يقدم لكم موقع إقرأ أقوى اسم دلع لحماتي بالانجليزي ، و ماذا اسمي حماتي على الهاتف؟ ، و كيف انادي حماتي؟ ، و كيف اعرف اذا كانت حماتي تحبني؟ ، و كيف اتكلم مع حماتي في الهاتف؟ ، و كيف اجعل حماتي لا تتدخل في حياتي؟ ، والحماة هي أم الزوج بالنسبة للزوجة، أو أم الزوجة بالنسبة للزوج والحمو: هو أبو الزوج بالنسبة للزوجة، أو أبو الزوجة بالنسبة للزوج. توجد الكثير من القصص والأفلام والمسلسلات التي تتحدث عن حياة الأسرة ودور الحماة فيها.

اسم دلع لحماتي بالانجليزي

نماذج اسم دلع لحماتي بالانجليزي :

اسم دلع لحماتي بالانجليزي
اسم دلع لحماتي بالانجليزي
  • لكي تقوم بمناداة حماتك My mother in law ، يجب عليك انت تقرب منها ثم تقول لها مثل ما تقول لامه مثلا كلها يا امي My mother
  • أو يا أم فلان أو يا ست الكل أو يا ام
  • وتقول اسم زوجتك أو عليك بمناقشتها بكلمه طنط أو ست الحسن
  • أو غيرها من الكلمات الكثيره واجب عليك احترامها.

قد يهمك :

ماذا اسمي حماتي على الهاتف؟

  • إن الإتيكيت فى النهاية منبعه الأصول لكن فى بعض الأحيان نسقط الإتيكيت حينما نكون في مجتمع ويتطلب الإتيكيت أن نفعل عكس عاداته وتقاليده أو نختلف عن الدين وبالتالي كل مجتمع يختلف عن الآخر.
  • حين أدخل في عائلة واكون جزء منهم وفرد من تلك العائلة لابد أن أري مقدما ماهي عاداتهم وتقاليدهم التي يسيرون عليها فلابد من احترام أم زوجي وارضاؤها لأن رضاها واحترامها أصول واتيكيت يعكس تربية زوجة الأبن واخلاقها.
  • من الجائز أن تطلب الحماة من زوجة الابن أن تناديها بماما وهنا يتطلب الأمر أن أناديها بماما كما طلبت ولكن لكي أيسر الأمر علي نفسي اناديها بماما ويلي اسمها بحيث اكون أوجدت اختلافا بين ندائي لها وندائي لأمي .
  • وعن الحماة المتسلطة ذلك النوع من الحماوات يجب التودد له ابتغاء مرضاة الزوج خاصة اذا كانت الزوجة تحبه وهو على خلق يراعيها ويحبها، أو تنفذ طلبها اذا طلبت النداء عليها بشكل معين سواء بـ ماما أو غير ذلك.
  • فالكثير منهن يحببن النداء عليهن بأسمائهن بشكل مباشر كنوع من أنواع (الدلع) المتعارف عليها وسط الحماوات الصغيرات سنا ، فالإتيكيت يعتمد في الأساس على طريقة الإلقاء وشكل الحديث بين الأشخاص.

كيف انادي حماتي؟

في السطور التالية سوف نتناول طرق فعالة قد تساعد بشكل كبير على تجاوز مشكلاتك مع حماتك وحلها، أهمها :

  • تحدث مع حماتك تكلم معها بمنتهى الصراحة والشفافية، أخبرها بالمشاعر التي تراودك بسبب معاملتها لك، قد يكون لديها انطباع معين تجاهك أو سوء فهم لتصرف ما قد قمت به ويستلزم توضيحه وشرحه أخبرها عن قدر احترامك لها وحرصك على التواصل معها بفاعلية وبشكل سلس، وأن تجنب الخلافات بينكما ضروي من أجل صحة علاقتك بزوجتك هذا الحديث الفعال ضروري للغاية لإذابة كل سوء الفهم الناتج عن ضعف التواصل بينك وبين حماتك، كما أنه ضروري لفتح صفحة جديدة في علاقتكما.
  • لا تتعامل بندية في كل الأحوال لحماتك كل الاحترام على صعيدي السن والمكانة، لا تتعامل معها بندية ولا ترد لها الصاع صاعين، حاول ألا تجاريها في أفعالها إذا كانت سلبية من وجهة نظرك. عليك أن تعي جيداً أن مجاراتها في تصرفاتها سوف يلقي باللوم عليك في نهاية الأمر.
  • تحدث مع زوجتك شارك زوجتك ما تشعر به، وعبر عن استياءك إذا اسلتزم الموقف ذلك، مع مراعاة أن يكون ذلك بأسلوب مهذب دون توجيه أي إهانات لحماتك. ولا تشعر زوجتك أنها طرف في المشكلة أو تحملها أكثر من طاقتها ليكن حديثك مع زوجتك ودياً، أو في شكل الفضفضة، وسوف تعمل زوجتك على تلطيف العلاقة بينك وبين حماتك وسوف تكون داعماً قوياً لك.
  • تجنب التوقعات العالية لا تضع توقعات في علاقتك المضطربة مع حماتك، لا تقل كنت أتوقع أن تعاملني بالشكل الفلاني أو تستقبلني بالطريقة الفلانية ، بناء التوقعات العالية في كل الأحوال يخيب الآمال ولا يساعد تماماً فاحرص على تجنبها.
  • لا تأخذ كل شئ بمحمل شخصي انتقاداتها وآراءها واقتراحاتها هدفها كلها في النهاية حياة زوجية أفضل لابنتها، لذلك عليك أن تتفهم ذلك حتى إذا لم تتفقا في الآراء ، استمع لها و احترم آراءها ولا تأخذها على محمل شخصي.
  • اجلس مع نفسك تحتاج لجلسة هادئة مع نفسك لتصفية ذهنك والتفكير مرة أخرى في كل المواقف السلبية بينك وبين حماتك، حتى تستطيع الحكم بحيادية على طبيعة هذه المواقف هذه الجلسة سوف تساعدك على مراجعة نفسك والوقوف على سبب المشكلة في التواصل الفعال بينك وبين حماتك، يمكنك بعدها أن تقرر ما هي الخطوة المثالية القادمة.
  • ضع في اعتبارك أنه ليس من الضروري أن تحب حماتك من قال إنك مجبر على حب حماتك؟ لا تجبر نفسك على استرضائها إذا فشلت كل السبل في أن تكون زوج الابنة المفضل لديها، لا يوجد أي مشكلة. احرص فقط على أن تكون علاقتكما مبنية على الود والاحترام المتبادل.

كيف اعرف اذا كانت حماتي تحبني؟

في هذا الصدد أربعة أمور بسيطة نستعرضها في هذه الفقرة تستطيعين معرفة ما إذا كانت حماتك تحبك أم لا.

  • احترام عملك في كثير من الأحيان يقارن الناس راتب زوجة الابن أو عملها بأشخاص آخرين حتى في البيوت التي ليس بها نقص في المال، ولكن إذا كانت حماتك لا تفعل ذلك بل تحترم عملك وتقدر جهدك في بناء حياة مهنية بجانب الأسرة، فإن هذا من حبها واحترامها لكِ.
  • الغيبة الغيبة هو أمر تعانيه معظم الفتيات حتى حديثات العهد بالزواج، حيث عندما تكون مع حماتها تعاملها بلطف وبشكل جيد ولكن عند مغادرة المكان سرعان ما تتكلم عنها بشكل سيء، ولكن إذا لم يكن هذا الأمر في حماتك فاعلمي أن هذا أمر جيد جداً.
  • التعرف على المزيد عنك إذا كانت الحماة تحب أن تسأل عن نمط حياة زوجة الابن وعملها وحياتها المهنية أو حتى عن هواياتها، فإن ذلك لا يعني بالضرورة أنها تتجسس عليها ولكن غالباً ما يكون لرغبتها في التعرف عليها والقرب منها.
  • تحب أن تسمع لك لسوء الحظ أن هناك بعض الحموات يرغبن دائمًا في السيطرة على الابن وفرض رأيهن على أسرته بما في ذلك طبعًا زوجته، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات ومشاكل أسرية ونتيجة لذلك تبدأ الزوجة في كره حماتها.
  • وعلى النقيض تمامًا، إذا كانت الحماة تهتم لزوجة ابنها ولما تحبه وما تعتقد، فإن ذلك ينعكس إيجابيا على العلاقة بين زوجة الابن والحماة وبالتالي على استقرار الأسرة.

كيف اتكلم مع حماتي في الهاتف؟

العديد من الفتيات يتساءلن أثناء فترة الخطوبة كيف اتعامل مع ام خطيبي وأجذبها بطريقة مميزة، وكل هذا يحتاج فقط إلى المداخل الخاصة بكل شخص ، حيث نجد كل شخص له نقاط محددة تجذبه في التعامل مع من أمامه وتجعله بعشقه، ويتم هذا من خلال التالي :

  • التواصل هاتفياً مع ام خطيبك يفضل أن يتم التواصل بشكل أسبوعي من خلال الهاتف مع ام خطيبك للاطمئنان عليها وعلى صحتها والدردشة معها لمدة قصيرة لجذب ودها، ويُفضل أثناء التعامل معها أن تنطقي لها كلمة ماما على الدوام فهذا اللقب حينما تسمعه يعمل على إقامة رابطة وطيدة بينكم وجذبها لكى بشكل كبير، ويجب الحرص أثناء الحديث معها أن تكوني مستمعة جيدة لكل ما تقوله، ولا تقاطعيه أثناء الحديث.
  • معـرفة الأمور المُحببة لأم خطيبك لكي تستطيعي جذب ام خطيبك لكى كل ما عليك هو الاستفسار من خطيبك عن الأمور التي تحبها والدته أثناء التعامل وتبديـن له اهتمـام كافي برغبتـك إقامة علاقة وطيـدة وطـيبة مـع والـدتـه.
  • الاهتمام بعيد ميلادها يحظى عيد الميلاد على مكانة خاصة في قلوب العديد، لذا قومي بتجهيز هدية مناسبة لها وتتناسب مع الحالة المادية الخاصة بكى و قومى بإعداد تورتة لها تحمل اسمها والتهنئة أو قومى بشراء شيء ما ترغب به وهذا يتوقف على رغبتك، بعد ذلك قومي بإرسال الهدية لها وحادثيها في الهاتف وهنئيها بعيد ميلادها وتمنى لها دوام الصحة والعافية والسعادة.
  • معرفة الأكلات التي تحبها أكثر ما يجذب الأشخاص هو الاهتمام ومن هنا يجب عليك أن تحددي الأكلات التي تحبها ام خطيبك ومعرفة المشروبات المُفضلة لها وأنواع الحلويات التي تجذبها، وأثناء زيارتها لكى تقومي بإعداد وجبة من الوجبات التي تحبها واخبريها انكي أعددتى لها هذه الوجبة من أجلها.

كيف اجعل حماتي لا تتدخل في حياتي؟

كيف اجعل حماتي لا تتدخل في حياتي؟

  • اتفقي مع زوجك على أن القرارات المصيرية التي تتعلق بأسرتك وأبنائك وعلاقتك به يجب ألا تعرف عنها حماتك شيئًا، هذا النوع من الحموات يرغب في التعرف إلى كل صغيرة وكبيرة تدور في منزل ابنها وزوجته.
  • وكذلك الأخذ برأيها ومشورتها في القرارات المتعلقة بمنزل ابنها أيضًا، وحتى تتجنبي المشكلات لا بأس من الاستماع لرأيها ومشورتها وخذي منه ما يتفق معكِ أو يناسب أسلوب حياتك، برفق وهدوء وتجنبي الجدال والشجار ونبرة التحدي.
  • تحلي بالهدوء والصبر لدرجة البرود في التعامل مع مثل ذلك النوع من الحموات، وقللي مرات التعامل والاحتكاك لأدنى حد، لتقليل المشكلات المتعلقة بها أيضًا.
  • قللي الاحتكاك والزيارات والحديث لتقي نفسك من المشكلات والتدخل بحياتك، وارفعي درجة الخصوصية والسرية بخصوص أسرتك، ونبهي على زوجك وأطفالك بعدم الحديث عن أي شيء يتعلق بمنزلكم وحياتكم الخاصة في الخارج لأي شخص، ومن ثم تقللين التدخلات والتسلط.
  • ابدئي بالود والمعروف والملاطفة والمعاملة الحسنة، أحيانًا تفتعل بعض الحموات المشكلات بلا سبب لتعرف قدرة زوجة ابنها على الاحتمال وكذلك طبيعتها الشخصية وهل ستعاملها كحماة بندية وتحفز أم ستعاملها معاملة حسنة، خاصة إذا كان الابن الزوج مقربًا لأمه أو هو ابنها الوحيد أو البكري أو كان يستشيرها في كل صغيرة وكبيرة قبل الزواج.
  • ضعي نفسك مكان حماتك وعامليها بالمعروف وتجنبي عدم الرد عليها أو مبادلة الشجار بشجار، وانتظري، مع الوقت بالتأكيد ستتحسن طريقتها عندما تجدك تقابلين الإساءة بالحسنى.
  • لا تجعلي زوجك طرفًا في مشكلات حماتك وتدخلاتها أبدًا، إلا إذا كان الأمر كبيرًا أو يتعلق به شخصيًّا أو بقرار مصيري لحياتكما، أكثر ما يحول حياتك لجحيم حقيقي أن يوضع زوجك في مقارنة أو اختيار بينك وبين أمه وإنصاف إحداكما على الآخر، لا تجعلي هذا حال أسرتك دائمًا.
  • افهمي طبعها وماذا تحب، كوني ذكية في تعاملك معها، يمكنكِ كسب قلب حماتك بسهولة إذا علمتِ مفاتيح شخصيتها وقدمتِ لها ما يرضيها دون التأثير في حياتك الأسرية والزوجية.
  • لا تتحدثي عنها بسوء أمام زوجك أو أحد أفراد العائلة، حتى لا تضعي نفسك في موقف سيئ وإن كان معكِ الحق في ذلك، وتجنبي كذلك أن تخرج مشكلات منزلك خارج حدود باب غرفتك حتى لا تسمحي لأحد أيًّا كان بالتدخل والتسلط والسيطرة على حياتك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا