يقدم لكم موقع إقرأ طريقة ازالة حساب فيس بوك نهائي ، و حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل ، و كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الكمبيوتر ، و كيفية حذف حساب فيس بوك بدون كلمة السر ، و كم يستغرق حذف حساب فيس بوك ، و رابط حذف حساب فيسبوك نهائيا وينجز ، يعتبر الفيسبوك من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شهرة، حيث يستخدم هذا الموقع أغلب سكان الكوكب بدون مبالغة، وبالرغم من ذلك فإن الكثير من المستخدمين يرغبون بإيقاف أو حذف حساب الفيس بوك لديهم على هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة، لذا تابعوا معنا المقال للتعرف على طريقة ازالة حساب فيس بوك نهائي .

ازالة حساب فيس بوك نهائي

يستطيع مستخدم الفيس بوك حذف حسابه بشكل كلي ونهائي من خلال استخدام أحد مُتصفحات الإنترنت المتوفرة على جهازه، وذلك باتباع الخطوات الآتية :

ازالة حساب فيس بوك نهائي
ازالة حساب فيس بوك نهائي
  • الانتقال من خلال أحد مُتصفحات الإنترنت المُتوفرة على جهاز المُستخدِم إلى الموقع الإلكتروني للفيس بوك على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • النقر على رمز السهم الظاهر أعلى شاشة حساب الفيس بوك و اختيار خيار الإعدادات والخصوصية (Settings & privacy) ثم النقر على خيار الإعدادات (Settings). اختيار خيار معلومات الفيس بوك الخاصة بك (Your Facebook Information).
  • النقر على خيار التعطيل والحذف (Deactivation and Deletion). اختيار خيار حذف الحساب نهائياً (Permanently Delete Account) و النقر على خيار المتابعة لحذف الحساب (Continue to Account Deletion).
  • النقر على خيار حذف الحساب (Delete Account) و إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب الفيس بوك المُراد حذفه بشكل نهائي ثم النقر على زر المتابعة (Continue).

قد يهمك :

حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل

في هذه الفقرة سوف نستعرض طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل حيث يتطلب حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل بعض الخطوات السهلة لتتمكن من الانتهاء من الأمر خلال دقائق قليلة فقط إتبع الخطوات التالية :

  • الذهاب إلى قائمة الإعدادات من الموبايل ثم تقوم بفتح مدير التطبيقات أو ما يعرف بالإنجليزية Application Manager.
  • الضغط على تطبيق الفيس بوك المرغوب حذفه والذي يطلق عليه فيس بوك. الضغط على زر Uninstall إلغاء التطبيق وحذفه من الموبايل.
  • حتى تتمكن من حذف تطبيق الفيس من موبايل الآيفون يتم الضغط بصورة مستمرة على تطبيق الفيس بوك في هاتف الآيفون.
  • الضغط على رمز الحذف والمشار إليه بـ X و القيام بالضغط على زر Confirm ثم الضغط على زر Delete.

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الكمبيوتر

يمكنك حذف حساب فيس بوك مؤقتاً عن طريق جهاز الكمبيوتر وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • عليك أن تقوم بالدخول إلي حسابك علي فيس بوك وبعد ذلك تقوم بالضغط علي رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا نهائياً من خلال الضغط علي Delete Facebook Account وبعد ذلك ستجد نافذة أمامك ومنها قم بالضغط علي Delete Account أو حذف حسابي.
  • ولكن إذا كانت عملية الحذف نهائية ولن تفكر في العودة مجدداً فسيكون من الأفضل أن تقوم بالضغط على Download Your Information من أجل الاحتفاظ بنسخة من بياناتك الموجودة على فيس بوك من صور ومنشورات والتي تحمل بكل تأكيد مجموعة كبيرة من الذكريات .
  • وبعد ذلك سيطلب منك أن تقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك وتلك الخطوة التأمينية الأهم حتى لا يقوم أي شخص غريب تمكن من الوصول إلي حسابك من حذفه وإيقافه بصورة نهائية .
  • وبعد ذلك ستظهر لك رسالة تفيد بان جميع بياناتك سيتم مسحها بشكل كامل خلال 30 يوم من تاريخ طلبك لحذف حسابك وكان في الماضي يتم حذف الحساب بصورة نهائية في مدة 14 يوم.
  • ولكن بعد التحديثات الأخيرة التي قدمتها الشركة تم مد تلك المدة وهذا حتي يفكر المستخدمين بصورة جيدة في هذا القرار وحتى يكون هناك فرصة كبيرة في العودة عن قرار الإلغاء وهذا عن طريق إعادة الدخول مرة أخري خلال الفترة المذكورة كما تري وذلك من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور في المكان المخصص لهم .

كيفية حذف حساب فيس بوك بدون كلمة السر

قد يرغب بعض الأشخاص بحذف حساباتهم القديمة أو التي لا يرغبون باستخدامها على فيس بوك، ولكن قد تواجههم مشكلة نسيان كلمة السر الخاصة بهذه الحسابات، وهنا يجب اتّباع عدة طرق، لحذف حساب فيس بوك دون وجود كلمة السر الخاصة به، ومنها ما يأتي :

  • الدخول إلى الإعدادات، ثمّ إعدادات الأمان و التمرير لأسفل لاختيار 5-3 أصدقاء للاتصال بهم، عند نسيان كلمة السر.
  • النقر فوق تحرير و النقر على اختيار الأصدقاء، واتباع التعليمات التي ستظهر على الشاشة.
  • النقر فوق (كشف جهات الاتصال الموثوقة)، ثمّ تحديد 3 أصدقاء موثوقين، عندها سيرسل فيس بوك عنوان URL يحتوي على رمزاسترجاع كلمة المرور للأصدقاء الموثوقين وليس للمستخدم، ما يتطلَّب الوصول إلى جميع الأصدقاء الموثوقين لإكمال العملية.

كم يستغرق حذف حساب فيس بوك

  • يمنحك فيسبوك 30 يوم للتفكير بشأن قرارك وإلغاء عملية الحذف إذا غيرت رأيك. بعد انتهاء هذه الفترة، سيختفي حسابك وكل البيانات المتعلقة به للأبد.
  • وتذكر أنه قد يستغرق ما يصل إلى 90 يوم لحذف كل معلوماتك نهائيا – وخلال هذه الفترة، لن يكون لمستخدمي فيسبوك قدرة على الوصول لتلك المعلومات.
  • إذا أردت إعادة تنشيط الحساب فكل ما عليك هو الدخول إلى حساب فيسبوك بشكل اعتيادي عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور لتجد النافذة التالية.

رابط حذف حساب فيسبوك نهائيا وينجز

تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك المراد حذفه بشكلٍ نهائي يتم الدخول إلى الرابط الخاص بحذف حساب الفيس بوك، وهو كالآتي: https://www.facebook.com/help/delete_accountshow_form=delete_account وسيلاحظ ظهور رسالة على الشاشة تفيد أن المستخدم لن يتمكّن من استرجاع حسابه أو أي معلوماتٍ خاصةٍ به بعد عملية الحذف.