يقدم لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات صحون ، و أفضل ماركات الأواني المنزلية ، و أفضل أنواع القدور للطبخ صحيا ، و أفضل أنواع القدور الألمنيوم ، و أفضل الأواني للقلي ، و أواني الفا ميتال ، إحدى أهم الأفكار التي يجب التركيز عليها عند تجديد المنزل أو الانتقال إلى منزل جديد هو تجهيز المطبخ بالأدوات والأواني الضرورية، وذلك لما تضيفه التحف والأشغال اليدوية والفنية والأواني من أناقة وجمال على المنظر العام للمطبخ، إلا أن البحث عن محلات الاواني المنزلية في ابوظبي قد يتطلب جهداً ووقتاً كبيراً، لذا جمعنا لك في هذا المقال أفضل اسماء ماركات صحون ذات جودة عالية بتكلفة مناسبة.

اسماء ماركات صحون

وجود الصحون أمر ضروري في مطبخ كل ربة منزل ، حيث يكاد يكون من المستحيل طبخ البيض المقلي أو تحمير السمك أسهل كثيرًا دون وجود صحون منظمة ، إليكم أقوى اسماء ماركات صحون :

اسماء ماركات صحون
اسماء ماركات صحون
  • ماركة Signature Non-Stick هي ماركة تركي ايديال هوم آخذة طبقة T-Fal غير اللاصقة منتشرة داخل شركات الأواني المنزلية في تركيا على أواني ومقالي T-Fal تجعلها مثالية لتحضير الفطائر والفريتاتا والأطعمة اللزجة الأخرى ، تظل عند استخدام أواني جرانيت الأيدي باردة عند لمسها، لذا فهي سهلة الاستخدام أثناء الطهي، ويكون سعر طقم صواني جرانيت تركي كنموذج 79.99 دولار.
  • ماركة NINJA لأواني الطهي المصنوعة بأكسيد الألومنيوم من فودي نيفرستيك بريميوم: تصنع أفضل الأواني والمقالي المتوفرة في مصانع ادوات منزلية في تركيا بطريقة متينة ويمكن استخدامها في أبسط المهام، حيث أن لها جوانب مستقيمة وأغطية رفيعة تشبه طقم حلل جرانيت تركي Evitaتساعد على زيادة مساحة السطح، وهي تشبه طقم قدور جرانيت تركي البرتو، والسعر: 249.99 دولار.
  • ماركة كالفولون: هو من افضل طناجر جرانيت وأفضل تجهيزات المطابخ غير اللاصقة، فيمكنك شراء طقم قدور ومقالي من كالفالون مؤكسد صلب ومانع للالتصاق، 10 قطع من أفضل محلات أدوات منزلية في تركيا بسعر 599.99 دولار، فهو يفيدك في الكثير من الاستخدامات في منزلك، كم أنها آمنة لغسالة الصحون، كما أن اسعار صواني جرانيت تركي فرن بسعر 220 دولار.

قد يهمك :

أفضل ماركات الأواني المنزلية

من أهم الأساسيات لمطبخ المنزل هى مجموعة تجهيزات المطابخ ذات النوعية الجيدة، لأن الأنية الجيدة يمكن أن تقوم بعمل أو بإفساد أى طبق تقريبا ، هنا ستجدي أعلى أفضل ماركات الأواني المنزلية :

أفضل ماركات الأواني المنزلية
أفضل ماركات الأواني المنزلية
  • النحاس: وهو موصل جيد جدًا للحرارة ولا يؤدي إلى تسرب المعادن الثقيلة إلى الطعام.
  • الأواني الفخارية: وهي آمنة جدًا للطهي ولكنها لا توصل الحرارة بشكل جيد ولذلك تحتاج إلى وقت طويل عند التسخين والطهي.
  • السيراميك أو الجرانيت: وهذه المواد هي أقل كفاءة من التيفال ولكنها مادة طبيعية آمنة وصحية.
  • السيليكون: ومن مميزات هذه الأواني، تحملها لدرجات حرارة من 40 تحت الصفر إلى 250 درجة، ولكن هناك مواد وأبخرة كيميائية تتصاعد من مادة السيليكون عند الاستخدام الأول.
  • التيفال: ولكن عند استخدامه في الطهي يجب الحرص على خلو الأواني من مادة PFOA إذ إن هذه المادة عامل خطير في الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات.
  • الإستاليس ستيل: وخصوصًا إذا كان ذا قاعدة سميكة، بحيث يكون موصلًا جيدًا للحرارة فلا تتسرب المعادن في الإستاليس ستيل إلى الطعام ولا يؤثر على طعمه أو رائحته.

أفضل أنواع القدور للطبخ صحيا

إذا كانت العدة والأدوات التي نستخدمها جيدة، فإنها سوف تسهل علينا العمل كثيراً، والأمر نفسه ينطبق على الطبخ. خاصة القدور التي نستخدمها في إعداد أطباقنا ، وإليكم تاليا أفضل أنواع القدور للطبخ صحيا :

أفضل أنواع القدور للطبخ صحيا
أفضل أنواع القدور للطبخ صحيا
  • الحديد الزهر غير المطلي: بديل رائع لأسطح الطهي غير اللاصقة. الحديد الزهر متين للغاية ويمكن تسخينه مسبقًا لدرجة حرارة تجعل اللحم بنيًا. كما أنه يتحمل درجات حرارة أعلى بكثير مما يعتبر آمنًا للأواني غير اللاصقة.
  • الكربون الصلب والفولاذ الأزرق: هذه المقالي هي المفضلة في المطابخ الاحترافية لأنها متينة وفعالة للغاية ومصممة للطهي عالي الأداء. الإيجابيات: مثالية للاستخدام على أي نوع من أنواع المواقد. تنظيفها سهل.
  • النحاس: افضل انواع القدور للطبخ صحيا توفر أواني الطهي النحاسية الحقيقية طهيًا سريعًا ومتساويًا ، وتبرد بسرعة، مما يوفر أقصى قدر من التحكم. الإيجابيات: مثالية لكل شيء بدءًا من التحمير على درجة حرارة عالية، والقلي، والقلي إلى طهي الصلصات الرقيقة على نار هادئة. يقدم عرضًا رائعًا من المطبخ إلى المائدة. الموديلات الثقيلة ذات المقابض الحديدية أو النحاسية آمنة للاستخدام في الفرن.
  • حديد زهر مطلي بالمينا: تعتبر هذه القطع الكلاسيكية الملونة مثالية للقلي والتحمير والقلي، حيث تنتقل بسلاسة من الموقد أو الفرن إلى طاولة الطعام الخاصة بك. تعتبر القطع المغطاة مثالية لطهي اللحوم على نار هادئة وطهي بطيء وشويها.
  • السيراميك: افضل انواع القدور للطبخ صحيا تعمل الطلاءات المتينة غير اللاصقة على إطلاق حتى الأطعمة الحساسة بسهولة، بما في ذلك البيض والفطائر. نظرًا لأن هناك حاجة إلى القليل من الزيت أو انعدامه، فإن المقالي غير اللاصقة تعد خيارًا جيدًا للأطباق قليلة الدسم أو الخالية من الدهون.
  • ستانلس ستيل: الفولاذ المقاوم للصدأ الكلاسيكي غير المطلي طويل الأمد هو خيار جيد للتحمير والتخمير. غالبًا ما تُباع في مجموعات، يمكن أن تكون أدوات الطهي غير القابل للصدأ هي العمود الفقري للمطبخ، حيث تتعامل مع كل شيء من التخليل إلى صلصة المعكرونة.

أفضل أنواع القدور الألمنيوم

انواع القدور كثيرة ومختلفة من حيث الشكل والجودة والخامة، ومنها ماهو صحى وماهو غير صحى، ويقدم التقرير التالى معلومات حول أفضل أنواع القدور أفضل أنواع القدور الألومنيوم:

أفضل أنواع القدور الألمنيوم
أفضل أنواع القدور الألمنيوم
  • ربما يكون الألومنيوم هو المادة الأكثر شيوعًا في أواني الطهي، إنه موصل ممتاز للحرارة وينشر الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء المقلاة ، أفضل توزيع للحرارة إذا كان الألمنيوم مؤشر، يمكن معالجة الألمنيوم بأكسيد الألومنيوم لتصلب السطح. أواني الطهي الصلبة المؤكسدة هي أصعب من الفولاذ ومتينة للغاية.
  • بالإضافة إلى أنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق هذا النوع من أدوات الطهي رخيص مقارنة بالمواد الأخرى، وعيبه أنه إذا لم تتم معالجة الألمنيوم، فإنه يكون أكثر عرضة للتلطيخ والتفاعل مع الأطعمة .
  • هوكينز طنجرة ضغط المنيوم كلاسيك وتُعرف تجارياً باسم: (Hawkins Classic Aluminum Pressure Cooker, Silver, 4 Liters)، لونها فضي، وسعتها 4 لتر، وفيما يأتي أبرز مميزاتها هوكينز قدر ضغط المنيوم كلاسيك مصنوع من مواد عالية الجودة ومتينة من الألمنيوم النقي تجارياً، مصقول بالمرايا بدقة تتميز بعوامل أمان متعددة.
  • فتحة بخار الماء الزائدة سهولة الفتح والإغلاق. طبخ الأطعمة بطريقة صحية في وقت قصير ، قاعدة لضمان التوزيع العادل للحرارة ، يتميز بغطاء goof proof يُغلق من الداخل مما يضمن أمانًا أكبر ، يفتح غطاء التركيب الداخلي فقط عندما ينخفض الضغط.
  • يحافظ على برودة المقابض ، يُنظم الضغط تلقائيًا إلى المستويات المثلى للطهي السريع؛ صمام أمان محمي مناسب لمواقد الغاز والكهرباء والسيراميك، نوصي باستخدامه في مواقد الغاز.

أفضل الأواني للقلي

يوجد العديد من أنواع أواني الطهي للقلي في الأسواق، حيث تتعدد ما بين المصنوعة من الألومنيوم والتيفال والاستانلس ستيل، ويقبل الكثير على شرائها دون معرفة مدى سلامة استخدام كل نوع.

أفضل الأواني للقلي
أفضل الأواني للقلي
  • أفضل مقلاه من الحديد الزهر غير المطلية “Butter Pat Joan Cast” انها مقلاة عالية الثمن ولكنها تستحق وقد نجحت في الاختبارات لخبز خبز الذرة وشواء شريحة لحم وهي المقلاة الوحيدة المصنوعة من الحديد الزهر التي تحصل على تصنيف جيد جدًا للتسخين المتساوي بوزن يزيد قليلاً عن 6 أرطال وإنه أيضًا أحد الموديلات الأخف وزنًا في اختباراتنا ويصبح مقبضها أكثر سخونة من مقابض أواني القلي الأخرى لذلك عليك توخي الحذر عند التعامل معها أثناء الطهي
  • أفضل مقلاة غير لاصقة “Swiss Diamond Nonstick pan” هذه المقلاة غير اللاصقة المصنوعة من الألمنيوم المصبوب من Swiss Diamond يكسب تقييمات جيدة في مراجعات مختلفة للطهي المتساوي حيث ينزلق البيض المقلي بسهولة خارج المقلاة مرة تلو الأخرى وإنه يربح أعلى تصنيف لدينا من حيث المتانة وان البناء قوي ، والمقبض يظل باردًا و يوفر راحة عند لمسه أثناء الطبخ والمقلاة آمنة للغسل في غسالة الأطباق وآمنة للفرن حتى درجة حرارة 400 فهرنهايت ، ولكن لا يمكن استخدامها على موقد الحث الحراري.
  • أفضل مقلاة نحاسية ” The Brooklyn Copper Sauté “ صُنع The Brooklyn Copper Sauté من قبل شركة صغيرة عمرها 10 سنوات وكل قطعة فيها مصنوعة يدويًا وهي مرتفعة السعر قليلا وإنه يتصدر جميع المقالي غير المطلية في تصنيفات الأداء والمقلاة ذات المقاس التي يصل إلى 9.5 سم هي الوحيدة في اختبارات المقلاة النحاسية حصلت على تصنيف ممتاز لتساوي الطهي وكان أداء القلي على قدم المساواة مع أحواض النحاس الأربعة الأخرى في الاختبارات وحصل الجميع على تصنيف جيد والمقبض قوي ويبقى بارد الملمس عند استخدام المقلاة.
  • أفضل مقلاة من الحديد الزهر المطلي ” Tramontina 80131 / 066DS” تتفوق هذه المقلاة في مهمتين أساسيتين وهي التحمير والقلي في اختبارات تحميص شريحة لحم وعمل اسكالوب وخبز خبز الذرة فقد حصلت على تقييم جيد جدًا وتحتوي على طبقات متعددة وكبيرة الحجم – وهذا يعادل معظم مقالي حديد الزهر العلوية أفضل مقلاة من الفولاذ المقاوم للصدأ
  • “Made In Cookware” هذه المقلاة هي جزء من خط إنتاج أواني الطهي ويمكن شراؤها بمفردها أو كجزء من مجموعة وهي المقلاة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ قد تم اختبارها في اختبار توازن الطهي لتقارير المستهلك والنتائج هي أن الفطائر تتحول إلى اللون البني بشكل متساوٍ ولكن التشويح متوسط ​​فقط ويمكن أن يتحمل درجات حرارة الفرن الساخنة ويبقى المقبض القوي باردًا عند اللمس وهذه المقلاة سهلة التنظيف أيضًا.
  • أفضل مقلاة من الصلب الكربوني “De Buyer Mineral “ أحواض الفولاذ الكربوني لها خصائص مماثلة للحديد الزهر من حيث أنها يمكن أن تتحمل حرارة عالية وهي رائعة للمشويات ولكنها أخف وزنًا وأسهل في الرفع عند الانتقال من الموقد إلى الفرن وهو استخدام رائع لهذه المقلاة مثل الحديد الزهر ولكن بعد ذلك يتطورون ويكونون طبقة زنجار ناعمة غير لاصقة بالإضافة إلى تشويح اللحوم فإن De Buyer Mineral B French مفيد للخبز والتحمير والقلي ويحصل على تقييمات جيدة جدًا في الاختبارات.

أواني الفا ميتال

أواني الفا ميتال
أواني الفا ميتال
  • أواني الفا ميتال Alfa Grande Stainless Steel Cookware 14 Pcs Set سيت اواني طبخ
  • مصنوع من الستيل المقاوم للصدأ، مع مقابض يد من الستيل المقاوم للصدأ لا تسخن بسرعة ، يحتوي على ، دلة حليب كبيرة بقياس 14×14 سم بسعة 2 لتر ، قدر صلصات مع غطاء بقياس 16×8 سم بسعة 1.6 لتر
  • قدر مع غطاء بقياس 18×10 سم بسعة 2.5 لتر ، قدر مع غطاء بقياس 22×12 سم بسعة 4 لتر ، قدر مع غطاء بقياس 26×8 سم بسعة 4.2 لتر.
  • قدر مع غطاء بقياس 26×13 سم بسعة 6.8 لتر ، قدر مع غطاء بقياس 30×15 سم بسعة 11 لتر ، مقلاة بقياس 24×6 سم بسعة 2.7 لتر ، قاعدة كبسولية مما تساعد على توزيع الحرارة بشكل متساوي – يستخدم مع جميع انواع الطباخات ، يمكن غسله بغسالة الصحون.