يعرض لكم موقع إقرأ أقوى اسئلة مقابلة العمل في السويد ، و مقابلة عمل باللغة السويدية ، قبل الذهاب إلى مقابلة عمل ما ، يجب أن تكون مستعدا لكيفية الإجابة على أسئلة المقابلة و يمكن أن تواجه أسئلة حول مؤهلاتك المهنية والشخصية، وتوقعاتك وما تعرفه عن الوظيفة التي تتقدم لها ربما أيضا ستواجه سؤال عن خططك المستقبلية ، و قد اخترنا لكم في المقال التالي إجابات عن اسئلة مقابلة العمل في السويد .

اسئلة مقابلة العمل في السويد

من الممكن أن تكون مقابلة العمل تجربة صعبة للغاية ، خاصة إذا ما سُئلت عن أشياء لم تكن تتوقعها، لذا سنساعدك على ذلك بوضع أكثر اسئلة مقابلة العمل في السويد المتداولة وكيفية الإجابة عليها.

اسئلة مقابلة العمل في السويد
اسئلة مقابلة العمل في السويد

احكي لي عن نفسك

  • اجب بإيجاز وركز على حياتك المهنية. ليس من المناسب ذكر علاقاتك وذكريات طفولتك وأسرتك, بل المطلوب ذكر تاريخ موجز لخلفيتك التعليمية وحياتك المهنية واهتماماتك الخاصة. اختم حديثك بأسباب اهتمامك بالحصول على الوظيفة.

ما الذي يؤهلك لتولي الوظيفة؟

  • اشرح أنك مهتم بالوظيفة وبرهن أن خبراتك وتعليمك ومؤهلاتك يجعلاك الشخص المثالي لتولي الوظيفة. اظهر الحماس ودلل على اجوبتك بأمثلة عملية. اشرح خبراتك ومؤهلاتك التي تناسب الوظيفة باستفاضة.
  • وفي الاحيان التي لا تناسب خبرتك السابقة الوظيفة، تستطيع أن تجد عناصرا منها يمكن الاستفادة منها في الوظيفة التي تتقدم لشغلها مثل مهارات استخدام الحاسب الآلي أو القدرة على العمل في فريق لإظهار روح المبادرة حتى إن لم تتمتع بخبرة في مجال العمل.

ماذا تعلم عن الشركة؟

  • اذكر ما تعلمته عن الشركة خلال بحثك عن المعلومات بشأنها خلال تقاريرها السنوية والصحفة وسمعتها أو من موظفيها. استغل هذه الفرصة لمدح أصحاب العمل والرهنة لهم أنك قمت بالإعداد البحثي الجيد.

لماذا تريد تغيير مجال عملك؟

  • اذكر اهتماماتك وأيضا جميع المهارات او الخبرات ذات الصلة بمجال العم ل الجديد. من الشائع هذه الأيام تغيير المجال الوظيفي، إلا أنه عليك أن تبرهن أنك فكرت بتمعن بشأن التغيير، وأن لديك اهتمام قوي بمجال العمل الجديد وأنك في وسعك استخدام بعض المهارات او التعليم أو الاتصالات في المجال الجديد.

لماذا تركت وظيفتك السابقة؟

  • لا تقم بانتقاد أو سب أصحاب عمليك السابقين أو تتحدث عن اخفاقك. تستطيع القول انك تبحث عن تحد جديد، او أن تعلمت ما فيه الكفاية من وظيفتك السابقة أو ان شركتك السابقة كان يتم أعاذدة هيكلتها، أو أنك جاهز لبدء مرحلة جديدة في حياتك بعد تحقيق أهدافك في شركتك السابقة.

كم من الوقت تحتاجه قبل أن تبدأ بالإسهام في الشركة؟

  • اظهر انك متحمس وأن لديك قابلية للتعلم وأنك مستعد لبذل الجهد لمعرفة مجريات الأمور بالشركة والبدء في المساهمة الفورية. قم بالإشارة إلى أن خبراتك السابقة ستمكنك من الإسهام مباشرة في مجال معين بينما تتعلم المزيد عن سائر المجالات. يريد من يجري المقابلة أن يعين موظفا يمثل عائدا سريعا لاستثماراته.

ما هي نقاط قوتك؟

  • الجمل مثل لاعب فريق، وأعمل جيدا تحت الضغط، ومبدع للغاية، وأتمتع بمهارات استخدام الحاسب الآلي قد تكون ميزة لمجال عمل أو آخر.

ما هي نقاط ضعفك؟

  • لا تذكر أية نقاط ضعف. المقابلة ليست المناسبة للاعتراف بأنك تجد صعوبة في الالتزام بالمواعيد النهائية او أنك لا تجيد الرياضيات. قم بتحويل السؤال لخدمة مصلحتك عن طريق القول أنك (على سبيل المثال) تهتم كثيرا بالتفاصيل أو أنك مفرط في طموحاتك أو أنك تستمتع بالاشتراك في هام عدة.

لماذا تريد العمل لدينا؟

  • برهن أنك تعلم بعض المعلومات عن الشركة وأنك تؤمن أنها الرائدة في مجالها، أو أن بيئة العمل بالشركة هي التي تبحث عنها، أو انك تحب منتجات الشركة، أو أن أصدقاءك الذي يعملون بالشركة يمتدحونها. امتدح الشركة واظهر أنك تعلم بعض المعلومات عنها.

ما المسئوليات الرئيسية التي قمت بها في وظيفتك السابقة؟

  • جهز ردك على هذا السؤال وقم بذكر جميع المسئوليات التي قمت بها مع إعطاء شرحا تفصيليا للمسئوليات ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم لشغلها.

لماذا تقدمت للحصول على هذه الوظيفة؟

  • قم باظهار الاهتمام وبرهن انك قمت بالبحث عن معلومات حول تلك الوظيفة وأنك تعلم متطلباتها عن طريق التحدث عن المهام التي قمت بها في وظيفتك السابقة او مجال دراستك التي تؤهلك للوظيفة. بوسعك القول أنك تريد العمل لشركة رائدة في مجال الاتصالات (على سبيل المثال) وأن شهادتك الجامعية في مجال الرياضيات تعطيك خلفية مناسبة للوظيفة. كما اذكر ما الذي تستطيع أن تضيفه للشركة.

كيف تصف نفسك؟

  • أي من تلك الصفات يبحث عنها أصحاب العمل: ذكي – مجتهد – سريع التعلم – متمس – صادق – كفء – منتج – طمح – ناجح.

ما هى أعظم انجازاتك؟

  • للعديد منا بعض الإنجازات التي نفخر كثيرا بها مثل الحصول على ترقية مبكرة أو الصفقة الضخمة التي حصلنا عليها، إلخ…. لو كنت حديث التخرج اذكر الأنشطة التي قمت بها بالجامعة أو الأدوار القيادية التي قمت بها ودرجاتك.

كيف يصفك مديرك السابق؟

  • سيقوم صاحب العمل بالمراجعة في أي حال من الأحوال، فاذكر أكثر الصفات إيجابية بشأن نفسك ودع الأمر لمديرك السابق إذا كان يريد أن يذكر شيئ يخالف ذلك.

ما هو أكثر شيئ أحببته أو كرهته بشان وظيفتك السابقة؟

  • لا تستخدم الإجابة على هذا السؤال لسب مدراء عملك السابقين. ركز إبراز العوامل التي هي في صالحك مثل القول أنك استنفذت كافة إمكانيات الوظيفة السابقة أو كافة إمكانيات التعلم منها.

قم بوصف موقف في ماضيك أبديت فيه روح المبادرة.

  • بوسعن ان تصف وسائل ابتكرتها لتأدية وظيفتك أو لخفض المصروفات. يمكن ان يكون هذا الموقف غاية في البساطة، مثل تغيير نظام حفظ الملفات. لو كنت تعمل في مجال المبيعات، قد تريد التحدث عن كيفية حصولك على الصفقة الكبيرة.

قد يهمك :

مقابلة عمل باللغة السويدية

إن سوق العمل اليوم يتغير بسرعة خلال مدة قصيرة جداً وغير متوقعة ، ولن ترفع من فرص العمل الموجودة أمامك لذلك أجب بإيجاز وبشكل واضح، وكلما تكلمت أكثر كلما زادت مخاطر أن تسأل عن أشياء صعبة قد لا ترغب بالتحدث عنها ، إليكم الفيديو التالي يوضح تفاصيل مقابلة عمل باللغة السويدية.

مقابلة عمل باللغة السويدية