يعرض لكم موقع إقرأ أقوى اسماء شركات الطيران الخاص في السعودية ، و أرقام شركات الطيران في السعودية ، و أسعار الطيران الخاص في السعودية ، و أفضل طيران في السعودية ، و طيران السعودية الخليجية ، و شركة الطيران السعودية الجديدة ، كلها شركات الطيران الخاص في السعودية يمكن الاستعانة بها للسفر داخل أو خارج البلاد، يعد الطيران أحد أهم الوسائل التي يتم استخدامها مؤخرًا من قِبل العديد من الأشخاص، كما أنها تعد أحد أسرع وسائل النقل في العالم، لذا من خلال المقال التالي تابعوا معنا اسماء شركات الطيران الخاص في السعودية .

اسماء شركات الطيران الخاص في السعودية

يوجد في السعودية العديد من شركات الطيران التي يقصدها الناس للانتقال بين الدول، وسنسلط الضوء على أبرز اسماء شركات الطيران الخاص في السعودية :

اسماء شركات الطيران الخاص في السعودية
اسماء شركات الطيران الخاص في السعودية
  • طيران السعودية الخليجية شركة طيران السعودية الخليجية، هي شركة طيران سعودية خاصة، فازت برخصة مشغل جوي وطني في سوق الطيران السعودية في أواخر العام 2012، وتطمح بعد حصولها مؤخرا على الرخصة الفنية من قبل هيئة الطيران المدني السعودي ، إلى الانطلاق برحلات منتظمة من مطار الدمام إلى كل من الرياض وجدة ودبي ومطارات أخرى كمرحلة أولى وقد وقعت الشركة خلال معرض الطيران البحريني، اتفاقاً لشراء 16 طائرة من طراز سي- سيريز من شركة بومباردييه الكندية وتجري مشاورات لاستئجار ست طائرات أخرى من بوينغ.
  • طيران المها المها هي شركة طيران سعودية خاصة، تمتلكها الخطوط الجوية القطرية، تتخذ من مدينة جدة مركزاً رئيسياً لها، ومن المتوقع أن تبدأ عملها قريبا لتنطلق بين المدن السعودية المختلفة، وذلك بعد أن فازت القطرية عام 2012 برخصة ناقل جوي وطني بالسعودية.
  • جت الشرق الأوسط تعد جت الشرق الأوسط أو ميد إيست جت، شركة طيران سعودية خاصة، تأسست في جدة عام 1993، تحلق إلى 20 وجهة دولية وعالمية بأسطول طيران مكون من 100 طائرة من طراز ايرباص 330-200 بالإضافة إلى طراز بوينغ 777-900ER، وهو الأسطول الأصغر في العالم، حيث يبلغ متوسط عمره تقريبا 5 سنوات وتقدم جت الشرق الأوسط لمسافريها إمكانية السفر إلى الدرجة الأولى، وبريميير Premiere والسياحية، كما تقدم لمسافريها الدائمين برنامج جيت برفيليج لاستمتاع ببعض الفوائد مثل كسب المزيد من الأميال، والحصول على الترقيات.
  • طيران ناس تعتبر ناس شركة الطيران السعودية الأولى التي تعمل بنظام الطيران الأقتصادي، وتتميز أسعار حجز طيران ناس بالتكلفة المنخفضة، و يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض وتعد تلك الشركة واحدة من أهم الشركات السعودية منذ تأسيسها في عام 2007، وحتى الان، حيث تمتلك أسطولا يضم 26 طائرة، تقدم خدماتها إلى أكثر من 27 وجهة داخلية ودولية كما تقدم طيران ناس العديد من الخدمات على متن جميع طائراتها في سبيل تحقيق الرفاهية المنشودة لعملائها، بما في ذلك خدمات التسوق الفاخرة.

قد يهمك :

أرقام شركات الطيران في السعودية

خدمة عملاء الخطوط السعودية تقدم دعم فني على أعلى مستوى سواء للعملاء داخل المملكة أو خارجها، ويمكن من خلال خدمة عملاء الخطوط الجوية السعودية تقديم شكوي أو طلب استفسار أو حجز موعد طيران أو إلغاء الحجز من أي مكان في العالم، نتعرف الآن على أرقام الخطوط السعودية :

  • رقم هاتف الخطوط السعودية من خارج المملكة (برنامج فرسان): 9797 14847 966+.
  • رقم الخطوط السعودية الموحد للحجز داخل المملكة: 920022222.

أسعار الطيران الخاص في السعودية

أسعار تأجير الطائرات الخاصة تكون بنظام الساعة، ويمكن لمن يرغب في الحصول على فرصة تأجيرة طائرة خاصة أن يحظى بساعة على متن إحدى الطائرات مقابل 100 دولار للفرد الواحد في الساعة الواحدة. إلا أنَّ السعر السابق يكون بدون الحصول على امتيازات متنوعة من استئجار الطائرة، حيث يبدو المستئجر مع مجموعة من الركاب كأنهم على متن طائرة في رحلة عادية. أما عن الأسعار بشكل عام لمختلف أنواع الطائرات، فإن متوسطها يكون على النحو الآتي :

  • طائرات متوسطة الحجم: ونقصد بها تلك التي تكون حمولتها من 5 حتى 10 ركاب، فإن تكلفة استئجارها في الساعة الواحد يصل في حده الأعلى إلى 9500 دولار، ويكون في أدنى سقف عند السعر 5500 دولار في الساعة.
  • الطائرات خفيفة الحجم: تبدأ الأسعار في الساعة الواحد للطائرة كاملة من 4000$ إلى 5500 $.
  • الطائرات الثقيلة: وهي تلك الأنواع التي تتسع حتى ثمانية عشر راكبا باستثناء طاقم القيادة، فإن أسعار التأجير لها تبدأ من أحد عشر ألف دولار، وتصل إلى عشرين ألفا.

أفضل طيران في السعودية

نحن نبحث دائمًا عن رحلة الطيران الأكثر راحة والتي تتميز بأسعار معقولة بالإضافة إلى أسرع/ أسهل طرق. في بعض الأحيان، لا تكون الميزانية فقط هي العنصر الأهم، ولكن أيضًا طبيعة وجودة الخدمة على خط الطيران تشغل حيز كبير من الحسبان ، نقدم لك قائمة أفضل طيران في السعودية :

  • شركة طيران الوطنية السعودية ” الخطوط السعودية” تم أنشاء شركة طيران الوطنية السعودية الشهيرة بأسم الخطوط السعودية في عام 1945 ميلادياً، بتأكيد مر على الشركة منذ ذلك الوقت وحتى الان الكثير من التطورات والتجديدات لكي تواكب التكنولوجيا والتطورات الحديثة، الان تعتبر شركة الخطوط السعودية واحدة من أهم شركات الطيران في المملكة بشكل خاص وفي الشرق الأوسط والعالم بشكل عام.
  • تقدم شركة الخطوط السعودية خدمات إلى مايزيد عن 100 وجهة عالمية، وتتيح للركاب جميع وسائل الراحة والاستمتاع أثناء فترة السفر والطيران، قامت الشركة بأمتلاك أكبر أسطول طيران مدعم بجميع التطورات التكنولوجية الحديثة من أحدث طراز طائرات في العالم.
  • وهناك أكثر من طراز تمتلكه الشركة، وتقدم الكثير من الرحلات الداخلية والدولية والإقليمية المختلفة، من أبرز من كتب في تاريخ شركة الخطوط السعودية هو كونها أول شركة طيران في العالم قامت بإستخدام وتشغيل طائرة إيرباص من طراز (A330-300)، وكانت الرحلات بين مراكز المملكة الشهيرة مثل الرياض وجدة والقصيم والدمام والمدينة المنورة وأبها.
  • في عام 2012 ميلادياً أصبحت الخطوط السعويدة العضو الأول في تحالف سكاي تيم من الشرق الأوسط ، أما بالنسبة ل الاتفاقيات فلقد وقعت على اتفاقيات الرمز المشترك ومن ثم أصبحت تتشارك الطيران الجوي مع العديد من الخطوط الجوية العالمية، تتيح الخطوط السعودية مزايا متعددة ومختلفة لأعضاء الفرسان وخدمات مميزة وتقدم لهم رحلات مجانية في بعض الأوقات واحياناً تقدم لهم مميزات في وزن الأمتعة والحمولة .
  • حجز تذكرة طيران لشركة الخطوط السعودية أمر ليس بصعب أبداً بالعكس تتيح طرق مختلفة وبسيطة للأشخاص التي تريد الحجز والسفر، فمثلا عن طريق شركات الطيران المختلفة المنتشرة في جميع انحاء المملكة، او من خلال التطبيقات الخاصة بحجز تذاكر الطيران او المواقع الالكترونية المختلفة او من خلال الخطوط الساخنة والهاتف الموحد، وتتعامل الشركة أيضاً مع We go.
  • شركة طيران الوطنية السعودية ” الخطوط السعودية” تلعب دور بارز في السياحة وحركة الانتقال والسفر بداخل المملكة العربية السعودية وايضاً تربط جميع انحاء المملكة ببعضها فهي تقدم رحلات يومية بين مدن المملكة، وكذلك تربطها بالعالم الخارجي فرحلتها الدولية لا تحصى في جميع اتجاهات العالم. أما عن المسافرين الدائمين مع شركة الخطوط السعودية فيتم ادراجهم بداخل برنامج الفرسان، وهو برنامج خاص بشركة الخطوط السعودية دون غيرها، يضم فيه جميع العملاء المميزين ويتم منحهم خدمات مختلفة عن غيرهم مثل حمولة زائدة في الأمتعة وغيرها وأميال زائدة ورحلات مجانية، وامتيازات كثيرة لا حصر لها، كمثل الأولوية على قائمة الأنتظار ايضاً.

طيران السعودية الخليجية

  • السعودية الخليجية هي الشركة الوطنية الثالثة في المملكة العربية السعودية٬ يقع مقرها الرئيسي في مدينة الدمام. تأسست عام 2013 من قبل مجموعة القحطاني، وبدأت تنظيم رحلاتها مؤخراً في عام 2016 إلى 4 وجهات محلية٬ عبر أسطولها المؤلف من 4 طائرات.
  • يمكن للمسافرين مع حجوزات طيران السعودية الخليجية الاشتراك في برنامج المسافر الدائم “نادي السعودية الخليجية” والاستفادة من مجموعة واسعة من المكافآت.
  • احجز رحلتك مع طيران السعودية الخليجية واستمتع بالعديد من وسائل الراحة مثل تسجيل الدخول اونلاين والكثير من الخدمات الأخرى.
  • يمكنك الآن حجز طيران السعودية الخليجية اونلاين مع المسافر بأفضل الأسعار. تتيح لك المسافر فرصة اكتشاف العالم من خلال تقديم عروض خاصة على حجز رحلات السعودية الخليجية.
  • اختر حجز تذاكر السعودية الخليجية أونلاين واحصل على أرخص أسعار تذاكر السعودية الخليجية عبر استخدام كود FLY10 ، اكتشف جدول رحلات السعودية الخليجية وخطط لرحلتك المقبلة ، من خلال الاتصال على 920000997

شركة الطيران السعودية الجديدة

  • ذكرت الوكالة السعودية أن إضافة شركة طيران أخرى سيرفع عدد الوجهات الدولية من السعودية إلى أكثر من 250، ويضاعف الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي إلى أكثر من 4.5 مليون طن. وذكرت وسائل إعلام محلية في وقت سابق أن صندوق الثروة السيادي صندوق الاستثمارات العامة يخطط لبناء مطار جديد في الرياض ضمن خطط إطلاق شركة طيران جديدة دون الكشف عن تفاصيل.
  • وتدرس السعودية بناء مطار جديد في عاصمتها الرياض، ليصبح قاعدة لشركة الطيران الجديدة، والتي من شأنها أن تخدم السياح والمسافرين من رجال الأعمال، بينما ستركز شركة الطيران الوطنية الحالية “الخطوط الجوية العربية السعودية” على رحلات الحج والعمرة من قاعدتها في جدة، بحسب ما أفادت به “بلومبرج” الأسبوع الماضي.
  • والخطوط الجوية العربية السعودية المملوكة للدولة هي أكبر شركة طيران في المملكة، وتشمل الشركات الأخرى شركة الطيران منخفضة التكلفة Fly deal، المملوكة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، التابعة لشركة المملكة القابضة.