موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على اسماء شركات التأمين الطبي في السعودية ، و أفضل شركات التأمين في السعودية، و أفضل شركات التأمين الطبي، و شركات التأمين الطبي للأفراد، و شركات التأمين في السعودية للسيارات، و شركات التأمين الطبي في جدة، و شركات تأمين السيارات، و أسعار شركات التأمين الطبي، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

اسماء شركات التأمين الطبي في السعودية

شركات التامين الصحي التعاوني المؤهلة من قبل مجلس الضمان، جدول يحتوي على قائمة بأسماء شركات التأمين الصحي التعاوني المؤهلة من قبل مجلس الضمان :

اسماء شركات التأمين الطبي في السعودية
اسماء شركات التأمين الطبي في السعودية
مالاسمالمنطقةالمدينة
1شركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني ( اسيج )الرياضالرياض
2شركة ولاء للتأمين التعاونيالشرقيةالخبر
3الشركة الاهلية للتأمين التعاونيالرياضالرياض
4الشركة الخليجية العامة للتامين التعاونيمكة المكرمةجدة
5شركة اكسا للتأمين التعاونيالرياضالرياض
6شركة الاتحاد للتأمين التعاونيالشرقيةالخبر
7شركة التأمين العربية التعاونيةالرياضالرياض
8شركة الراجحي للتأمين التعاونيالرياضالرياض
9سس شركة بروج للتأمين التعاونيالرياضالرياض
10شركة سلامة للتأمين التعاونيمكة المكرمةجدة
11شركة سوليدرتي السعودية للتكافلالرياضالرياض
12شركة عنايه السعوديه للتامين التعاونيمكة المكرمةجدة
13شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاونيالرياضالرياض
14شركة الإنماء طوكيو مارينالرياضالرياض
15التعاونية للتأمينالرياضالرياض
16شركة الدرع العربي للتأمين التعاونيالرياضالرياض
17شركة المتحدة للتأمين التعاونيمكة المكرمةجدة
18شركة العالمية للتأمين التعاونيالرياضالرياض
19بوبا العربية للتامين التعاونيمكة المكرمةجدة
20شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاونيالشرقيةالدمام
21شركة العربية السعوديه للتأمين التعاوني- سايكوالرياضالرياض
22شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني- ميدغلفالرياضالرياض
23الصقر للتأمين التعاونيالشرقيةالخبر
24امانة للتأمين التعاونيالرياضالرياض
25شركة إليانزالسعودي الفرنسي للتأمين التعاونيالرياضالرياض

أفضل شركات التأمين في السعودية

يوجد عدد كبير من شركات التأمين الطبي في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمة التأمين الطبي مقابل مبلغًا من المال يسدد بشكل شهري، وتوفر تلك الشركات برامج مختلفة من التأمين الصحي في المملكة للمقيمين والأفراد، ويتجه أغلب الناس إلى خدمات التأمين بسبب الخدمات المميزة التي تقدم لمشتركين فيها وفيما يأتي أفضل شركات المتخصصة في التأمين الصحي في المملكة:

  • شركة بوبا للتأمين الصحي: بوبا من الشركات المتخصصة في التأمين الصحي لجميع الأشخاص في المملكة العريبة السعودية، وتقدم خدمات التأمين على مستوى 190 دولة حول العالم منذ بدايتها منذ حوالي 70 سنة فقط، وجميع خدمات التأمين الصحي تشمل الأفراد الموجودين في المملكة من المواطنين أو المقيمين الوافدين، وتوفر الشركة باقات مختلفة من التأمين الصحي.
  • الشركة التعاونية للتأمين: هي واحدة من أقدم شركات التأمين الموجودة في المملكة، تقدم العديد من الخدمات والبرامج الخاصة بمجال التأمين الصحي، أنشئت عام 1986 وهي من أول الشركات التي ساهمت في نظام التأمين الصحي في المملكة.
  • شركة وقاية: تقدم شركة وقاية جميع الخدمات المختلفة المرتبطة بالتأمين الصحي، كما تقدم نظامًا أساسيًا للمشاكل الطبية مثل علاج الأسنان ومتابعات الحمل وعملية الولادة، كما يوجد للشركة العديد من الفروع داخل المملكة.
  • شركة ملاذ: تأسست شركة ملاذ في عام 2006 داخل المملكة العربية السعودية، وعملت على توفير خدمات التأمين الطبي لكافة أفراد العائلات السعودية وأسر الوافدين ولجميع الشركات مهما كان حجمها، ومن مميزات تلك الشركة أنها تقوم بعمل العمليات الجراحية مثل الجراحة الخاصة بالتجميل، وتحمل نفقات الإقامة بعد العملية.
  • شركة الراجحي للتأمين التعاوني: توفر شركة الراجحي خدمات التأمين الصحي المختلفة للأفراد كما توفر التأمين على السيارات، وهي شركة من الشركات الناجحة بسبب إمكانياتها العديدة التي تجعلها توفر خدمات الخاصة بالتأمين بأفضل جودة، والخدمات المقدمة هي خدمات شاملة الشركات والأفراد والعائلات، ويمكن التواصل مع الشركة على مدار 24 ساعة من خلال رقم موحد.

قد يهمك:

أفضل شركات التأمين الطبي

اهم شركات التأمين الصحي الخاصة من أهم الشركات الخاصّة بالتأمين الصحي معتمدة في المملكة العربية السعودية منها :

  • شركة وقاية للتأمين الصحي: لأن الشركة تعتمد على تقديم الخدمات اللازمة للتأمين الطبي وإدخال نظام التأمين الأساسي لضمان حل كافة المشاكل الطبية الكبرى .
  • ومنها: علاج مشاكل الاسنان، الحمل، الولادة وغيرها من المشاكل الصحية.
  • التأمين الطبي التعاوني من تحالف الأعمال: هي إحدى الشركات السعودية، مقارنة بالعديد من شركات التأمين الطبي الأخرى.
  • هكذا تقدم الشركة خدمات التأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة بسعر منخفض.
  • شركة ملاذ للتأمين الصحي: هي شركة تأسست في المملكة العربية السعودية عام 2006. تقدم العديد من الخدمات من التأمين الطبي لجميع أفراد الأسرة والشركات الكبيرة والصغيرة.
    هكذا ستقوم بجميع العمليات الجراحية، حتى نهاية العملية، سنوفر خدمات العناية بالتجميل طوال فترة التعافي.

شركات التأمين الطبي للأفراد

افضل شركات التأمين الصحي في السعودية : يختلف التأمين الطبي عن أنواع التأمين الأخرى لأنه يختص بالتأمين على الصحة وتوفير تكاليف العلاج والأدوية التي يحتاجها المريض . كمايهتم بتحديد أماكن مميزة لتلقى فيها العميل العلاج ، من شركات التأمين الطبي الفردي في السعودية:

  • شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني هي شركة سعودية مساهمة متخصصة في التأمين الطبي تأسست عام 1997 من شراكة بين مجموعة بوبا العالمية ومجموعة ناظر . يبلغ رأس مال الشركة حوالي 400 مليون ريال سعودي .
  • ف حين يبلغ عدد عملائها حالياً أكثر من 3.2 مليون عميل من الأفراد وكبريات الشركات الذين تعمل بوبا العربية على تلبية احتياجاتهم لخدمات التأمين والحصول على المعالجة والرعاية الصحية ضمن فئات مختلفة .
  • تقدم الشركة خدمات تأمين طبي متميزة ومتوافقة مع متطلبات مجلس الضمان الصحي التعاوني للتأمين الطبي واشتراطات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).
  • كما تؤمن بأهمية توفير أفضل خدمات التأمين الطبي المتاحة بأفضل الأسعار، بغض النظر عن الأوضاع الصحية أو المالية .
  • ايضا تقدم الشركة منتجات التأمين الصحي والخدمات التي تلبي احتياجات الشركات في المملكة ، والمؤسسات الحكومية، والمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، ولجميع موظفيهم.
  • المنتجات والخدمات تمثل الرعاية الصحية مدى الحياة، والتي تبدأ من مرحلة ما قبل الولادة، ومن ثم عبر الأمومة،
  • ومن خلال مراحل لاحقة من الحياة، حيث تسعى بوبا لمساعدة عملائها على اختيار حياة صحية أكثر من خلال برامج مصممة بعناية مثل برنامج “طبتم” وبرنامج “راحتكم”.
  • في عام 2008 تطورت شركة بوبا العربية تدريجياً إلى شركة مساهمة عامة من خلال طرح 40% من أسهمها للعامة .
  • بوبا العربية هي اليوم أكبر شركة للتأمين الصحي في المملكة، والتي وصلت بنحو استباقي الى قلب المجتمع .
  • شركة التأمين العربية التعاونية شركة التأمين العربية التعاونية هي شركة مساهمة سعودية عامة، تأسست في عام 2007م وذلك برأس مال قدره 265 مليون ريال سعودي مدفوع بالكامل.
  • وكان أول موطئ قدم لها في المملكة العربية السعودية في عام 1951م وذلك من خلال شركة التأمين العربية.
  • يتمثل نشاط الشركة في تقديم أنشطة التأمين التعاوني بما في ذلك التأمين على المركبات ، والتأمين على الحوادث العامة ، والتأمين الصحي ، والتأمين على الممتلكات بالإضافة إلى إعادة التأمين .
  • تلتزم الشركة تجاه عملائها و حملة وثائق التأمين في تقديم خدمات عالية المستوى . وتقدم منتجات وخطط للتأمين الصحي تتوافق تماماً مع القواعد واللوائح الخاصة بالتأمين الصحي لمجلس الضمان الصحي التعاوني.
  • وتتمتع الشركة بالخبرة والكوادر المتميزة وتسعى لتطويرها وتدريبها وتأهيلها .
  • إحدى أهم المبادئ والتي تحرص الشركة على الالتزام بتطبيقها حرصاً شديداً هي أن حملة الوثائق يستحقون الحصول على أفضل علاج عند الحاجة إليه لأن حياة الإنسان ذات قيمة كبيرة،
  • ويتم ذلك من خلال توفير جميع الإمكانات المادية والبشرية والتقنية الحديثة والتي تساهم في توفير كافة الخدمات الصحية للمؤمن لهم.
  • الشركة الأهلية للتأمين التعاوني تأسست الشركة الأهلية للتأمين التعاوني في عام 2007م كشركة سعودية مساهمة عامة برأسمال قدره 100 مليون ريال سعودي.
  • يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة الرياض ويتألف فريق العمل من أكثر من مائتين وخمسين موظفاً محترفاً على مستوى عال من الخبرة والكفاءة العالية .
  • تعمل الأهلية في قطاع التأمين مع التركيز على التأمين المتعدد. لديها شركة تعمل في أنحاء المملكة العربية السعودية، وتعمل في التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث.
  • وتسعى الشركة إلى تقديم أفضل الخدمات إلى عملائها وذلك من خلال توفير برامج الرعاية الصحية الشاملة التي تغطي كافة المستويات الإدارية للشركات والمؤسسات الصغيرة والأفراد وفقا لمعايير الخدمات الطبية التي تتفق مع شروط وأحكام مجلس الضمان الصحي التعاوني .

شركات التأمين في السعودية للسيارات

إليكم بعض من شركات التأمين في السعودية للسيارات وهي كالتالي:

  • شركة الوطنية للتأمين
  • وفا للتأمين
  • الدرع العربي للتأمين
  • شركة الصقر للتأمين التعاوني
  • شركة ميدغلف للتأمين
  • شركة سلامة للتأمين التعاوني

شركات التأمين الطبي في جدة

إليكم بعض من شركات التأمين الطبي في جدة وهي كالتالي:

  • عناية السعودية للتأمين الصحي عناية السعودية للتأمين الصحي هي شركة متخصصة، تقدم منتجات من الدرجة الأولى وخدمات رائدة في مجال التأمين، لكلا من المجموعات والعملاء الأفراد، وتتميز الشركة بالنزاهة والتميز والثقة والالتزام، حيث تقدم الشركة مختلف حلول التأمين الصحي، وتعد الشركة إحدى شركات التأمين الصحي الرائدة في المملكة، ويقع المكتب الرئيسي لشركة عناية السعودية للتأمين التعاوني في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ( شارع التحلية )، مقابل التحلية مول، مبنى أحمد غالب العيسائي، جدة 21481، ويمكن الاتصال بالشركة من خلال رقم الهاتف التالي : 0122291900 .
  • الشركة الوطنية للتأمين بدأت الشركة الوطنية للتأمين في المملكة بمباشرة أعمالها منذ عام 2010، وقد اعتمدت في عملها على الخبرة التي ورثتها من شركة التأمين الوطنية السعودية، التي تمارس أعمال التأمين بالمملكة منذ عام 1975، وتقدم هذه الشركة العديد من المزايا التي تميزها عن غيرها من الشركات، مثل موظفيها وطاقهما الإداري الذي يتمتع بأفضل الخبرات العالمية والمحلية، تعاملاتها مع عدد من شركات التأمين العالمية، التزامها دائما تجاه عملائها، وتقييمها المالي الفريد الذي أعدته وكالة ستنادر آند بور العالمية، وتهدف هذه الشركة لتوفير حماية تأمينية رائدة وفريدة من نوعها بالمملكة، وأهم ما يميزها الشفافية والمصداقية، ويقع المكتب الرئيسي للشركة في جدة، مبنى إبراهيم الجفالي وإخوانه، طريق المدينة، الكيلو 6، ويمكن الاتصال بها على رقم الهاتف : 0126606200 .
  • شركة الجزيرة تكافل تعاوني شركة الجزيرة تكافل من الشركات الرائدة في مجال التأمين المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة، حيث تقوم الشركة بتقديم الحلول التأمينية الفريدة من نوعها ذات الجودة العالية، وتتميز الشركة بالمهنية والشفافية العالية، وقدرتها على فهم حاجة عملائها، مع احتوائها على فريق عمل ذو خبرات وكفاءات عالية، وتلتزم الشركة بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في جميع تعاملاتها، كما أنها تقوم بتطبيق مفاهيم إدارة المخاطر، لكي تضمن تحقيق أقصى فائدة للجميع، وتقع هذه الشركة في جدة 21422، ص.ب 5215، ويمكن التواصل معها من خلال الاتصال على الرقم التالي : 0126688877 .

شركات تأمين السيارات

إليكم بعض من شركات تأمين السيارات وهي كالتالي:

  • شركة طوكيو مارين Tokio Marine : طوكيو مارين هي شركة يابانية تأسست عام 1879 و لها تواجد في 38 دولة حول العالم و تعتبر من أكبر شركات التأمين في أسيا.
  • تعمل الشركة في مصرمن عام 2008 و تعمل بنظام التأمين التكافلي المتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية في تأمين السيارات تقدم طوكيو مارين أسعار منافسة بالنسبة لمثيلتها في السوق و خدمة ذات جودة عالية تتوافق مع المعايير اليابانية للشركة الأم .
  • شركة أروب Arope : أروب هي شركة تابعة لمجموعة بلوم اللبنانية و هي المالكة أيضاً لبنك بلوم في مصر و تعتبر من أكبر المجموعات المالية في لبنان و لها تواجد في عدة دول في الشرق الأوسط.
  • و تعمل شركة أروب في مصر من عام 2008 و لها فروع في القاهرة و الإسكندرية و الغردقة. و تعتبر من الشركات التي تقدم عروض ذات قيمة جيدة مقابل السعرفي قطاع تأمين السيارات و لها تعاقد مع مراكز خدمة متعددة في أنحاء الجمهورية.
  • شركة المجموعة العربية GIG : GIG هي شركة تابعة لمجموعة GIG الكويتية و التي تمتلك شركات تأمين في 7 دول عربية و هي من الشركات العربية الكبري في مجال التامين منذ تأسيسها في عام 1962.
  • و دخلت المجموعة مصر من خلال إنشاء شركة GIG في عام 1994. و تعتبر من الشركات المميزة في تأمين السيارات لخبرتها الواسعة في السوق المصري و تعاقدها مع العديد من التوكيلات في شبكة الإصلاح المباشر.

أسعار شركات التأمين الطبي

تضم القائمة الخاصة بالتأمين الطبي لجميع الأفراد في المملكة العربية السعودية من شركة التعاونية تأمينات العائلات، وأيضاً تشمل تأمين التأشيرة الخاص بالزيارة الطبية. وأن هذا التأمين يحتوي على أربع فئات، وهي تكون:

  • الفئة الفضي، والبلاتيني، والذهبي، والماسي. وأن الحد الأقصى الذي يكون خاص بالفئة الفضية يكون حوالي ٣٠ ألف ريال سعودي، وللفئة البلاتينية يكون حوالي ١٠٠ ألف ريال سعودي، والفضة الذهبية يكون حوالي ٥٠ ألف ريال سعودي، والفئة الماسية يكون حوالي ٢٥٠ ألف ريال سعودي.
  • ويجب العلم بأنه يتم توفير الإقامة اليومية لكلاً من الفئة الذهبية والفضية وتكون غرف مشتركة، أنما يتم توفير الإقامة اليومية لكلاً من الفئة البلاتينية والماسية غرف تكون خاصة.
  • وأن الاستشارات الطبية التي تكون للعضويات الأربعة: الفضية، الذهبية، البلاتينية، الماسية تتكلف حوالي (٧٥، ١٠٠، ١٥٠، ٢٠٠) ريال سعودي وذلك يكون بالترتيب.
  • وأن الإعاشة اليومية التي تحدث في اليوم الواحد في المراكز الطبية لجميع الحالات الطارئة، تتكلف حوالي للفئة الفضية و الذهبية تكون ٣٥٠ ريال سعودي، وبالنسبة للفئة البلاتيني والماسية تكون ٦٠٠ ريال سعودي.