يعرض لكم موقع إقرأ افضل الكتب للقراءة للمراهقين ، و أفضل الكتب للقراءة للمراهقين بالعربية ، و أفضل الكتب الدينية للمراهقين ، و كتب للمراهقين PDF ، و كتاب سن المراهقة البنات pdf ، و روايات للمراهقين PDF ، مرحلة المراهقة هي من أصعب المراحل التي تمر على الشباب ، لأنهم يكتسبون عادات وتقاليد غير العادات المتعارف عليها ، ويحتاجون إلى من يقف معهم حتى يتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة الصعبة ، فجميع الآباء والأمهات يحاولون التقرب لأولادهم بهدف توعيتهم ، فيمكن استغلال الكتب الموجودة في الأسواق ايضا لاجتياز هذه المرحلة ، لذلك نقدم أافضل الكتب للقراءة للمراهقين تمكنهم من اجتياز مرحلة المراهقة دون معاناة من الأهل.

افضل الكتب للقراءة للمراهقين

المراهقة هي مرحلة تكوين الذات، وتحتاج إلى أسس قوية حتى لا تجد نفسك في مهب الريح ، وفي هذا الموضوع نقدم للمراهقين مجموعة من افضل الكتب للقراءة للمراهقين .

افضل الكتب للقراءة للمراهقين
افضل الكتب للقراءة للمراهقين
  • Thirteen Reasons Why من تأليف جاي آشر – كتب للمراهقين يُعرف هذا الكتاب بإلهام سلسلة Netflix الأصلية حول الصحة العقلية والانتحار. هذا كتاب يحتوي على قصص وصور مصورة ، لكن فهم الأسباب التي دفعت هانا بيكر إلى الانتحار هو أمر سيبقى مع القراء في مجالات مهمة ومؤثرة لفترة طويلة.
  • The House on Mango Street بواسطة ساندرا سيسنيروس كتب للمراهقين – هذا الكتاب عبارة عن سلسلة من المقالات القصيرة التي تحيط بتجارب إسبيرانزا كورديرو ، وهي فتاة لاتينية تعيش في شيكاغو. سوف يأخذ القراء قصة بلوغ سن الرشد التي تستكشف السعادة والحسرة وكل شيء بينهما.
  • A Wrinkle in Time بواسطة مادلين لانجل كتب للمراهقين – على الرغم من أن هذا الكتاب أصبح مؤخرًا شائعًا مرة أخرى بسبب إصدار نسخة الفيلم ، إلا أن الفيلم ليس بديلاً عن هذه القصة الجميلة عن العائلة وعملية احتضان من أنت حقًا من خلال زاوية استكشاف المكان والزمان.
  • Educated من قبل تارا ويستوفر – كتب للمراهقين هذه مذكرات لا تُنسى لكل من البالغين والمراهقين والتي فازت بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك توصية باراك أوباما. نشأت على قيد الحياة في جبال أيداهو ، تارا ويستوفر بقيت خارج المدرسة ونجت من طفولة من العنف والعزلة. سيكون هذا كتابًا رائعًا للقراءة في نفس الوقت مع ابنك المراهق لغرض المناقشة العائلية.
  • Wonder بقلم R.J. بالاسيو – كتب للمراهقين كتب للمراهقين – وُلد أوجي مع اختلاف في الوجه أبقيه خارج المدرسة لسنوات. في الصف الخامس ، اكتشف كيف يكون الشعور بالتوق إلى الحياة الطبيعية وأيضًا كيف يمكن أن يكون الاختلاف هو المعلم الأكثر أهمية على الإطلاق.
  • The Book Thief لماركوس زوساك – كتب للمراهقين كتب للمراهقين – تم وضع هذا الكتاب في عام 1939 في ألمانيا. الموت شخصية رئيسية والكتب منقذة. هذه قصة قوية ستأخذ ابنك المراهق إلى قلب ألمانيا النازية.
  • The Hate You Give لأنجي توماس – كتب للمراهقين كتب للمراهقين – قد يكون هذا أحد أقوى الكتب في العقد ، ويتناول موضوعات العرق والمجتمع بطريقة مؤثرة من شأنها أن تخاطب أي مراهق. هذا الكتاب حاصل على جائزة وواحد لكل من الوالدين وأطفالهم.
  • The Curious Incident of the Dog in the Night-Time لمارك هادون كتب للمراهقين – تدور هذه الرواية حول صبي مصاب بالتوحد ولغز يختبره القراء من منظور كريستوفر جون. إنه لا يفهم المشاعر الإنسانية ، وعيش هذا الغموض من خلال هذه الزاوية هو طريقة مدروسة للمراهقين لفهم الطرق التي يمكن أن يختلف بها الناس مع أن يكونوا متشابهين.

قد يهمك :

أفضل الكتب للقراءة للمراهقين بالعربية

إليكم نماذج أفضل الكتب للقراءة للمراهقين بالعربية :

  • كتاب شيفرة بلال للكاتب أحمد خيري العمري يكرس فيها الكاتب لتقبل فكرة إمكانية تغير نمط الحياة، على أن الرواية تبدو متأثرة لحد كبير بقصة بلال بن رباح، فالتغيير هذه المرة لن يحدث في مجتمع عربي مسلم ولكن في نيويورك، ورغم غرابة الفكرة فهذا ما حدث، حيث تغير قصة بلال بن رباح مسار حياة أشخاص يعيشون في نيويورك، وقد جاءت الرواية مميزة في موضوعها الحساس الذي ناقشته، وفي طريقة معالجته ودمج القصة التي حدثت في الزمن الحاضر مع حكايات تاريخية.
  • كتاب كابتن مصر للكاتب عمر طاهر مواقف ساخرة للمراهقين ووصف مضحك لتصرفاتهم، ويعتبر هذا الكتاب معايشة صغيرة لحياة المراهقين، واستطاع الكاتب تحطيم الحواجز الثقافية بينه وبين القرّاء، وألغى كل المسافات البينية، يلاحظ ذلك في اختياره للعبارات والكلمات.
  • هذا الكتاب يعتبر مجموعة دسمة من النكت الشبابية المضحكة، وفقرة من الكوميديا المتواصلة، وهو ما عرف عن عمر طاهر، واشتهر به خصوصاً لدى جيل الألفينات، فهو شاب قريب من القراء يستطيع أن يلمس واقعهم ويسخر منه بسهولة شديدة جداً.
  • من حرك قطعة الجبن الخاصة بي للكاتب الدكتور سبنسر جونسون هذا الكتاب يتحدث عن طريقة رائعة في التعامل مع التغيير في العمل وفي الحياة، نشر الكتاب في عام 1998، وتم ترجمته لأكثر من 37 لغة. والكتاب عبارة عن قصة تتحدث عن التغيير، وكيف أن التغيير يعتبر حاجة أساسية في حياة كل فرد، وأنه يجب علينا أن نتأقلم مع هذا التغيير ونتوقع حدوثه.
  • القصة تدور حول فأرين ورجلين صغيرين يبحثون عن الجبن، ويمثل هؤلاء الأربعة، أربعة أنماط مختلفة للتفاعل مع التغيير، وتدور القصة حول أربعة شخصيات مختلفة يسكنون في متاهة واحدة يعتمدون على قطعة جبن لغذائهم، المتاهة تعبر عن الحياة التي نعيش فيها نحن، أما الجبن فيعبر عن أي شيء نعتمد عليه كالعائلة أو العمل أو المال أو غيرها.

أفضل الكتب الدينية للمراهقين

  • كتاب (الطريق إلى القرآن) لإبراهيم السكران كتاب يشق الطريق للقارئ لتدبر القرآن والعيش معه والتأمل في معانيه.
  • كتاب الحب (رواية عن التعلقات) – لمحمد حسكي ولينا الزيبق تحكي الرواية قصة «هادي»، الذي تعلق بالأوهام وأصبح لا يرى حياته إلا من خلالها، وكيف تغيَّر مسار حياته بعد تعرُّفه على المعلم الذي أنار له معنى الحبِّ الحقيقي للحياة للعيش فيها بسلام وسعادة.
  • كتاب (لأنك الله) لعلي الفيفي يتناول الكتاب عدداً من أسماء الله الحسنى وكيف تكون في حياتنا ذكراً وفعلا. 2. كتاب (عِلّيُون) لصالح الخزيم كتاب شيق عن الحضارة الإسلاميَّة وجماليات الإسلام.
  • كتاب (غداً أجمل) لعبد الله المغلوث يبعث الأمل للقارئ ويحفزه للاستيقاظ لتحقيق أهدافه وطموحاته وسط أجواء إيجابيَّة وخطوات عمليَّة.

كتب للمراهقين PDF

تعد كتب للمراهقين بمثابة عطية حقيقية لسن المراهقة وما يقابلهم من قضايا مجتمعية في الحياة ، تقدم الكتب pdf كلاً من الرؤية والأمل وتحفيز القوة لدى المراهقين لمواجهة التحديات التي تقف في طريقهم ، تستهدف فئة المراهقين من خلال أسلوب يجمع بين الإثارة والمتعة عن طريق تقديم خريطة تفصيلية ودقيقة للوصول لمستقبل أفضل.

كتاب سن المراهقة البنات pdf

روايات للمراهقين PDF