يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة كلف الوجه بالليزر ، و تجربتي في ازالة الكلف بالليزر ، و أسعار إزالة الكلف بالليزر ، و افضل جهاز ليزر لازالة النمش ، و علاج الكلف بالاعشاب مجرب ، و علاج الكلف طبيا، الكلف يعد إحدى اضطرابات التصبغ الشائعة الذي عادةً ما يتسبب بظهور بعض البقع البنية أو الرمادية على الجلد خاصةً في منطقة الوجه، وأما بالنسبة إلى طرق علاجه وإزالته فهي متعددة، وسنذكر إحداها في المقال الاتي وهي إازالة كلف الوجه بالليزر ، فتابعونا.

ازالة كلف الوجه بالليزر

إن اختيار طريقة علاج الكلف بالليزر خيار مثالي وتعتبر من الطرق الفعالة للتخلص من الكلف وذلك لمميزاتها التي سنذكرها لكِ فيما يلي :

ازالة كلف الوجه بالليزر
ازالة كلف الوجه بالليزر
  • ليزر التقشير الجزئي : يعمل هذا النوع من الليزر على إحداث ثقوب مجهرية في جلدك، لتحفيز نمو خلايا جلدية صحية وجديدة، وقد تشعرين ببعض الوخز عند تطبيقه.
  • ليزر PICO Sure: يحول هذا الليزر الطاقة إلى ضغط عوضًا عن الحرارة، ويعمل على علاج الكلف تحت الجلد بسرعة، ولكنك قد تشعرين ببعض الألم عند تطبيقه على الجلد.
  • ليزر Q-Switch : يعمل هذا الليزر على إيصال الطاقة إلى بشرتك التي تكسر الميلانين إلى أجزاء أصغر ثم يقوم الجسم بإزالتها، ويستخدم هذا الليزر في تبييض شعرك عن طريق مهاجمة الميلانين الموجودة في جريبات الأشعار.
  • ليزر الضوء النبضي المكثف IPL: يستخدم هذا الليزر أضواء متعددة أطوال الموجة، لاستهداف ألوان معينة في بشرتك، ولكنه قد يؤدي إلى تفاقم الكلف لدى بعض الأشخاص ولذلك من المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل البدء باستخدامه.

قد يهمك :

تجربتي في ازالة الكلف بالليزر

تحكي بعض السيدات عن تجربتها في إزالة الكلف بالليزر الرائعة ، إليكم بعضا من هذه التجارب :

التجربة الاولى :

كانت لي لي تجربة مع النمش ومحاولة الذهاب إلى عيادة الطبيب لوصفه لي كريمات أو وصفة لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والكلف, وحاولت تطبيق وصفات من على منصة يوتيوب و لكن دون جدوى حتى أرشدني شخص وقال لي هذه تجربتى للبشرة و الشعر, وكانت طريقة التحضير عبارة عن تبخير البشرة من بخار البابونج بعد الغلي في الماء, وبعدها فرك بشرتي بقطعة قماش نظيفة ومعقمة, وكانت المفاجئة في شد الجلد وازالة نمش وجهي وعرفت عند ذلك أن فوائد مغلي بابونج كتبخير أفضل من جهاز للتنظيف, هل عرفتو تجربتي في ازالة النمش .

التجربة الثانية :

يسعى كثير من بنات اليوم إلى تقشير الجسم وتخلصه من الهالات السمراء تحت العين والحصول على صفاء في الوجه في أيام سريعة والحل سهل مع وجود زيوت البابونج وتبخيرت الكاموميل الطبية للغاية التي عليك تجربتها فأنا جربت منه أسبوع وحصلت على تفتيح وأفضل فرصة لتبييض الوجة, وتخلصك من التجاعيدالتي تأخذ لها السيدات الكريمات الثمينة ثم تحمي بشرتكي من أعراض الشيخوخة وتجربتي أظهرت النتائج في أماكن متعددة, وكما تفضل البنات عمل هذا الشيئ دون أبقاء علامات واثارها الجانبية, وهاذي تجربتي في إزالة النمش.

أسعار إزالة الكلف بالليزر

يختلف سعر علاج الكلف بالليزر طبقا لنوع الجهاز المستخدم، كلما كان الجهاز أحدث كانت التكلفة أكبر، كما يختلف باختلاف عدد الجلسات التي تحتاجين إليها، ويختلف أيضًا باختلاف البلد التي يجرى فيها علاج الكلف بالليزر، ومستوى العيادة التي سيجرى فيها إزالة الكلف بالليزر.

أسعار إزالة الكلف بالليزر
أسعار إزالة الكلف بالليزر
  • في مصر تبدأ جلسة إزالة الكلف من 1500 جنيه مصري، وهو ما يعتبر قليلًا جدًا مقارنة بالدول الأخرى.
  • في أمريكا وأوروبا يتراوح سعر الجلسة من 500 ـ 2500 دولار، طبقًا للجهاز المستخدم، والمنطقة المراد إزالة الكلف منها.
  • ارتفاع تكلفة الخدمات الصحية والتجميلية عموماً، تتراوح بين 150 إلى 250 دولاراً للجلسة الواحدة، وتقل لتصل إلى أقل من 100 دولار في دول مثل مصر والمغرب.
  • تتراوح أسعار جلسات الليزر لإزالة الكلف في أمريكا من 200 إلى 300 دولاراً للجلسة وتقل التكلفة في بعض الدول مثل المملكة المتحدة أما بالنسبة لدول الشرق الأوسط فنجد أعلى تكلفة دائماً في منطقة الخليج لارتفاع دخل الفرد.

افضل جهاز ليزر لازالة النمش

توجد هناك مجموعة أنواع أجهزة ليزر لازالة النمش، وتتلخص فيما يلي افضل جهاز ليزر لازالة النمش :

افضل جهاز ليزر لازالة النمش
افضل جهاز ليزر لازالة النمش
  • الكيو سويتشد ليزر “1064 Q-Switched Nd YAG”: في دراسة أُجريت عام 2015 على عدد من المصابين بالنمش، وُجد أن أكثر من 63% منهم وجدوا تحسنًا ملحوظًا في النمش الموجود في بشرتهم بعد استخدامهم للكيو سويتشد ليزر، إذ تحسن أكثر من 50% من هذه البقع بعد جلسة واحدة من الليزر.
  • جهاز ليزر “ALT “Alex Travoltage-Candela Co America”: في دراسة أُجريت عام 2019 على 30 مصاب بالنمش، وُجد أن بعد جلستين من العلاج بهذا النوع من الليزر، أكثر من 63% من المرضى كانت نتائجهم بين جيدة جدًا وجيدة، ونحو 27% كان هناك تحسن ملحوظ في لون البقع، ونحو 7% من المرضى ظهرت لديهم بقع أغمق، وهذا وارد في كل أنواع العلاج بالليزر أن بعض المرضى لا يستجيبون للعلاج به وتكون نتائج العلاج غير مرضية لهم.

علاج الكلف بالاعشاب مجرب

العلاج العشبي للنمش فعال في حال كان النمش فاتح اللون وخفيف وفي بداية ظهوره وفي حال المداومة في استعمالها، فالأعشاب لا تعطي نتائج فورية من أول استخدام لها وإنما تحتاج إلى وقت، وهنا نقدم أهم الأعشاب التي تساعد في إزالة النمش من الجلد:

  • علاج النمش بالليمون: الليمون يحسن نسيج الجلد ويعالج المشاكل الجلدية كما أن خصائصه الحمضية تساعد في تفتيح بقع الجلد حيث يمكن تطبيق الليمون من خلال تمرير عصير نصف ليمون على البشرة مكان النمش باستخدام قطنة وتركها مدة نصف ساعة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، كرري هذه العملية يومياً وستلاحظين التحسن خلال مدة شهر.
  • ماء الورد يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والحفاظ على البشرة بلونها. طريقة الاستخدام : يوضع ماء الورد على القطنة ويتم تمشيتها على البشره وتترك على الوجه لتجف وتكرر مرتين يوميا.
  • علاج النمش بالكركم : الكركم عشبة عرفت منذ القديم في خصائصها العلاجية لمعظم المشاكل الجلدية فهو يساعد في تحسين صحة الجلد وإضفاء التوهج والنضارة عليه، كما أنه يساعد في التخفيف من النمش لاحتوائه على مضادات الأكسدة وعنصر الكركمين الذي يعمل على تفتيح البشرة ويمكن صنع كريم من الكركم لعلاج النمش.
  • بإضافة ملعقة من الكركم إلى ملعقة من الحليب وتكوين عجينة لينة توضع على مناطق النمش لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ ولا ينصح بترك الكركم على البشرة لمدة أطول لأنه يصبغ على البشرة ويصعب إزالته.
  • الرمان يحتوي على عناصر مفيدة للبشرة وتبيض البشرة وإزالة التصبغات. طريقة الاستخدام : يتم عصر الرمان ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ويغسل بعدها ويتم الاستخدام لمدة أشهر.
  • خل التفاح يساعد على تقليل تصبغات البشرة ويحتوي على خصائص التفتيح وفيه مواد قابضه تساعد الجلد على استعادة لونه و طريقة التحضير والاستخدام : خلط كمية متساوية من الخل والماء ويتم غسل الوجه به ويترك لمدة 3 دقائق ثم يغسل ويستخدم مرتين يوميا.

علاج الكلف طبيا

إذا كنت ترغب في علاج الكلف طبيا، فإليك أهم الطرق التي قد تساعدك على التخلص منه :

علاج الكلف طبيا
علاج الكلف طبيا
  • العلاج بالبرودة الشديدة وذلك باستعمال البرودة الشديدة على شكل النيتروجين السائل لتجميد وتدمير الخلايا غير الطبيعية، وهذه الطريقة في علاج النمش تعد بشكل عام امنه، ونادرًا ما تسبب الندوب.
  • علاج الكلف بالأدوية كريم الهيدروكينون والواقي من أشعة الشّمس: يستخدم كريم الهيدروكينون لتفتيح البقع الداكنة على البشرة ومنها بقع الكلف، حيث إنّه يحتوي على واقٍ من أشعة الشّمس للمساعدة في علاج ومنع البقع من العودة عند التّعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، والتي تؤدي إلى تغيّرٍ في لون البشرة.
  • ومن الأفضل إختبار الكريم على جزءٍ صغيرٍ من الجلد قبل البدء باستخدامه لتجنب حدوث الحساسيّة، ومن الواجب أيضاً استشارة الطبيب قبل تطبيق أي نوعٍ من هذه الأدوية؛ إذ من الممكن أن تصبح الحالة أسوء عند استخدامها بالطريقة الخاطئة.