يعرض لكم موقع إقرأ افضل الاسهم للاستثمار في الامارات ، و شركات الأسهم في الإمارات ، و أسهم الإمارات ، وكيفية شراء الأسهم في الإمارات ، و تحليل أسهم دبي ، و أفضل محفظة استثمارية في الإمارات ،الامارات اليوم تصقل نفسها لتكون السوق المالية العالمية الجديدة، السوق التي تتراكض عليها الشركات والنخبة ليضعوا أموالهم ويقوموا بالاستثمار في الامارات العربية المتحدة وبناء ثرواتهم ما يشجع الاستثمار فيها أن الحكومة جعلت من الامارات إحدى الاقتصادات العالمية التي تتمتع بالحرية وتدعمها القوانين والتنظيمات التي تسهل البدء في الأنشطة التجارية، العقارات، الاستثمارات، التأمين بالإضافة إلى الصناعة ، فيما يلي افضل الاسهم للاستثمار في الامارات.

افضل الاسهم للاستثمار في الامارات

في حال كنت تبحث عن أفضل أسهم في الإمارات ولم تجد ما تريده فسوق الامارات المالي يضم الكثير من أسهم الشركات الإماراتية وبعض الأسهم العربيّة الأخرى أيضاً، وفي القائمة التالية سنذكر لك افضل الاسهم للاستثمار في الامارات:

افضل الاسهم للاستثمار في الامارات
افضل الاسهم للاستثمار في الامارات
  • تداول في أسهم شركة أبو ظبي للطاقة (أدنوك) تتصدر أسهم شركة أبو ظبي قائمة أفضل الأسهم الإماراتية لهذا العام، ويرجع هذا لأنها تعمل في مجال استخراج الطاقة، بجانب تقديم خدماتها في العمليات اللوجستية والشحن والملاحة. تم طرح الأسهم الخاصة بها عام 2017 في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بكود (ADNOCDIST)، وقد حقق سعر السهم قفزه عالية عام 2020، بما يجعله أفضل فرصة للربح العام الحالي 2021.
  • التداول في أسهم شركة سهم طاقة الإماراتية نجحت أسهم شركة سهم طاقة الإماراتية أن تجذب ملايين المساهمين لها، فقد حققت أرباح ضخمة العام الماضي، بعد عملية الإدماج التي قامت بها مع شركة أبو ظبي للطاقة، لتتربع على قمة أفضل الشركات التي أرتفعت قيمتها السوقية، بعد صعود سعر السهم بها إلى 148.28% مع مطلع عام 2021.
  • شركة أرامكس للنقل والشحن الجوي تعتبر شركة أرامكس من كبريات الشركات الإماراتية، تعمل في مجال النقل والشحن الجوي والعمليات اللوجستية، وهى شركة مساهمة عامة تم تأسيسها عام 2005، كما تم طرح أسهمها في سوق دُبي للأوراق المالية في نفس العام. تصل القيمة السوقية لأسهم شركة أرامكس ما يقرب من 5مليار و300 مليون درهم إماراتي، سجلت في الربع الثالث من العام الماضي 2020، نسبة زيادة في الربحية بقيمة 0.26 درهم أماراتي.
  • شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (DU): من أبرز شركات الاتصالات في الإمارات، حيث تمتلك رخصة تشغيل للعمل في عدّة دول أخرى، وتبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 25 مليار درهم.
  • أسهم شركة دًبي للتأمين وإعادة التأمين أيضاً أمامك فرصة ذهبية لجني أرباح مضاعفة من خلال الاستثمار في أسهم شركة دُبي للتأمين، هذه الشركة العريقة الضخمة التي تقدم كافة الخدمات التأمينية لجميع الفئات والمجالات، أظهرت المؤشرات أن أسهمها حققت نمو ثابت خلال الأعوام الثلاثة الماضية بنسبة (8.1%). أسهم شركة دًبي للتأمين تم طرحها لأول مرة في بورسة دُبي عام 2000 خلال شهر مارس، بكود (DNIR).
  • ارتفعت قيمة سهم شركة تأمين دًبي إلى 4.25 درهم إماراتي منذ بداية عام 2020، ونجحت أن تحافظ على هذه القيمة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب تفشي فيروس كرونا، بل ارتفعت قيمته بنسبة بسيطة مقدارها 0.5، لتصل إلى عتبة الـ 4.30درهم إماراتي، وهذا في جلسة أخر أسبوع من شهر ديسمبر عام 2020.
  • بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD): من أفضل الأسهم الإماراتية للشراء في سوق دبي المالي ضمن قطاع البنوك، وتبلغ قيمته السوقية اليوم حوالي 65 مليار درهم.

قد يهمك :

شركات الأسهم في الإمارات

في كل عام يتزايد أعداد المستثمرين الاماراتيين والعرب الراغبين في الحصول على أفضل الأسهم الإماراتية للشراء بشكل كبير، فخلال سنة 2019 تزايدت نسبة المستثمرين الاماراتيين في السوق المالية بنسبة (76.5%) بينما نمت حصة العرب في الاستثمارات بنسبة (12.9%)، ومن شركات الأسهم في الإمارات :

  • سهم طاقة يعتبر سهم طاقة من أبرز الأسهم التي حققت طفرة قوية خلال العام الماضي، متجاهلة تداعيات كورونا، بدعم صفقة اندماجها مع مؤسسة أبوظبي للطاقة، لتحتل المرتبة الأولى للشركات المدرجة في أسواق الأسهم الإماراتية من حيث القيمة السوقية، وذلك بعد ارتفاع السهم 148.28% منذ بداية العام.
  • أسهم شركة إعمار للتطوير تتميز هذه الشركة الإماراتية بأنها تعمل على مستوى العالم في مجال تقديم خدماتها في تطوير وإدارة العقارات بالإضافة على عملها في ستة من قطاعات ومجالات الاعمال الأخرى حيث تعمل عبر 60 شركة، ما يجعلها أفضل أسهم الإمارات للمضاربة في 2021 كونها موجودة في (36) سوق مالي حول العالم.
  • ويكفي أن تعلم أنها قد قامت بإنجاز أضخم مشاريع الامارات؛ من أبرزها تشييد برج خليفة المبنى الاضخم في العالم. تم إدراجها أسهم إعمار في سوق دبي المالي منذ مارس 2000، وقد سجل سعر السهم في 7 يناير الماضي نحو 3.88 درهم إماراتي مرتفعا عن أدنى مستوى له في مارس الماضي، وهو ما يشير لسرعة تعافي الشركة. كما أعلنت الشركة ربحية للسهم تقدر بنحو 0.24 درهم إماراتي بالنسبة للبيانات المالية للربع الثالث من 2020.
  • شركة بترول أبو ظبي الوطنية (ADNOCDIST): تأسست عام 1971 وتعرف اليوم باسم ادنوك، وتعتبر من أكبر الشركات في قطاع الطاقة ضمن الإمارات مع قيمة سوقية 43 مليار دولار.
  • أسهم شركة إعمار الإماراتية للتطوير العقاري تعتبر شركة إعمار للتطوير العقاري من كبريات الشركات العالمية التي تعمل في مجال التطوير العقاري، فهى من قامت بإنجاز أضخم المشروعات الوطنية، ومن أشهرها تشييد برج خليفة الأعلى في العالم، كما أنها تعمل في مجالات متنوعة أخرى، تعمل من خلال 60 شركة، الأسهم الخاصة بها مدرجة في 26 سوق مال على مستوى العالم، بما يجعلها من أفضل فرص الاستثمار العام الجاري. تم طرح أسهم شركة إعمار في بورصة دُبي عام 2000، بلغت قيمة السهم 3.88 درهم في بداية عام 2020،حقق سهم الشركة ربحية بقيمة 0.24 خلال الربع الثالث من العام الماضي.
  • شركة الدار العقارية (ALDAR): مختصة في مجال التطوير العقاري أيضاً، وتعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال ضمن الامارات مع قيمة سوقية 22 مليار درهم تقريباً.

أسهم الإمارات

موقعنا اليوم يقدم اسعار أسهم الإمارات بما في ذلك سعر مؤشر السوق واسعار مؤشرات القطاعات. بامكانكم الاطلاع على سعر كل سهم بشكل مفصل اكثر مع رسوم بيانية وتحليلات فنية عن طريق الدخوا الى المواقع التالية :

كيفية شراء الأسهم في الإمارات

كيف اشتري أسهم في الإمارات؟ بعد عرض أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها ضمن بورصة أبو ظبي ودبي، أصبح كل ما عليك فعله هو القيام ببعض الخطوات البسيطة لتصبح قادراً على شراء الأسهم وبيعها بسهولة:

  • احصل على رقم مستثمر في البورصة الاماراتية عبر ملئ طلب متوفر أون لاين في البورصة ليتم بعدها ارسال رقمك الاستثماري “NIN” بشكل مجاني ودون فرض أي رسوم أفتح حساب وساطة مالي لدى الشركة.
  • أدخل بياناتك الشخصية ثم قم تأكيدها عبر ارسال صورة الهوية وصورة كشف بنكي. اختر افضل سهم استثماري يوزع أرباح ترغب في الأستثمار به. حدد المبلغ الذي ترغب في الشراء به، اشحن حساب التداول به، وقم بالشراء.
  • بعد تقديم الطلب وتوفير المعلومات الضروريّة عنك، ستحصل على الرقم بسهولة وبشكل مجاني بالطبع.
  • الآن عليك البحث عن افضل شركات الاستثمار في الامارات، حيث ستكون بحاجة شركة وساطة ماليّة آمنة وموثوقة تدعم تداول الأسهم ضمن أسواق دبي وأبو ظبي.
  • بعد اختيار شركة الوساطة وإنشاء حساب عليها، كل ما عليك فعله الآن هو إضافة وديعة لحسابك لتصبح قادراً على التداول من خلال رقم المستثمر الذي حصلت عليه.

تحليل أسهم دبي

  • تراجعت أسواق المال الإماراتية منذ بداية عام 2020 وحتى نهاية أغسطس/آب الماضي، وسط أزمة وباء “كورونا” المستجد المعروف باسم “كوفيد 19”.
  • خسر سوق دبي 519.57 نقطة، إلى أن وصل مستوى 2245.29 نقطة بنهاية أغسطس/آب، مقابل نحو 2764.86 نقطة نهاية عام 2019، بتراجع 18.79 بالمائة.
  • وسجلت القيمة السوقية لأسهم دبي 312.92 مليار درهم نهاية الشهر الثامن من العام الحالي، مقابل نحو 374.17 مليار درهم نهاية ديسمبر/كانون الأول من عام 2019، بخسائر سوقية بنحو 61.25 مليار درهم.
  • وعلى مستوى سوق أبوظبي للأوراق المالية، فقد السوق 556.45 نقطة، إلى أن بلغ مستوى 4519.32 نهاية أغسطس/آب الماضي، مقابل مستواه نهاية العام المنتهي عند مستوى 5075.77 نقطة، بهبوط نسبته 10.9 بالمائة.

أفضل محفظة استثمارية في الإمارات

تتميّز محفظة استثمار في الإمارات بكونها تقدم الكثير من الخيارات، ففي حال كنت تريد الاستثمار في الاسهم أو المعادن الثمينة والسندات ستجد صناديق تضم الكثير من تلك الأصول، وذلك بالإضافة لتواجد خيارات تتوافق مع الشريعة الإسلامية أيضاً منها :

  • صندوق مينا بوند فند: يقدّم نسبة أرباح جيّدة مع تركيزه الرئيسي على السندات ضمن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بالإضافة لتوزيع الأرباح على أساس نصف سنوي أيضاً. صندوق الدخل وتنمية الأموال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تمّ اختياره كأفضل صندوق استثمار إقليمي منذ عام 2012، حيث يعتمد في %30 من استثماراته على أصول الدخل الثابت بالإضافة إلى %45 في العقارات والاستثمارات ذات الصلة بها أيضاً، كما ستجد بعض الأسهم ضمن الشركات غير الإماراتية في منطقة مجلس التعاون الخليجي.
  • تستثمر شركة الإمارات دبي الوطني “ريت – REIT” في نطاق عريض من العقارات مع التركيز بشكل خاص على الإمارات العربية المتحدة، بهدف توفير دخل ثابت للمساهمين. وقبل إدراجه في بورصة ناسداك دبي، نجح صندوق الإمارات العقاري، السابق لشركة الإمارات دبي الوطني “ريت”، منذ تأسيسه في 2005 في أن يوفر لمستثمريه مصدرًا للدخل المنتظم والمستقر من خلال التوزيعات السنوية للأرباح (باستثناءات محدودة) مع زيادة رأس المال على المدى الطويل من صافي قيمة الأصول لكل سهم.
  • صندوق تنمية الأموال في الإمارات العربية المتحدة: يستثمر هذا الصندوق في محفظة متوازنة مع تركيز أكبر على الأسهم في الإمارات أيضاً، ويتميّز بأداء جيّد مع مرور حوالي العقدين على إطلاقه، فقد كان من أوائل الصناديق التي كانت متاحة للأجانب.
  • صناديق الاستثمار المشترك. لو لم يكن لديك وقت كافي لإجراء البحوث اللازمة لاختيار الأسهم أو ETFs أو خيارات الاستثمار الصغير الأخرى لاستثمار مدخراتك القليلة، فقد يكون افضل استثمار بمبلغ بسيط في الامارات لك في هذه الحالة الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك.
  • إن اختيارك لهذا الخيار يُمكّنك من الاستفادة من خبرة مدير صندوق الاستثمار المشترك الذي سيُجري البحوث بالنيابة عنك، ويساعدك على اختيار أفضل الأوراق المالية أو السندات أو الأسهم التي ستساعدك على تنمية أموالك، والميزة هنا هي أنك لن تحتاج لمئات الآلاف من الدراهم لشراء الأسهم.