اعتقال 4 وافدين بتهمة إهانة العلم الوطني السعودي. ألقت شرطة المملكة العربية السعودية القبض على 4 وافدين بتهمة تغليف قمامة بالعلم الوطني السعودي مكتوب عليه لآ اِلَهَ اِلّا اللّهُ مُحَمَّدٌ رَسُوُل اللّهِ. هذه إهانة محضة ليس فقط للعلم الوطني السعودي ولكن للإسلام أيضًا.

يمكن أن تصل عقوبة إهانة العلم إلى السجن لمدة عام وغرامة قدرها 3000 ريال سعودي. انتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقوم الوافد بإخراج القمامة من العلم الوطني السعودي وبعد ذلك يقبل ويعانق ويفي العلم.

المشكلة أنه من أجل صنع هذا الفيديو قام المغتربون الأربعة بلف الأشياء القديمة والقمامة فيه مما كان مهينًا للعلم الوطني. ما هي جنسيتهم؟

أطلع المتحدث الرسمي باسم شرطة مكة ، وسائل الإعلام ، على أن جهاز أمن جدة اعتقل أربعة مواطنين بنغاليين بتهمة إهانة العلم الوطني للمملكة العربية السعودية. وقال إنه تم إحالة الموقوفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال في بيانه إنه من الضروري احترام العلم الوطني للبلاد والحفاظ عليه والتأكد من عدم إهانة أحد له. وأكد أنه سيتم توقيف من يخالف ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.