يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طرق ازالة الصبغة من الشعر ، و تجارب إزالة الصبغة من الشعر ، و مزيل صبغة الشعر من لوريال ، و إزالة الصبغة السوداء من الشعر ، و إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي ، و إزالة الصبغة الحمراء من الشعر ، كثيرات يحببن الاهتمام بمظهر شعرهن، ويهوين صبغه، سواء كانت صبغة شعر دائمة أو مؤقتة، لكن في بعض الأحيان تستخدم صبغة الشعر أو توضع بشكل خاطيء، أو تختار بعض النساء ألوانًا غير متناسقة مع لون بشرتهن، ويوجد طرق طبيعية كثيرة تساعد على ازالة الصبغة من الشعر للتخلص من اللون غير المرغوب بشكل آمن، اعرفيها في هذا المقال.

ازالة الصبغة من الشعر

إذا لم يعمل لون شعرك الجديد كما هو مخطط له، أو إذا كنت مستعدة للتو للتغيير، فقد تتساءلين عما إذا كان من الممكن استعادة لونك الطبيعي بعيداً عن المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تسبب الضرر للشعر، إليكم طرق ازالة الصبغة من الشعر في السطور الآتية:

ازالة الصبغة من الشعر
ازالة الصبغة من الشعر

الطريقة الاولى :

وصفة عشبه الآس: كمية من عشبه الآس وماء ساخن. طريقة تطبيق الوصفة: قومي بإحضار كمية من نبات عشبه الآس وضعي إناء به ماء على النار ثم أضيفي الآس إليه واتركيه حتى يغلي لتحصلي على منقوع من عشبه الآس واتركيها بعض الوقت حتى تبرد قليلاً حتى يتحملها الشعر ثم ضعيها على شعرك واتركيها بعض الوقت ثم اغسلي شعرك بالشامبو المفضل، مع الاستمرار على هذه الوصفة لمدة أسبوعين سيظهر لون شعرك الطبيعي.

الطريقة الثانية :

وصفة خل التفاح والماء الساخن مكونات الوصفة: كوب من الماء الساخن (لدرجة يتحملها الشعر) وملعقة كبيرة من خل التفاح. طريقة تطبيق الوصفة قومي بتسخين الماء في إناء لكن تأكدي أن درجة السخونة يتحملها الشعر حتى لا يصاب بضرر، وارفعي الإناء من على النار ثم أضيفي خل التفاح وقومي بالتقليب ثم ضعيه على شعرك مع التدليك والتركيز على أماكن الصبغة واتركيه على شعرك لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الساخن ثم اغسليه مرة أخرى بالماء الفاتر والشامبو المرطب، داومي على هذه الوصفة حتى تحصلي على أفضل النتائج فخل التفاح مفيد جدا في إزالة الصبغة من الشعر.

قد يهمك :

تجارب إزالة الصبغة من الشعر

الكثير من السيدات يفضلون استخدام صبغة الشعر السوداء، ولكنهم في بعض الأوقات يحتاجون إلى تغير لون شعرهم حسب الموضة، ولهذا يبحثون عن أفضل تجارب إزالة الصبغة من الشعر مجربة من خلال الفقرة التالية :

تجارب إزالة الصبغة من الشعر
تجارب إزالة الصبغة من الشعر
  • يمكن لخليط متساوٍ من الخل الأبيض والماء أن يمنحك نتائج رائعة لإزالة الصبغة، ولا تلجأي إلى خل التفاح لأنه أقل في درجة الحموضة وقد لا يمنحك النتيجة التر ترغبين فيها.
  • فالهدف الأساسي من معظم أنواع الصبغة هو التعامل مع المواد القلوية مثل الصابون والشامبو، ولكنها غير مجهزة لمواجهة مواد حمضية، لذا سيساعد الخل في تفكيك روابط اللون بسهولة.
  • ولاستخدام هذه الطريقة عليك وضع كميات متساوية من الخل والماء الدافئ على الشعر المغسول بالشامبو والانتظار لمدة من 15-20 دقيقة واستخدمي كيس بلاستيكي أو قبعة استحمام لتغطية الشعر.
  • وبعد هذا يتم شطف الشعر جيدا للغاية بالماء في البداية ثم استخدمي نوع قوي من الشامبو عدة مرات، ويمكنك تجربة الأمر يومين أو ثلاثة حتى تتخلصين تماما من اللون غير المرغوب فيه.

مزيل صبغة الشعر من لوريال

مزيل صبغة الشعر كولور زاب من لوريال باريس، يزيل جميع الألوان الدائمة غير المرغوب فيها :

مزيل صبغة الشعر من لوريال
مزيل صبغة الشعر من لوريال
  • ضعي مزيل الصبغة إما بالفرشاة أو باليد في أسرع وقت ممكن لضمان تساوي الشعر، واتركيه في شعرك لمدة 20-25 دقيقة ما لم يكن للعلامة التجارية التي تستخدمينها إطار زمني محدد موصى به
  • عادةً ما يعمل مزيل صبغة الشعر بسرعة، وسوف يتم التخلص من اللون الأسود بسرعة، والأمر نسبي حيث أن مدة بقاء الصبغة على الشعر مختلفة.
  • إن مزيل صبغة الشعر لا يزال يكسر الكثير من الألوان الاصطناعية؛ لهذا السبب مع الاستخدام سوف تضمن أن يتم التخلص من الصبغة.

إزالة الصبغة السوداء من الشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تساعد في ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب اللون، وهذا قد يكون سبب في تفادي العديد من الأضرار التي يتسبب فيها سحب اللون، ومن هذه الوصفات :

إزالة الصبغة السوداء من الشعر
إزالة الصبغة السوداء من الشعر

الوصفة الاولى :

الغسول المزيل لبقايا الشامبو الماركات المتخصصة للعناية بالشعر، لم تترك شيء إلا وقد ابتكرته، حتى تجد المرأة كل ما تحتاجه، ومن أحد هذه المنتجات هو الغسول المزيل لبقايا الشامبو، والذي يقوم على تنظيف الشعر من أي مواد كيميائية قد تكون موجودة على الشعر وفروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو، وبالتالي فهو يساعد على إزالة اللون الأسود من الشعر، خصوصاً في حال استخدمتيه مع طريقة الزيوت الساخنة، ستجدين نتيجة رائعة بكل تأكيد.

الوصفة الثانية :

الزيوت الساخنة غير أنها تعمل على التخلص من لون الصبغة السوداء على شعرك، إلا أنها أيضاً تجعل شعرك حريري ولامع. اختاري أي مزيج من الزيوت التي تريدين استخدامها، ضعيها لبضع ثوان في الميكروويف حتى تصبح دافئة، بعد ذلك طبقيها على أطراف شعرك، وافركي جيداً حتى تتغلغل في الخصل، بعد ذلك لفي شعرك بمنشفة دافئة، واتركيها حوالي ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

الوصفة الثالثة :

البيكينج صودا اشتري مزيل ألوان الصبغات من الصيدلية، ضعي 3 نقط منه في وعاء، وأضيفي له 2 ملعقة صغيرة بيكينج صودا، ثم طبقي الخليط على شعرك واتركيه 20 دقيقة، واشطفيه بعدها بالماء الدافئ فقط، ويجب عليكِ أن تكرري العملية مرة في الأسبوع حتى تصلي إلى النتيجة المطلوبة.

إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي

يخفف فيتامين سي صبغة الشعر السوداء، ويكون فعّالاً أكثر في إزالة الصبغة شبه الدائمة، وذلك لأنّ الحامض سيفتح الشعر أكثر، ويتم تشكيل عجينة من أقراص فيتامين سي مع الماء ، اليكم الطريقة فيما يلي :

إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي
إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي

المكونات :

  • خمس أقراص من فيتامين C.
  • ملعقة كبيرة من الشامبو الذي تقومي باستخدامه.
  • ومن الممكن أن تقومي بمضاعفة المقدار بحسب كثافة وطول شعرك.

طريقة التحضير :

  • في البداية يتم تسخين أقراص فيتامين سي ويتم مزجها بمقدار الشامبو.
  • هنا من الطبيعي أن يحدث رغوة واضحة وكثيفة، يتم إضافة هذا الخليط على الشعر المبلل قليلاً بالماء.
  • يجب أن يترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن الساعة، ثم يتم شطفه بالماء.
  • يفضل أن يتم اختيار نوع بلسم جيد ليستخدم بعد غسيل الشعر حتى لا يتعرض الشعر للجفاف.

إزالة الصبغة الحمراء من الشعر

أحيانا يريد البعض صيغ شعره لتغيير الشكل ولكن قد يفاجئ بعد الصبغ أن اللون لا يليق به ولا يعلم كيف يتخلص منه واليوم نأخذ مثال على واحدة من الصبغات وهي صبغة الشعر الحمراء ونذكر لكم فيما يلي طريقة إزالة الصبغة الحمراء من الشعر .

إزالة الصبغة الحمراء من الشعر
إزالة الصبغة الحمراء من الشعر

المكونات :

  • 2 ملعقة كبيرة من صودا الخَبْز
  • 5 قطرات من عطرٍ أساسيّ
  • كوب ونصف من الماء
  • ملعقة كبيرة من خلّ التّفاح

طريقة التحضير :

  • يخلط نصف كوب ماء مع صودا الخبز، ثم يرطب الشعر بالماء ويتم وضع الخليط عليه ويترك لمدة تصل إلى عشر دقائق.
  • بعدها يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، وفي وعاء آخر يتم خلط الماء والزيت العطري والخل ويشطف به الشعر مرة أخرى، ولا يتم تكرار الشطف عدة مرات في نفس المرة.
  • يتم تكرار الوصفة لعدة أيام متتالية لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.