يقدم لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات سيارات صينية ، و أفضل سيارة صينية 2022 ، و أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية ، و سيارات صينية فاخرة ، و السيارات الصينية الجديدة ، و سيارات صينية رخيصة ، تعد علامات السيارات الصينية متنوعة نظراً لانتشارها بين الملايين حول العالم بسبب جودتها وإثبات جدارتها وتفوقها على شركات سيارات عالمية معروفة، مما دفع الكثير إلى البحث عن أنواع وماركات السيارات الصينية ويمكن ذكر اسماء ماركات سيارات صينية من خلال المقال التالي ، فتابعونا.

اسماء ماركات سيارات صينية

لقد توقفت السيارات الصين ية منذ فترة طويلة عن تخويف العالم ومفاجئتهم بعض الموديلات على العكس من ذلك أصبحت الصين تنتج سيارات غير مقيدة بإطار التقاليد أو متطلبات الأسواق التقليدية بل تطلعت للعالمية ومقايسها ، و فيما يلي أهم اسماء ماركات سيارات صينية :

اسماء ماركات سيارات صينية
اسماء ماركات سيارات صينية
  • فاو من أهم أنواع السيارات الصينية فاو من الشركات الكبرى تأسست عام 1953 مملوكة من قبل الحكومة الصينية متخصصة بشكل أساسي بإنتاج قطع غيار السيارات والحافلات والشاحنات ولها العديد من المشاريع المشتركة مع شركات مختلفة مثل تويوتا.
  • دونغفينغ تعتبر هذه الشركات من الشركات الكبيرة التي تقدم أفضل أنواع السيارات الصينية حيث تأسست عام 1968 من قبل “ماو تسي تونغ” مقرها “ووهان” وتقوم بتصنيع السيارات والعربات التجارية وعربات نقل الركاب. بالإضافة إلى تصنيع قطع غيار السيارات من محركات وفلاتر وغيرها مع تصنيع المعدات الصناعية المختلفة. فهي تعتبر من أكبر الخطوط الإنتاجية حيث دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر خط إنتاج. اسماء ماركات سيارات صينية
  • شركة جي إيه سي جي أيه سي شركة تصنيع سيارات صينية مقرها “غوانغتشو”. تأسست عام 1955 إلا أن الانطلاقة الكبرى كانت في عام 1997 حيث تقوم بإنتاج السيارات التجارية كسيارات الدفع الرباعي والحافلات. فهي تركز بشكل كبير على السيارات الاستهلاكية.
  • جريت وول شركة تقدم نوع من أنواع السيارات الصينية المهمة تأسست عام 1984 وقد تم أخذ اسمها من سور الصين العظيم واستمرت 22 عام من العمل إلى أن أصبحت أكبر شركة لتصنيع الشاحنات والمركبات التجارية بالإضافة إلى أنها تعد أكبر شركة لتصنيع السيارات الرياضية. كما أنها تقوم بتصدير سيارتها البيك أب إلى أكثر من 120 دولة حول العالم.
  • سايك من شركات السيارات الصينية سيارات سايك الصينية سايك هي رابع شركة لصناعة السيارات في الصين وهذه الشركة تملكها الدولة تأسست عام 1955 مقرها “شنغهاي”. تشتهر بصناعة السيارات الفاخرة والاقتصادية في الوقت ذاته وتمتلك حالياً علامتين تجاريتين هما “أم جي ورواي”. كما تتعاون مع العديد من الشركات في مختلف المشاريع مثل شركة فولكس فاجن.
  • جيلي من شركات السيارات الصينية تأسست مجموعة جيلي عام 1986 وقد بدأت أولى خطواتها في صناعة الثلاجات ثم قررت التقدم في إنتاج الدراجات النارية والسيارات. في عام 1997 انطلقت إلى ترويج منتجاتها في الأسواق العالمية وفتحت العديد من الفروع في مختلف أنحاء العالم.
  • جاك من أهم أنواع السيارات الصينية تأسست هذه الشركة عام 1964 إلا أن إنتاج هذه العلامة التجارية بدأ متأخراً في عام 2002 حيث تقوم بتصنيع السيارات، الحافلات والشاحنات. كانت في عام 2013 من بين أول عشرة شركات لإنتاج السيارات.

قد يهمك :

أفضل سيارة صينية 2022

كانت السيارات الصينية لا تمتلك تاريخ جيد وعريق منذ القدم ولكن الآن تطورت السيارات المصنعة بالصين بصورة ملحوظة للغاية حتى باتت تنافس أفضل السيارات العالمية ويسعى الجميع لشرائها ، وإليكم مجموعة من أفضل سيارة صينية 2022 :

أفضل سيارة صينية 2022
أفضل سيارة صينية 2022
  • سيارة شانجان سي اس شانجان سي اس واحدة من السيارات التي تمتلك سمعة ممتازة بين السيارات الصينية جميعها ومن أبرز ما تتميز به ما يلي : محرك السيارة تعمل بالدفع الرباعي وعلى أحدث طراز متميز مع مجموعة من أنظمة الأمان المتطورة للغاية التي تحمي الركاب والسائق تحتوي السيارة على العديد من الأضواء الجميلة وشاشة عرض بحجم كبير مع تصميم مميز يتصف بالأناقة والفخامة. تمتلك هذه السيارة محرك اقتصادي مكون من أربع أسطوانات ومجموعة من التروس المميزة.
  • هافال اتش 9 سيارة هافال من السيارات الصينية الجيدة والممتازة كذلك وهذا لما تمتلكه السيارة من مواصفات خاصة تجعلها تتميز عن غيرها من السيارات وهذه المواصفات كالتالي : تحتوي السيارة على سبع مقاعد مريحة للجلوس بشكل كبير مما يجعل التنقل بها متعة في حد ذاته ، يتم تنجيد المقاعد بجلد ألماني مميز كما أن هناك مجموعة من مكبرات الصوت التي تمنحك تجربة استماع رائعة لما تريده من موسيقى.
  • تحتوي على تكييف مميز يمكنك من تغيير درجة الحرارة داخل السيارة كما تريد ، تعمل السيارة على توفير استهلاك الوقود بصورة كبيرة مما يجعلها من السيارات الصديقة للبيئة.
  • شانجان سي اس 85 هذا النوع هو أحد أنواع السيارات الجميلة والتي تم تصنيعها بواسطة أهم الشركات الصينية ولها مجموعة من الخصائص الرائعة التالية : محرك السيارة من المحركات المتميزة حيث يمتلك قوة كبيرة للغاية وأربعة من الاسطوانات سعتها لترين كما يوفر حوالي 8 سرعات.
  • تحتوي السيارة على شاحن توربيني يمنح السيارة قوة كبيرة تقدر ب233 حصان وعزم الدوران الخاص بالسيارة يبلغ 360 متر تقريبا. تمكنك السيارة من القيادة بأربع وضعيات مما يمنحك خيارات أكبر للقيادة لتتمكن من الاستمتاع بتجربتك لأقصى درجة.
  • جيلي شينغ وي ال الجديدة هذا النوع من السيارات الرائعة تم إنتاجه من قبل شركة جيلي لتصنيع السيارات وكان ذلك بالشراكة مع الشركة السويدية. تمتلك السيارة العديد من الخصائص المتطورة التي تجعل منها سيارة حديثة ومميزة عن غيرها ومن أبرز مميزاتها أنها تمتلك نظام أوتوماتيكي مميز يساعد السائق في ركن السيارة بشكل صحيح وسهل.
  • تمتلك نظام حماية متكاملة لضمان الأمان للسائق والركاب الموجودين معه. تحتوي على نظام مساعد لحماية الشخص ومساعدته على القيادة بالطريق السريع. تم تطوير محرك السيارة إلى محرك أفضل من شركة Volvo وأصبح محرك هذه السيارة من المحركات العالمية المتميزة.

أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية

إن شركات السيارات الصينية في السعودية كثيرة ومتعددة، وهذه الشركات تقوم بتسويق للسيارات التي تنتجها وتبثها في المملكة العربية السعودية، وهذا التسويق يتم من خلال وكلاء الشركات الرسميين في البلاد، ومن أهم هذه الشركات نجد التالي :

أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية
أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية
  • ام جي السعودية وكالات السيارات الصينية شركة تاجير، حيث هي الوكيل الحصري لسيارات ام جي في المملكة العربية السعودية، حيث أنها هي المسؤولة عن طرح كافة سياراتها بالمملكة، إضافة لتولي كافة خدمات الصيانة والتوزيع والترويج. وقد تأسست المجموعة في 1997 كشركة وطنية ذات مسؤولية محدودة، ووضعت نصب عينيها هدفاً ثابتاً لا تحيد عنه، وهو تقديم أفضل الحلول التي تقوم على نظام “الإجارة” المتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، لتكون أول من يقدم هذه الخدمة بنجاح في السوق المحلية، ولتتحوّل فيما بعد إلى شركة مساهمة مغلقة.
  • شانجان المجدوعي تعد وكالات السيارات الصينية شانجان المجدوعي هي الوكيل الرسمي لسيارات علامة شانجان الصينية المعروفة في المملكة العربية السعودية، وقد تمكنت وكالة المجدوعي التي تعد أيضاً هي الموزع الحصري لشركة هيونداي للسيارات في المنطقة الشرقية و الشمالية بالمملكة العربية السعودية من أن تكتسب ثقة العملاء في سيارات شانجان التي يعني اسمها باللغة الصينية “البقاء بأمان”.
  • شيري السعودية تأسست شركة شيري في عام 1997، في مقاطعة ووهو الصينية، بهدف دعم الاقتصاد المحلي، وقد شهدت توسعًا ونموًا سريعًا، بعد أن كانت بداياتها متواضعة، لتصبح في فترة وجيزة واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. وفي ظل اعتمادها على استراتيجيات الابتكار والتكنولوجيا، استطاعت أن تثبت كفاءتها من خلال تواجدها في أكثر من 80 دولة حول العالم، و تعد مجموعة اليمني وهي الموزع المعتمد لشيري في المملكة العربية السعودية والمقدم لكافة خدمات البيع والصيانة هناك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

سيارات صينية فاخرة

يضم عالم السيارات الصينية عدة ماركات رائعة تنافس أرقى الماركات على غرار بي ام دبليو و مارسيدس. و مع انا الكفاءة و اللمسة الفاخرة اجتمعت في السيارات الصينية التي تصممها الصين ، اصدرت معظم أفضل ماركات السيارات الصينية عدة سيارات فخمة راقية منها :

سيارات صينية فاخرة
سيارات صينية فاخرة
  • هونشي HS7 2022 ونأتي إلى ثاني افخم سيارة صينية في السعودية وهي من فئة الكروس أوفر متوسطة الحجم من علامة هونشي أيضاً، حيث تتوفر بنفس لغة التصميم المميزة بالشبك الأمامي الكبير الذي يدل على الرفاهية والفخامة في السيارة مع إطار خارجي من الكروم بجانب وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع مصابيح الضباب.
  • هونشي H9 2022 من ضمن السيارات التي تتوفر في السعودية لعلامة هونشي هي H9 2022 افخم سيارة صينية في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي بتصميم واجهة أمامية يُشبه رولز رويس جوست وخصوصاً بفضل الإضاءة التي تتواجد على الشبك والتي تتصل بالمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـ LED المتطورة بالكامل، بجانب وجود شعار هونشي على مُقدمة غطاء المحرك الكبير بلونه المائل إلى الأحمر.
  • بجانب وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين الديناميكية الهوائية في السيارة، وبالإنتقال إلى جانب السيارة ستجد المرايات الجانبية الكهربائية بالكامل المُدمج بها إشارات وكاميرات بالإضافة إلى تدفئة وتعتيم ذاتي جهة السائق، مع وجود الكروم أسفل الأبواب لإعطاء لمسة فاخرة مع جسم السيارة الذي يأتي بلونين.
  • سيارات صينية فخمة هونشي HS5 على الجانب الاخر تتوفر سيارة اس يو في عائلية رحبة للعائلات من محبي الرفاهية تستمد قوتها من محرك سعة 2 لتر تيربو بنظام الحقن المباشر، يولد قوة 145 حصان، وعزم الدوران 221 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة كهربائي ست سرعات، مع أنظمة دفع ثنائية ورباعية، وتتوفر سيارات هونشي بالسعر التالي:

السيارات الصينية الجديدة

استحوذت ماركات جديدة من السيارات الصينية الجديدة المطروحة في السوق ، وخلال السطور التالية تستعرض أهم هذه السيارات.

السيارات الصينية الجديدة
السيارات الصينية الجديدة
  • سيارات ام جي ZS زُود طراز «MG ZS» بالعديد من المواصفات القياسية ووسائل الأمان، من بينها «الوسائد الهوائية، ونظام فرامل ABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP». وتحتوى ام جي ZS موديل 2020 على جنوط 16 بوصة، وفوانيس ضباب أمامية، ومرايات جانبية كهربائية، والنظام الذكى لركن السيارة، ونظام زر تشغيل/ إيقاف المحرك، وكاميرا خلفية، ومثبت سرعة، وحساسات ركن خلفية، وفتحة سقف.
  • وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الإدارة العامة لمنفذ جمرك سيارات الإسكندرية، فإن العلامة البريطانية «MG» تصدرت قائمة واردات سيارات الركوب ذات المنشأ الصينى، مستحوذة على حصة قدرها 34.9% بعد تمكنها من الإفراج عن 1667 وحدة، من إجمالى المركبات الصينية التى بلغت 4775 سيارة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى.
  • شانجان CS85 تقدم السيارة بخيار وحيد من المحركات مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني بقوة 233 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 360 نيوتن*متر, و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع إيسين مكون من 8 سرعات أمامية.. مع أربع وضعيات للقيادة. يبلغ الطول الكلي للسيارة 4.720 ملم, و العرض الكلي للسيارة 1.845 ملم, و الإرتفاع الكلي للسيارة 1.665 ملم, و طول قاعدة العجلات 2.705 ملم.
  • سيارات ام جي 6 الجديدة زود طراز «MG6» بالعديد من المواصفاات ووسائل الأمان، التى من أبرزها «الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS، وتوزيع إليكترونى للفرامل EBD، ونظام الثبات عند المنحدرات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. واحتوت على حساسات ركن، وكاميرا خلفية، ومثبت سرعة، وزر تشغيل/ إيقاف المحرك، وشاشة وسائط، ومرايات جانبية كهربائية، وفتحة سقف، وغيرها».
  • وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الإدارة العامة لمنفذ جمرك سيارات الإسكندرية، فإن العلامة البريطانية «MG» تصدرت قائمة واردات سيارات الركوب ذات المنشأ الصينى، مستحوذة على حصة قدرها 34.9% بعد تمكنها من الإفراج عن 1667 وحدة، من إجمالى المركبات الصينية التى بلغت 4775 سيارة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى.

سيارات صينية رخيصة

سنعرض لكم في الفقرة أدناه مجموعة مميزة من السيارات الصينية في السعودية والتي تتوفر بأسعار مناسبة للجميع، كما أنها تعتبر من أكثر السيارات الصينية شعبية في الأسواق الخليجية.

سيارات صينية رخيصة
سيارات صينية رخيصة
  • دونغ فينغ A30 2022 تمتلك دونغ فينغ A30 2022 العديد من أنظمة الأمان والتكنولوجيا المتطورة التي صُمّمت لمنح السائق الثقة التامة أثناء القيادة على مختلف الطرقات، ويبدأ سعر دونغ فينغ A30 2022 في الأسواق السعودية من 61,200 ويصل إلى 68,300 ريال سعودي (شامل الضريبة).
  • جاك GS3 2022 لاقت جاك GS3 2022 رواجاً واسعاً في مختلف الأسواق العالمية، إذ أنها زوّدت بكافة متطلبات السلامة والأمان التي توفر أكبر قدر ممكن من الراحة لركباها في رحلاتهم الطويلة، ويبدأ سعر جاك GS3 2022 في الأسواق السعودية من 51,440 ويصل إلى 61,300 ريال سعودي (غير شامل الضريبة). ويجب التنويه أيضاً إلى أن GAC GA4 2022 تعد أيضاً من ارخص سيارات صينيه مقدمة من جيلي، فإن سعرها يبدأ من 52,250 ويصل إلى 57,890 ريال سعودي (غير شامل الضريبة).
  • بايك D50 2022 تعتبر بايك D50 2022 واحدة من سيارات صينية رخيصة ، كما أنها مزوّدة بمواصفات عملية مبتكرة تفوقت بها على الكثير من منافسيها من فئة السيدان في المملكة العربية السعودية، ويتراوح سعر بايك D50 2022 من 60,939 إلى 67,839 ريال سعودي (شامل الضريبة).
  • شيري اريزو 5 2022 إذا كنت تبحث عن سيارات صينية رخيصة ، فإن شيري اريزو 5 2022 هي خيارك الأمثل، وهي سيارة سيدان رياضية عصرية مزوّدة بمجموعة شاملة من الأنظمة التكنولوجية المتطورة التي منحت ركابها شعوراً لا مثيل له من الراحة والرفاهية، علماً أن سعر شيري اريزو 5 2022 يبدأ من 48,300 ويصل إلى 52,785 ريال سعودي (شامل الضريبة).
  • ام جي 5 2022 تجمع مميزات ام جي 5 الجديدة بين تصميمها الخارجي الرياضي وداخليتها العملية والمريحة، إذ أنها تتوفر بميزات تصميمة حديثة جعلت منها واحدة من أكثر سيارات ام جي المرغوبة في العديد من الأسواق العالمية، وطُرحت ام جي 5 2022 في الأسواق السعودية بسعر يتراوح بين 53,475 ويصل إلى 65,435 ريال سعودي (شامل الضريبة).