يقدم لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات لابتوبات ، و أفضل لاب توب للجرافيك 2022 ، و أفضل لاب تـوب للبرامج الهندسية 2022 ، و أفضل لاب توب للمحاسبين ، و أفضل ماركة لابتوب للالعاب ، و اسوء شركـات اللابتوب ، لا يمكن ان تجد شخص اليوم لا يتوفر على جهاز لابتوب يستخدمه سواء في العمل أو الدراسة، علـى اعتبار أن الحاسوب واللابتوب على وجه الخصوص مهم جدا في وقتنا الحالي، إذ أصبح من بين الأولويات، لكـن تختلف ماركات لابتوب من شركة لآخرى، لهذا اخترنا لكم في المقال التالـي أفضل اسماء ماركات لابتوبات ، فتابعونا.

اسماء ماركات لابتوبات

هناك العديد من الشركات المصنعة لأجهزة اللاب توب والتي تتسابق في تحديثها وإنتاج نسخ أفضل وبمواصفات أعلى، ومن أشهر هاسماء ماركات لابتوبات ما يلي :

اسماء ماركات لابتوبات
اسماء ماركات لابتوبات
  • ابل – Apple يبدو أن شركة ابل ما زالت متربعة على عرش الماركات العالمية للحواسيب منذُ 6 أعوام، ويبدو أيضًا أنها ستظل كذلك، فمن خلال المراجعات والاستبيانات حصلت على نتائج رائعة يصعب منافستها، من حيث الدعم الفني والجدير بالذكر أنه لا توجد شركة تقدم دعم فني وخدمة ما بعد البيع مثل شركة ابل ، و لوحة المفاتيح ولوحة اللمس، وأخيرًا جودة الصوت والتطبيقات المثبتة مسبقًا والتي لا يوجد مثيل لها في الحواسيب الأخرى. و في حالة استطاعتك تحمل تكلفة شراء أحد حواسيب شركة ابل ، فبكل تأكيد هى الخيار الأول لك. اسماء ماركات لابتوبات
  • ديل – Dell بعد النتائج المتذبذبة للشركة في السنوات السابقة، استطاعت في عام 2015 الصعود للمركز للثاني، و حصلت أيضًا على المركز الأول في قسم الإبتكارات والإبداع، الأداء مقارنةً بالسعر ، وأخيرًا جودة الصوت، والنقاط التالية تشير للنتائج النهائية التي حصلت عليها ماركة Dell ، و نتائج المراجعات والدعم الفني مبهرة في الحقيقة.
  • اتش بي – HP HP هى الأخرى حققت تقدم ملحوظ، فقفزت من المركز الرابع إلى الثالث هذا العام، والماركة مشهورة بتصميماتها الجذابة وكذلك جودة الصوت والإهتمام به، لكن ليس في جميع الموديلات، وإذا كنت تفضل HP فهى تقدم لك توليفة واسعة من الأسعار والإمكانيات تناسب كافة الاحتياجات. و في حالة كانت هى اختيارك، يمكنك الإعتماد على الدعم الفني الممتاز لحل جميع المشاكل الخاصة بك، لكن قم بشرائها من الخارج فالموجود منها في البلاد العربية ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير جدًا وتم تفادي تلك المشكلة في الإصدارات الأخيرة من الشركة.

قد يهمك :

أفضل لاب توب للجرافيك 2022

يجب أن تحصل أجهزة اللاب توب المخصصة للجرافيك على شاشة لا تسبب إجهاد العين ، وتقوم بعرض الألوان بدقة ، وتأتي مع مساحات الألوان المناسبة، مع عمر البطارية طويل، و نذكر فيما يلي عدد من أأفضل لاب توب للجرافيك 2022 :

أفضل لاب توب للجرافيك 2022 - اسماء ماركات لابتوبات
أفضل لاب توب للجرافيك 2022 – اسماء ماركات لابتوبات
  • لاب توب Toshiba Portege Z30 توشيبا من الشركات الكبيرة التي تنافس مايكروسوفت ولينوفو في صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمول، وبين يدينا جهاز لابتوب محمول من نوع Toshiba Portege Z30 فهو يضاهي اللاب توب Toshiba Satellite C50-A544.
  • لاب توب ASUS VIVOBOOK PRO 17 هل تبحث عن سعر ASUS VIVOBOOK PRO 17؟ يعتبر هذا الجهاز المحمول من بين أفضل لاب توب للبرمجة والجرافيك عملي ورخيص خاص بشركة أسوس ASUS التايوانية والتي لها باع طويل في عالم صناعة أجهزة الحاسوب المحمول.
  • لاب توب Lenovo ThinkPad E470 نذهب إلى شركة أخرى وهي شركة لينوفو الغنية عن التعريف، ونتعرف على جهاز (لينوفو ثينك باد آي470) فالكثير من الأشخاص يبحثون عن سعر لاب توب لينوفو think pad E470 وذلك للمزايا الكثيرة التي يتمتع بها والتي من بينها:
  • لاب توب Microsoft Surface Book 3 ما زلنا مع أفضل لاب توب للبرمجة والجرافيك عملي ورخيص 2022، وهي من نفس الشركة مايكروسوفت حيث أطلقت جهاز محمول لوحي يحمل الاسم (مايكروسوفت سيرفس بوك 3) وهو الذي يأتي خلفية لجهاز Microsoft Surface Book 2.
  • لاب توب Microsoft Surface Pro 7 يأتي الجهاز المحمول مايكروسوفت سيرفس برو 7 خليفة للجهاز السابق وهو Microsoft Surface Pro 6 حيث يتمتع الجهاز بالكثير من المميزات والمواصفات التي تجعل من حقيقة أفضل لاب توب للبرمجة عملي.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022

إذا كنت تدرس الهندسة أو تعمل في مجالات الهندسة المختلفة فأنت بحاجة إلى أفضل لاب توب للبرامج الهندسية مناسب لك ولميزانيتك في ما يلي سنتعرف على أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 يمكنك استخدامه لتشغيل البرامج الهندسية سواء كطالب أو شخص يعمل في الهندسة.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
  • إتش بي HP A0026ne يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-1030، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 16.1 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ولا يتضمن اللابتوب نسخة ويندوز.
  • ديل G3 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كورi5-10300، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD سعة 256 جيجا، إضافة إلى 1 تيرابايت من HDD يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية ويأتي اللابتوب محملا بنسخة من نظام تشغيل UBUNTU.
  • لينوفو أيديا باد جيمنج 3 يمكن القول إن هذا اللابتوب يمثل أفضل خيار للألعاب وبرامج الجرافيك والهندسة يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-11300H، من الجيل الحادي عشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا ، يتضمن لينوفو أيديا باد جيمنج 3، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية ومن بين مزاياه أيضا أنه يأتي بنسخة مجانية من ويندوز 11.
  • ديل G15 15-5510 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كورi5-10500، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا. يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية، والميزة الأساسية هنا أن تردد الشاشة 120 هيرتز كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ويأتي اللابتوب محملا بنسخة من نظام تشغيل.

أفضل لاب توب للمحاسبين

نحن نرى ان غالبية المستخدمين يرغبون في الحصول على جهاز لاب توب يتميز بكونه خفيف الوزن لسهولة التنقل به وحمله من مكان لاخر خصوصا للموظفين المحاسبين ، كما يرغبون ايضا في الحصول على أجهزة قوية ذات اداء عام قوي لتتحمل كافة المهام اليومية ، ومن أفضل لاب توب للمحاسبين نجد ما يلي :

أفضل لاب توب للمحاسبين
أفضل لاب توب للمحاسبين
  • لاب توب HP Elitebook x360 G2 يضم لاب توب HP عددا كبيرا من المزايا الهامة والمواصفات المتطورة، فهو يتمتع بعمر بطارية طويل، بالإضافة إلى تصميم أنيق، ويوفر السرعة والأمان والأداء العالى، كما يمكن استخدامه كجهاز لاب توب وتابلت بفضل تصميمه المرن، ويعمل مع نظام تشغيل ويندوز 10، ولاب توب HP Elitebook x360 G2 يضم شاشة 13.3 بوصة، ومساحة تخزين 256جيجابايت.
  • لاب توب Dell Precision 5520 لاب توب ديل المميز Precision 5520 مميز ويقدم للمستخدم أداء عالى، فهو يأتى مع شاشة كبيرة الحجم 15.6 بوصة، ومعالج Intel Core i5-7440، بالإضافة إلى 8GB “رام” ويمكن أن تصل إلى 16جيجابايت، كما أنه يضم معالج رسوميات من نوعية Intel HD Graphics 620، وبطارية قوية 12 ساعة من الاستخدام.
  • لاب توب ThinkPad X1 Yoga لاب توب مميز بشكل كبير ويضم بعض المزايا الهامة التى تجعله منافس قوى، إذ أنه يتمتع بشاشة 14 بوصة FHD، ومزود بمعالج Intel Corei5-5200، ويعمل مع نظام تشغيل ويندوز 10 الحديث، ومدعوم مع 8GB من ذاكرة الوصول العشوائى “رام”، وله تصميم أنيق ولوحة مفاتيح مريحة.
  • لاب توب Acer Chromebook 14 أطلقت ايسر لاب توب Chromebook 14 المخصص للأعمال بمزايا متعددة، فعلى الرغم من أن أجهزة Chromebook يرى البعض أنها مخصصة أكثر للشباب والطلاب، إلا أن هذا الجهاز مميزة ويضم مواصفات متطورة ويمكن استخدامه فى بعض الأعمال المختلفة، فهو يضم شاشة 14 بوصة عالية الدقة ومعالج Intel Celeron N3160، وبطارية تعمل لمدة 12 ساعة.
  • لاب توب ThinkPad X1 Carbon يأتى لاب توب لينوفو الحديث مع شاشة 14 بوصة عالية الدقة، بالإضافة إلى معالج أنتل i7-3667U بسرعة 3.20 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات Intel HD Graphics 4000، مدعومين بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى “رام”، بالإضافة إلى بطارية تعمل لمدة تصل إلى 8 ساعات، وهو يعمل بنظام تشغيل Windows 8 Pro من مايكروسوفت، أما مساحة التخزين الداخلية تأتى بسعة 128 جيجابايت.

أفضل ماركة لابتوب للالعاب

فيما يلي نستعرض بعضا من افضل اجهزة لابتوب مخصصة للألعاب وتعمل بكفاءة مع الالعاب الحديثة، كذلك تكون من اكثر من شركة مصنعه وعلي رأسهم شركتي MSI و لينوفو، بالاضافة ايضاً للسعر الخاص بكل جهاز بالدولار، حسناً لنبدأ في الاستعراض.

أفضل ماركة لابتوب للالعاب
أفضل ماركة لابتوب للالعاب
  • لاب توب ASUS X550 لاب توب ASUS X550 يقدم إمكانيات متوسطة تساعدك علي تشغيل الالعاب الحديثة بشكل جيد، فهو يحتوي علي مكونات عالية تقدم الاداء المطلوب بالاضافة إلي سعره ربما يكون هو الاقل، يشمل هذا الجهاز: معالج i7 4710HQ.
  • لاب توب Razer Blade الحاسوب المحمول Razer Blade، هو افضل جهاز يُمكنك شرائه للإستمتاع بممارسة الالعاب ويكفي انه من شركة Razer المتخصصه في صناعة منتجات الالعاب، فقد تم تصميمه بناء علي ذلك فضلاً عن الإمكانيات العالية الذي يحتويها.
  • لاب توب MSI C CX61 لاب توب C CX61 من شركة MSI وهو الذي نختم به قائمة افضل اجهزة لابتوب مخصصة للألعاب فهو بالفعل يساعدك علي تشغيل الالعاب بكفاءة عالية وبدقة ممتازة، يشمل الحاسوب المحمول تصميم انيق ورائع جداً بالاضافة للوحة مفاتيح مناسبة جداً للالعاب التي تكون من نوع عدم اصدار صوت عالي عند الضغط كثيراً وكذلك سماعات بجودة عالية.

اسوء شركات اللابتوب

في الواقع كل شخص يضل أن يكون لديه كمبيوتر محمول مثالي للاستخدام الشخصي أو المكتبي، لذلك ، هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تيكون على دراية بأسوأ ماركات أجهزة الكمبيوتر المحمول التي يجب عليه تجنبها، وهي كما يلي :

اسوء شركات اللابتوب
اسوء شركات اللابتوب
  • لاب توب ام اس اي MSI يعرف الأشخاص من محبي الألعاب الإلكترونية، هذه العلامة التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول، ومع ذلك، هناك عيوب معينة تحتاج إلى الاهتمام قبل الشراء، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MSI بأحد أكثر الأشكال جاذبية، ولكن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MSI ضخمة وكبيرة، قد يجعل الشخص لا يشعر بعدم الارتياح عند استخدامه.
  • لاب توب جيت واي Gateway أيسر وجيتواي هما نفس الشركة بعلامات تجارية مختلفة، لم تكن Gateway مشهورة كثيرًا في السنوات الأخيرة، ولكن الآن، قررت Acer إعادة أجهزة الكمبيوتر المحمولة لهذه العلامة التجارية، يجد البعض مشكلة في نمط ومكان لوحة اللمس ولوحة المفاتيح، لوحة اللمس حساسة للغاية لدرجة أنها تحرك المؤشر أثناء الكتابة، يقوم المستخدمون أيضًا بالإبلاغ عن بعض مشكلات في لوحة المفاتيح.
  • لاب توب أل جي ال جي LG تشتهر أجهزة الكمبيوتر المحمولة من LG بشاشات العرض الكبيرة وخفيفة الوزن ، لكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة Gram خيبت آمال مستخدميها، حيث قدمت أل جي أجهزة الكمبيوتر المحمولة باهظة الثمن بالنسبة لما تقدمه من إمكانيات.
  • لاب توب سامسونج Samsung هذه العلامة التجارية التي تتصدر قوائم الهواتف المحمولة، ولكن على الرغم من ذلك، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. حيث أن تكلف أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Samsung الكثير ولكنها تأتي مع بعض العيوب منها التصميم، والسعر الذي يزيد عن ما يقدمه الجهاز للمستخدم، إلى جانب عمر البطارية.