يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طرق ازالة لدغات الحب ، و طرق بسيطة لإزالة آثار القبلات والعضات “لدغات الحب و طريقة إخفاء علامات الرقبة ، و طريقة إزالة التكريز بسرعه ، و البطاطس لإزالة آثار القبلة ، و إزالة آثار العض ، الهيكيز أو ما يعرف أيضا بلدغات الحب، هي عبارة عن علامات داكنة على الرقبة والصدر نتيجة التقبيل بحماس وقوة مما يسبب تمزق بعض الأوعية الدموية، قد يكون من الجميل الحصول عليها لكنها تسبب الكثير من الإحراج غالباً، لذا سنخبركم ببعض الطرق التي قد تساعدكم من ازالة لدغات الحب .

ازالة لدغات الحب

يبدو أنك وتحت الحماس الشديد للحظة- انتهى بك الأمر بوجود علامة أو كدمة حمراء كبيرة على رقبتك و العضة الجنسية أو عضة الحب هي علامة مؤقتة تظهر على الجلد بسبب بعض أشكال التواصل العاطفي ، الجيد في الأمر هو وجود بعض الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل تسريع اختفاء تلك اللدغة.

ازالة لدغات الحب
ازالة لدغات الحب
  • ملعقة “باردة” هذه الطريقة تشبه سابقتها، وتتلخص في وضع ملعقة في الثلاجة لحوالي 20 دقيقة، ثم شد المنطقة المطلوبة وتدليكها برفق بالملعقة الباردة حتى تختفي الآثار.
  • معجون الأسنان من المعلوم أن معجون الأسنان يحتوي على مادة المنثول، وهي المسؤولة عن الشعور بالبرودة في الفم والانتعاش بعد القيام بتنظيف الأسنان، لذا عند وضع معجون الأسنان على المناطق المصابة بـ”لدغات الحب” قد يساعد المنثول بزيادة تدفق الدم تحت الجلد والتقليل من الاحمرار والالتهابات، ويحفز الأوعية الدموية المتضررة على الشفاء.
  • مستحضرات التجميل أذا كان من من الصعب إزالة آثار لدغات الحب، خصوصاً بعد مرور وقت طويل عليها، يمكن استخدام مستحضرات التجميل في إخفاء تلك الآثار المحرجة، لكن يجب توخي الحذر في اختيار الألوان.
  • فاكهة الموز مصدر مهم للكايمبفيرول والكيرستين، وهي مركبات وقائية تقوم بحماية الخلايا وتخفيف الالتهابات وتنشيط الدورة الدموية، لذا قد نستغل خصائص تلك المركبات للتخلص من آثار القبلات على أجسادنا، وتتلخص هذه الطريقة بتدليك المنطقة المطلوبة باستخدام قشر الموز الطازج برفق لحوالي 20 دقيقة لتقليل أثر القبلة أو العضة.

قد يهمك :

طرق بسيطة لإزالة آثار القبلات والعضات “لدغات الحب

يمكن أن تكوني قد استمتعتي بالحصول على “الهيكي” الخاص بك، ولكن من المحتمل أنك في اليوم التالي قد تبحثين عن حل لإخفاء تلك الاثار هنا بعض الطرق البسيطة لإزالة آثار القبلات والعضات “لدغات الحب.

طرق بسيطة لإزالة آثار القبلات والعضات "لدغات الحب
طرق بسيطة لإزالة آثار القبلات والعضات “لدغات الحب

الطريقة الاولى :

الحرارة استخدموا هذا الحل للتخلّص من أثر بقي بعد مرور يومين الدم الذي تجمّع في الجلد سينتشر تدريجيا وتسخين مكان العضة سيحسّن الدورة الدموية وسيسمح بالتخلّص من الأثر بللوا منشفة صغيرة بالماء الساخن وضعوها على مكان الأثر مدة خمس عشرة دقيقة تحذير! لا تستخدموا هذه الطريقة لعضة مضى عليها أكثر من يومين لأن تحسين الدورة الدموية سيجعل أثر العضة أكبر.

الطريقة الثانية :

تخفيف أثر عضة الحب بواسطة أحمر الشفاه ضعوا اصبع (أنبوب) أحمر الشفاه على سطح العضة مباشرة اضغطوا بقوة إنما من دون مبالغة وأديروا الغطاء كي ينغرز في الجلد حافظوا على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ ثم استريحوا. كرروا هذا العلاج للتخلص من آثار العضة مرات عدة للحصول على نتائج أفضل.

طريقة إخفاء علامات الرقبة

ان كنت قد تعرضت لأحد علامات الرقبة وأنتِ بحاجة لحلٍ سريع لإخفاء الكدمات إليك خطوات تطبيق حيل تمنحك مظهرا طبيعيا خاليا من الشوائب.

طريقة إخفاء علامات الرقبة
طريقة إخفاء علامات الرقبة

الطريقة الاولى :

التدليك باستخدام الأصابع هذا يعتبر ابسط الوسائل لكنه ليس علاج فعال مقارنة مع العلاجات الأخرى .قم بالتدليك البشرة باستخدام الأصابع من مركز الكدمة الى الحواف للمساعدة على تحسين تدفق الدم وهكذا ستتمكن من التخلص من الكدمات بأسرع مما تتوقع للحصول على نتائج افضل قم بفعل هذا العلاج مرتين باليوم لعدة دقائق.

الطريقة الثانية :

الوشاح والياقات الطويلة في حال فشل جميع الطرق السابقة في إخفاء آثار القبلات التي تغطي الجسد بعد ليلة جميلة مع الشريك، لم يبقى سوى حل واحد، وهو تغطيتها بوشاح أو بسترة ذات ياقة عالية، لأن الطرق السابقة يجب تطبيقها بحذر وبأسرع وقت ممكن بعد حدوث “لدغة الحب” مباشرةً.

طريقة إزالة التكريز بسرعه

للتخلص من الكدمات التي تظهر على الجسم و إزالة التكريز بسرعه اتبع الطرق التالية :

  • استعمال اسفل ملعقة مبردة للتقليل من التورم او الانتفاخ
  • وضع مستحضر الالوفيرا للتسريع بعملية الشفاء
  • استخدم الطبقة الداخلية لقشرة الموز للتخفيف من ألم البشرة
  • ضعي الكمادات الدافئة لتحفز تدفق الدماء
  • تناول الأطعمة الغنية يفيتامين كاف
  • استخدام شعيرات فرشاة الاسنان لتحفيز جريان الدم

البطاطس لإزالة آثار القبلة

الجلد لا ينزف في المنطقة التي بها كدمة، فهي عبارة عن دم متجمد تحت الجلد في المنطقة المحددة نتيجة لحدوث تمزق للأوعية الدموية المتواجدة في مكان الكدمة، وأثار الكدمات عادة لا تزول إلا بعد مرور أربعة أسابيع أو أكثر، لكن إذا اتبعنا خطوات إزالة آثار القبلة بالبطاطس يمكنها أن تتلاشى بعد أسبوع واحد.

البطاطس لإزالة آثار القبلة
البطاطس لإزالة آثار القبلة
  • يمكننا استعمال البطاطس بعد تقشيرها وتنظيفها وتقطيعها على شكل دوائر ثم وضعها على آثار الكدمات فهي تمتص اللون الأزرق المتواجد في المنطقة المصابة.
  • فبمساعدة البطاطا الطازجة و يتم قطعها إلى النصف، وحتى أفضل، والريف على براعة صغيرة، ويتم تطبيق الأنظف الناتج على منطقة المشكلة و الضابط أفضل لإصلاح ضمادة الشاش وعدم إزالة حتى تجفيف كامل.

إزالة آثار العض

فيما يلي أقوى طرق إزالة آثار العض :

  • استخدام الوشاح والقبّات العالية: إذا لم تنجح معك الطرق السابقة في إخفاء آثار القبل التي تغطي جسدك بعد ليلة جميلة مع الشريك، لم يبقى لك خيار سوى تغطيتها بوشاح أو بكنزة ذات قبة عالية، لأن الطرق السابقة يجب تطبيقها بحذر وبأسرع وقت ممكن بعد الحصول على لدغة الحب لذا قد لا تنجح دائماً.
  • إذا كانت المشكلة مجرد تغير بلون الجلد، فسوف تتحسن مع الوقت -إن شاء لله-، ويمكن استعمال الكريمات المبيضة لمدة تتراوح من شهر إلى 3 شهور، حسب النتيجة، ويمكن تجربة كريم (الإربتين) بمعدل مرتين يومياً، أما إذا كان هناك ندب بالجلد بالإضافة إلى التغير الصبغي، فيفضل الانتظار لفترة حوالي ستة أشهر لمعرفة مقدار التعافي، والتجدد بأنسجة الجلد بشكل حقيقي،
  • وتوجد أشكال متعددة من الندب الجلدية، وكل نوع له العلاج المناسب، سواء كان جراحياً، أو بأسلوب علاجي آخر مثل: حشو الجلد ببعض المستحضرات، أو بعض الإجراءات الأخرى مثل الليزر، أو الحقن الموضعي بالجلد في حالة الندب المرتفعة عن سطح الجلد، والتي يوجد بها زيادة في الأنسجة، ويستعمل كذلك في تلك الحالة ألواح أو مستحضرات السيلكون الموضعية.
  • يجب زيارة أطباء الأمراض الجلدية والتجميل لتقييم تلك الندب إكلينيكيا، ومعرفة سمك الجلد ودرجة الانخفاض أو الارتفاع به، بالإضافة لتحديد مكان الندب وشكلها وحجمها بدقة؛ وذلك لشرح سبل العلاج المتاحة وأنصحك بمناقشة الطبيب المعالج في كل تفاصيل العلاج المقترح ومدى فائدته.