يقدم لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات هواتف ، و ترتيب شركات الهواتف في العالم 2022 ، و اسماء شركات هواتف ذكية ، و شركات هواتف أمريكية ، و أسماء شركات الهواتف الصينية ، أحدثت الهواتف الذكية ثورة في حياتنا اليومية بما وفرته لنا من خدمات ومنافع في الكثير من نواحي حياتنا ، تتنافس كبرى شركات الهواتف الذكية على تقديم أجهزة بأحدث الابتكارات والمواصفات مع الحفاظ على أقل الأسعار الممكنة. و في المقال التالي نلقي نظرة على أشهر اسماء ماركات هواتف .

اسماء ماركات هواتف

يمكن للزبائن الاختيار من بين مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المتوفرة في السوق ، يوجد الكثير من الشركات التي تقدم هواتف رائدة و متوسطة في السوق ، منها اسماء ماركات هواتف التالية :

اسماء ماركات هواتف
اسماء ماركات هواتف
  • شركة نوكيا Nokia ، و هي أول شركات التليفونات المحمولة منذ عدة سنوات ، و أعادت مكانتها الآن من خلال سلسلة تليفونات لوميا ويندوز و الأندرويد و الآي أو إس و البيبي ، و تقدر أرباحها في عام 2013 ب 3,64 بليون دولار .
  • شركة آبل apple ، و هي رائدة في مجال تليفونات مثل الآيفون ، و حقق الآيفون الكثير لآبل ، و أستعادت آبل مكانتها بعد وفاة ستيف جونس كأفضل شركة ، و تقدر أرباحها في عام 2013 ب 43,6 بليون دولار .
  • شركة زي تي إي zte ، و هي شركة صينية عالمية في شنشن في الصين ، و هي رابع شركة عالمية في مجال الهواتف المحمولة ، و تقدر أرباحها في الربع الأول من عام 2013 ب 2,93 بليون دولار . شركة إل إى موبايل la mobiles ، و هي شركة كورية متعددة الجنسيات ، ظهرت مؤخرا في سوق التليفونات الذكية ، و وصلت لمركز عالي و أصبحت تنافس ماركات عالمية أخرى ،و تقدر أرباحها في عام 2013 2,96 بليون دولار. اسماء ماركات هواتف
  • شركة سامسونج موبايل Samsung mobile ، و هي أكبر شركة في سوق التليفونات المحمولة اليوم و أشهر منتجاتها حاليا إصدارات الجلاكسي المتنوعة ، و أخذت كل أنظار العالم و قد لعبت دورا كبيرا في مجال الأندرويد ، و هي رقم 1 في عمليات التشغيل ، و تقدر أرباحها في عام 2013 ب 29,5 بليون دولار
  • شركة لينوفو، و هي معروفة و مشهورة بتصنيعها لأجهزة الكمبيوتر الثابتة و المحمولة ، و دخلت بقوة في عالم التليفونات المحمولة و الأجهزة اللوحية و التليفونات الذكية ، و تشهد تطور مذهل في هذا المجال ، و يقدر عدد شحناتها من أكتوبر 2012 حتى مارس 2013 ب 17,1 مليون وحدة .
  • شركة سوني موبايل Sony mobile ، و كانت معروفة بسوني أريكسون ، و هي أحد قادة أجهزة التليفونات المحمولة في العالم ، و قامت بإصدار سوني أكسبريا و الذي عزز مبيعاتها و جعلها رائدة في فئة التليفونات الذكية ، و يقدر عدد شحناتها من أكتوبر 2012 حتى مارس 2013 ب 16,8 مليون وحدة . شركة بلاك بيري blackberry ، و قامت حديثا بإصدار z10 لتنافس به الأندرويد و ال ioe و الويندوز موبايل ، و قد قطعت شوطا كبيرا و بنت لنفسها شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بإسم الكراك بيري ، و يقدر عدد شحناتها من أكتوبر 2012 حتى مارس 2013 ب 12,9 مليون وحدة .
  • شركة هواوي Huawei ، و هي شركة تعمل بمجال الإتصالات ، دخلت و حققت نتائج هائلة في سوق التليفونات الذكية ، و أصبحت تنافس شركات عملاقة ، و يقدر عدد شحناتها من أكتوبر 2012 حتى مارس 2013 ب 29,2 مليون وحدة .
  • شركة تي سي إل tcl Alcatel mobile phones ، و تأسست في عام 2004 بين Alcatel lucet في فرنسا و tcl الصينية ، و أصبحت ألكاتيل ون تاتش منتشرة عالميا بل و تقود المبيعات ، و يقدر عدد شحناتها من أكتوبر 2012 حتى مارس 2013 ب 21,9 مليون وحدة .

قد يهمك :

ترتيب شركات الهواتف في العالم 2022

أصبحت الشركات العالمية التي تمتلك أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في دقتها من حيث المنافسة التصميم والمعالج تكتمل المنافسة أيضا بجذب المظهر الأنيق للمشترين ، والآن نفهم تترتيب شركات الهواتف في العالم 2022 من ناحية الجودة على النحو التالي :

ترتيب شركات الهواتف في العالم 2022 - اسماء ماركات هواتف
ترتيب شركات الهواتف في العالم 2022 – اسماء ماركات هواتف
  • سامسونج على الرغم من كونها الشركة المصنعة التي تمتلك ثاني أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، فمن المتوقع أن تتصدر شركة سامسونج الكورية الجنوبية لتصنيع الهواتف الذكية قائمة أشهر ماركات الهواتف هذا العام من حيث الشحنات المتوقعة ، تعتبر سامسونج الرائدة في صناعة الهواتف الذكية التي تأتي بنظام تشغيل أندرويد، وهي العلامة التجارية الكورية الموثوقة في السوق.
  • قامت سامسونج بتوسيع عروضها للهواتف الذكية ذات الأسعار المتوسطة والمنخفضة لتشمل الهواتف المحمولة المتطورة في قطاع الأثرياء تظهر البيانات الحديثة حول أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية مرتبة حسب عدد الشحنات أنه من المتوقع أن تشحن سامسونج 276 مليونًا من وحدات هواتفها الذكية في عام 2022، وهذا يزيد بنسبة 1.1٪ عن إجمالي عدد شحنات الهواتف التي قامت ببيعها العام الماضي.
  • آبل الشركة الأمريكية التي تأسست عام 1976 وكادت أن تفلس في القرن الماضي لولا انقاذ مايكروسوفت لها، تتزعم قطاع الجوالات اليوم مع نظامها الفريد ios والحصري لأجهزتها. في المرتبة الثانية، من المتوقع أن تقوم شركة آبل بشحن 243 مليون هاتف ذكي هذا العام، بزيادة سنوية قدرها 5.4٪ عن العام الماضي.
  • مثل سامسونج زادت شحناتها في السنوات الأخيرة، لقد تجاوزت أرقام نمو الشحنات الخاصة بها أداء سامسونج، في عام 2021، أرسلت آبل 229 مليون وحدة هاتف ذكي، بزيادة 15.07٪ عن عام 2020.
  • شاومي تحتل شركة شاومي المرتبة الثالثة في قائمة أفضل شركات الهواتف الذكية، والتي من المتوقع أن تشحن 220 مليون جهاز في عام 2022. وقد شهدت الشركة المصنعة للهواتف الذكية الصينية نموًا هائلاً على مدار العامين الماضيين والأرقام تشير إلى كل شيء.
  • يمثل هذا التوقع لعام 2022 زيادة بنسبة 15.8٪ على أساس سنوي، أي أقل من نصف سرعة النمو بنسبة 35.62٪ التي شهدتها في عام 2021. استطاعت العلامة التجارية الصينية التي تأسست عام 2010 أن تتميز عن منافسيها وتصنع لها اسمها، وان كانت المخاوف تتزايد من الهواتف الصينية هذه الأيام.
  • أوبو رابع أشهر علامة تجارية للهواتف هي Oppo، مع 208 مليون شحنة متوقعة هذا العام، ويمثل هذا زيادة سنوية بنسبة 2.5٪، وهو تباطؤ كبير عن معدل النمو في العام الماضي. في عام 2021 شحنت الشركة 185 مليون وحدة من الهواتف الذكية بزيادة 28.47٪ عن عام 2020. تواجه هذه الشركة التي تأسست عام 2011 تباطؤا بسبب التباطؤ الاقتصادي في الصين، إضافة إلى تراجع الثقة بمنتجاتها في عدد من الأسواق العالمية.
  • فيفو فيفو Vivo هي علامة تجارية للهواتف الذكية وملحقات الهواتف الذكية والبرامج والخدمات عبر الإنترنت ومقرها في الصين مملوكة لشركة BBK Electronics. بدأت في عام 2009، وهي شركة الهواتف الذكية الأسرع نموًا في العالم وتتمتع ببصمة عالمية قوية من خلال مجموعة هواتفها المحمولة الواسعة. دخلت Vivo أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة خلال نصف ربع عام 2017 بحصة سوقية عالمية بلغت 10.7٪.
  • بعض الهواتف الذكية المتميزة من Vivo هي سلسلة X، وسلسلة V باعتبارها الهواتف متوسطة السعر وسلسلة Y مثل الهواتف الذكية منخفضة التكلفة في عام 2018، أصدرت Vivo الهواتف الذكية الحصرية X20 UD، الهاتف الذكي الأول في العالم مع ماسح بصمات الأصابع الذي يستخدم تقنية “Clear ID”.

اسماء شركات هواتف ذكية

شركات مصنعة للهواتف الذكية فى العالم، إذ تسيطر هذه الشركات العملاقة على سوق الهواتف الذكية حول العالم، وتحقق أرباحا طائلة، وفيما يلى قائمة أكبر اسماء شركات هواتف ذكية فى العالم :

اسماء شركات هواتف ذكية
اسماء شركات هواتف ذكية
  • LG إل جي قد يكون إدراج إل جي في المركز السابع على هذه القائمة مفاجأة، حيث تم الإعلان في أبريل 2021 أن الشركة الكورية الجنوبية ستغلق قسم الهاتف المحمول الخاص بها بعد ست سنوات من الخسائر.
  • على الرغم من ذلك قاموا بشحن 55 مليون هاتف العام الماضي لا يزال أيضاً بإمكانك الحصول على هاتف LG مثل LG Wing الرائد من الآمن أن نقول إن LG لن ترتفع إلى هذا المستوى العام المقبل.
  • أبل تفوقت شركة أبل على سامسونج وتصدرت المركز الأول بعد خمس سنوات، بفضل نجاح هاتفى آيفون 7 و7 بلس، إذ تمكنت الشركة من تحقيق أرباح قياسية على مدار 2016.
  • سامسونج جاءت سامسونج فى المركز الثانى فى سوق الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم مع انخفاض شحناتها 5.2٪ مقارنة بالعام الماضى، إذ شحنت 77.5 مليون هاتف ذكى فى الربع الرابع من عام 2016، بانخفاض من 81.7 مليون خلال ربع العطلة الماضى.
  • هواوى احتفظت العلامة التجارية الصينية للهواتف الذكية المركز الثالث، مع زيادة حصتها فى السوق فى جميع أنحاء العالم.
  • أوبو واصلت أوبو مساعيها للوصول إلى أعلى السوق، إذ حققت نمو أكبر من 100٪ فى العام على أساس سنوى للربع الرابع على التوالى.
  • فيفو احتفظت شركة فيفو الصينية بالمركز الخامس مع شحن 24.7 مليون هاتف ذكى فى موسم العطلات، ارتفاعا من 12.1 مليون هاتف الذى تم شحنها خلال العام الماضى.
  • وان بلس تعد شركة وان بلس ومقرها شنتشن لاعبا بارزا آخر فى السوق، بعد افتتاحها مؤخرا لمركز خبرتها فى بنجالورو، وفى نوفمبر 2016، أطلقت هاتفا جديدا خلفا لهاتفها الذكى ون بلس 3، والذى أطلقت عليه اسم ون بلس.
  • لينوفو رغم خسارة شركة لينوفو الصينية لصناعة الهواتف الذكية موقعها ضمن أعلى 5 شركات للهواتف عالميا، إلا أن الشركة تواصل تحقيق نتائج جيدة، إذ أطلقت مؤخرا أول هاتف ذكى يستند على مشروع تانجو جوجل فى العالم، والذى يحمل اسم لينوفو Phab 2 برو.
  • شياومى جاءت شركة شياومى فى المركز السابع بفضل إطلاق هاتفها الذكى المميز Mi5 خلال عام 2016، جنبا إلى جنب هاتف Redmi Note 3 متوسط التكلفة، اللذان ساعداها على النمو.

شركات هواتف أمريكية

شركات هواتف أمريكية نجد شركة Apple الامريكية :

شركات هواتف أمريكية
شركات هواتف أمريكية
  • تعد Apple من أقدم الشركات التقنية حول العالم، وأكثرهم تطورا. وتعد هواتف آيفون الأولى من نوعها عالميا، حيث تم إطلاق الهاتف الذكي الأول في عام 2007. تقوم آبل بإنتاج العديد من الأجهزة الذكية، مثل حواسيب ماك بوك الشهيرة، وسماعات آبل إيربودز، فضلا عن أفضل شرائح المعالجة حول العالم.
  • سجل عملاق الصناعة الأمريكي آبل في عام 2021 مبيعات ضخمة وصلت حتى 365.8 مليار دولار أمريكي، مع صافي دخل بقيمة 94.7 مليار دولار أمريكي.
  • مبيعات سلسلة هواتف iPhone شكلت نسبة 46% من تلك الإيرادات، وذلك بالرغم من النقص المستمر في أشباه الموصلات والرقائق، وانخفاض الطلب على الهواتف الذكية في العام الماضي.
  • تعد هواتف آيفون من أفخم المنتجات التقنية حول العالم، وذلك بسبب جودة الصناعة العالية جداً، والمواصفات المميزة التي تمتلكها تلك الهواتف، بداية من الشاشات عالية الدقة والسطوع، وصولا إلى قدرات المعالجة الأفضل في الأسواق، ونهاية مع قدرات التصوير الفائقة.
  • أسعار هواتف آيفون مرتفعة دائماً، ولا تهتم آبل كثيراً بالفئة المتوسطة، وعلى الرغم من ذلك تتحصل في كل عام على نسبة مبيعات ضخمة عالميا. سبب ذلك هو الشعبية الكبيرة لتلك الهواتف حول العالم، حيث اكتسبت آبل ثقة المستخدمين منذ فترة طويلة، فهي تعد من افضل شركات الهواتف حول العالم.
  • أحدث هواتف آبل هو iPhone 13 pro max الذي يحتل لقب أسرع هاتف وأفضل عمر بطارية، ويعد من أفضل أدوات التصوير في سوق الهواتف الذكية ، فضلا عن مواد خام ممتازة جداً وتصميم فخم وأنيق، وسعر مرتفع يتناسب مع كل ذلك.

أسماء شركات الهواتف الصينية

من المعروف عن الصين أنها بلد العلم والتكنولوجيا والصناعة ، وفي مجال الخاص بمجال الهواتف المحمولة يوجد الكثير والكثير من الشركات الصينية المبدعة في هذا المجا ، لذا نعرض عليكم أفضل أسماء شركات الهـواتف الصـينية :

أسماء شركات الهواتف الصينية
أسماء شركات الهواتف الصينية
  • دوجي على الرغم من أنني تركت العديد من الشركات ، مثل Ulefone أو Elephone ، أعتقد أن Doogee هي واحدة من أفضل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة في الصين. في الواقع ، مع وجود مكونات أسوأ ، فإنهم يجعلون هواتفهم الذكية تعمل بشكل أسرع من تلك الخاصة بمنافسيهم. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك Doogee Valencia 2 Y100 Pro ، وهو هاتف ذكي أساسي للغاية ، بسعر أقل من 100 يورو ، بتشطيبات جيدة ، وأداء جيد جدًا.
  • Meizu بعد Xiaomi سيكون هناك Meizu شركة بالنسبة للكثيرين أفضل من Xiaomi. كما أنهم يطلقون هواتف محمولة بنسبة جودة / سعر جيدة جدًا ، كما هو الحال مع Meizu Metal هواتفهم المحمولة المتطورة قادرة على التنافس مع الهواتف الذكية المتطورة من Samsung و LG والشركات ، لكنها أرخص إلى حد ما.
  • الميزة الرائعة لـ Meizu هي أنه يحتوي على عدد أقل من الهواتف الذكية من Xiaomi ، أو بإصدارات أقل من كل من هواتفه الذكية. Meizu Pro 5 و Meizu Metal و Meizu MX5 ، الهواتف الثلاثة التي يجب مراعاتها من Meizu الآن.
  • هواوي الرقم 0 هو Huawei. الشركة صينية ، نعم ، لكن الحقيقة هي أنه لا يمكننا القول إنها شركة صينية لتصنيع الهواتف المحمولة نحن لا نشير إلى شركة لها سنوات عديدة من الوجود ، ومتخصصة في عالم الاتصالات لسنوات ، لكننا سنتحدث عن ماركات الهواتف المحمولة الصينية التي ليست معروفة جيدًا كما هو الحال مع Huawei.
  • ليكو LeEco هي الشركة التي كانت تسمى LeTV ، وقد غيرت اسمها للتو من أجل الإطلاق الدولي. إنها تتميز لأنها لا تطلق الهواتف الذكية ذات المستوى الأساسي ، ولكن الهواتف المحمولة المتطورة فقط. ومع ذلك ، فإن نسبة الجودة / السعر لهواتفهم الذكية جيدة جدًا أيضًا.
  • وأفضل شيء في Le Eco هو أن التصميم جيد بشكل لا يصدق. يعتنون بكل التفاصيل على هواتفهم الذكية. في ذلك ، فهي تذكرنا جدًا بشركة Apple. بالطبع ، عليك أن تدفع أكثر لشراء Le Eco ، ولكن لأنها هواتف ذكية من مستوى أعلى إلى حد ما.
  • ون بلس لقد بدأوا بإطلاق هاتف محمول واحد سنويًا ، لكن في عام 2015 أطلقوا بالفعل هاتفين ذكيين. يتحدى OnePlus الهواتف المحمولة الأكثر شهرة في السوق بخصائص تقنية مماثلة ولكن بأسعار أرخص بكثير يبلغ سعر الهاتف الرائد OnePlus 2 حوالي 340 يورو في نسخته الأساسية بدون شك ، يجب أن تأخذ هواتفهم الذكية في الاعتبار ما إذا كنت تريد هاتفًا محمولًا جديدًا وتريد توفير بعض المال.