يقدم لكم موقع إقرأ افضل الشركات للاستثمار في السوق الامريكي ، و أغلى سهم في السوق الأمريكي ، و أرخص سهم في السوق الأمريكي ، و كم عدد الشركات في السوق الأمريكي ، و أفضل الشركات الأمريكية ، و هوامير البورصة السوق الامريكي ، يحلم الجميع بالاستثمار في البورصة الأمريكية التي تعد من أضخم الأسواق المالية بالعالم، والخبر السار هو أن الحلم لا يعد صعب المنال بعد الآن، حيث نوفر لك بعض من افضل الشركات للاستثمار في السوق الامريكي المرخصة والتي لها باع طويل بهذا المجال، والتي يمكنك بدء استثمارك فيها.

افضل الشركات للاستثمار في السوق الامريكي

على المستثمرين الراغبين في الاستثمار اختيار أسهمهم بعناية فائقة، ونذكر هنا للمستثمرين بعض الشركات التي تعتبر مرشحة جيدة للنمو على الأمد الطويل منها :

افضل الشركات للاستثمار في السوق الامريكي
افضل الشركات للاستثمار في السوق الامريكي
  • شركة ديزني (DIS) إن لم تشتري أسهم شركة ديزني حتى هذا اليوم، فعليك التفكير بالأمر جدياً خلال 2021، فمع أنها تضررت خلال جائحة كوفيد – 19 مع تراجع إيرادات حدائقها ومتنزهاتها إلا أن عائدات شبكات الإعلام قفزت بنسبة (11%) لتصبح (7,2) مليار دولار. كل هذا مع نمو أعداد المشتركين بقنوات الترفيه خاصتها إلى 73.7 مليون في شهر آب / أغسطس أي 13 مليون مشترك خلال شهرين، وزيادة عوائد البث قنوات ديزني بنسبة (41%). هي افضل الأسهم الأمريكية الترفيهية والتي لن تتوقف على النمو خلال السنوات العشر القادمة على أقل تقدير.
  • Lowe’s Cos كوس لوي ( رمز السهم: LOW) عند التفكير في افضل الاسهم الامريكية للمضاربة فإن سهم Lowe’s يتفوق على منافسه الأكبر (Home Depot (HD لعدة أسباب بسيطة: ان حجم الشركة ما زال يحتمل مجالًا أكبر للنمو، حيث يتوقع المحللون نموًا أعلى خلال السنوات الخمس المقبلة. لأن تجار التجزئة سيستمرون في تحسين المنازل في عام 2020 الذي يمتد حتى عام 2021 حيث يحفز الوباء مالكي المنازل على إعادة تصميم المنازل التي يقضون فيها معظم وقتهم وتحسينها. يتوقع المحللون نمو الأرباح المركبة بأكثر من 20٪ خلال السنوات الخمس المقبلة ، و هي وتيرة نمو لا تصدق و فرصة مثالية لجعلها افضل الاسهم الامريكية للمضاربة .
  • شركة آبل وهي الشركة الأولى في العالم التي وصلت قيمتها السوقية إلى تريليون دولار أمريكي على الرغم من تراجع قيمة سهمها مؤخراً بعض الشيء، ولا زال أداء الشركة مميزاً وهي من أكبر خمس شركات في الولايات المتحدة، وتملك الشركة حصة سوقية كبيرة في سوق الهواتف المحمولة الذكية تبلغ 15 بالمئة ولا زالت أفق النمو المستقبلي واسعة أمام الشركة مع دخولها أسواق الهند والصين.
  • شركة نيومونت ( رمز السهم: NEM) آخر شركة من بين افضل الاسهم الامريكية للمضاربة و التي يمكن شراؤها لعام 2021 هي Newmont Corp. الخيار الثالث في هذه القائمة و الذي يعد أيضًا اختيارًا متكررًا من عام 2020. يعد عامل منجم الذهب والنحاس والفضة تحوطًا ممتازًا إذا كان عام 2021 سيكون عامًا تقريبيًا آخر لـ الاقتصاد العالمي ، حيث يميل الذهب بشكل خاص إلى الأداء الجيد كأصل آمن خلال فترات الركود. على الرغم من ارتفاع الأسهم في عام 2020 ، لا تزال اسهم NEM تبدو ذات قيمة جذابة.

قد يهمك :

أغلى سهم في السوق الأمريكي

سُجِّل الرقم القياسي لأغلى سعر سهم لشركة في التاريخ مطلع العام الحالي، عندما بلغ سعر سهم شركة بيركشاير هاثاوي 347,400 دولار، قبل تراجعه في 23 مارس 2020 إلى سعر 240 ألف دولار، متأثرًا بتراجع سوق الأسهم إثر الوباء.

  • أسهم بيركشاير هاثاواي أعلى الشركات الأمريكية سعرا من حيث أسهمها هي دون أي شك شركة Berkshire Hathaway شركة النسيج التي اشتراها وارين بافيت الملياردير الفطن، والتي تطورت لتصبح شركة قابضة للاستثمارات ومن الشركات العشر الأوائل من حيث قيمتها السوقية والبورصة المدرج بها: بورصة نيويورك.
  • السر وراء كونها تمتلك أغلى سعر أسهم في العالم قيمة هو تمنع وارين بافيت الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها في تقسيم أسهمها، فهو يفضل أن يتم استثمار أسهم شركاته لا أن يتم تداولها وبيعها تبعاً للسوق، بالتالي فقد قام بوضع عوائق كبيرة للاستثمارات صغيرة الأمد، وهكذا تم ارتفاع قمة الأسهم مع إطلاق أسهم بقيمة أقل للتداول بقيمة لا تتجاوز (176.22$)

أرخص سهم في السوق الأمريكي

هل تبحث عن أرخص سهم في السوق الأمريكي للشراء؟ هذا نوع من الأسهم تستهوي المستثمرين العرب الباحثين عن صفقات رابحة وضربات العمر. مع أنها قد تسبب الخسارة الكبيرة أن لم تكن تعرف كيف تتصرف، إليكم أرخص سهم في السوق الأمريكي.

  • زينجا Zynga شركة زينجا هي واحدة من أفضل الأسهم الرخيصة التي يمكن شراؤها بأقل من 10 دولار في أمريكا. فقد ارتفعت أسهم الشركة في العام الماضي لأكثر من 50%، وفي عام 2020 حققت نمواً مذهلاً.
  • سمايل دايركت كلوب Smile Direct Club سمايل دايركت كلوب هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تقويم الأسنان الشفاف، ويتم تداول أسهم الشركة بسعر 3.64 دولار للسهم الواحد.
  • Gold أحد أفضل الخيارات للأسهم التي تقل عن 10 دولار هي كينروس للذهب. تعتبر كينروس شركة رائدة في مجال تعدين الذهب، حيث ارتفعت أسهمها بنسبة تزيد عن 72% حتى الآن.
  • سيريوس إكس إم Sirius XM منذ أن اندمجت شركة سيريوس مع شركة إكس إم في عام 2008 فقد تمتعت باحتكار كبير لخدمات الراديو عبر الأقمار الصناعية. وقد ساعد ذلك على إعادة إشعال النمو السريع للإيرادات، حيث تصل منتجاتها الصوتية الآن إلى أكثر من 100 مليون شخص.
  • تجدر الاشارة ان الكثير من الأسهم الرخيصة، وخاصة تلك التي تتداول بكسور من المائة، يتم تداولها بشكل طفيف. ويمكن أن تصبح هدفا للمروجين والمتلاعبين. يقوم المتلاعبون بشراء كميات كبيرة من الأسهم، ثم تضخيم سعرها وهميا من خلال بيانات إيجابية كاذبة ومضللة.
  • في نسخ الأكثر تطورا من هذا الاحتيال، يقوم الأفراد أو المنظمات بشراء الملايين من الأسهم، ثم استخدام المواقع الإخبارية، وغرف الدردشة، والنشرات الصحفية الوهمية، أو البريد الإلكتروني لزيادة الاهتمام في الأسهم. يقتنع المستثمر بشراء الأسهم بسرعة. عند الشراء يدفع هذا السعر السهم صعودا، وهذا الارتفاع يغري المزيد من الناس بشراء الأسهم كذلك.

كم عدد الشركات في السوق الأمريكي

في أقل من عقدين، اختفى أكثر من نصف عدد الشركات المدرجة في البورصة الأمريكية، حيث كان عددها 7335 سهم شركة في نوفمبر/تشرين الثاني 1997 وبلغ حاليا 3600، وبالتالي فإن صعود الأسهم ربما يتلاشى نتيجة هبوط عدد الشركات المدرجة.

  • لا يمكن تجديد عدد الشركات في السوق الأمريكي حيث أن كل واحد منهم يتفرد بما يميزه عن غيره من وجهة نظر كل مستثمر، فالمستثمر ذاته من خلال تجاربه يشعر بالارتياح والأفضلية لهذا الوسيط، ونذكر أدناه بعضاً من الوسطاء المشهورين والأكثر إقبالاً من المستثمرين في سوق الأسهم الأمريكية:
  • FXTM تعتبر من أفضل الوسطاء من جميع النواحي رافعة مالية مرتفعة ومتغيرة يوجد مكافأة ترحيبية، تقييم ممتاز.
  • Ava Trade هو وسيط خاضع للعديد من التنظيمات يمكن الاختيار بين فروق الأسعار الثابتة تقييم متوسط.
  • IG Markets يقدم فروق أسعار أقل بنسبة تصل لـ 27% التقييم مقبول.
  • Markets يقدم خدمات تعليمية على مستوى عالي والتقييم مقبول.
  • شركة ADSS مرخصة من مصرف الإمارات المركزي وحاصلة على ترخيص من FCA البريطاني وتوفر حسابات إسلامية بدون فوائد دعم فني 5\24
  • شركة نور كابيتال الاماراتية مرخصة من مصرف الإمارات المركزي وتوفر حسابات إسلامية بدون فوائد، دم فني 5\24.
  • بنك Dukas copy السويسري مرخص من fenman السويسري وتوفر حسابات إسلامية بدون فوائد، دعم فني 5\24.

أفضل الشركات الأمريكية

عند التفكير في فرصة عمل جديدة، يبحث الجميع عن أفضل الشركات التي ستضيف لهم على المستوى المهني وتُسهل التعامل على المستوى الإنساني في ظل وباء عالمي من أفضل الشركات الأمريكية نجد :

  • شركة جونسون أند جونسون Johnson & Johnson برأس مال سوقي يصل إلى (395) مليار دولار تعتبر اليوم ” Johnson & Johnson” الشركة الأولى عالمياً في تقديم المنتجات الصحية والدوائية واحدة من أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية، وخاصة مع توجهها إلى رفع الأرباح التي توزعها على حملة الأسهم في كل سنة ولمدة 60 سنة مضت.
  • وعلى الرغم من صغر الأرباح إلا أنه يمكن إعادة استثمارها وتحقيق عائد قوي على رأس المال. مع قيمة أسهم تنمو بشكل ثابت من المؤكد أن أسهم شركة جونسون أند جونسون ستناسب محفظتك الخاصة بأفضل الأسهم الامريكية.
  • شركة مايكروسوفت من المؤكد أن شركة مايكروسوفت هي التي تجسد بشكل حقيقي مفهوم أفضل الأسهم الامريكية، فاليوم تتربع شركة مايكروسوفت على قمة هرم البرمجيات الحاسوبية مع قيمة رأس مال سوقي تصل إلى (1.33) ترليون دولار أمريكي. دون أي شك أن الشركة قد تحسن أداؤها بشكل كبير بعد استلام ساتيا ناديلا منصب المدير التنفيذي وتركيزه على بناء تطبيقات التخزين السحابية عوضاً عن التركيز على نظام الويندوز.
  • شركة الفابت Alphapet الشركة الأم لغوغل تعتبر أسهم شركة غوغل أو شركة ألفا بيت واحدة من أفضل الأسهم الامريكية اليوم وخاصة بالأرقام التي نجدها، فهي ذات رأس مال سوقي يتجاول الترليون دولار امريكي، وما يميزها أنها تنمو الشركة بمعدل 6 بالمئة سنوياً.
  • وتوزع أرباحاً على حملة الأسهم بشكل دوري وتبلغ الأرباح تقريباً 12 دولار للسهم الواحد، ومن نقاط القوة لدى الشركة دورها الكبير في تنظيم المعلومات على شبكة الانترنت حيث أن محرك البحث الخاص بها يستخدم في 70 من عمليات البحث على الكمبيوتر و90 بالمئة من عمليات البحث على الجوال.

هوامير البورصة السوق الامريكي

  • تعد كل من بورصة نيويورك للأوراق المالية و بورصة ناسداك للأوراق المالية موطنا لأكثر الشركات شهرة في سوق الاسهم الامريكي مثل أبل و فيسبوك و جوجل. لم تكن القدرة على الوصول إلى سوق الاسهم الامريكي و التداول به أسهل من أي وقت مضى، و هو أحد الأسباب التي تجعل الأفراد من جميع أنحاء العالم يتوقون إلى تعلم كيفية تداول في السوق الامريكي المثير.
  • يعتبر سوق الاسهم الامريكية مثالي للتداول اليومي. فهناك عدد كبير من الشركات المدرجة في البورصات الأمريكية، وعدد كبير من الشركات يمكن تشغيلها لفترة قصيرة، بعمولات منخفضة لتداولها، ترتبط بإدخال أنظمة ربط طلبات ECN الإلكترونية، والسيولة العالية كما يمكن بشكل عام التنبؤ بحركة السوق بسبب كثرة مؤشراته والعوامل المؤثرة فيه.
  • فيما يخص سوق العملات الفوركس يرى هوامير البورصة ان الدولار الامريكي سيبدأ موجة ارتفاع وكذلك الين الياباني سيحققا ارتفاعات قياسية ولعل توصيات الفوركس المجانية في بيت البورصة تمثل فرصة للراغبين بدخول السوق.
  • هذا الاتجاه العام ولكن سيكون هناك ذبذبات كبيرة متوقعة ضمن سياق حركة السوق. أفضل وقت لدخول السوق هو بعد الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة و سيكون حينها اتضح مسار مؤشرات السوق الامريكي وأقفلت الاسواق الاوروبية والاسيوية فيتحرك السوق من واقع الأرصدة  المخزنة وليس من واقع بيانات سوقية جديدة.