يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر، و أبشر الاستعلام عن المخالفات المرورية ، و برنامج الاستعلام عن المخالفات المرورية ، و استعلام عن مخالفة الكمامة برقم الهوية ، و الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين ، قامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحة إمكانية التعرف على المخالفات المرورية عن طريق استخدام السجل المدني بدون الحاجة إلى حساب في منصة أبشر الإلكترونية، وباتت خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من الخدمات التي تحولت إلى خدمة رقمية يستطيع المواطن من خلالها معرفة إذا ما كان هناك مخالفة مرورية أم لا عن طريق إدخال رقم السجل المدني الخاصة به، فتابعوا معنا المقال للتعرف على طريقة استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر.

استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر

اصبح امتلاك حساب على منصة أبشر الالكترونية امرا ضروريا لاداء العديد من الخدمات التي توفرها وزارة الداخلية على هذه البوابة، الا ان الاستعلام عن المخالفات المرورية يمكن اتمام هذه الخدمة بدون الحاجة للتسجيل على منصة أبشر، ويمكنك اتباع الخطوات التالية للتعرف على هذه الخدمة :

استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر
استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر
  • يجب عليك الدخول إلى البوابة السعودية عن طريق كتابتها على محرك بحث جوجل أو اتباع الرابط المختصر من هنا وانقر على أيقونة الأفراد في الصفحة، واكتب في مربع البحث الذي سيظهر لك “مخالفات مرورية”.
  • بعد ظهور خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية اضغط عليها، ثم اضغط على بدء الخدمة سيتم نقلك مباشرة إلى موقع وزارة الداخلية بوابة الخدمة، حيث سيُطلب منك إدخال معظم البيانات الأساسية.
  • يجب إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في الحقل المحدد وأدخل الرمز المرئي ثم انقر فوق عرض وسيتم عرض جميع المخالفات التي تم تسجيلها مسبقًا مع إدخال رقم الهوية.

قد يهمك :

أبشر الاستعلام عن المخالفات المرورية

أتاحت مديرية الأمن العام للمواطنين بالمملكة خدمة استعلام عن المخالفات المرورية أبشر؛ حيث يستطيع الفرد الاستعلام عن مخالفات المرور المطبقة على السيارة برقم الهوية أو رقم السجل المدني، وهي خدمة إلكترونية مجانية مقدمة عبر موقع أبشر وزارة الداخلية، بالخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط أبشر و التسجيل في الموقع ببيانات المستخدم من الاسم أو رقم الهوية ثم كلمة المرور.
  • النقر على خيار تسجيل الدخول ، الانتقال إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على خيار خدمات المرور، ومنها استعلام مخالفات المرور و العمل على تسجيل رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني.
  • النقر على أيقونة استعلام بعد تسجيل الرمز المائي.

برنامج الاستعلام عن المخالفات المرورية

في ظل انتشار العديد من البرامج والتطبيقات المختلفة في كافة المجالات ظهر تطبيق ” مخالفاتي” من قبل الإدارة العامة للمرور فالتطبيق متوفر على أكبر المتاجر الإلكترونية جوجل بلاى، و إليك خطوات التعامل مع التطبيق، علي النحو التالي :

  • قم بتثبيت تطبيق مخالفات على الهاتف بعد انتهاء عملية التحميل قم بفتح التطبيق من قائمة التطبيقات الأساسية المتوفرة على الهاتف ستظهر لك الصفحة الرئيسية المسئولة عن الإستعلام عن المخالفات المرورية.
  • ثم انقر على خدمة مخالفات رخص المركبات التي تظهر أمامك في الصفحة ثم قم بإختيار نوع الرخصة سواء كانت أرقام فقط أو أرقام وحروف.
  • وبعد ذلك املأ البيانات في الخانات الفارغة وأخيرا قم بالضغط على إجمالي المخالفات وسوف تظهر لك قيمة المخالفة الواجب سدادها.

استعلام عن مخالفة الكمامة برقم الهوية

توفر لك وزارة الداخلية خدمات عبر الإنترنت من خلال منصة أبشر الإلكترونية للاستعلام عن مخالفات عدم إرتداء الكمامة بأرقام الهوية مما يسمح لك بفهم جميع التفاصيل المتعلقة بانتهاك الكمامة ويرجى اتباع الإرشادات أدناه للاستعلام عن هذا الانتهاك:

  • الذهاب إلى موقع أبشر وهي المنصة الإلكترونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية تحتوي علي معظم الخدمات الحكومية.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية ، انقر فوق علامة التبويب “استعلام” ثم حدد الاستفسارات حول ما إذا كانت الإجراءات الوقائية قد انتهكت.
  • أدخل رقم الهوية في الحقل المخصص ثم اكتب رمز التحقق المرئي. ثم انقر فوق رمز (بحث) بعد ذلك يمكنك معرفة كل التفاصيل المتعلقة بغرامة عدم ارتداء القناع.

الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين

للاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين :

  • نقوم أولا بالدخول إلى منصة أبشر عن طريق الرابط الخاص بها وبعد ذلك نقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية في منصة أبشر.
  • نقوم بالدخول الى قائمة الأفراد التي يوجد لها خيار في الصفحة الرئيسية وبعد ذلك نقوم بالدخول إلى خيار الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين.
  • وبعد ذلك يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة، بالزائر عن طريق رقم الهوية الخاص بدول مجلس الخليج التعاوني الوطنية، أو رقم الحدود