ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين – في النضال الذي لا ينتهي للحصول على بشرة جميلة والحفاظ عليها ، يبدو أن المسام هي المحور الرئيسي دائمًا. ما يجب أن تتذكره دائمًا هو أن المسام جزء من بشرتك.

بسبب تعرض بشرتك يوميًا للعناصر والضغط والتلوث ، تسد المسام وتكتسب حجمًا أكبر. قد ترغب في تنظيفها جيدًا وتقليلها وإخفائها. 

يجب أن تكون العناية بالوجه ممارسة يومية منتظمة لمنع تراكم مشاكل البشرة المختلفة مثل الرؤوس السوداء. إذا كنت مهووسًا بالحفاظ على بشرة خالية من حب الشباب، فيجب أن تكون مصمماً على إزالة الرؤوس السوداء.

إن الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية في منطقتك لمجرد إزالة الرؤوس السوداء هو أمر مكلف. بطبيعة الحال ،لذلك في هذا المقال سنتعرف على طرق غير مكلفة واقتصادية للتخلص من هذه المشاكل.

ماذا يحدث عندما تضغط على الرؤوس السوداء؟

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

إحدى الطرق الأكثر شيوعًا المستخدمة لإزالة الرؤوس السوداء هي الضغط عليها. هذه ليست طريقة مثالية للتخلص من الرؤوس السوداء لأنها مؤلمة بشكل واضح على الجلد. عندما تصبح عدوانيًا وتحاول إخراج الرؤوس السوداء ، تصبح المسام ممتدة.

عندما يتم فتح المسام على نطاق واسع بما فيه الكفاية ، فإنها تصبح عرضة للعدوى البكتيرية. من المحتمل أيضًا أن تقوم بإخراج خيوط دهنية وليس الرؤوس السوداء على الإطلاق.

خيوط دهنية مقابل الرؤوس السوداء

غالبًا ما تكون الخيطات الدهنية عبارة عن زيوت سوداء تبقى في الجلد لدرء البكتيريا. إنها حيوية لصحة الجلد العامة ، تختلف عن الرؤوس السوداء المحتقنة ، التي تسد المسام.

بمجرد الضغط وخروج شيء مصفر من جلدك ، ربما تكون قد قمت فقط بإزالة خيوط دهنية.

أنت أيضا مهدت الطريق لتنمو الرؤوس السوداء. يمكن استبدال الشعيرات الدهنية التي تمت إزالتها بالجلد خلال 30 يومًا. إذا قمت بضغط أنفك كل يوم ، فلن يتوفر لبشرتك وقت للشفاء على الإطلاق.

هناك أيضًا بعض الحالات التي تقوم فيها بقص طبقة رقيقة من الجلد عند الضغط عليها ، بحيث تحصل على قطعة داكنة من استعادة الجلد ، وهو أمر غير ملائم.

طرق آمنة لاستخراج الرؤوس السوداء

من الممكن إزالة الرؤوس السوداء المزعجة دون تدخل احترافي ، طالما أنها آمنة. فيما يلي عملية القيام بذلك دون إلحاق الضرر ببشرتك ومسامك:

اتبع التعليمات خطوة بخطوة:

1. إعداد الأساسيات

قبل البدء ، احصل على مرطب كثيف (أو الفازلين) ، غلاف بلاستيكي ، منشفة نظيفة ، وبعض الأنسجة من الأفضل أيضًا القيام بهذه العملية بعد الاستحمام الساخن الطويل.

بحلول هذا الوقت ، يكون الزيت المقسى في بشرتك قد خفف بالفعل. سيكون من الأسهل استخراجها.

2. تطبيق أثقل شكل من أشكال مرطب

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

بمجرد خروجك من الحمام الساخن ، قم بتطبيق طبقة من أثقل أنواع المرطبات (إذا كنت في حالة عدم رغبتك في استخدام الفازلين) لديك. يخلق المرطب أو الفازلين حاجزا يحبس الحرارة في بشرتك. هذا يتيح لبشرتك أن تبقى دافئة ، والحفاظ على الزيوت المتراكمة ناعمة.

3. إعداد البلاستيك أو ساران 

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

احصل على غلاف بلاستيكي وقطعه قطعة كبيرة بما يكفي لتغطية المنطقة المصابة.وضعه على المنطقة التي رطبت في وقت سابق. لف أنفك بإحكام (غلاف الساران مرن ويمكن أن يتشكل بسهولة على الشكل الذي تضغط عليه).

4.  منشفة دافئة

ترطيب منشفة نظيفة بالماء الساخن. ضعه على غلاف بلاستيكي يغطي المنطقة المرطبة لوجهك.

اسمح للمنشفة الساخنة بالجلوس هناك لمدة خمس دقائق (كرر إذا لزم الأمر). اترك اللفاف ملفوفًا لفترة أطول قليلاً (بضع ساعات) أو اتركه طوال الليل.

5. استخدام مناديل الوجه 

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

في صباح اليوم التالي أو بعد ساعات ، خلع الساران أو غلاف بلاستيكي. ستندهش من أن المنطقة المحيطة بأنفك مشبعة جيدًا.

ابدأ في دفع المسام المليئة بالرؤوس السوداء بعناية بأصابعك.

تذكر أنك تقوم بتكوين ضغط من أسفل بشرتك ، مباشرة من جذور الرؤوس السوداء. إذا كنت بحاجة إلى توسيع وضع أصابعك ، فقم بذلك.

6. تغيير الموقف في كل مرة تقوم فيها بالضغط

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين - ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

الجزء الصعب أثناء استخراج الرؤوس السوداء بمفردك هو العلامات المتروكة. يمكن أيضًا تعيين تهيج. لمنع ذلك ، تأكد من تغيير موضع أصابعك في كل مرة تضغط فيها.

اضغط على زوايا مختلفة. ضع في اعتبارك “قاعدة الثلاثة”: إذا لم تتمكن من الحصول عليه في ثلاث مكابس ، فتوقف لأنك قد تدمر بشرتك.

7. استخدام جل مضاد للجراثيم بعد الضغط

كلما مارست ضغطًا على بشرتك ومسامك ، فأنت تحرض بشرتك بشكل عام. يجب عليك استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تهدئ البشرة بعد الاستخراج.

جل مضاد للجراثيم يحتوي على حمض الساليسيليك يقلل من الالتهاب ، والاحمرار.

المسام ليست مثل الأبواب التي تغلق وتفتح

على مر السنين ، تكررت العديد من المعتقدات حول المسام وغالباً ما كانت تمارس بالإيمان.

وهنا بعض من تلك المعتقدات والحقائق وراءها:

  • ماء الثلج يشد أو يقلل المسام. المسام لا يمكن أن تغلق لأنها كانت مصنوعة لتبقى مفتوحة. الماء الجليدي يقوم فقط بمسح الجلد من الشوائب ثم يضيق الأوعية الدموية في الجلد ، مما يجعل المسام تبدو أصغر كثيرًا.
  • المناشف الدافئة والبخار لا تفتح المسام. مسامك لا يمكن أن تغلق أبدا. هم دائما مفتوحة. يساعد الدفء الذي يوفره البخار أو قطعة قماش دافئة على تخفيف الزيوت الصلبة داخل المسام. هذا يجعل من السهل إزالة الرؤوس السوداء.
  • المسامات تصبح أكبر كما  كبارت في السن. المسام لا تكبر مع تقدم العمر. يبدو الأمر بهذه الطريقة لأنه كلما تقدمت في العمر ، يصبح الكولاجين المحيط به أضعف كثيرًا.

المسام مستحيل ازالتها نهائيا 

يمكنك فقط جعل مسامك تبدو أصغر ، لكن لا يمكنك التخلص منها. يمكن أن يساعد تقشير بشرتك بالريتينويدات و AHAs و BHAs على تحقيق ذلك. يمكنك أيضًا تعريض بشرتك لتقشير كيميائي لتقليل حجم المسام.

إذا كنت ترغب في منع انسداد مسامك ، فيمكنك تقشيرها بحمض الساليسيليك (BHA) والأحماض اللبنية أو الجليكوليكية (AHAs). اجعل هذا عادة حتى تتمكن من الحصول على بشرة صحية خالية من الرؤوس السوداء وبشرة متوهجة.

العناية بالبشرة