يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة تاتو بالقصيم ، و تجربتي مع إزالة الوشم ، و إزالة الوشم بالليزر ، و مراكز إزالة الوشم ، و إزالة التاتو بالريجوفي ، و جهاز إزالة الوشم ، ربما يبدو الأمر غريباً لإزالة الوشم بعد رسمه بفترة، إلا أن هناك بعض الأسباب وراء ذلك، فمثلًا لم يعد الشخص مؤمنًا بما يمثله ذلك الوشم، أو إقباله على خطوة تتطلب منه إزالته مثل الخدمة العسكرية وعلى كل، فأياً كان سبب إزالة الوشم ، فهناك العديد من الطرق التجميلية لإزالته بكل سهولة ، و تعرفوا معنا من خلال المقال التالي طريقة ازالة تاتو بالقصيم .

ازالة تاتو بالقصيم

في إطار التحديث المستمر للتقنيات الطبية بالقصيم شهد قسم الجلدية والتجميل بمستشفيات القصيم تأمين أحدث ما أنتجته التكنولوجيا الطبية في مجال العناية بالبشرة والشعر والجلد خاصة طرق ازالة تاتو بالقصيم .

ازالة تاتو بالقصيم
ازالة تاتو بالقصيم
  • يتوافر بالقسم جهاز فراكسشينل co2 وهو أحدث جهاز ليزر بتقنية متطورة وآمنة وفعالة لعلاج الندبات العميقة في الجلد آثار وندبات حب الشباب والتجاعيد السطحية والعميقة وتجديد خلايا البشرة وإعادة نضارتها.
  • كما يتوفر جهاز Gentle LASE لإزالة الشعر غير المرغوب من جميع أنحاء الجسم عند الرجال والنساء، وهو أمن بخاصية التبريد الذاتي ومناسب لجميع أنواع البشرة ونتائج فعالة وسريعة.
  • وأشار رئيس قسم الجلدية والتجميل إلى تأمين جهاز إزالة الوشم والتصبغات بالليزر، حيث أكَّد أنه أول جهاز ليزر بتقنية الكربون لإزالة الوشم والنمش باستخدام موجات الليزر، ويساعد في معالجة مسام البشرة وتوحيد اللون وعلاج التصبغات الجلدية والكلف وهو يتمتع بدرجة أمان عالية وفعالية كبيرة ومناسب لجميع أنواع البشرة.

وهذه قائمة ببعض الاخصائيين لإزالة تاتو :

  • دكتور أميرا البابلي BSc دكتور الأمراض الجلدية عيادة كايا للبشرة الروضة, الرياض.
  • دكتور إبراهيم نجم دكتور الأمراض الجلدية عيادة عالم الجلد Mishrifah
  • دكتور غادة المشد دكتور الأمراض الجلدية عيادات أندلسيا سنابل, جدة
  • دكتور عبادة قابيل دكتور الأمراض الجلدية عيادة كايا للبشرة السلامة, جدة.
  • دكتور نصيب خوري دكتور الأمراض الجلدية عيادة كايا للبشرة السليمانية, الرياض.

قد يهمك :

تجربتي مع إزالة الوشم

إن كنت تبحث عن وسيلة للوصول إلى إزالة الوشم أو تشعر أنك قد تسرعت باتخاذ قرار الوشم وأنه أصبح لا يلائم شخصيتك لا تقلق هذه الفقرة لك ولكل من يظن أنه لا أمل في التخلص من وشم لا يروق له و ذلك بالتعرف على التجارب التالية :

تجربتي مع إزالة الوشم
تجربتي مع إزالة الوشم
  • تجربتي مع الليزر لإزالة الوشم تجربتي مع الليزر لإزالة الوشم كانت تجربة غير ناجحة بشكل كامل حيث أنني بعد فترة كبيرة من قيامي برسم الوشم أردت أن أتخلص منه نهائياً وكان الأمر بالغ الصعوبة وليس سهلاً كما إعتقدت، حيث أنني إتجهت إلى البحث عن الكثير من الطرق التي تساهم في التخلص من هذا الوشم دون ضرر ولكن كان كل هذا دون جدوى ثم إتجهت إلى إستخدام الليزر في إحدى العيادات الجيدة، وكنت أعتقد أنه بعد الإنتهاء من هذه الجلسات سوف أتمكن من التخلص منه نهائياً ولكن بعد الإستمرار على جميع الجلسات والإنتهاء منها لم ينتهي هذا الوشم حيث إختفت أجزاء وكانت هناك أجراء أخرى، ولذلك فهي كانت نتيجة غير ناجحة إطلاقاً.
  • تجربتي مع إزالة الوشم تجربتي مع إزالة الوشم تعد من التجارب غير المرضية والتي لم أحقق من خلالها أي فائدة أو أتمكن من إزالة هذا الوشم، حيث أنني اتخذت قرار واضح الوشم في يوم زفافي وكنت أعتقد أنه من الممكن قد ذلك الوقت أن يتم إزالته بسهولة بالغة ولكن مع الوقت وعندما قمت بالكثير من التجارب، فإنني لم أتمكن من إزالته بأي شكل كان وعندها إتجهت للكثير من الطرق الطبيعية التي لم تجدي نفعاً وعندما كنت أبحث عن علاج لهذه المشكلة، فوجدت أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون عن الثوم مع الليمون بإعتباره أفضل الحلول لإزالة الوشم وعندما قمت بهذه التجربة لم أستطع الحصول على النتائج التي أرغب بها كما أنه لم يتم إزالته إطلاقاً.

إزالة الوشم بالليزر

ازالة الوشم بالليزر هي تقنية من أحدث التقنيات المستخدمة لإزالة كل من رسومات الوشم أو ما يسمى بالتاتو، وتاتو الحواجب والمكياج الدائم، ويتم فيها استخدام أشعة الليزر القوية والتي تتمتع بقدرة على تفتيت جزيئات الصبغة المستخدمة في الوشم سواء كانت سوداء أو ملونة، دائمة أو مؤقتة.

إزالة الوشم بالليزر
إزالة الوشم بالليزر
  • واحدة من أكثر تقنيات الليزر فعالة لإزالة الوشم هي تقنية الليزر. Q-switched Nd، المعروف أيضًا باسم Yage laser، هي التقنية التي تحتوي على أوسع طيف لوني بين طرق إزالة الوشم، وذلك بفضل أشعة الليزر ذات الألوان والأطوال الموجية المختلفة.
  • تميز تقنية Q-switched Nd yage Laser نفسها عن أجهزة الليزر الأخرى بإطلاق ما يصل إلى تريليون من الثانية مقارنة بتقنيات الليزر الأخرى.
  • يمكن أن يكسر الطلاء إلى قطع أصغر بكثير لأنه يؤدي نبضة سريعة في وقت قصير جدًا وهكذا، فإن أصباغ الوشم، التي يتم تقسيمها إلى قطع صغيرة بواسطة طاقة الليزر المعطاة، يتم امتصاصها وإزالتها بواسطة أنظمة المهام الخاصة في الجسم.
  • يعد إزالة الوشم بألوان داكنة أكثر ملاءمة وعمليًا و يتطلب اللون الفاتح عملية معالجة أكثر صعوبة من اللون الداكن الأوشام ذات الألوان الداكنة تمتص جميع أنواع الضوء و بالتالي، يتم الحصول على نتائج أسهل.
  • عادة لا يكون التخدير مطلوبًا أثناء إجراءات ازالة التاتو بالليزر ومع ذلك، قد يكون التخدير الموضعي مطلوبًا لبعض الأشخاص الحساسين و قد يظهر التورم والاحمرار في منطقة التطبيق من وقت لآخر. لكن هذه المضاعفات تختفي في غضون أسبوع على الأكثر.

مراكز إزالة الوشم

لا يجب القلق حيال هذا الموضوع، لأن الطب الحديث قد قام على تطوير ازالة الوشوم بواسطة الليزر. حتى تتمكن من الاستمرار بحياتك بشكل طبيعي و من أفضل مراكز إزالة الوشم نجد المراكز التالية :

  • المركز الطبي الكندي بالإمارات العربية المتحدة : وهو مركز طبي متكامل به قسم خاص للخدمات التجميلية مقسم لعدة عيادات، منها عيادة خاصة بنحت الجسم وشد البشرة، وعيادة خاصة للعلاج بالليزر، وعيادة خاصة بالتقشير الكيميائي بأنواعه المختلفة، وغيرها من العيادات.
  • مركز MSI بمصر: ويقع في قلب العاصمة القاهرة، وهو مركز متميز إذ يعمل به أطباء من ذوي الخبرات وبه العديد من الأقسام منها قسم خاص بالرجال يقدم خدمات مثل زراعة الشعر للرجال. وأيضاً يوجد قسم يسمى المنتجع الصحي يقدم خدمات متميزة جداً للأمهات لإعادة الحيوية لديهم وإزالة السيلوليت وغيرها.
  • عيادة eraser clinic بالولايات المتحدة: وهي عيادة متخصصة فقط في إزالة الوشم بالليزر مستخدمة أحدث الأجهزة والتقنيات في هذا التخصص، ولها عدة فروع بالولايات المتحدة أحدها بمدينة سان أنطونيو.

إزالة التاتو بالريجوفي

تتردد على مسامعنا تقنية الريجوفي المنتشرة لإزالة الوشم عن الجلد، وربما يتساءل الكثيرون ما هو الريجوفي؟ وما آلية العمل الخاصة به؟، وللإجابة على التساؤلات نقدم لكم فيما يلي المعلومات الأساسية المتعلقة بهذه التقنية :

  • الريجوفي هو علاج يخترق الجلد من ألكاليان وهو خالي من الأسيد، نستخدمه بواسطة آلة حقن شبيهة بقلم الوشم الذي يُستخدم لرسم التاتو على الجسم، وبما أن الجلد يُوشَم بحقن المواد المُلونة في الطبقات العليا منه كي لا تصل لجهاز المناعة، فإن كريم الريجوفي يختلط مع المواد الملونة داخل البشرة، ثم يطرده الجسم لاحقاً أثناء عملية شفاء الجلد، وبالتالي يندفع الكريم مع هذه المواد نحو سطح البشرة.
  • وتعد تقنية الريجوفي أفضل من إزالة الوشم بالليزر؛ فهي أقل تكلفةً وألماً، كما أن احتمال ترك ندبات على البشرة بعد استعمالها قليل جداً، وبذلك نكون قد أجبنا على التساؤل الشائع “ما هو الريجوفي؟”.
  • ويتم استخدام الريجوفي لإزالة التاتو بواسطة آلة الوشم، وعندما يصل الريجوفي إلى التاتو يلتحم به، وعند إتمام الجلسة العلاجية يخرج كريم الريجوفي إلى سطح الجلد مع حبر الوشم، وبعد أن يجف الكريم يترك على الجلد لعدة أيام، وينبغي عدم إزالته عن البشرة بواسطة الأيدي خلال هذه المرحلة، بحيث يُترك الكريم إلى أن يتفتّت بمفرده؛ حتى يمتص جميع المواد العالقة تحت الجلد والتي تغلغلت فيه أثناء وضع التاتو.

جهاز إزالة الوشم

جهاز إزالة الوشم 1
جهاز إزالة الوشم 1

جهاز إزالة الوشم بالليزر ND YAG المجال العلاجي يسمح جهاز إزالة الوشم بالليزر VCH-XW-I ND YAG بالحصول على نتائج أفضل في إزالة أحبار الوشم السوداء ، الزرقاء ، القهوائية ،و الحمراء . كما توفر حلول آمنة للمشاكل المتعلقة بالجلد مثل الصبغات الخارجية و الداخلية . وتغطي الصبغات الخارجية وشم حاجب العين ، وشم الإصابات ، وشم الخَطّ الشَفَوِي الغير صحي ، و ما شابه ذلك . بينما ، تتألف الصبغات الداخلية من وحمة أوتا ، وحمة بُقَعُ القَهْوَةِ بالحليب الصبغية ، و الأنواع الأخرى من الوحمات .

جهاز إزالة الوشم 2
جهاز إزالة الوشم 2

وفقًا لمبدأ علم الضوء الانتقائي ، فإن معدات إزالة الوشم بالليزر المحمولة الجديدة يمكن زيادة الطاقة على الفور في 20 مرة التقليدية ، وتسريع ما يصل إلى 90 مرة في التقليدية ، وتوليد موجات صدمة قوية تحت سرعة عالية وطاقة عالية في الجسم ، الميلانين ليس لديه الوقت للرد في ذلك الوقت ، يمكن تحطيمها إلى جزيئات صغيرة. كلما كانت جزيئات الصباغ أصغر ، كان من الأسهل استقلابها بواسطة آلية الجسم. لن تحتوي العملية بأكملها على أي بقايا حرارية ، وستكون السلامة أعلى وسيكون التأثير أفضل.