يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة ظفر العين بالليزر ، و كيفية إخراج الظفر من العين ، و ماء الورد لعلاج ظفر العين ، و علاج ظفر العين بزيت الزيتون ، و بعد عملية إزالة ظفر العين ، و نصائح بعد عملية ظفر العين ، ظفرة العين هي نسيج وردي اللون على قرنية العين ، ينمو هذا النسيج عادة على زاوية العين بالقرب من الأنف وفي المراحل المبكرة والخفيفة، يكون المرض أبيض اللون ومن الصعب رؤيته ولكن إذا لم يتم علاجه، يصبح هذا النسيج أكبر ويتغير لونه إلى الوردي مع زيادة الأوعية الدموية ، و في الحالات المتقدمة يمكن أن تؤثر على بصر الشخص المصاب ويسبب عدم وضوح البصر وضعف قوة البصر ، لذا تابعوا معنا المقال التالي للتعرف هل يمكن ازالة ظفر العين بالليزر ؟

ازالة ظفر العين بالليزر

مع التقدم العلمي في المجال الطبي هناك العديد من العمليات الجراحية التي أصبح تنفيذها أسهل مما يتخيل الإنسان ولكن هنا في حالة الإصابة بظفر العين هل يمكن ازالة ظفر العين بالليزر .

ازالة ظفر العين بالليزر
ازالة ظفر العين بالليزر
  • لا يمكن إجراء عملية إزالة ظفر العين باستخدام الليزر ، يلجأ الأطباء إلى إجراء عملية إزالة ظفر العين بالطريقة الجراحية التقليدية بشكل متقن وذلك لضمان نتائجها أكثر من إجراء العملية باستخدام الليزر.
  • تتم عملية إزالة ظفر العين بسهولة باستخدام المخدر الموضعي حتى يمكن للطبيب إزالة التجمع الدموي الموجود بالعين.
  • لا يحتاج المريض للبقاء في المستشفى بعد إجراء العملية حيث يمكنه العدوة للمنزل في نفس اليوم وأيضًا يمكنه العودة لممارسة حياته الطبيعية والرجوع للعمل والدراسة خلال أسبوع من إجراء العملية.
  • هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى الخضوع لجلسات الإشعاع وذلك للوقاية من الإصابة بظفر العين مرة أخرى.

قد يهمك :

كيفية إخراج الظفر من العين

عادة لا يتطلب ظفر العين أي علاج، إلا إذا ما تطورت الحالة إلى حد أصبحت معه تعيق رؤية المصاب وتتسبب له بانزعاج لا يحتمل، وهذه هي الحلول العلاجية المحتملة:

  • استخدام النظارة الشمسية الأصلية التي تحمي العين حماية كاملة من الأشعة الشمسية و استخدام النظارات والعدسات الطبية بالدرجات المقررة من قبل الأخصائي وعدم الاستهترار في ارتدائها.
  • التقليل من التعرض المباشر للأشعة الشمسية وخاصة في وقت الظهيرة و استخدام القبعات الصيفية للحماية من الأشعة الشمسية عند الحاجة.
  • الحفاظ على النظافة بشكل عام، وعلى نظافة الوجه والعين بشكل خاص.
  • تغسيل العينين بماء بارد عند الشعور بتهيج فيهما و تجنب التعرض للغبار والأتربة و استخدام قطرات مرطبة في حال جفاف العين.

ماء الورد لعلاج ظفر العين

يستخدم ماء الورد في صناعة الكثير من أنواع العطور المستخدمة للجسم والمستخدمة في تعطير القماش وذلك لامتلاكه رائحة جميلة ، يتم وضعه أحيانًا مع ماء الاستحمام لزيادة نعومة الجسم.

ماء الورد لعلاج ظفر العين
ماء الورد لعلاج ظفر العين
  • يسهم ماء الورد في التخفيف من الداوئر المظلمة أو الهالات السوداء العنيدة التي قد تنتج عن طريق استخدام أجهزة الحاسوب لمدة طويلة، الأمر الذي يسبب تهيج العين وظهور هذه الهالات السوداء.
  • بالتالي يستخدَم ماء الورد عند خلط ملعقتين من الحليب البارد بملعقتين من ماء الورد، ووضع الخليط تحت العينين باستخدام قطعة من القطن، وترك المزيج على الهالات السوداء من 20 لـ 25 دقيقة، ومن ثم شطفها بالماء البارد.
  • كما يجب تكرار العملية يوميًا للحصول على النتائج المَرجُوّة، وغسل العينين بماء الورد يعين على التخلص من الإجهاد وإزالة الغبار عنها؛ ذلك من خلال خلط ماء الورد بالماء، وغسل العينين قبل النوم، والضغط على العينين قليلًا من أجل إزالة الأوساخ عنهما.

علاج ظفر العين بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت المفيدة في علاج جفاف العين، وذلك من خلال وضع وصفات زيت الزيتون للعين التي تتكون من الآتي :

  • الطريقة الاولى : نحضر فنجان من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من الكركم، ومعلقتين من العدس المجروش، ونصف كوب من زيت الزيتون، معلقتين من زيت اللوز يتم خلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد حتى تمام التجانس، وسوف نرى الخليط مثل العجين، فنقوم بأخذ القليل من هذا الخليط ووضعه على العين لمدة ساعتين على الأقل. تكرر هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • الطريقة الثانية : استخدام زيت الزيتون كقطرة للعين صباحاً ومساءً لعلاج العين المرهقة. خلط زيت الزيتون مع كحل الأثمد لعلاج جفاف العين.
  • الطريقة الثالثة : في المساء يجب وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على طرف أصبعك، ثمّ دلّك بلطف على مختلف الأجزاء الخارجية للعين، فهو يوفّر الرطوبة ويخفف الورم و الاحمرار ، استخدام زيت الزيتون كقطرة للعين صباحاً ومساءً لعلاج العين المرهقة و يعتبر خلط زيت الزيتون مع كحل الأثمد لعلاج جفاف العين.

بعد عملية إزالة ظفر العين

أثناء التعافي، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في الأسبوعين الأولين بعد الجراحة والتي ستساعد في وقت التعافي :

بعد عملية إزالة ظفر العين
بعد عملية إزالة ظفر العين
  • حدوث الآلام الشديدة نسبيا في غضون الـ 24 ساعة الأولى بعد الجراحة هو أمر طبيعي ويتطلب مسكنات الألم المأكولة.
  • ومن الممكن مشاهدة تورم الجفن وصعوبة تحرك العين في الأيام القليلة الأولى بعد العملية الجراحية.
  • لمس العيون ومسحها غير مسموح خلال الأسبوع الأول بعد العملية الجراحية.
  • يجوز القيام بالتنظيف الشخصي والاستحمام من اليوم الثالث.
  • ومن الضروري استخدام قطرة الدموع الاصطناعية والستيرويد بصورة مستمرة لمدة 3 أشهر واستخدام قطرة المضادات الحيوية لمدة أسبوع واحد.
  • يوصى بحماية العيون بالنظارة الشمسية وعدم الحضور في المناطق الملئية بالغبار لمنع عودة المرض وأعراضه.

نصائح بعد عملية ظفر العين

لابد أن نتعرف على طرق الحماية من ظفرة العين، حيث تستطيع حماية نفسك من الإصابة بظفر العين عن طريق نصائح بعد عملية ظفر العين :

  • ارتد واقيًا على العين أثناء النوم. هناك بعض الحالات التي ينصح فيها الطبيب بارتداء واقٍ على العين أثناء النوم لعدة أيام بعد الجراحة، وذلك لمنع فرك العين أو الضغط عليها أثناء النوم.
  • قم بحماية عينيك من ضوء الشمس المباشر. لن تتمكن عينك من التأقلم مع الضوء بسرعة بعد العملية الجراحية، وقد يؤدي التعرّض للأضواء البرّاقة إلى حساسية شديدة تجاه الضوء وألم في العين بسبب هذا الخلل، قم بحماية عينيك من أي شيء قد يؤدي إلى إرهاقهما.
  • تجنب الغبار والدخان تعامل مع المحسسات السابقة على أنها من مسببات العدوى لمدة أسبوع على الأقل بعد الجراحة ارتد نظارات واقية إن كان هناك احتمال لوصول الغبار إلى العينين، ويجب على المدخنين محاولة الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوع على الأقل وارتداء نظارات واقية وتجنّب الدخان على قدر الإمكان عند التعرّض له.
  • لا تفرك عينيك يمكن أن تشعر بحكّة في العين بعد الجراحة، ويغريك ذلك لحكّها. قد يؤدي حكّ العين إلى التأثير على الجراح الدقيقة وعلى سطح العين، وقد يؤدي أيضًا إلى انتقال البكتيريا من يديك إلى عينك.
  • عدل روتين غسل وجهك. استخدم منشفة مبللة وامسح وجهك بضغط خفيف عوضًا عن رش الماء على الوجه لغسله قد يكون الاستحمام صعبًا بعد الخضوع لعملية جراحية حيث أنه ينبغي تجنّب وصول قطرات الماء الصغيرة إلى العين وقد يكون الأسهل هو الاستحمام بسرعة في ماء يصل إلى رقبتك فقط لحين الحصول على إذن الطبيب لغسل شعرك، أمِل رأسك إلى الخلف حتى يبتل شعرك ويبقى وجهك جافًا.
  • تجنب استخدام منتجات التجميل حول العينين يجب تجنب وضع أي مواد غريبة على الجلد حول العينين حتى يأذن لك الطبيب بذلك ، يتضمن ذلك مساحيق التجميل في حالة النساء، وكذلك الزيوت واللوشن التي قد تستخدم بانتظام على الوجه حيث أن تحسّس العين بسبب هذه المنتجات قد يتطوّر ليتحول إلى عدوى قد تهدد صحة العين.