يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها افضل الانميات الرياضية ، وأفضل أنميات كرة السلة، وأفضل أنميات كرة القدم، وأفضل أنمي رياضي 2020، وأفضل الانميات الرومانسية، وأنمي رياضي بيسبول، وأنمي رياضي تزلج، تابعوا معنا في السطور التالية للمزيد من افضل الانميات الرياضية على موسوعة إقرأ.

افضل الانميات الرياضية

نشارك معكم في السطور التالية مجموعة من افضل الانميات الرياضية، فالرياضة تخلق روح من التنافس والاشتياق الى التفوق والهيمنة، وهذا الهدق يتطلب ان يكون لديك شغف بالرياضة حتى تمتلك القدرة على المثابرة وتحدي الصعوبات وبذل المجهود البدني المطلوب في التمارين الرياضية لمجابهة الصعوبات، كما نلاحظ ذلك في الانمي الرياضي الياباني فهو انمي مختلف وغير متشابة فهو لا يكتفي بتقديم الرياضة وقواعدها وطريقة ممارستها، الا اننا نجد انه انساني واكثر عمقا لممارسي الرياضة، كما تستعرض عواطف الابطال وكل المحفزات المحيطة بهم وتعلقهم الرياضي، كما يلقي الضوء على المنحى السكولوجي الانساني لكن باشكال مغايرة، ويوضح اثره المعنوي على نظرتهم للرياضة.

افضل الانميات الرياضية
افضل الانميات الرياضية
  • انمي Haikyuu!! تم عرض الانمي عام 2014، تدور احداث الانمي حول هيناتا شويو ، طالبة في المدرسة الإعدادية ، اكتسبت حبًا مفاجئًا للكرة الطائرة بعد مشاهدة مباراة في البطولة الوطنية على شاشة التلفزيون، عاقدة العزم على أن يصبح مثل نجم البطولة ، صبي قصير الملقب ب “العملاق الصغير” ، انضم Shouyou إلى نادي الكرة الطائرة في مدرسته، لسوء الحظ ، كان العضو الوحيد ولم يكن لدى النادي مكانًا للتدريب.
  • ومع ذلك ، لم يدع ذلك يردعه، وعندما حصل أخيرًا على 5 لاعبين آخرين في عامه الأخير، تمكن من التنافس في منافسة فعلية – فقط لأن فريقه لم يحالفه الحظ بما يكفي لمواجهة بطل البطولة المفضل ونجمها، ودعا كاجياما توبيو في الجولة الأولى، الان على مدرسة كاراسونو الثانوية ان تجابه تحدي لتغدو الفرقة الرياضية الاولى للكرة الطائرة في اليابان. إن المجندين الجديدين – هيناتا وتوبيو – هما مفتاح توفيق ذلك النادي الذي تم إحياءه مؤخرا. ومع هذا، سوف يكون ثمة الكمية الوفيرة من العوائق التي ستختبر فيها مهاراتهم وصداقتهم. وهل سوف يمكنهم الانتصار على العوائق التي تواجههم ؟
  • السيزون الـ2 من ذلك الأنمي اللاعب يمتاز بأحداث مشوقة. سوف يشهد ايضا خبرات مهارية وتحركات مذهلة التي ستلهمك لمسعى لعب الكرة الطائرة ايضا ما يجعله واحد من أحسن أنميات الرياضة كليا.
  • الانمي بطولة : أيومو موراسي ، كايتو إيشيكاوا ، يو هاياشي.
  • انمي Hajime No Ippo تم عرض الانمي عام 2000، تدور احداث الانمي حول ماكونوتشي إيبو طالب ثانوي عادي في اليابان. نظرًا لأنه يقضي معظم وقته بعيدًا عن المدرسة لمساعدة والدته في إدارة أعمال العائلة ، فإنه لا يستمتع بسنواته الأصغر مثل معظم المراهقين، دائمًا ما يكون هدفًا للتنمر في المدرسة ، حياة إيبو هي حياة صعبة، إحدى جلسات التنمر بعد المدرسة هذه تقلب حياة إيبو نحو الأفضل ، حيث أنقذه ملاكم اسمه تاكامورا. قرر أن يسير على خطى تاكامورا ويتدرب ليصبح ملاكمًا ، ويعطي اتجاه حياته وهدفه. لقد بدأ طريق إيبو لإتقان براعته القتالية.
  • يرغب أن يصبح شخصا أجدر. ومع هذا، لم يكن جيدا في القتال – ملاكم يطلق عليه تاكامورا مامورو ينقذه من المتسكعين ويدخله إلى العالم الوحشي للملاكمة. يقوم بتدريبه ليصبح أمتن، سيمر إيبو بالعديد من المصاعب لبلوغ أهدافه.
  • الأنمي مدهش يحكي لك الجهد والتمرين والمثابرة بهدف تقصي الغايات وعدم الاستسلام واتخاذ أنفاسك بعيدا. بكونه واحد من أرقى أنميات الرياضة في ميدان الملاكمة، فهو بالفعل يستأهل الرؤية خصوص إذا كنت مولعا بتلك الرياضة.
  • الانمي بطولة : ستيف ستالي ، ريتشارد إبكار ، دوغلاس دي سي.
  • Baby Steps الأنمي بسيط ومتواضع، القصة ليست بتلك الجودة ولا الأحداث. لن أنكر أنني استمتعت قليلاً بمشاهدته.
  • قصة أنمي Baby Steps: إيتشيرو مارو طالب شرف في المدرسة الثانوية، يحصل دائماً على أعلى الدرجات. يقرر مارو يوماً من الأيام أن يبدأ بمارسة الرياضة في وقت فراغه خوفاً على صحته، فينضم إلى نادي كرة تنس في مدينته. بعد فترة يلتقي في النادي بفتاة تدعى ناتسو، وهي زميلته في المدرسة وتعتبر من أجمل بنات المدرسة، تدرب ناتسو كثيراً لتحقيق حلمها بأن تصبح لاعبة تنس احترافية. كل ما لعب مارو التنس أكثر زاد تعلقه بها، إلى أن قرر اللعب بشكل جدي.

أفضل أنميات كرة السلة

افضل الانميات الرياضية : أفضل أنميات كرة السلة كما يوحي اسم صنف الأنمي، هذا يعني أنك ستجد رياضات واقعية مثل كرة السلة والكرة الطائرة والبيسبول تركز على اللعبة. هذه العروض هي عادة قصص تعكس ما يحدث فعلا في الرياضة الحقيقية ولكن مع تطور إضافي من الاحداث الدرامية والكثير من المؤثرات.

افضل الانميات الرياضية - أفضل أنميات كرة السلة
افضل الانميات الرياضية – أفضل أنميات كرة السلة
  • Slam Dunk من أفضل أنميات الرياضة على الاطلاق، القصة تحكي عن ساكوراجي هاناميشي. الطالب الذي يحمل سجلا على مدار الوقت في رفضه من قبل الكثير من الفتيات في المدرسة المتوسطة (50، على وجه الدقة). ولكن مهلا، وجد فتاة يريدها لكن لكسب حبه الجديد عليه التغلب على روكاوا الذي هو قائد فريق كرة السلة في المدرسة وأيضا له شعبية، بعد ذلك ينضم ساكوراجي إلى فريق كرة السلة المدرسية ويبدأ مشواره.
  • سلام دانك هو بلا شك واحد من أفضل أنميات في صنف الرياضة في كل العصور. في الواقع، هذا الأنمي حصل على شعبية بحيث أنها زادت شعبية كرة السلة في اليابان.
  • Kuroko No Basket “سوف تكون النور وسوف أكون ظلك” – هذا كان وعد كوروكو تيتسويا لتيجا كاغامي، وكلاهما أعضاء فريق كرة السلة سيرين. في حين يلعب كاغامي مع أسلوب متفجر وقوي، كوروكو هو العكس تماما ويستخدم عدم وجوده ومهارته في تمرير الكرة ليجعل لها تأثير. انها لمثيرة مشاهدة مثل هذه الشخصية يساء فهمها وتفعل شيء لا يملك خصومه أي فكرة عن ماذا يحدث.
  • الأنمي لديه حتى الان 4 مواسم، ويتميز كل موسم بظهور شخصيات جديدة وقوية. وهو من بين أفضل أنميات الرياضة في السنوات الأخيرة، ان لم اقل افضلهم.
  • أنمي بارنغاي 143 | Barangay 143 Barangay 143 ، تم عرض أنمي Barangay 143 من عام 2018 إلى عام 2019 بمجموع 26 مشهدًا ، وهو من نوع اللعبة والعرض ، تبدأ مناسبات القصة قبل عامين في الفلبين عندما قُتل باستي ، طفل المرشد “ب”. يستقيل براين من لعب كرة البي بي كلاعب كوري بعد أن فقد عائلته في حادث مؤسف ، ولكن بعد ذلك سيدرك أن والده الحقيقي موجود في الفلبين ، وبهذا سيذهب إلى مانيلا للبحث عن والده الحقيقي هناك. . سينضم إلى مجموعة Buzzakles ويلتقي بالمدرب B الذي فقد طفله من قبل ، وهنا تبدأ المناسبات.

قد يهمك:

أفضل أنميات كرة القدم

افضل الانميات الرياضية : إليكم أفضل أنميات كرة القدم، في عالمنا العربي تم دبلجة العديد من أنميات كرة القدم ومن بين هذه الأنيميات نجد أنمي كابتن ماجد لسنة 1983 و كابتن ثابت لسنة 1994 و شوت لسنة 1993 وأنميات عديدة أخرى. هناك أنميات ليس لها علاقة برياضة كرة القدم إذ نجد حلقة من حلقاتها تخصصها لمباراة لكرة القدم والتي تجري بين شخصياتها ، و أيضا يمكن إيجاد فيلم من أنمي ما يخصصه لكرة القدم وفي الواقع الأنمي قصته ليس لها علاقة بكرة القدم، وهذا كله لما لكرة القدم من شعبية.

افضل الانميات الرياضية - أفضل أنميات كرة القدم
افضل الانميات الرياضية – أفضل أنميات كرة القدم
  • Captain Tsubasa والمعروف ايضاً بالكابتن ماجد، احد أشهر انميات الطفولة اللتي كبرنا معها. قصة الكابتن ماجد تدور حول تسوباسا، طالب في المرحلة الإعدادية لطالما حلم بالفوز في كأس العالم لبلده اليابان. عندما كان صغيراً أصيب تسوباسا بحادث سيارة، لكن بسبب وجود الكرة معه نجى. ومن بعد ذلك أصبحت كرة القدم صديقة له، مما جعله ماهراً جداً في عمر صغير.
  • أنمي الأيام | DAYS الأيام ، التي تم عرضها في 2016 Anime Days ، هي في فئة الرياضة والدراما والمحاكاة الساخرة ، وتتألف من 24 مشهدًا على الرغم من خمسة مشاهد لأوفا ، تبدأ مناسبات القصة عندما ينقذ تسوكوشي جين من بعض الأحمق الاستبداد ، في تلك المرحلة سيقومون بتوحيد فريق كرة القدم وتبدأ الرحلة طلبًا ليصبحوا نجوم كرة قدم.
  • أنمي شوت | ANIME SHOT إطلاق النار أوكي دينسيتسو! تم تسليم الأنمي في عام 1993 ، وهو نوع من الرياضة والدراما والسخرية والمشاعر. يشار إليه بالمشاهدين العرب باسم “أطلق النار” ولحنه المسمى رائع أتذكره بشكل عام ، ويتألف من 58 مشهدًا. أسطورة القصة هي الطفل توشيهيكو تاناكا “شامل” وهو يحب كرة القدم وكان ترتيبًا استثنائيًا ، وكان هو ورفيقيه بحاجة للانضمام إلى مجموعة المدرسة واللعب بالقرب من يوشيهارو كوبو “عماد” الذي يقدرونه بالتأكيد ، أخيرًا سيسمح لهم بفرصة اللعب في مجموعة مماثلة ، لكن سيكون من سوء الحظ أن يعض رئيس المجموعة عماد الغبار ويخسر نفسه لإنجاز مجموعته في المزيد. اللقطات مثيرة للشفقة في أنمي كرة القدم بأي وسيلة ، والآن سينهون المسيرة بدونه لينتصروا في المجموعة ، وسيتذكره شامل باستمرار لمنحه التضامن لتحقيق النجاح.
  • أنمي هجوم كابتن ثابت | Goal FH: Field Hunter الهدف FH: Field Hunter ، تم عرض الأنمي في عام 1994 ، وهو عبارة عن نوع ألعاب وهجاء وعروض ، ويحتوي على 39 مشهدًا. تدور القصة حول شخصية هيكارو تاتسومورا ، “سكيبر ثابت” ، زميل شاب قادم من البرازيل وخياله حول التحول إلى جزء لا يصدق لاحقًا ، معترف به بروح الدعابة والمرح ، ولكن فيما يتعلق بالمباريات يصبح حقيقيًا وحاسمًا ، وعندما يسجل هدفًا يقوم برقصته الخاصة.

أفضل أنمي رياضي 2020

افضل الانميات الرياضية : اذا كنت من مشجعى الرياضة و من عشاق الانمى فهناك بعض الانميات التى تجمع بين كل ما تحب فاذا كنت من محبى كرة السلة كرة القدم او حتى البيسبول فالانميات الرياضية هى الافضل لك بل و ايضا ستستمتع بعنصر المفاجأة الذى يقدمه لك الانمى الذى يضفى بعض الخيال الى الاحداث ما يجعلها شيقة و مميزة.

أفضل أنمي رياضي 2020
أفضل أنمي رياضي 2020
  • Hajime no Ippo من أشهر أنميات الملاكمة ومن أكثر الأنميات الرياضية حماساً. قصة هاجيمي نو أيبو تدور حول إيبو الذي كان يتعرض للتنمر والضرب من قبل زملائه بالمدرسة بشكل مستمر، وكان يحلم دائماً بأن يغير نفسه ويصبح أقوى، لكنه لم يستطيع أن يجد الحافز لذلك. يوماً ما عندما كان إيبو يتعرض للتنمر والضرب بأسوء احواله، أنقذه تاكامورا بعد أن فقد وعيه من شدة الإصابات. وعندما عاد وعيه وجد نفسه في صالة تدريب الملاكمة مدهوش بما حوله، وضع تاكامورا صور زملائه الذين كانو يضربونه دائماً على كيس الرمل ليشتعل غضباً ويبدأ بضرب الكيس.
  • Haikyuu انمي كرة الطائرة: الأنمي الرياضي الأعلى تصنيفاً على الإطلاق هايكيو، الأنمي الرياضي الأعلى تصنيفاً والأمتع على الإطلاق، المتميز عن بقية الأنميات الرياضية بجوه الكوميدي اللطيف جداً.
  • قصة أنمي هايكيو تدور حول هيناتا، بعد مشاهدته اللاعب المشهور “العملاق الصغير” وهو يلعب كرة الطائرة في كأس العالم، حيث قرر الفتى الصغير والقصير هيناتا شويو أن ينضم إلى نادي كرة الطائرة في مدرسته الإعدادية، فنجحوا بالوصول إلى البطولة، ثم خسروا في أول مباراة لهم. فماذا سيفعل هيناتا؟
  • Prince of Tennis من الواضح من اسم الانمى انه يدور حول رياضة التنس و بالاخص بطل التنس إيشزن ريوما الذى حقق العديد من الانتصارات و احرز العديد من البطولات لكنه و رغم ذلك لم يصل لهدفه و هو هزيمة افضل لاعب فى العالم و الذى لم يستطع هزيمته من قبل هذا اللاعب هو والده لذلك يلتحق ريوما بفريق سيشون غاكوين فريق التنس المتميز ليساعده فى الوصول لهدفه و لكنه بالتأكيد سيواجه صعوبات كثيرة فى طريقه.

أنمي رياضي بيسبول

أنمي رياضي بيسبول
أنمي رياضي بيسبول
  • Diamond no Ace أنمي كرة القاعدة، تدور أحداث الأنمي حول رامي الكرة ساوامورا إيجن الذي يملك رمية غريبة جداً.
  • أحداث قصة أنمي Diamond no Ace تجري عندما يقرر ساوامورا بعد التخرج من المدرسة الإعدادية الإلتحاق مع أصدقائه بمدرسة ثانوية محلية، لكنه يحصل على منحة دراسية من احد أشهر مدارس طوكيو لكرة القاعدة. يتردد ساوامورا كثيراً لأنه لا يريد أن يترك رفاقه، لكن ينتهي به الأمر موافقاً على العرض بعد زيارته للمدرسة والإعجاب بها.

أنمي رياضي تزلج

أنمي رياضي تزلج
أنمي رياضي تزلج
  • Yuri!!! on Ice: قصة أنمي Yuri!!! on Ice تدور حول يوري كاتسكي الذي يحمل أملَ اليابان على كتفيه في السّباق الأكبر للتزلّج الفنّي على الجليد، لكنّه يتلقّى هزيمة نكراء في النّهائي. عاد إلى وطنه كيوشو وانطوى في منزل عائلته محتاراً ما بين متابعة التزلّج والرغبة في الاعتزال.
  • في ذلك الوقت ظهر الحائز على بطولة العالم خمس مرّات متتالية، فيكتور نيكيفوروف، وبشكل مفاجئ مع زميله في الفريق يوري بليسيتسكي، وهو متزلّج شابّ بدأ يتفوّق على من هم أقدم منه. عقب ذلك، الاثنان المدعوّان باسم يوري والبطل الروسي فيكتور يبدؤون بالتنافس في سباق عظيم لم يشهده التاريخ من قبل.