يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة دهون الظهر ، و تجربتي مع دهون الظهر ، و أسباب دهون الظهر ، و أفضل مشروب لحرق دهون الظهر ، و تمارين لازالة دهون الظهر ، و أفضل حل للزوائد الظهر ، يمكن أن تتكدس الدهون في أي منطقة بالجسم، مثل البطن أو الفخذين أو الذراعين وحتى الظهر، وهو ما يشكل مظهراً مزعجاً وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق التخلص و ازالة دهون الظهر فتابعونا.

ازالة دهون الظهر

دهون منطقة الظهر أصعب منطقة تتراكم فيها دهون الجسم ومن الصعب التخلص منها عند محاولة إنقاص وزنك، ومن سوء الحظ أنه لا يمكنك عمل علاج موضعي لمنطقة بعينها في جسدك ، لذا إليكم بعض الطرق المساعدة على ازالة دهون الظهر .

ازالة دهون الظهر
ازالة دهون الظهر
  • ممارسة اليوغا إذ تعتبر اليوغا من التمارين التي تحسن ضخ الدم إلى كافة خلايا الجسم، مما يمنع تكون الخلايا الدهنية في البطن والظهر والأرداف.
  • ممارسة الأنشطة البدنية: هناك بعض التمارين الخاصة بمنطقة الظهر تحرق الدهون في الجسم؛ مثل: تمرين الرفع مع الدفع الذي يؤثر على عضلات الظهر، وأعلى الذراعين، وتمرين الضغط؛ أي الدفع مع الرفع، وتمرين التجديف بالاعتماد على آلة التجديف.
  • وكذلك تمرين التجديف مع رفع الأثقال، والتمرن على دراجة الجزء العلوي من الجسم، ويفضل القيام بهذه التمارين ثلاث مرات أسبوعياً، فأي تمرين يركز على عضلات الظهر والعضلات الخاصة بالقلب تحرق السعرات الحرارية والدهون بشكل فعال.
  • تناول الطعام الصحي وذلك بتجنب تناول الأطعمة الدسمة، والحلويات، والإقبال على تناول السلطات، والطعام الصحي الخالي من الدهون.

قد يهمك :

تجربتي مع دهون الظهر

تعتبر دهون الظهر من أكثر الأشياء التي تؤرق العديد من الأشخاص سواء أكانوا رجالًا أم نساء، حيث أنها تعطي شكلًا غير مرغوبًا بالمرة للمرأة وكذلك تؤثر على العديد من الحركات والأنشطة المختلفة للجسم، و فيما يلي بعض تجارب الاشخاص مع دهون الظهر.

تجربتي مع دهون الظهر
تجربتي مع دهون الظهر

التجربة الاولى :

تحكي شاروليت 27 عاماً من ولاية مونتانا عن تجربتها مع عملية إذابة دهون الظهر فتقول: لطالما كنت أعاني من مظهر الدهون الموضعية في الظهر أثناء نظري إلى المرآة، وهو ما أثر كثيراً على حالتي النفسية، وخاصة وأني لازلت في مقتبل العمر، وهو ما وضع أمامي الكثير من القيود في ممارسة الأنشطة الاجتماعية وتكوين الصداقات. إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بالذهاب إلى أحد أطباء جراحة التجميل المعروفين في مدينة ميسولا المجاورة لنا، وبالفعل قمت بالذهاب لاستشارة الطبيب الذي أشار علي بإمكانية إذابة دهون الظهر نهائياً من خلال تقنية الفيزر، بأعلى درجات الأمان والدقة.

التجربة الثانية :

تحكي أميليا، 44 عاماً، من ولاية نيفادا عن تجربتها مع شفط دهون الظهر فتقول: قبل 3 أعوام قررت إجراء عملية شفط دهون الظهر، نتيجة معاناتي من السمنة المفرطة وتراكم الدهون الموضعية والذي مثل لي إحراجاً شديداً، وخاصةً مع تقدمي في العمر. اتجهت إلى الطبيب ليام الذي قرر إجراء العملية لي جراحياً، بعد أن أعطاني فكرةً جيدة عن النتائج الإيجابية والفعالة التي تنطوي عليها الجراحة، وبالفعل تم تحديد موعد العملية وإجرائها في اليوم المحدد، ولكن النتائج لم تكن كما توقعنا.

أسباب دهون الظهر

من المناطق المتعبة في جسم الانسان، حين تحاول التخلص من الدهون فيها، منطقة الظهر، فتلك المنطقة تحديدا نادرا ما توجد فيها دهون زائدة، ولكن إذا وجدت كان من الصعب التخلص منها، وتظهر بجانبي الجسم بشكل مقزز، وفيما يلي عدة أسباب تجعلنا نقول أنه من الصعب التخلص من تلك الدهون:

  • العادات الغذائية الخاطئة: تعد العادات الغذائية الخاطئة أبرز اسباب تجمع دهون في الظهر، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية المرتفعة تزيد من نسبة الدهون، بالإضافة إلى الأطعمة مرتفعة الصوديوم والتي يمكن أن تسبب التهاب وانتفاخ الجسم، وينطبق هذا على أي منطقة بالجسم.
  • ارتداء حمالة صدر غير مناسبة: سبب شائع لظهور دهون الظهر عند النساء، وهو ارتداء حمالة صدر ضيقة تسبب ضغط على الظهر مما يؤدي إلى ظهور خطوط وكتل دهنية في هذه المنطقة، وخاصةً مع استمرار ارتداء حمالات الصدر الضيقة.
  • قلة ممارسة الأنشطة: يتسبب الجلوس لفترات طويلة وقلة النشاط البدني في تراكم الدهون في مختلف أجزاء الجسم ومنها الظهر، حيث يحتاج الجسم إلى الحركة حتى يتمكن من الحرق، وفي حالة انخفاض مستويات النشاط، يعاني الجسم من انخفاض التمثيل الغذائي وتراكم الدهون بشكل تدريجي، ولذلك تعتبر من أبرز أسباب دهون الظهر للرجال والنساء.

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

عادة ما يكون الريجيم قاسياً على من يتبعونه، ويبحث البعض عن طرق مثالية لحرق الدهون دون اتباع نظام لإنقاص الوزن ويمكن اللجوء لتناول مشروبات لحرق الدهون بالجسم دون اتباع رجيم لخسارة الوزن، وفيما يلي أفضل مشروب لحرق دهون الظهر :

  • الشاي الأخضر أفضل مشروب لحرق دهون الظهر مثل عصير التوت البري ، الشاي الأخضر غني جدًا بمضادات الأكسدة من المعروف أنه يساعد العديد من أخصائيو الحميات على فقدان الدهون بشكل أسرع من المعتاد عند تناوله 2-3 مرات في اليوم لا يزيل الشاي الأخضر الدهون لدمج المزيد من الشاي الأخضر في نظامك الغذائي ، حيث انه أفضل مشروب لحرق دهون الظهر.
  • الزنجبيل أفضل مشروب لحرق دهون الظهر الزنجبيل من التوابل الحريفة التي تضاعف من درجة حرارة الجسم، ما يساعد على حرق دهون الجسم، بما فيها دهون الظهر. إلى ذلك، يمنع شاي الزنجبيل إنتاج هرمون الكورتيزول Cortisol المتسبب في زيادة الوزن.
  • الماء أفضل مشروب لحرق دهون الظهر الماء من أفضل المشروبات التي تساعد في عملية حرق دهون الجسم ، من بينها دهون الظهر، فهو خالٍ من أي سعرات حرارية، يمنح شعوراً بالامتلاء، ما يقلل من كمية الأطعمة المتناولة، هذا ناهيك عن أن يطهر الجسم من السموم. يوصى بتناول ليترين أو أكثر من الماء على مدار اليوم.
  • مشروب الكمون من المشروبات المهمة التي يجب عليك تناولها لحرق الدهون الزائدة بالجسم، وهذا لأنه منخفض السعرات الحرارية ويعزز عملية الأيض، فضلاً عن أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم. – عليك بوضع ملعقة كبيرة من الكمون مع كوب من الماء ويتم رفعه على النار حتى الغليان لمدة 5 دقائق، يصفى ويتم تحليته بالعسل ويتناول مرة واحدة يومياً.

تمارين لازالة دهون الظهر

تتوفر العديد من التمارين الرياضية لدهون الظهر التي تعمل على تذويبها والتي يمكن ممارستها بسهولة في المنزل ولهذا يكفي تعلم الخطوات التي تساعد على ذلك وتطبيق التعليمات بدقة من اجل الحصول على النتيجة المطلوبة كما يمكن الاستفادة اكثر من افضل تمارين لازالة دهون الظهر.

تمارين لازالة دهون الظهر
تمارين لازالة دهون الظهر

التمرين الاول :

تمرين تمديد الظهر يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال اتّباع الخطوات الآتية: الاستلقاء على البطن. مدّ اليدين إلى الجانبين، مع ملامسة راحة اليدين للأفخاذ ، الحفاظ على الساقين جنباً إلى جنب ، أخذ نفس عميق، مع رفع الجزء العلوي من الجسم للأعلى، مع الحفاظ على ملامسة الأقدام للأرض. خفض الجزء العلوي من الجسم للأسفل، مع إخراج النفس، والعودة لوضعية البداية. تكرار التمرين 6-8 مرات.

التمرين الثاني :

تمرين سوبرمان يُركز تمرين سوبرمان على عضلات الظهر، وتقوية العضلات الداعمة للعمود الفقري، ومن الممكن ممارسة هذا التمرين عن طريق اتّباع الخطوات الآتية : الاستلقاء على حصيرة التمرين، بحيث يكون اتجاه الرأس للأسفل مد اليدين لفوق الرأس رفع الجسم للأعلى باستخدام اليد اليمنى والساق اليسرى مدةً تتراوح بين 1-5 ثوان، ثم إنزال الجسم للأسفل رفع الجسم للأعلى باستخدام اليد اليسرى والساق اليمنى مدةً تتراوح بين 1-5 ثوان، ثم إنزال الجسم للأسفل تكرار التمرين.

التمرين الثالث :

الركض التداول في الهرولة لبعض الفترات الأصعب والأكثر سرعة، والمعروفة أيضاً باسم التدريب الفصلي العالي الكثافة HIT، وهو نوع من التدريب يحافظ على معدل ضربات القلب ويحرق المزيد من الدهون في وقت أقل الطريقة التي تعمل بها هي أن تدفع جسمك إلى أقصى حد لمدة 20 إلى 30 ثانية من الركض، ثم تستريح أو تفعل جولة أقل كثافة من هذا التمرين لمرة واحدة إلى مرتين، ثم تستمر في تكرار هذا النمط لمدة 20 دقيقة.

التمرين الرابع :

الدراجة الهوائية حتى لو لم يكن لديك دراجة، فلا يزال بإمكانك القيام بهذا التمرين استلق على السجادة أو على الأرض وضع يديك إما خلف رأسك أو بجوارك كما تفعل في الجرش ثم ارفع كلتا الساقين عن الأرض وقم بثنيهما عند الركبتين بعد ذلك اجلب الركبة اليمنى بالقرب من الصدر، مع إبقاء الساق اليسرى في الخارج وبدل ثني الركبتين كما لو كنت تستخدم دراجة هوائية.

أفضل حل للزوائد الظهر

حتى تتخلص من دهون الظهر، يمكن القيام ببعض الخطوات، ومنها الاتي :

أفضل حل للزوائد الظهر
أفضل حل للزوائد الظهر
  • التجديف والملاكمة تُساعد تمارين التجديف والملاكمة باستخدام كيس على انقباض عضلات الظهر وحرق الدهون خاصةً في منطقة الظهر، كما يُمكن ممارسة تمارين التجديف على آلة التجديف الموجودة في الصالات الرياضية.
  • الإجراءات الطبية يوجد العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية التي تستهدف منطقة الظهر من أجل التخلص من الشحوم، وتشمل هذه الطرق عملية شفط الدهون، وعملية تحلل الدهون بالليزر، وتقنية نحت الجسم ، وتقنية ألترا شيب.
  • تلعب الملابس دوراً في الحد من ظاهرة دون الظهر، فاختيار الملابس المناسبة عامل ضروري يساعد في التخلص من هذه التراكمات، ويمكن استبدال الملابس الضيقة بأخرى واسعة، والأنواع المصنعة من الأقمشة التي لا تحتوي على المطاط أفضل.
  • كما يمكن ارتداء بعض البديهيات الضاغطة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير في تخفيف مظهر هذه الدهون وتلم الجسم بشكل أفضل، وتعمل على منع ظهور ترهلات إضافية، ويعطي إحساساً بالثقة في النفس.
  • ويتوفر بعض الوصفات الطبيعية الأخرى التي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية في علاج تراكمات دهون الظهر، ومنها استخدام الشعير عن طريق غلي كيلو من الشعير في حوالي 4 لترات من الماء، إلى أن يصل الماء إلى نصف الكمية، ثم يترك ليبرد ويتم تناول كوب منه قبل كل وجبة من الثلاث وجبات الأساسية.
  • ويفيد الكاري أيضا في هذه المشكلة، عن طريق إضافة ملعقة واحدة من مطحون الكاري إلى كوب من اللبن، ويتم تناوله كل يوم قبل الذهاب إلى النوم، لأنه سوف يعمل على إذابة دهون الظهر والبطن بصورة فعالة.