يعرض لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات مكياج طبي ، و أفضل مكياج طبي للبشرة الدهنية ، و ماركات مكياج خالية من الرصاص ، و أفضل ماركة مكياج طبيعي ، و اسماء ماركات مكياج إيطالية ، و اسماء ماركات مكياج أمريكية ، مستحضرات التجميل أصبحت كثيرة وموجودة في الأسواق التجارية بكثرة إلا أن هناك مستحضرات قد تضر بالبشرة الحساسة خصوصا كما أنها قد تؤدي لنتائج سلبية على البشرة الحساسة وتقوم بإتلافها إلا أن هناك مستحضرات طبية قد تم صنعها خصيصا لكي تصبح مستحضر تجميلي للبشرة الحساسة ، و في المقال التالي تعرفوا معنا على أفضل اسماء ماركات مكياج طبي .

اسماء ماركات مكياج طبي

فيما يأتي أشهر اسماء ماركات مكياج طبي :

اسماء ماركات مكياج طبي
اسماء ماركات مكياج طبي
  • ماركة تارت (Tarte)، تُصنّع هذه العلامة التجارية منتجات قائمة على المعادن، ولا تحتوي على روائح قوية أو بارابين أو مهيجات شائعة أخرى، إذ إنها تميل إلى أن تناسب أنواع البشرة الحساسة.
  • ماركة كلينيك (Clinique)، تنتج هذه العلامة التجارية منتجات خالية من مسببات الحساسية والعطور.
  • ماركة جين إيريدال (Jane Iredale)، لا تحتوي مستحضرات التجميل التي تُصنّعها هذه العلامة التجارية على مواد غير المعدنية، والمكونات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، وأصباغ، وعطور ، ومواد حافظة.
  • ماركة جورجيو أرماني بيوتي (Giorgio Armani Beauty)، تُصنّع هذه العلامة التجارية مكياج خفيف الوزن، لا يسد المسام أو يسبب تهيجًا للبشرة، لهذا السبب غالبًا ما تنصح به طبيبات الجلد لصالحبات البشرة الحساسة.

قد يهمك :

أفضل مكياج طبي للبشرة الدهنية

افضل انواع المكياج للبشرة الدهنية التي يعد أصحابها الأكثر تعباً مقارنة مع أقرانهم من أصحاب البشرة الآخرى، وذلك لكبر مسامتها وزيادة إفرازاتهم الدهنية.

أفضل مكياج طبي للبشرة الدهنية
أفضل مكياج طبي للبشرة الدهنية
  • البودرة المضغوطة يفضل استعمال البودرة المضغوطة على البشرة الدهنية بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس عديم الدهون، حيث تساهم بشكل كبير في تثبيت كريم الأساس، وتكون الطريقة المثلى لوضعه على البشرة باستخدام الريشة الكثيفة أو اسفنجة مخصصة لها وذلك على شكل ضربات على الوجه كما هو الحال مع كريم الأساس.
  • كريم طبي بأساس كحولي يتم فرد هذا الكريم على البشرة بعد تنظيفها بالماء والغسول المخصّص لها وقبل وضع أي نوع من المكياج، حيث يقلل من إفرازات الدهون للبشرة الدهنية، مع التركيز في فرده على المناطق الشديدة الإفراز للدهون، والانتظار حتى تتشربه البشرة قبل البدء بوضع المكياج.
  • الكحل المقاوم للماء يفضل لصاحبات البشرة الدهنية الابتعاد عن استعمال قلم الكحل الجاف العادي، والتركيز على استخدام قلم الكحل المقاوم للماء، حيث يبقى ثابتاً على الجفن، أو استخدام محدد العيون السائل.
  • كريم أساس عديم الزيوت يفضل استخدام كريم الأساس عديم الزيوت مع البشرة الدهنية، وذلك تجنباً لزيادات كمية الزيوت والدهون على البشرة، مع اختيار درجة كريم الأساس عديم الدهون المناسبة للون البشرة، واستخدام الإسفنجة في فرد الكريم على البشرة، وذلك بإحداث ضربات خفيفة على الوجه بالإسفنجة دون دعك الوجه بها، والانتظار حتى يتشربها الوجه قبل البدء بالخطوة التي تليها.

ماركات مكياج خالية من الرصاص

يعتبر الرصاص من المكونات السامة المستخدمة في بعض ماركات أحمر الشفاه، لكن إذا أردت تجنب أضراره الخطيرة على الصحة فعليك الاختيار من بين الماركات التي لا تحتوي على مكونات سامة وهنا بعض الاختيارات الرائعة :

ماركات مكياج خالية من الرصاص
ماركات مكياج خالية من الرصاص
  • منتجات كلينك تتميز منتجات علامة “كلينيك” بأنها لا تسبب الحساسية ولا تهيج حب الشباب أو تحفز ظهوره ولا تسد المسام. كما تم اختبار المنتجات إكلينيكياً بالإضافة إلى احتواء معظمها على عامل حماية من الشمس لحماية بشرتك من أضرار أشعتها.
  • تستخدم كلينيك مكونات عالية الجودة، ما يجعل منتجاتها مثالية للأشخاص من جميع أنواع البشرة كما يساعد مكياجها على تحسين لون البشرة بشكل عام ويقلل من البقع الناتجة عن التقدم في العمر.
  • لاروش بوساي علامة تجارية لمنتجات العناية بالبشرة، تتميز بصنع منتجات بمعايير عالية الفاعلية والأمان لتلبية احتياجات جميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة. يوصي عشرات الآلاف من أطباء الأمراض الجلدية في جميع أنحاء العالم بـLa Roche Posay، وقد اشتهرت العلامة بتقديم منتجات فعالة للغاية للعناية بالبشرة، تستهدف مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة، من حب الشباب إلى الشيخوخة والتصبغات.
  • جورجيو أرماني تقول طبيبة الأمراض الجلدية، ليلي تالا كوب لمجلة SELF: “إن كريم الأساس Luminous Silk Foundation من Giorgio Armani Beauty مدهش”. مضيفة أنه نظراً لأن الكثير من مركبات هذه العلامة التجارية هي مواد خفيفة الوزن، فلن تسد المسام أو تسبب تهيجاً للبشرة، ولهذا السبب غالباً ما تقترحها على مرضاها الذين يعانون من حساسية الجلد.
  • منتجات تارت Tarte تُصنّع هذه العلامة التجارية منتجات قائمة على المعادن، ولا تحتوي على عطور قوية أو بارابين أو مكونات مهيجة للبشرة، وبذلك تُناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة.
  • تقول طبيبة الأمراض الجلدية إيميلي نيوسوم لمجلة Self: “لدي بشرة حساسة، وأنا معرضة بشكل خاص لإكزيما الجفن” مضيفة أنها تحب شخصياً ماركة Tarte للماكياج، نظراً لأن منتجاتها قائمة على المعادن، ولا تحتوي على بارابين أو مهيجات شائعة أخرى.
  • نيوتروجينا تقدم نيوتروجينا العديد من منتجات العناية والتجميل لأنواع البشرة المختلفة والحساسة التي تحظى بقبولٍ لدى أطباء الجلدية بالنظر إلى مطابقتها للمعايير الطبية.
  • وفي مقابلة لمجلة Byrdie، تقول أخصائية الأمراض الجلدية راشيل نازاريان عن منتجات نيتروجينا “أحب أنهم يستخدمون مكونات مدعومة علمياً، ولديهم منتجات موثوقة، وقد تم تركيبها جيداً بحيث لا تسبب حب الشباب، وغالباً ما تكون قليلة التكلفة بشكل لا يصدق”.

أفضل ماركة مكياج طبيعي

تقوم هذه الماركات على استخدام أفضل المواد الطبيعية لإفادة البشرة وجعلها جذابة كما تمنحها النضارة والتفتيح وتحميها من أضرار أشعة الشمس، كما أنها تخلو من أي مواد كيميائية ومن أشهر هذه الماركات :

أفضل ماركة مكياج طبيعي
أفضل ماركة مكياج طبيعي
  • بير مينيرالز: وهذه العلامة من بداية ثورة المكياج المدعم بالمعادن، كما أنها تقوم بالتركيز على أفضل وأقوى المكونات في المنتجات الخاصة بها، وتم صنع منتج جيد جدا وهو بير منير الز أوريجينال وهو فاونديشن من مزيج مختلط ومثالي للمكياج وهو منتج للاهتمام بالبشرة ولا تدخل فيه مواد حافظة ولا مواد مثبتة أو مالئة في داخل التركيب الخاص به، وهذه التركيبة العظيمة هي لطيفة جدا على البشرة وقد أصبحت بيرمينيرالز هي الحلم المحقق لملايين السيدات، وهذه التركيبة تتناسب مع جميع الأعمار ومع مختلف أنواع البشرة، وخصوصا ذوات البشرة الحساسة واللاتي لديهن حب شباب وندبات وردية.
  • منتجات بيرسكين بير فيكتنغ وهو يعتبر مسحوق خفيف جدا، ويحتوي هذا المسحوق على عدة مواد عاكسة للضوء والتي من شأنها أن تخفي خطوط البشرة كما أنها تمنحها منتج غني بخلايا جذع الليلك وفيتامين سي، ويعطي للبشرة إشراقة مميزة، وهو يعتبر خليط من امتصاص الزيوت الزائدة مع إعادة التوازن للبشرة.
  • آر إم إس بيوتي: وهذه العلامة تقوم في الأساس على فكرة أن جميع السيدات تحتاج لمجموعة مكياج نقية لكي تحافظ على البشرة وجمالها وعلى مدى شبابها، وهذه المنتجات تقوم على أساس مواد شفافة وسهلة وتمتنع عن المواد الكيماوية، كما أنها تمنح البشرة مثالية وبتركيبات طبيعية ومغذية، وهذه المنتجات تقوم على اختراع مجموعة كاملة من مبدأ الطعام الخام، وذلك لكي تحافظ على القدرة الكاملة لمكونات منتجاتها بدلا من أن تقوم بتدميرها عن طريق المواد الكيميائية والحرارة.
  • بيو من أشهر الماركات الطبيعية للماكياج فهي تتكون من مجموعة من كريم أساس للبشرة وأيضا كريم لتفتيح البشرة كما أن الكريم يقوم بإزالة الرؤوس السوداء، وتقدم الشركة أيضا مجموعة مرطبات عضوية لتقوم بتدليك الوجه والجسم عن طريق أفضل مستحضرات التجميل والتي لها روائح ممتعة وتتكون من مواد جيدة، كما أنها مكونة من مواد طبيعية وبارابين،
  • مجموعة جوزي ماران هي مجموعة غنية بالأرغان الطبيعية 100% وتقوم باستخدام مكونات نقية من أصل نباتي لتقوم بتغذية البشرة وتقوم بدعم جمال البشرة طبيعيا، وقد بحثت ماران عن أفضل المنتجات الطبيعية وأقوى شيء، ومن هذه المنتجات زيت الأرغان فأصبح زيت الأرغان أساس تركيبات جميع المنتجات، ويظهر كل ذلك في اختيار التغليف وألوان المكياج لهذه المنتجات والذي يفوق الجمال، ومن أهم منتجاته رشفة ماء جوز الهند الذي يتم وضعه على العينين، كوكونات ووتركالور آيشادو، وهو ظل سائل له لون غني وجميل، وسريع ما يقوم بترطيب العينين ويمنحها جرعة شديدة التألق من جمال اللون.

اسماء ماركات مكياج إيطالية

نماذج اسماء ماركات مكياج إيطالية :

اسماء ماركات مكياج إيطالية
اسماء ماركات مكياج إيطالية
  • ماركة الميك فور ايفر For ever الأكثر شهرة والابرز في مجال مستحضرات التجميل، ولعل يوجد في حقيبتك منتج من منتجات ماركة فور ايفر. يوجد لدي مكياج ماركة فور ايفر العديد من المستحضرات التي تناسب جميع حاجاتك الجمالية.
  • ماركة الميك اب ماك Mac جميعا نعلم ماركة ماك ونحن لا نستغني عن هذه الماركة عندما نقرر أن نشتري بعض أدوات التجميل. تأسست في 1984. من الماركات اكثر شهرة في العالم وشعبية فهي تلبي احتياجات السيدات بمختلف طبقاتهم الاجتماعية والمادية بالإضافة إلي المشاهير وذلك بسبب تنوع الأسعار بمنتجاتها.
  • ماركة الميك اب شانيل Channel فهي الرقم الأصعب في عالم مساحيق التجميل والعطور، فماركة شانيل بمثابة امبراطورية مستمرة حتي الآن. حيث انها تأسست في 1909م علي يد (جابريال كوكو شانيل gabrielle coco chanel).
  • ماركة الميك كلارنس Clarins‎‏ ماركة معروفة في عالم الجمال. هي في مركز متفوق في عالم العناية بالبشرة، كذلك أيضاً مستحضرات التجميل والعطور. فهي ماركة عالمية يكون وجهة للسيدة المعاصرة فهي تمنحها اطلالة مشرقة.
  • ماركة الميك اب إيف سان لوران هي الأبرز في عالم مساحيق التجميل والجمال. تأسست علي يد ايف سان لوران وترك ورائه ماركة عالمية تضم الملابس والأحذية والاكسسورات والعطور وكذلك مساحيق التجميل.
  • ماركة الميك اب ESTĒE LAUDER تأسست علي يد جوزيفين استر منتزر، فسميت بهذا الاسم تيمناً بمؤسستها حيث كانت بدايتها مع العطور في عام 1953. ثم بعد ذلك اتجهت إلي صناعة مساحيق التجميل علي نوعياتها وكذلك ضمت العديد من الماركات العالمية إلي الشركة.
  • ماركة الميك اب ديور Dior ماركة ديور هي احدي اشهر الماركات في عالم الموضة والأزياء لم يقف انتاجاتها في مجال الموضة والأزياء فقط، بل امتد انتاجها ليصل الا عالم مساحيق التجميل والعطور أيضا.
  • ماركة الميك اب ميبيلين Maybelline بداية تاريخ هذه الماركة العالمية عندما وقعت مؤسستها (ميبيل ويليامز Maybel Williams) في حب شاب فسعت إلي تكحيل عينها عن طريق وضع السخام في مصباح الزيت حتي تلفت انظاره.
  • وساعدها في ذلك شقيقها الأصغر الصيدلي (توماس ويليامز Thomas Williams). ولدت الماركة مع ابتكاره لمستحضر يغمق الرموش من الفازلين وغبار الكربون.
  • ماركة Guerlain كانت في البداية انتاج العطور وليس مساحيق التجميل. ثم اتجهت بعد ذلك في عام 1828 الي الكريمات للجسم والوجه والشفاه ومن بعد هذا دخلت إلي مجال مستحضرات التجميل والمكياج حيث ابتكرت اهم عديد من المستحضرات التجميلية المختلفة. والأكثر شهرة في هذه الماركة العالمية مجموعة Terracotta.

اسماء ماركات مكياج أمريكية

نقدم لكم فى هذه الفقرة اسماء ماركات مكياج أمريكية المختلفة يعتقد البعض أنه كلما كانت الماركة أغلى كلما كانت أفضل.

اسماء ماركات مكياج أمريكية
اسماء ماركات مكياج أمريكية
  • ديكس DEX : شركة رائدة في انتاج مستحضرات تجميل آمنة على البشرة ، وذات قدرة على الثبات بشكل ملحوظ مما أكسبها اسما شهيرا وسط المنتجات الأمريكية والعالمية ، وجعلها المفضلة لكثير من مشاهير الفن والمصورين ، إذ أنها مقاومة للماء والتعرق ، والحرارة المرتفعة في أجواء التصوير ، وهو ما يرشحها لنساء في المنطقة العربية بأجوائها القاسية ، وهي متنوعة في انتاجها من مستحضرات تجميل ، وعناية بالجلد والبشرة ، والأدوات العديدة المستخدمة في وضع المكياج .
  • سالي هانسن Sally Hansen : شركة أمريكية لمستحضرات التجميل ترجع بداياتها لنهايات 1950 ، والتي بدات بمنتجات العناية بالأظافر ، حتى أًصبحت العلامة التجارية الأولى في هذا النوع من المنتجات ، والتي تهدف للتطوير المستمر للمنتج والوصول لأعلى جودة بأسعار تنافسية ، مع منتجات علاجية لجميع مشاكل الأظافر بتقنيات علاجية متطورة وليست فقط جمالية ، بالإضافة لمنتجاتها في الكريمات ، الفرش بأنواعها ومختلف استخداماتها ، ومنتجات إزالة الشعر المختلفة .
  • كيلز Kiehl’s : ممستحضرات أمريكية الصنع راقية يتم انتاجها بمكونات طبيعية آمنة على البشرة ، يرجع تاريخها والبدايات بصيدلية نيويورك من ما يقارب من 160 عام ، والتي استطعت أن تثبت أقدامها في الأسواق وتنال رضا عدد كبير من النساء حول العالم.
  • حيث التركيبة النباتية لمستحضراتها والتي تعود بفائدة تجميلية وصحية أكيدة على البشرة والشعر ، حيث تعتمد كيلز على زيت الأركان ، زيت الخزامي ، زيت الأفوكادو ، زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت السمسم ، روزا غاليكا ، الجليسررين ، الليمون ، الأحماض الأمينية ، فيتامين سي ، الألوفيرا ، والطحالب الزرقاء والتي تتمتع بفوائد أكيدة على الجلد والشعر.