يقدم لكم موقع إقرأ أقوى طريقة ازالة ثالول الابط ، و أسباب ظهور زوائد جلدية تحت الإبط ، و تغير لون الزوائد الجلدية ، و علاج الزوائد الجلدية تحت الإبط بالاعشاب ، و أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية ، و لصقات إزالة الزوائد الجلدية ، و الزوائد الجلدية عبارة عن تنشؤات أو نمو في الجلد ليس منه فائدة ولا ضرر في موضع محدد، ولكنه مع أنه سليم أي ليس بالخبيث إلا أنه قد يزعج بشكله وحجمه وتوضعه، وهو نادر بأعراضه ، لذا تعرفوا معنا على أقوى طرق ازالة ثالول الابط .

ازالة ثالول الابط

معظم الزوائد الجلدية التي تظهر على الجسم تعد سليمة ولا تشكل أي خطر على الشخص، ويتم إزالتها في معظم الأحيان لأسباب تجميلية، أو إذا كان حجم الزوائد كبير، و طرق ازالة ثالول الابط هي كالآتي:

ازالة ثالول الابط
ازالة ثالول الابط
  • الكي بالتبريد: يمتاز الكي بالتبريد بأنه لا يحتاج لأخذ مخدر موضعي قبل إزالة الزوائد، ولكن من عيوبه أنه يحتاج تكرار الأمر.
  • الكي بالكهرباء: يتم حقن الزائدة بإبرة مخدرة، ثم كيها بالجهاز الكهربائي، وإزالتها.
  • الليزر: تستخدم أجهزة الليزر في إزالة الزوائد الجلدية، وتتطلب الحصول على مخدر موضعي ويتميز العلاج بالليزر، بأنه لا يترك أثرًا بعد إزالتها.
  • ولفت غريب إلى أنه يتم وضع كريم مضاد حيوي بعد إزالة الزوائد الجلدية لمنع حدوث التهاب، مؤكدًا أنها لا يتجدد ظهورها بعد إزالتها في نفس المكان، ولكن يمكن أن تظهر في منطقة أخرى.

قد يهمك :

أسباب ظهور زوائد جلدية تحت الإبط

تظهر الزوائد الجلدية في مناطق مختلفة من الجسم لأسباب مختلفة، ومن أهم أسباب ظهور الزوائد الجلدية :

أسباب ظهور زوائد جلدية تحت الإبط
أسباب ظهور زوائد جلدية تحت الإبط
  • السمنة : فالأشخاص الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة من غيرهم لظهور الزوائد الجلدية، حيث تتسبب زيادة الوزن في زيادة احتكاك الجسم بالملابس وهو ما ينتج عنه ظهور الزوائد الجلدية، كما تزيد السمنة من احتكاك الجلد بنفسه وبالتالي تزيد من احتماليات ظهور الزوائد الجلدية في أماكن متفرقة.
  • الاحتكاك: فتظهر الزوائد الجلدية في مناطق الجسم التي تتعرض للاحتكاك المباشر مثل الفخذين، ومنطقة الرقبة، وتحت الإبط، وأسفل المؤخرة.
  • العامل الوراثي: فللعامل الوراثي دور مهم في ظهور الزوائد الجلدية، فإذا كان أحد أفراد العائلة تظهر عليه الزوائد لجلدية بوضوح، فمن المحتمل، أن تعانين من الزوائد الجلدية.
  • التغيرات الهرمونية والحمل: تعرض الجسم لتغيرات هرمونية يجعله عرضة لظهور الزوائد الجلدية، وخاصة في فترة الحمل، حيث يتعرض جسم المرأة لكثير من التغيرات الهرمونية والفسيولوجية لتي ينتج عنها ظهور زوائد جلدية.
  • العمر: فيتزايد ظهور الزوائد الجلدية مع التقدم في العمر، فستلاحظين ظهورها، وربما على الوجه وليس في لجسم فقط، لدى الأشخاص في المراحل العمرية المتقدمة.

تغير لون الزوائد الجلدية

أشارت طبيبة الأمراض الجلدية إلى أن تلك التغيرات تشمل، زيادة حجم الزوائد بشكل مبالغ فيه، أو زيادة حجمها وانتشارها فى انحاء عديدة من الجسم، أو تغير لونها إلى اللون البنى أو ظهور شعر بها أو بدء الشعور بألم فيها.

  • يمكن أن ينجم الجلد الأحمر عن العديد من الاضطرابات المختلفة التي تسبِّب الالتهاب أو تلك النَّاجمة عن عدوى وتكون الأورام على الجلد بلونٍ ورديٍّ أو أحمر غالبًا قد تبدو الاضطرابات التي تُؤثِّرُ في أوعية الدَّم بالقرب من سطح الجلد، مثل الوحمة الخمريَّة، بلونٍ أحمر.
  • والجلد برتقالي اللون هو نتيجة لفرط كاروتين الدَّم في مُعظم الأحيان، أي الحالة التي تنجُم عن فرط صباغ الكاروتين في الدَّم. قد يُصاب الأشخاص الذين يُفرِطون في تناوُل الطعام الغنيّ بكاروتين بيتا، مثل الجزر، بفرط كاروتين الدَّم.
  • وقد يحدُث الجلد الأصفر عند الأشخاص الذين يُعانون من اليرقان. تنطوي أسبابُ المناطق الصفراء المعزولة على اللُّويحات الصفر xanthelasmas والورم الأصفر xanthomas (ترسُّبات صفراء صغيرة للدهون في الجلد أو الأوتار.
  • يُمكن أن تحدُث ظلال من اللون الأزرق والفضي والرمادي عندما تتراكم أدوية أو معادن مثل مينوسيكلين وأميودارون والفضَّة (التصبُّغ بالفضَّة argyria) في الجلد. وقد يبدو الجلد الذي لا يتدفَّق إليه الدَّم بشكلٍ جيِّدٍ بلون يتراوح بين الأرجوانيّ إلى الرمادي. كما قد تبدو بعض الوحمات والأخوال (nevi) العميقة في الجلد بلونٍ أزرق.
  • قد تحتوي آفات الجلد الأسود على خلايا مُتخصِّصة تُنتِجُ صباغ الميلانين البنِّي الخلايا الميلانينيَّة ، وتنطوي الأمثلةُ على هذه الأنواع من الآفات على الأخوال والورم الميلانيني.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

علاج الزوائد الجلدية تحت الإبط بالاعشاب

إليك بعض الاعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج علامات الجلد :

علاج الزوائد الجلدية تحت الإبط بالاعشاب
علاج الزوائد الجلدية تحت الإبط بالاعشاب
  • الثوم يعتبر الثوم ايضا من العلاجات الفعالة فى إزالة الزوائد الجلدية، حيث إنه يعد من المركبات الطبيعية المضادة للفطريات والميكروبات والجراثيم. قومى بسحق سحق القرنفل مع الثوم لتحصلى على معجون ثم ضيفى قطرة صغيرة من العجينة على الزوائد الجلدية غطيها بضمادة، واتركيها هكذا حتى الصباح.
  • عصير البصل البصل عادة ما يجبرنا على البكاء عندما نقوم بتقطيعه، هذه المركبات هى نفسها التى تعمل على إزالة وتفتيت الزوائد الجلدية.
  • خل التفاح يمكن استخدام خل التفاح فى الحصول على نفس النتيجة فى إزالة الزوائد الجلدية، بالإضافة إلى قدرته فى القضاء على الشامات، البثور، وحب الشباب. كل ما عليك فعله هو غسل وتجفيف المنطقة المصابة، وبواسطة قطعة من القطن المغموسة فى القليل من خل التفاح، قومى بتطبيقها على الزوائد الجلدية ثلاث مرات فى اليوم. إذا كان لديك حساسية يمكنك تخفيف خل التفاح ببضع قطرات من الماء.
  • الزيوت الطبيعية تساعد الزيوت على التخلص من المواد المضادة للأكسدة كما أنها تخفف من الالتهابات وتساعد على تطهير الجلد من الفطريات والبكتيريا، وقد تمتد مدة العلاج من أسبوعين حتى شهرين.
  • عصير الليمون يحتوى الليمون على حمض الستريك الذى يعمل على إزالة الزوائد الجلدية عن طريق تحلل خلايا الجلد التى تتكون منها تلك الزوائد. كل ما عليك فعله هو فرك القليل من عصير الليمون على الزوائد الجلدية ثلاث مرات فى اليوم، وبالتأكيد سوف تختفى فى أقل من 2-3 أسابيع.

أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية

يوجد أنواع محددة من الكريمات يتم وصفها من قبل الطبيب، تسهم في إسقاط الزوائد الجلدية خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لكن في حال كان الجلد الزائد ذو حجم كبير، فغالبًا لا يستجيب مع هذه الطريقة من العلاج ، إليكم أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية.

أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية
أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية
  • كريم يوريكو: الذي يستخدم لعلاج الزوائد الجلدية وليس ذلك فقط بل التشققات التي تظهر على الجلد وأيضا الالتهابات فهو يعد من أفضل المراهم لعلاج الالتهابات التي تظهر على الجلد من زوائد أو تشقق بالطبقات المختلفة.
  • مرهم فيسودين: يصنف من مجموعة المراهم الموضعية التي تستخدم لعلاج مشكلات كثيرة متعلقة بالبشرة والجلد والتي من أهمها معالجة الزوائد الجلدية في المناطق المختلفة بالجسم. سبب فعاليته في ذلك هو احتوائه على مضاد حيوي يتمثل في فيسويديك اسيد الذي يقوم بقتل البكتيريا المسببة لتكون مثل هذه الأورام الحميدة.
  • مرهم Eucerin: هو مرهم لا يحتوي على عطور حتى لو بنسبة ضئيلة، مما يقيها من تهيج البشرة. كما أن له دور فعال في علاج الزوائد الجلدية والتخلص منها الأشياء الخشنة التي تظهر على الجلد من الخارج.

لصقات إزالة الزوائد الجلدية

لصقات إزالة الزوائد الجلدية
لصقات إزالة الزوائد الجلدية
  • تساعد لصقات إزالة الزوائد الجلدية على قطع إمداد الدم إلى الزوائد الجلدية، مما يسبب موتها وسقوطها، وتعرف هذه الحالة باسم الربط.
  • تحتوي لصقات إزالة الزوائد الجلدية على أدوية، لذلك ينصح بوضعها وتركها على الزوائد الجلدية لعدة أيام أو حتى أسابيع حتى سقوطها.