يقدم لكم موقع إقرأ أقوى طريقة ازالة فضلات الطيور من السيارة ، و طريقة إزالة فضلات الطيور من السيارة ، و هل التلميع يزيل آثار فضلات الطيور ، فضلات الطيور مشكلة لا يستهان بها خاصة في فصل الصيف ، إذ يمكن لروث الطيور التي لم تتم إزالتها بشكل صحيح من سطح السيارة أن تحترق نتيجة حرارة الشمس وتتلف الطلاء. لذلك يجب إزالتها بسرعة ويقال إن بعض ألوان السيارات تجذب الطيور فالسيارات الحمراء هي الأكثر تضررا من فضلات الطيور و سنوضح في المقال التالي أقوى طرق ازالة فضلات الطيور من السيارة .

ازالة فضلات الطيور من السيارة

بقاء فضلات الطيور لبعض الوقت قد يترتب عليه مشاكل وأضرار لا يمكن إصلاحها فيمايلي بعض الطرق البسيطة ليتم ازالة فضلات الطيور من السيارة .

ازالة فضلات الطيور من السيارة
ازالة فضلات الطيور من السيارة

الطريقة الاولى :

رذاذ زيت التشحيم: يستخدم رذاذ زيت التشحيم في عدد لا يحصى من الاستخدامات المحتملة، من بينها تنظيف فضلات الطيور ويمكن رش السائل على البقع للتخلص منها في 30 ثانية فقط تحتاج بعد ذلك إلى إزالة الفضلات بقطعة قماش أو إسفنجة مبللة بدلاً من شطفها بخرطوم الماء.

الطريقة الثانية :

المياه الفوارة: تزيل المياه الفوارة، المعروفة أيضًا باسم المياه الغازية، فضلات الطيور عن طريق تفتيتها. يجب أن تتحلل الفضلات المجففة بعد 30 ثانية فقط، قبل مسحها بقطعة قماش مبللة.

الطريقة الثالثة :

صودا الخبز: صودا الخبز الذي يستخدم في العديد من عمليات التنظيف مفيد أيضاً في التخلص من فضلات الطيور كل ما عليك فعله هو خلط أربع ملاعق كبيرة من المسحوق مع ربع جالون من الماء الساخن في زجاجة رذاذ، ورش المحلول على مكان الفضلات على السيارة وبعد الرش، اترك المحلول لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل شطفه بمزيد من الماء.

قد يهمك :

طريقة إزالة فضلات الطيور من السيارة

قد تتعرض سيارتك لفضلات الطيور بسبب إيقافها لفترة طويلة أسفل شجرة الأمر الذي يفسد طلاء السيارة لذلك ينصح خبراء السيارات بإزالتها في نفس اليوم حتى لا تلحق ضرر بالسيارة، وحدد الخبراء أفضل طريقة لإزالة الفضلات وهي :

  • النقع يعتبر ضروريا جدا حتى عندما تريد غسل السيارة لأن الرذاذ والماء والفرشاة لاتزيل البقع الصلبة وقد يسبب ذلك خدوشا قبيحة على الطلاء.
  • يجب نقع الأسطح الملوثة بفضلات الطيور بالماء الفاتر ، أما في الأماكن المائلة كالباب الجانبي مثلا يمكنك أن تستعين بقطعة قماش مبللة .
  • يجب عدم فرك بقايا فضلات الطيور الجافة على السيارة مباشرة لأن المواد الصلبة قد تسبب خدوشا في الطلاء.
  • التنظيف باستخدام اسفنجة ناعمة أو بقطعة قماش مبللة.
  • تختبر شركات السيارات جودة الطلاء مع فضلات اصطناعية للطيور يتم تطويرها في المختبر بحيث تتوافق أحماضها مع البقايا المختلفة لمعظم أنواع الطيور.
  • كما يتم تسخين الألواح حتى 60 درجة وهذا أمر مهم لأن الطلاء على سيارة متوقفة في الشمس يتمدد بسبب الحرارة وينكمش مرة أخرى عندما يبرد وبذلك تلتصق الأوساخ بما في ذلك فضلات الطيور .

هل التلميع يزيل آثار فضلات الطيور

هل التلميع يزيل آثار فضلات الطيور
هل التلميع يزيل آثار فضلات الطيور
  • رغم اختلاف مكونات فضلات الطيور فإن تأثيرها واحد، فهي جميعا تتسبب في تآكل الطلاء وتحدث به بعض الأضرار المستديمة، لذا يجب إزالة فضلات الطيور العالقة بالطلاء تماما وعدم الاكتفاء بمسحها.
  • أما إذا جفت هذه الفضلات فيجب عدم مسحها أو محاولة خدشها، إذ إن ذلك قد يتسبب في إلحاق مزيد من الأضرار بالطلاء.
  • كما يجب عدم إيقاف السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة، لأن درجات الحرارة العالية قد تؤدي إلى حفر هذه الفضلات في جسم السيارة.
  • وينصح نادي السيارات الألماني، بتفكيك البقعة عن طريق مسحها بقماشة رطبة، والتعامل مع الاتساخات الخشنة بحذر حتى لا تحدث خدوش في جسد السيارة. وفي أغلب الحالات، يفقد السطح طيقة الشمع عند استعمال مزيل بقايا الحشرات، فيجب معالجة الأمر بتزويد المكان بطبقة جديدة من الشمع.
  • و سائل WD40 تحتاج إلى وضع القليل من التركيـ.ـبة على البقعة الجافة وبعد بضع دقائق ، قم بإزالتها بقطعة قماش مبللة يمكنك أيضًا استـخدام مطهر لن يترك هذا المنتج علامات وسيساعد بشكل فعال في التخلص من فضـلات الطيور.
  • إذا كان التلوث قد تصلب تمامًا ، فمن الأفضل الاتصال بخدمة غسيل سيارات متخصصة و في مـعظم الحالات ، يقوم المتخصصون بإزالة التلوث بسرعة عن طـ.ـريق اختيار تركيبة فعالة.
  • إذا لم يكن التأثير الكيميائي للفضلات مع سـطح الطلاء والورنيش بدون أثر ، فلا يمكن القضاء على الخلل إلا عن طريق الغسل والتلميع.