يقدم لكم موقع إقرأ طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد ، و استرجاع سجل البحث في قوقل للايفون ، و استرجاع السجل المحذوف من جوجل كروم ، و استرجاع سجل البحث المحذوف في الفيس بوك ، و استرجاع سجل البحث المحذوف في اليوتيوب ، و استرجاع صفحات الويب المحذوفة ، شيء واحد نفعله كل يوم تقريبًا هو البحث في عدد من الموضوعات على محرك البحث تعتبر هذه الموضوعات محور البحث وهي تهمنا بهذا المعنى ، فإن أحد أكثر المتصفحات استخدامًا هو Google Chrome ، لذا دعنا نعترف على طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد في السطور القادمة.

استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد

بالنسبة لكيفية استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد، فهذه الطريقة مخصصة لكل من لديه حساب قوقل وهاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد مرتبط بهذا الحساب ويستخدم هذا الحساب فقط للبحث والنشاط لذلك ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة هي شرط أساسي للنجاح عند تمكين ميزات نشاط الويب والتطبيق.

استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد
استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد
  • في بداية الأمر يجب عليك الانتقال إلى متصفح قوقل كروم والبحث عن الرابط في المتصفح للحصول على هذا الرابط، ثم بعد ذلك ابحث عن قسم (البيانات والتخصيص)، ثم تأكد من تمكين خيار (نشاط الشبكة والتطبيق)، وإذا كان هذا الخيار مفعل من البداية، فتابع الخطوات التي سنذكرها فيما يلي:
  • للوصول إلى سجل البحث بعد حذف سجل البحث من قوقل أولاً يجب عليك فتح متصفح Google Chrome وانقر على روابط حساب Google وحساب Google في الأسفل. طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد من خلال ذلك سيؤدي النقر فوق هذا الرابط إلى نقلك إلى صفحة نشاط حساب Google.
  • وفي هذه الصفحة ستجد إن قوقل يخزن جميع المعلومات في الشريط العلوي، الذي يحتوي على العديد من الخيارات، ابحث عن خيار (البيانات والتخصيص) باعتباره الجزء الذي يحتوي على جميع المعلومات.
  • وعندما تصل إلى الصفحة التالية، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الخيار المسمى (نشاطي) وانقر فوق الرمز الموجود بجوار هذا الخيار، كما يمكنك أيضًا الوصول إليه عن طريق حذف محفوظات البحث، ثم قم بالتمرير لأسفل لرؤية جميع أنشطة حسابك على قوقل.
  • بما في ذلك سجل البحث ومواقع الويب التي تزورها، وأيضًا الوصول إلى متجر Google Play والبحث عن الصور والعديد من الأنشطة الأخرى.

قد يهمك :

استرجاع سجل البحث في قوقل للايفون

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لأنك قمت بتعيين ملف اي تيونز النسخ الاحتياطي ، يمكنك بسهولة القيام باستعادة محفوظات Safari. استخدام FoneDog iOS Data Recovery يمكنك استعادتها ببضع نقرات. تحقق من هذه الخطوات أدناه :

  • قم بتشغيل FoneDog iOS Safari History Recovery إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت FoneDog iOS Data Recovery، رئيس لأكثر من “قم بالاسترداد من iTunes Backup File“بخلاف ذلك ، قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل البرنامج لبدء الاسترداد. ثم قم بتوصيل جهاز iPhone باستخدام كابل USB.
  • اختر أحدث نسخة احتياطية واستخراج لـ iPhone انقر فوق “بدء المسح” بعد اختيار آخر نسخة احتياطية قبل الحذف العرضي لسجل Safari.
  • معاينة واسترداد محفوظات Safari المحذوفة بعد انتهاء الفحص بالكامل ، يمكنك رؤية جميع قوائم البيانات المستردة من iPhone حيث يمكنك الآن معاينة كل عنصر وخاصة سجل Safari.
  • تحقق من المواقع التي قمت بزيارتها وانقر فوق كل عنصر أو إذا كنت ترغب في تحديد الكل لاستعادتها جميعًا مرة أخرى.
  • إذا كنت متأكدًا بالفعل من سجلات موقع الويب ، فانقر فوق “استرداد” وسيؤدي ذلك إلى حفظ مجلد على سطح المكتب للراحة.

استرجاع السجل المحذوف من جوجل كروم

سوف نقوم بتوضيح أهم الطرق من أجل استعادة التصفح المحذوف من جوجل كروم، وذلك من خلال بعض الطرق ومنها :

  • أستخدام DNS Cache قبل البدء في تلك الطريقة، من الأفضل عدم القيام بإعادة تشغيل الكمبيوتر بعد قيامك بإزالة سجل التصفح والمحفوظات التي تتواجد على جوجل كروم لكي تقوم بهذه الطريقة قم بالذهاب إلى الويندوز ومن ثم أكتب CMD وبعد ذلك أضغط على ok أو أنقر على الخيار حتى يفتح لك الأمر.
  • بعد ذلك قم بكتابة ipconfig/display Dns وبعد ذلك أضغط على Enter حتى تقوم بتنفيذ الأمر بعد ذلك ستجد أنه قام بعرض كافة المواقع التي قمت بزيارتها.
  • الاستعادة إلى إصدار سابق من جوجل كروم اعلان بعد اول h3 في حالة إن لم تفلح الطريقة الأولى، يمكنك أستخدام الطريقة الثانية وهي استعادة التصفح المحذوف من خلال تحميل الإصدار السابق من جوجل كروم. في البداية عليك الضغط على مستكشف الملفات على سطح المكتب أو كما يسمى باللغة الإنجليزية “File Explorer”.
  • بعد ذلك قم بكتابة هذه الجملة C:\Users*username*\AppData\Local في شريط البحث. لكن عليك التأكد من كتابة أسم المستخدم الخاص بك بدلًا من أسم المستخدم المكتوب. بعد ذلك قم بتحديد موقع مجلد جوجل الفرعي وبعد ذلك قم بالنقر على كلمة خصائص أو properties من قائمة الخيارات التي توجد أمامك.
  • بعد ذلك قم بالأنتقال إلى خيار الإصدار السابق أو Previous Versions بعد ذلك سيكون عليك تحديد الإصدار السابق قبل أن تقوم بالحذف وبعد ذلك أضغط على تطبيق ومن ثم على علامة الإغلاق التي توجد في الأعلى.
  • تحقق من سجل نشاط جوجل الخاص بك في حالة أنك قمت بعمل مزامنة لمتصفح جوجل كروم مع حساب الجيميل الذي يخصك من قبل، فإن هذه الطريقة الأفضل والأسهل حتى تستطيع التحقق من سجل التصفح الخاص بك. السبب يرجع لميزة جوجل في حفظ مسار حركة مستخدميه على الإنترنت، حيث أنها تقوم بأستخدام هذه البيانات من أجل تحسين الخدمات التي تقوم بتقديمها.
  • بالتالي فإن المستخدم يستطيع القيام بعرض نشاط الويب الخاص به بالإضافة إلى سجل اليوتيوب والموقع. لاسترجاع بياناتك المحذوفة عليك القيام في البداية قم بالذهاب نحو متصفح جوجل كروم وافتح تبويب جديد وبعد ذلك أذهب لزيارة هذا العنوان https://myactivity.google.com/ إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول لحسابك أفعل ذلك، ومن ثم أنقر على الأشرطة الأفقية وقم بأختيار عرض العناصر.
  • بعد ذلك قم بأختيار خيار التصفية وفقًا للتاريخ والمنتج الذي ترغب فيه حتى تحد من الأختيارات وتصل إلى هدفك بسرعة.

استرجاع سجل البحث المحذوف في الفيس بوك

  • إن بعض المستخدمين يكون بحاجة إلى استرجاع شىء كان يبحث عنه فى الماضى أو اسم معين، وهو ما يوفره فيس بوك من خلال الاحتفاظ بسجلات البحث الخاصة بكل مستخدم، أو على الجانب الآخر بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون فى حذف نتائج البحث الخاصة بهم كنوع من زيادة الخصوصية لهم.
  • و يمكن عمل ذلك بكل سهولة من خلال تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك، ثم الدخول إلى Activity log من القائمة المنسدلة الموجودة فى الأعلى والتى نستخدمها عند تسجيل الخروج.
  • الدخول إلى Activity log بمجرد فتح نافذة Activity log سيجد المستخدم جميع الإعجابات والتعليقات التى يقوم بها والتى يمكنه حذف أى منها حسب رغبت، ثم يتوجه بعد ذلك إلى القائمة الجانبية ويضغط على More ثم يبحث فى الأسفل عن Search .
  • فتح أيقونة البحث بمجرد الضغط عليها، سيلاحظ المستخدم وجود جميع عمليات البحث التى قام بها منذ إنشاء حسابه على فيس بوك، والتى يمكنه استرجاع أى منها مرة أخرة أو حذفها من خلال الضغط على Clear Searches.

استرجاع سجل البحث المحذوف في اليوتيوب

اذا كنت قد حذفت سجل المشاهدة فى اليوتيوب فلا يمكنك استعادته مرة اخرى ولكن اذا كان السجل موجود فيمكنك استرجاع ما تمت مشاهدته عن طريق الذهاب الى المتصفح ونفتح اليوتيوب وننزل الى الاسفل فى المربع الحوارى ونختار سجل المشاهده سيتم بذلك عرض ما تم مشاهدته ويمكنك الدخول على هذا اللينك لمشاهدة الفيديو و تنفيذ الخطوات.

استرجاع صفحات الويب المحذوفة

في هذه الفقرة سنعرض لك طريقة للعثور على ملفات ويب Google Chrome المحذوفة من جهاز Android:

  • استعادة سجل Chrome المحذوف من حساب Google: إذا قمت بتشغيل مزامنة Google على جهاز Android الخاص بك، فسوف يقوم بمزامنة جميع ملفات الويب على متصفح Chrome عبر جميع الأجهزة التي تمتلكها.
  • من خلال حساب Google الخاص بك، يمكنك استعادة بياناتك بسرعة إلى جهاز Android على الفور.
  • إليك طريقة إجراء الاسترداد: قم بتشغيل تطبيق Chrome على هاتف Android الخاص بك وأدخل الرابط التالي: https://www.google.com/settings/ أدخل بيانات حساب Google الخاص بك وانقر على خيار تخصيص &البيانات.
  • اضغط على زر عرض الكل، أسفل قسم “الأشياء التي تنشئها ووتقوم بتنفيذها” وابحث عن أيقونة Google Chrome؛ اضغط عليها ثم اضغط على خيار “تنزيل البيانات” لاستعادة الإشارات المرجعية المحذوفة وسجل التصفح.