقع روشنة” اليوم ، إذا كنت جديدًا على أي دراما كورية رومانسية ، فقد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء ، لكننا نعتقد أنها ستثير إعجابك وستأخذك الأحداث الشيقة إلى عالم آخر من الروعة والجمال الذي سيبقيك متابعًا لهذه المسلسلات باستمرار ، لذلك نقدم لك قائمة افضل المسلسلات الكورية الرومانسية .

افضل المسلسلات الكورية الرومانسية

إليكم قائمة افضل المسلسلات الكورية الرومانسية على الإطلاق تبعًا لتقييمات الجمهور :

افضل المسلسلات الكورية الرومانسية
افضل المسلسلات الكورية الرومانسية
  • Weightlifting Fairy Kim Bok Joo : فكرة المسلسل تدور حول تحديات طلاب الجامعة الرياضية من أجل تحقيق أحلامهم والوصول إلى الحب. حيث يعرض العمل قصة “كيم”، وهي طالبة طائشة في إحدى مدارس التربية البدنية تتظاهر دائماً بأنها قوية، ولكنها ضعيفه جدا من الداخل. وفي الناحية الأخرى صديق “كيم” المقرب الذي يُدعى “جونغ”، وهو سباح بارع جدا ولكنه يعاني من صدمة البداية، فيحاول الثنائي سويا الوصول إلى أحلامها والحصول على الحب الحقيقي.
  • My Love from the Star: تعرض الدراما قصة رجل فضائي يمتع بمظهر جذاب وقدرات خارقة نزل على الأرض في القرن السابع عشر، وبعد 400 سنة -أي في عصرنا الحديث- يقع في غرام ممثلة كورية تدعى “تشون سونغ يي”. وتتوالى الأحداث في إطار رومانسي خيالي.
  • It’s Okay to Not Be Okay: يعرض المسلسل قصة “كانغ تاي”، وتتمثل وظيفته في الإهتمام بالمرضى ومعالجة المشاكل التي يمرون بها، وهو شخص لا يؤمن تمام بالحب. وفي الناحية الأخرى “كو مون” وهي مؤلفة روايان أطفال مشهورة، ولكنها أنانية ومتكبرة وتعاني من اضطراب في الشخصية، ولكن سرعان ما يتغير كل ذلك عندما تتشابك حياتهما سويا.
  • Hometown Cha-Cha-Cha : مسلسل كوري كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول طبيبة أسنان تُدعى “يون هي”، والتي تنتقل للعيش في قرية كونجين الساحلية، وسرعان ما تتطور الأحداث عندما تقابل شاب لطيف ووسيم يحب مساعدة الناس يُدعى “هونغ دو”، لتنطلق من هنا قصة حب جميلة.
  • Touch Your Heart : مسلسل كوري كوميدي رومانسي يعرض قصة “جونغ روك”، وهو محامي يتمتع بمصداقية كبيرة، ويُحب عمله جدا، ودائما ما يفوز في قضاياه. وفي الناحية الأخرى “أوه جين” وهي ممثلة تدمرت حياتها المهنية بسبب فضيحة، لذلك تذهب للعمل في مكتب “جونغ روك” كـ سكرتيرة، لتنطلق من هنا سلسلة من الأحداث العاطفية.

قد يهمك :

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية 2022

لا زالت الأعمال الكورية تجتاح العالم وتلقى رواجًا كبيرًا بين الجميع ، حيث تميزت في مختلف المجالات من الدراما إلى الرومانسية وحتى الإثارة النفسية، مما وضعها في قائمة أفضل ما يُشاهد ليس في آسيا والعالم بأسره ، لذلك اخترنا لكم فيما يلي أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية 2022 :

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية 2022 - افضل المسلسلات الكورية الرومانسية
أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية 2022 – افضل المسلسلات الكورية الرومانسية
  • BUSINESS PROPOSAL: أحد أكثر المسلسلات الكورية التي حازت على شهرة في العام الحالي، وهو مسلسل مبنيّ على الرسوم المصورة الكورية التي تحمل الاسم ذاته، وتتبع قصّته ها-ري، وهي فتاة تذهب مكان صديقتها في موعدٍ مدبّر من قبل والد صديقتها حتى تدفع الشاب القادم للابتعاد، لتتفاجأ بكون الشاب هو مديرها في العمل، والذي يقدّم لها عرضاً سيدفعها للتفكير مليّا. حاز المسلسل على تقييم بلغ 8.5 على موقع IMDB حتى الوقت الحالي.
  • JUVENILE JUSTICE: أحد أفضل المسلسلات الكورية التي صدرت في العام الحالي، وهو مسلسل درامي قضائي تدور رحاه في قاعات المحاكم، ويتبع تحديداً قصّة Shim Eun-seok، والتي يتمّ تعيينها كقاضية في محكمة القاصرين، لتتعامل مع أعقد القضايا التي تخصّ من هم دون السنّ القانونية.
  • PACHINKO: مسلسل كوري عظيم مبني على الرواية التي حققت أعلى المبيعات وفقاً للنيويورك تايمز للكاتب مين جين لي. يشدّك المسلسل إلى أحداثه منذ بداية الحلقة الأولى إلى آخر مشهد فيه، ويروي قصة الاحتلال الياباني لكوريا أيام الحرب العالمية الثانية وما قبلها، وتبعات هذا الاحتلال الممتدة إلى يومنا الحالي PACHINKO هو تصوير لآمال وأحلام المهاجرين الكوريين على امتداد أربعة أجيال، وابتعادهم عن جذورهم هرباً من الحرب، وبحثاً عن حياة أفضل.
  • THIRTY NINE: هل تبحث عن مسلسل يشدّك إلى عالمه بشكل سريع؟ هذا المسلسل هو الخيار المثالي بالنسبة لك، تتمحور أحداث المسلسل حول ثلاثة من الأصدقاء الذين يبقون أوفياء لبعضهم في السرّاء والضرّاء، ويختبرون سوّية أعمق المشاعر الإنسانية كالحب، الفقد، والحياة، منتقلين من مرحلة الشباب إلى مرحلة الكهولة، وهم على حافة الأربعين من العمر.
  • TWENTY-FIVE TWENTY-ONE: أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية التي صدرت في عامنا الحالي، يروي قصة الحب ما بين نا هي-دو؛ المراهقة ذات الطموحات الكبيرة والآمال الواسعة، والتي تلتقي بـ باك يي-جين؛ شابّ مجتهد يسعى بشكل حثيث لتصويب مسار حياته. بتقييم وصل إلى 8.9 على موقع IMDB، يحجز هذا المسلسل اللطيف الرتبة الأولى بلا منازع في قائمة أفضل المسلسلات الكورية التي صدرت عام 2022 حتى وقتنا الحالي.

مسلسلات كورية رومانسية قصيرة

فيما يلي قائمة بأفضل مسلسلات كورية رومانسية قصيرة يمكنك مشاهدتها في عطلة نهاية الأسبوع هذه الدراما الكورية القوية والممتعة مثالية لأي شخص يريد أن يأخذ استراحة من المسلسلات الطويلة الأمد.

مسلسلات كورية رومانسية قصيرة
مسلسلات كورية رومانسية قصيرة
  • ألف سنة حب Love for a Thousand More هو مسلسل من مسلسلات الدراما الكورية القصيرة ويتناول المسلسل علاقة البنت الخالدة التي عاشت أكثر من 1000 عام لتجد جار جديد لها وهو زعيم فريق الهيب هوب. وبسبب خبرتها تعمل مستشارة للحب فهي لها خبرات شخصية عائلة نتيجة حياتها لسنوات عديدة. وترى من حكم تجربتها أن جميع الرجال لا يستحقون زمانها. ، والمسلسل من بطولة كانغ سونغ يون ، كيم جين وو ، جانغ كي يونغ ، هوانغ سونغ إيون ، كيم هي جونغ.
  • ملكة الحلقة Queen of the Ring دراما كورية قصيرة فهي جزء من ثلاثية Three Colour Fantasy ، حيث تركز الدراما على فتاة اسمها نان هي ، التي تعتقد أنها ليست فتاة جميلة. خاصة بعد الوقوع في حب رجل وسيم ، و تستخدم حلقة عائلية حتى تتمتع بالقوة لتظهر جميلة للصبي الذي تحبه وهى حصول البنت على إحتمالية لتحويل الحال إذ تعطيها أمها خاتمًا سحريًا من الممكن أن يسحر الرجل الذي يلبس هذا الخاتم في اصبعه ويجعله يراها أنها أجمل امرأة في الدنيا. ، والمسلسل من بطولة أهن هيو سيوب ، كيم سول جي ، يون سو هي ، لي تاي صن ، جيون نو مين.
  • بينجو Bingo جو مان سو (كيم جونغ هيون) هو رجل يعيش في 1979 كوريا خلال فترة أبسط قبل دورة الألعاب الأولمبية عام 1988 التي جلبت التحديث إلى معظم أنحاء البلاد. ففي يوم من الأيام، يكتشف تجميده من خلال الخطأ في كومة ثلجية ويستيقظ في أعقاب 37 عامًا من فترة تجميده في سنة 2016 باحثا عن فتاة أحلامه، والمسلسل من بطولة تشا جو يانغ ، هان سونهوا ، كيم هي تشان ، جيونغ بو سيوك ، جي أي نام.
  • السبع قبلات الأولى First Kisses تدور فعاليات وأحداث تلك الدراما الكورية الخيالية القصيرة حيث امرأة لا تملك حبيب على الاطلاق، عندما تحتفل بذكرى ميلادها الـ5 والعشرين وحدها، تأتي اليها جنية فجأة وتعطيها فرصة لتمضية بعض الوقت الرائع مع سبعة رجال وسيمين جدا، كل منهم يمكن سوف يشكل واحد من أصدقائها المحتملين، غير أن اشتراط القبلة الأولى حتى يكون صديق لها وتبدأ البنت في الاحتفال مع كل وسيم على حدا و كل رجل ينال حلقته المختصة لقضاء عدد محدود من الدهر مع البنت ، والمسلسل من بطولة لي مين هو ، جي تشانغ ووك ، إي جونغ سوك ، لي شو هي ، إي جن غي.

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

غالبًا ما تكون الكوميديا الرومانسية هي التجربة الأولى التي يمر بها الكثير من الناس مع الدراما الكورية ، وما زالوا يمثلون العنصر الرئيسي المفضل لدى محبي الدراما الكورية ، لذا دعونا نطلعكم على أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية :

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية
أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية
  • Hometown Cha-Cha-Cha : مسلسل كوري كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول طبيبة أسنان تُدعى “يون هي”، والتي تنتقل للعيش في قرية كونجين الساحلية، وسرعان ما تتطور الأحداث عندما تقابل شاب لطيف ووسيم يحب مساعدة الناس يُدعى “هونغ دو”، لتنطلق من هنا قصة حب جميلة.
  • My Love from the Star : تعرض الدراما قصة رجل فضائي يمتع بمظهر جذاب وقدرات خارقة نزل على الأرض في القرن السابع عشر، وبعد 400 سنة -أي في عصرنا الحديث- يقع في غرام ممثلة كورية تدعى “تشون سونغ يي”. وتتوالى الأحداث في إطار رومانسي خيالي.
  • Weightlifting Fairy Kim Bok Joo : فكرة المسلسل تدور حول تحديات طلاب الجامعة الرياضية من أجل تحقيق أحلامهم والوصول إلى الحب. حيث يعرض العمل قصة “كيم”، وهي طالبة طائشة في إحدى مدارس التربية البدنية تتظاهر دائماً بأنها قوية، ولكنها ضعيفه جدا من الداخل.
  • Touch Your Heart : مسلسل كوري كوميدي رومانسي يعرض قصة “جونغ روك”، وهو محامي يتمتع بمصداقية كبيرة، ويُحب عمله جدا، ودائما ما يفوز في قضاياه. وفي الناحية الأخرى “أوه جين” وهي ممثلة تدمرت حياتها المهنية بسبب فضيحة، لذلك تذهب للعمل في مكتب “جونغ روك” كـ سكرتيرة، لتنطلق من هنا سلسلة من الأحداث العاطفية.
  • Fight for My Way : مسلسل كوميدي رومانسي كوري تدور قصته حول الثنائي “دونج مان” و “تشوي آي”، وهما شخصان يحاولان تحقيق أحلامهما بشتى الطرق الممكنة رغم صعوبات الحياة التي تقف في طريقهما. حيث يمارس “دونج مان” لعبة التايكوندو، ويجني مصريفة الخاصة من خلال العمل كموظف بعقد، ويحاول أن يفوز في البطولة النهائية، بينما “تشوي آي” تطمح أن تكون في يوم من الأيام مذيعة، ولكنها الآن تعمل في أحد المكاتب.

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية المدرسية

تعتبر مسلسلات كورية مدرسية خط البداية لإدمانك الدراما الكورية، نظرًا لأحداثها السلسلة والمشوقة التي تعيدك إلى فترة المراهقة ، إليكم أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية المدرسية :

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية المدرسية
أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية المدرسية
  • مسلسل Reply 1997 تدور أحداث هذا المسلسل حول مجموعة من الأصدقاء عددهم 6 أصدقاء كانوا يدرسون معاً في المدرسة الثانوية في عام 1997، وقد قاموا بالاجتماع في حفلة عشاء معاً في المدرسة الثانوية وهم في عمر ال 33 عام ليتذكروا أيام الدراسة الجميلة. ويعتبر هذا المسلسل من مسلسلات الرومانسية والحب المتبادل للعائلة والأصدقاء.
  • مسلسل Master Of Study تدور أحداث هذا المسلسل حول محامي تمكن من الحصول على منصب في أحد المدارس الثانوية المشهورة بفشل الطلاب فيها بشكل كامل، ولذلك فقد قام المحامي بوضع خطة محكمة تهدف إلى تغيير وتعديل مسار الطلاب وجعلهم طلاب ناجحين بمرور الوقت، ومن خلال أحداث المسلسل ينقل المحامي فكرة جديدة للطلاب بأن كل شيء يمكن تغييره وتعديله ليصبح أفضل من قبل، وكذلك النجاح فهو شيء مكتسب ويمكن الحصول عليه في حال تم السير إليه وفق خطة محكمة.
  • مسلسل Live On تدور أحداث هذا المسلسل حول طالبة مشهورة تدرس في أحد المدارس الثانوية اسمها جونج دا بين حيث تكتشف في ذات يوم أن هناك شخص يحاول الكشف عن سر حول ماضيها، لذلك تقوم بالانضمام إلى نادي الإذاعة في مدرستها وتطلب المساعدة من رئيس النادي هوانج ماين هيون في العثور على هذا الشخص ومعرفته، وقد وتم إطلاق هذا المسلسل في شهر يناير 2021 المنصرم.
  • مسلسل Love Alarm Season 2 تدور أحداث هذا المسلسل في الجزء الثاني حول تطبيق يرسل إشعاراً لصاحبه عندما يكون هناك شخص معجب به في دائرة قطرها 10 أمتار، ويعتبر هذا المسلسل من مسلسلات الحب التي تجمع بين طلاب المدرسة الذين درسوا في المدرسة معاً وهم صغار في الجزء الأول من المسلسل، ومن ثم أصبحوا بالغين في الجزء الثاني من المسلسل، وهؤلاء الطلاب هم: الشاب هوانج سن أوه، والشابة كيم جو جو، والشاب لي هاي يونغ. ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج هذا الجزء من المسلسل في عام 2021 الحالي.
  • مسلسل School 2021 تدور أحداث هذا المسلسل حول الطالب كيم تائي جين الذي كان يمارس رياضة التايكوندو وحصل على الميدالية البرونزية في المسابقة الوطنية لألعاب القوى، ولكنه تعرض لإصابة خطيرة في كاحله أدت لمنعه من ممارسة رياضة التايكوندو مرة أخرى، وفي نفس الوقت تعرضت جميع أعمال والده للإفلاس بشكل كامل، مما دعاه إلى دخول المدرسة الثانوية المهنية، ويتمتع الطالب كيم بشخصية ناضجة مقارنة بسنه.
  • مسلسل Dear . M يحكي هذا المسلسل عن قصة 4 طلاب كانوا يدرسون معاً في المدرسة ومن ثم كبروا وانتقلوا للدراسة في جامعة Seohyeon في 4 أقسام مختلفة، ولكن العامل المشترك بينهم هو البحث عن شخص غامض يدعى m، وهؤلاء الطلاب الأربعة هم: ماه جو آه، وتشاه مين هو، سيو جي مين، بارك ها نيول وقد تم اقتباس هذا المسلسل من سلسلة الدراما الإلكترونية الشهيرة love playlist، ويتم إنتاج المسلسل بالشراكة ما بين شركتي playlist و monster union، ومن المقرر أن يتم إطلاقه في بداية عام 2021 الحالي.

مسلسلات كورية رومانسية على Netflix

أصبحت منصة Netflix العالمية في السنوات القليلة الماضية من أبرز المنصات المُنتجة والداعمة للدراما الكورية حول العالم، فإذا كنت تبحث عن مسلسلات Netflix كورية اصلية تساعدك في الاستمتاع أكثر بروعة الدراما الكورية فسوف تجد في هذه القائمة أفضل مسلسلات كورية رومانسية على Netflix على الإطلاق.

مسلسلات كورية رومانسية على Netflix
مسلسلات كورية رومانسية على Netflix
  • 5Stranger حقق المسلسل نجاحًا محليًا ودوليًا بعد أن أدرج في قائمة نيويورك تايمز لأفضل المسلسلات التلفزيونية لعام 2017. وتدور قصته حول “شي موك” مدعي عام وحيد و بلا عواطف، و “يو جين” محققة المباحث المرحة واللذان يعملان معًا للكشف عن الفساد المحيط بمجموعة قضايا قتل متسلسل. ربما هناك العديد من مسلسلات الجريمة التي بإمكانك أن تشاهدها. لكن STRANGER سوف يكون أفضلها.
  • 4Boys Over Flowers مسلسل تلفزيوني من إنتاج عام 2009 لاقى نجاحًا هائلًا حتى في الوطن العربي، و تدور قصته حول “جاندي” فتاة جريئة من الطبقة العاملة التي تجمعها صداقة مع مجموعة من الشبان الأغنياء، وتقع في حب أحدهم”جون بيو” الشاب المتعجرف. المسلسل ممتع للغاية و شخصيًا مسلسلي المفضل.
  • 2Oh My Ghost “يا شبحي” مسلسل تلفزيوني كوري تم إصداره في عام 2015، وتدور قصته حول امرأة شابة خجولة قد ورثت القدرة على رؤية الأشباح من جدتها. لسوء الحظ (أو لحسن الحظ؟)، يتمكن شبح فتاة عذراء من الدخول إلى جسدها، ويجعل منها شخصًا جريئًا شهواني للغاية. قصة غريبة لكنها مسلية و ممتعة. و أثناء البحث على نيتفلكس قد تجد مجموعة مسلسلات تمتلك الاسم ذاته، لذلك تأكد بأن تختار المسلسل من بطولة “بارك بو يونغ”.
  • 6Cain And Abel السلسلة المستوحاة من قصة الأخوان قابيل وهابيل. و تدور أحداث المسلسل حول اخوين مختلفين للغاية والغيرة التي تهدد بتدمير حياتهم. عرض المسلسل مواضيع الخيانة، والمرض، وفقدان الذاكرة ، والعلاقات المشبوهة ، ومؤامرات الموت. هذه القصة سوف تجعل من مسلسل Downton Abbey كأنه مسرحية للأطفال.
  • 7Hello My Twenties مسلسل يتبع حياة خمس شابات في مقتبل العشرينات، ويناقش في قصص الفتيات المتعلقة بالدراسة، والرومانسية، والعلاقات، والمال. و قدم لنا الفتاة الخجولة، و العاملة المجتهدة التي لم تنم منذ أسابيع، والفتاة التي ترغب في الارتباط ، والجميلة التي تمتلك شعبية هائلة ويقع الجميع في حبها. مسلسل كوميدي درامي مسلي للغاية.
  • 8Beating Again “مينهو” مستثمر لعوب وغريب الأطوار بعض الشيء، يريد الانتقام من عمه، و الذي تغير قلبه البارد بأعجوبة (حرفيًا ومجازيًا)! بعد أن أصيب مينهو بِنوبة قلبية غير متوقعة يقوم بعملية زراعة قلب تجعل منه شخصًا مختلف كليًا. قصة لم تشاهد مثلها من قبل على التأكيد.
  • Strong Girl Bong-soon لاقى المسلسل نجاحًا تجاريًا في آسيا، و يعد واحدًا من أفضل الأعمال الدرامية في تاريخ التلفزيون الكوري. تدور أحداثه حول امرأة شابة ذات قوة خارقة للطبيعة، والتي تمتلك أحلام وتطلعات لا تتناسب مع أسلوب حياتها. قدم لنا المسلسل قليلًا من الرومانسية والكوميديا والمشاهد القتالية التي ستبقيك ترغب في مشاهدة المزيد.
  • 9Something In The Rain قصة الحب الدرامية بين “جينا” امرأة في مقتبل الثلاثين والتي تعمل مشرفة في شركة لٍصناعة القهوة، و “جون هي” الأخ الأصغر لِصديقة جينا المقربة. لاقى المسلسل نجاحًا هائلًا و تم تصنيفه الأفضل لِعام 2018.