يقدم لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات شامبو ، و أفضل شامبو للشعر في العالم ، و أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية ، و افضل شامبو لتنعيم الشعر مجرب ، و شامبو للشعر الجاف ، و شامبو الساف للشعر الجاف ، يعتبر الشعر هو تاج المرأة ، وهو أهم ما يميزها ويمنحها الثقة ويطلق لها الحرية في الدلال، حيث إن الفتيات جميعاً يبحثن على أهم المنتجات التي تجعلهم ملكات متوجات، متحيرين بين آلاف البدائل، قد يتساءل الكثير حول افضل شامبو طبي للشعر ، حيث إن الشعر الكثيف أكثر جمال وجاذبية من الشعر المتساقط المتهالك، وللتعرف على أفضل اسماء ماركات شامبو ، تابعوا معنا المقال.

اسماء ماركات شامبو

لدينا في الفقرة التالية أفضل اسماء ماركات شامبوا تم تجريبها لكِ بناءً على ثراء المكونات لنمو الشعر ولحل جميع مشاكل شعرك :

اسماء ماركات شامبو
اسماء ماركات شامبو
  • شامبو ايفري ستراند بدون كيماويات – Every strand keratin with aloe vera +vitamin E shampoo شامبو ايفري ستراند بدون كيماويات يتصف هذا الشامبو بأنه مخصص للشعر الجاف والتالف والمصبوغ والمعالج بالكيراتين، ويعمل هذا الشامبو علي اصلاح الشعر التالف ويعطي رطوبة وحيوية للشعر كما يجعل مظهر الشعر ناعم ولامع، ويتميز بأنه شامبو بدون كيماويات حيث لا يحتوي علي الكبريتات الضارة وتتضمن تركيبته علي الالوفيرا وفيتامين E والكيراتين المغذي للشعر.
  • شامبو فولتين بدون كيماويات – foltene thinning shampoo for women شامبو فولتين بدون كيماويات يتميز بأنه افضل نوع شامبو طبي للشعر مخصص للنساء، ويتميز هذا الشامبو بأنه مناسب للشعر الجاف والعادي، ويعمل علي علاج تساقط الشعر والمساعدة علي تكثيفه ، ويتصف هذا الشامبو بأنه خالي من الصوديوم والباربين والسليكون والزيوت المعدنية، وتتضمن تركيبته علي السكريات المستخلصة من الطحالب السوداء والتي لها دور كبير في تحفيز الشعر علي النمو وتكثيفه وجعل مظهره ناعم وقوي ولامع وصحي.اسماء ماركات شامبو
  • شامبو زيرو فريز الخالي من السلفات – Zero frizz colour care sulfate shampoo شامبو زيرو فريز الخالي من السلفات يستخدم هذا الشامبو للشعر المصبوغ، ويتميز بأنه خالي من السلفات والكيماويات التي تضر الشعر وتعمل علي بهتانه، كما يحتوي علي الكينوا والتي لها دور كبير في الحفاظ علي لون الشعر المصبوغ ويعطي للون حيوية لاطول فترة ممكنة، ويتصف هذا الشامبو بأنه غني بالفيتامينات والبروتينات ومركب الزبدة الثلاثية والتي تجعل مظهر الشعر ناعم ورطب ونظيف كما تعمل علي تغذية الشعر وتقلل مظهر التجاعيد فيه. اسماء ماركات شامبو
  • شامبو لاكمي الخالي من الكيماويات – Lakme teknia organic balance shampoo شامبو لاكمي الخالي من الكيماويات يتيمز بأنه افضل شامبو طبيعي مناسب لجميع انواع الشعر، يعمل هذا الشامبو علي ترطيب الشعر وتنقية فروة الرأس من الشوائب وجعل مظهر الشعر ناعم ولامع كما يحافظ علي لون الشعر، ويتصف هذا الشامبو بأنه خالي من الكبريتات والسيليكونات و الزيوت المعدنية والالوان الضارة، واهم ما يميز شامبو لاكمي بأن تركيبته نباتيه بنسبة 93% حيث يتكون من البرتقال وزيت الجنزبيل العطري والمطريات الخضراء المستخلصة من النباتات والصنوبر والبتشول. سعر العبوة 500 مللي يبلغ سعره في مصر 200 جنية مصري.

قد يهمك :

أفضل شامبو للشعر في العالم

يعتبر الشامبو خطوة أساسية للعناية بالشعر، ولكن هناك بعض أنواع الشامبوهات التي تتناسب مع شعرك ولكنها تحتوي على مواد كيميائية تصيب الشعر بأضرار أو تصيبه بالجفاف ، لذلك سوف نوضح فيما يلي نماذج أفضل شامبو للشعر في العالم :

أفضل شامبو للشعر في العالم
أفضل شامبو للشعر في العالم
  • سيباميد SEBAMED من أفضل أنواع الشامبو التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر، وهو من الأنواع التي نالت رضى وثقة كل شخصٍ قام بتجريبها، فكانت بذلك خياره الذي يعتمد عليه للعناية بشعره وحمايته ، شامبو يناسب أصحاب البشرة الحساسة والذين يعانون من حساسية الجلد بعد كل استخدام للشامبو العادي أو الشامبو الطبي عالي الفاعلية، فهو لطيفٌ على البشرة، ويعمل على علاج مشكلة الحساسية من جذورها وذلك من خلال الالتزام باستخدامه.
  • شامبو يناسب شعر الأطفال ويعمل على تخليصهم من المشاكل التي قد يعانون منها، لذا يمكن استخدامه لكل أفراد العائلة تم اختبار المواد التي يتكون منها وتم إثبات أنها آمنةٌ ومعدلة كيميائيًا بحيث تحتفظ بالتأثير الفعال والمطلوب، كما أن أثاره الجانبية تكاد لا تذكر ، يحمي الشعر من التساقط ويحافظ عليه لامعًا وحيويًا، بالإضافة إلى أنه شامبو يقي من علامات الشيخوخة على الشعر ويثبت لونه لفترةٍ أطول.
  • رينوكين RENOKIN يتميز هذا الشامبو باحتوائه على مجموعة من المواد التي تشكل مع بعضها تركيبًا طبيًا مهمًا وضروريًا للشعر، بالإضافة إلى وجود عدة أنواع منه تضمن تكامل حماية الشعر والعناية به، والأهم هو توفر البلسم. اسماء ماركات شامبو
  • يعمل على زيادة معدل نمو الشعر وذلك حتى يضمن لك الحصول على الشعر الكثيف الذي يعيد الشباب إليك، وكل ذلك من خلال فاعليته في تنشيط بصيلات الشعر ، الاستمرار باستخدام هذا الشامبو سيعيد الحيوية لفروة الرأس وستتلاشى الكثير من المشاكل التي تعاني منها، وهذا ما ينعكس بشكلٍ إيجابي على الشعر وطبيعته وطوله.
  • يعمل على حماية الشعر بشكل كامل من العوامل المضرة، من حرارةٍ ومواد كيميائية وغيرها يمكنه أن يضمن لك لمعانًا لا مثيل له للشعر من جذوره وحتى أطرافه، وهذا منطقي فمن ميزات الشعر الصحي أن يتمتع باللمعان آمن ولا يسبب أي أثار جانبية أو مضاعفات أو حساسية، ويمكن للجميع استخدامه نساءً ورجالًا وأطفال.
  • سوريسير SORCIERE وهو شامبو من إنتاجٍ ياباني، يتفوق على غيره من الأنواع كونه سريع المفعول، ففي حال وقع اختيارك عليه فمن المؤكد أنك ستكون قادرًا على ملاحظة النتائج في غضون أسابيع يتميز هذا الشامبو بتركيبةٍ فريدةٍ من نوعها وهي مستخلصةٌ من الثوم لكن من دون الرائحة التي قد تزعج البعض، وليس خفيًا على أحدٍ كمُ الفوائد الهائلة التي يقدمها ويمنحها الثوم للشعر من خلال استخدامه وتحضير وصفاته، إضافةً إلى تناوله.
  • يعتبر الشامبو الأكثر فاعلية في علاج مشكلة تساقط الشعر، وإعادته إلى النمو من جديد، فهو يعمل على تعزيز وإعادة إحياء فروة الرأس وبصيلات الشعر، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية أيضًا. محاربة مشاكل الشعر التي تتضاعف في فصل الصيف، كمشكلة القشرة العنيدة، والشعر المتقصف الذي لا تنفع معه كل وسائل التسريح. سعره مناسبٌ فهو يصل إلى 16 دولارًا، وهو يتماشى مع كل أنواع الشعر.
  • فيتشي VICHY هذا الشامبو مصنوعٌ في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو فريدٌ من نوعه لأنه يضم في مكوناته مادة أماينيسل التي تعتبر الأكثر فاعلية في علاج تلف الشعر ، يمنع تساقط الشعر من خلال زيادة قوة البصيلات، ومنع شيخوختها ، علاج فعال للتخلص من مشكلة تقصف الشعر المزعجة والتي تصيب كلًا من الرجال والنساء ، علاج القشرة التي تعتبر من أصعب وأكثر وأعقد مشاكل الشعر، والتي يمكن أن يصاب بها المرء عدة مراتٍ، بالإضافة إلى أنها قد تظهر بشكل قشرة دهنية مزعجة.
  • سعره مقبول وهذا ما يجعله متاحًا للجميع، بالإضافة إلى توفر عدة أصناف منه، كلٌ منها يركز على مشكلة معينة أكثر من المشاكل الأخرى ، آمنٌ للاستخدام على الشعر ولا يسبب أي نوع من الحساسية أو التهيج لفروة الرأس، لذا يمكنك استخدامه والاعتماد عليه بدلًا من الشامبو العادي، بالإضافة إلى ذلك، لا يسبب لشعرك الجفاف بفضل خاصية الترطيب العالية.

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

ارتفع أخيرًا الوعي بآثار المواد الكيميائية الكثيرة التي تحتوي عليها الشامبوهات والكريمات وخلافه، وأصبح من الشائع معرفة حجم الأضرار التي تلحق بالشعر وصحته ونعومته وحيويته ، ولهذا اخترنا لكم فيما يلي أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية :

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية
أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية
  • شامبو فولتين Foltene Thinning Shampoo For Women يعتبر من أفضل الشامبوهات الطبية في الأسواق، وهو فقط للنساء، مناسب كذلك للشعر الجاف والعادي، وهو خالي من قائمة مواد كيميائية ضارة مثل: (الباربين، السليكون، الصوديوم، الزيوت المعدنية)، وهو يحتوي في تركيبته على عنصر الطحالب السوداء التي تغذي الشعر وتكثفه وتساعد على نموه؛ مما يمنح الشعر مظهر طبيعي صحي وقوي.
  • شامبو لاميتا ميزته الأولى أنه خالي من المواد الضارة والثانية أنه مناسب لكافة أنواع الشعر، وهو آمن وصحي خالي من الصوديوم والسلفات والبارابين، وهو غني بخلاصة زبدة الشيا ومجموعة من الزيت الطبيعية النافعة للشعر، وهو مفيد كذلك لمن قام بفرد الشعر بالبروتين، وسعره في السعودية حوالي 25 ريال سعودي.
  • شامبو موشن أكتيف مويستشر لافيش Motions من أفضل أنواع الشامبو الخالية من المواد الضارة بالسعودية؛ فهو خالي من البارابين والسفات والفورمالدهايد والكبريتات، علاوةً على احتوائه على مجموعة عناصر نافعة للشعر مثل: (فيتامين E، زيت الأرجان)، يساعد على توازن الرطوبة في الشعر، وينظف بعمق
  • شامبو كيراستاس هو أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية للشعر المجعد والجاف، خصائصه تتمثل في قيامه بتطهير الشعر والفروة تمامًا من البكتيريا الضارة ويحمي بصيلات الشعر من الجفاف والتقصف والتلف، وميزته أنه آمن على صحة الشعر وخالي تمامًا من السلفات والبارابين، وهو مناسب للجنسين.
  • شامبو زيرو فريز Zero Frizz خالي من الكبريتات والسلفات، وهو إحدى أفضل منتجات الشامبو للشعر، وهو من أكثر أنواع الشامبو مبيعًا في الأسواق، ولكن رغم مكوناته الطبيعية إلا أنه يحتوي على السيليكون حتى يكون الشعر ناعم خالي من الجفاف والهيشان، لذا يجب استخدامه بحكمة، وجدير بالذكر أنه يقوم بتغذية وترطيب الشعر بشكل عميق، وسعره في السعودية حوالي 35 ريال تقريبًا.
  • شامبو نفرتاري يعد أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية؛ حيث إنه طبيعي 100% وخالي من السلفات المضرة بالشعر من مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بصحة الشعر على المدى الطويل من استخدامها، وهو مكون من اتحاد مجموعة من الزيوت المفيدة لصحة الشعر تقلل من الهيشان والجفاف، وله بلسم أيضًا خالي من المواد الضارة يمكن استخدام الاثنان معًا للحصول على نتيجة أفضل.

افضل شامبو لتنعيم الشعر مجرب

إن أنواع الشامبو التي يتم تداولها جدًا كثيرة ومتعددة، وتختلف باختلاف نوع الشعر والغرض منها، ومن ضمن أفضل أنواع الشامبو لتنعيم الشعرعن طريق التجارب المتعددة، ما يلي :

افضل شامبو لتنعيم الشعر مجرب
افضل شامبو لتنعيم الشعر مجرب
  • شامبو تريسمي كيرايتن سموث RESemme Keratin Smooth إنّ شامبو تريسمي كيرايتن سموث RESemme Keratin Smooth يعمل على تنعيم بصيلات الشعر وجعلها كالحرير بجانب اللمعان اللافت للانتباه، ويأتي ذلك النوع بحوالي 42 ريال سعودي، ويتكون بصورة رئيسية من كلًا من زيت الآرغان، والكيراتين.
  • شامبو بانتين برو pantene pro إنّ شامبو بانتين برو pantene pro لا يعمل على تنعيم الشعر فحسب، بل يمتد لما هو أكثر من ذلك، حيث يتكون من توليفة جدًا مميزة تضمن الحماية من التلف أو التصرف مع تغذية الشعر، ويأتي ذلك الشامبو بحوالي 12 ريال سعودياً، ويتكون من كل من الكيراتين، والفيتامينات المتنوعة، والبروتينات، مع عدد من مضادات الأكسدة.
  • شامبو لوريال باريس L’oreal Paris 6 Oil Nourish إنّ شامبو L’oreal Paris 6 Oil Nourish من أجود أنواع الشامبو لتنعيم الشعر، حيث يعمل على تغذية وترطيب الشعر مع تنعيم بويصلاته بداية من الجذور نحو الأطراف، مع جاذبية خاطفة للأنظار، ويأتي ذلك النوع بحوالي 13 ريال سعودي، حيث يتكون ذلك الشامبو من ستة أنواع من الزيوت الطبيعية التي تتمثل في التالي زيت اللوز ، زيت الآرغان ، زيت جوز الهند ، زيت الجوجوب ، زيت الكاميلينا ، زيت الزيتون.
  • شامبو هيربل اسنسز herbal essences إنّ شامبو هيربل اسنسز herbal essences الذي يتكون بصورة رئيسة من زيت الأرغان أكثر أنواع الشامبو إضفاًء للنعومة اللافتة للانتباه، حيث يتمكن ذلك الشامبو من إعادة الحيوية للشعر في وقت جدًا قصير بسبب احتوائه على زيت الأرجان الطبيعي، ومضادات الأكسدة الممزوجة بفيتامين E.

شامبو للشعر الجاف

لعلاج جفاف الشعر يفضل استخدام نوع شامبو ملائم و نوع جيد حتى يعمل على تغليف كل شعرة و يحميها من التعرض للجفاف و يساعد على ترطيي الشعر عموما ، حيث ان هذه الانواع من الشابو تعمل على تنظيف فروة الراس دون ان تصيبها بالجفاف ، تعرفي على انواع شامبو للشعر الجاف :

شامبو للشعر الجاف
شامبو للشعر الجاف
  • نيفيا Nivea nutri cashmere : -من اشهر انواع الشامبو لعلاج الشعر الجاف لانه يحتوي على بروتين الارز و يعكي الشعر ملمس نعومة الكاشمير و لمعة رائعة و يعيد له الحيوية و يعالج التلق و التقصيف.
  • هيربل Herbal essence hello hydration shampoo : شامبو هيربل بلبن جوز الهند مع زهرة الاوركيد تغدي الشعر و يرطبه من الفروة حتى اطراف الشعر .
  • دوف Dove nutritive therapy nourishing oil care shampoo : شركة دوف ابتكرت هذا النوع خصيصا للشعر الجاف لانه غني بالزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر الجاف و تنعمه و تعالج التقصيف بشكل ملحوظ .
  • شواريزكوف schwarzkopf gliss oil nutritive shampoo : يحتوي على تركيبة مهمة للشعر الجاف ليحميه من التفصيف ، و من هذه الزيوت التي توجد في الشامبو زيت الاركانو زيت الشيا اللذان يصلحان الشعر التالف و يعطيه حيوية و يظهره اكثر صحيا.
  • تريسيميه Tresemmes moisture rich shampoo : هذا الشامبو من الانواع الجيدا التي بمرطبات الشعروو يعالج الجفاف بشكل سريع و فعال و تساعد على ازالة التشابكات و ينعم الشعر .
  • لوريال l’oreal serie expert intense Repair shampoo : لوريال من اهم الماركات التي ظهرت لمستحضرات التجميل و العناية بالشعر ، هذه النوع من الشامبو يحتوي على نسبة من فيتامين ب و بروتينات و احماض تغذي الشعر و يحميه من الجفاف و التقصيف .
  • kerastase nutritive bain sarin : يعتبر معالج للشعر الجاف جحيث انه ينظف فروة الراس و يغذي بصيلات الشعر لانه يحتوي على جلوكوز و بروتينات و احماص دهينة تعمل على ترطيب الشعر و تعطيه لمعة و حيوية.

شامبو الساف للشعر الجاف

نتحدث كثيراً عن الشعر الجاف وطرق العناية، سواء كان باستخدام أفضل حمامات الكريم أو ماسكات طبيعية للعناية بالشعر الجاف وغيرها ، ولكننا دوماً ننسى أهم شيء، وهو استخدام الشامبو المناسب للشعر الجاف والتالف ، لذا قررنا فيما يلي أن نشارك بأفضل شامبو الساف للشعر الجاف :

شامبو الساف للشعر الجاف
شامبو الساف للشعر الجاف
  • شامبو Pantene Advanced Hair Fall Solution Silky Smooth Care Shampoo Shampoo for hair عند حديثنا عن افضل شامبو للشعر المنفوش، فمن الصعب أن نتجاهل شامبو Pantene و الذي يعد خيار مميزا خاصة إذ كنت تعاني من مشكلة جفاف الشعر. يعمل شامبو الشعر الجاف هذا على مكافحة جفاف شعرك وستلاحظ الفرق بعد تجربتك لهذا الشامبو ، تتجسد مكوناته الأساسية في البروتينات و الفيتامينات و ماء الأرز المخمر ما يعطي حماية جيدة من جفاف الشعر.
  • عمومآ سيقلق هذا الشامبو بشكل كبير من تساقط الشعر وذالك من خلال توفير المزيد من الحماية من تلف خصلات الشعر. كما أنه سيعمل على ترطيب شعرك و سيعمل بفاعلية أيضًا في إصلاح كافة مشاكل الشعر و يجعله نهاية أكثر نعومة ولمعانًا! باستخدامك لهذا النوع من الشامبو لا مزيد من القلق بعد اليوم في خصوص جفاف شعرك.
  • شامبو Garnier Ultra Blends Mythic Olive Shampoo Shampoo for hair اشتري الان يعد شامبو غارنييه الترا افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ، إذ يضم مجموعة رائعة من المغذيات المفيدة للشعر الجاف. تتشكل مكوناته لتعمل بفاعلية بالغة على التخلص من جفاف الشعر و القضاء على خشونته والبهتان والتجعد و سيترك شعرك أكثر نعومة ولمعانًا وصحة.
  • تأتي مكوناته الأساسية من زيت الزيتون البكر وفيتامين E الذي يساعد على تغذية وحماية وإصلاح الشعر الجاف والخشن. كما سيترك شعرك رطبًا بشكل مكثف ويجعله سهل المشط بشكل لا يصدق. خصص هذا الشامبو ليكون خيار رائعا للشعر الجاف، ما سيضفي مزيدا من النعومة واللمعان الرائع من اول تجربة رفقة هذا الطراز من الشامبو.