يقدم لكم موقع إقرأ أبرز ارقام محامين للاستشاره المجانية في بلجيكا ، و مكتب الخليفة بلجيكا ، و مكتب الأجانب في بلجيكا ، و الإقامة في بلجيكا ، و الإقامة a في بلجيكا ، بلجيكا هي إحدى دول شنغن الأوروبية الناطقة بالفرنسية، والتي يسعى الكثير من العرب الهجرة إليها، ويعد الاستثمار هو أحد أهم الشروط لقبول الهجرة على بلجيكا، فهي لا تفرض قيودًا على الحد الأدنى من الإقامة لمدة عام أثناء الإقامة ، و لمن يحتاج إلى ارقام محامين للاستشاره المجانية في بلجيكا ، تابعوا معنا المقال.

ارقام محامين للاستشاره المجانية في بلجيكا

إذا تمكنت من إثبات أنك مستقل اقتصاديًا، فليس لديك مشكلة في الحصول على الموافقة يجب عليك التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية وسيتم منحك الإقامة من تأشيرة إقامة طويلة ، لا تحتاج إلى الحفاظ على الإقامة البدنية في بلجيكا ، و للمزيد من الاستشارات القانونية ، إليكم ارقام محامين للاستشاره المجانية في بلجيكا :

ارقام محامين للاستشاره المجانية في بلجيكا
ارقام محامين للاستشاره المجانية في بلجيكا
  • يمكنك التوجه إلى محامي لطلب نصيحة قانونية (طلب إقامة، طلاق، نزاع متعلق بالسكن، نزاع مع شركة خاصة، الخ…). تجد عناوين وأرقام هواتف المحامين من خلال الموقع الإلكتروني : www.avocat.be
  • يمكنك أيضاً التوجه إلى مكتب المساعدة القانونية (BAJ) لطلب أول استشارة قانونية مجاناً. إذا كنت ممن تنطبق عليه شروط المدخول، قد يتم تعيين محام لك ليتولى الإجراءات أو الاستشارات المعقدة. يمكنك الحصول على وسيلة التواصل مع الـ BAJ القريب من سكنك عبر الموقع الإلكتروني www.avocat.be
  • يقدم مركز تكافؤ الفرص أيضاً المساعدة القانونية المتخصصة بحقوق الأجانب. لمعرفة حول مراكز الاتصال القريبة من منزلك : اتصل على الخط الأخضر المجاني 0800/12800 www.diversite.be
  • تقدم بعض مراكز تنظيم الأسرة استشارات قانونية (حقوق أسرية) وقد يقومون باستدعاء وسيط ، إذا كنت ترغب بحل النزاع عن طريق الحوار مع طرف خارجي لتفادي الدخول بنزاع قانوني www.mediation-justice.be
  • تهدف جمعية حقوق الأجانب (ADDE) إلى الترويج لحقوق الأجانب لصالح العدالة الإجتماعية. توفر استشارات قانونية مجانية عبر البريد الإلكتروني، الهاتف، أو وفق موعد. ويمكن أيضاً أن توجهك لجمعية في جوارك : 02/227.42.41 www.adde.be/service-juridique

قد يهمك :

مكتب الخليفة بلجيكا

  • تعلن مؤسسة آل خليفة القانونية للمحاماة والإستشارات القانونية لمالكها ومديرها الأستاذ / عبدالعظيم السيد خليفة – المحامي بالنقض ، بأن مقرنا الرئيسي والدائم والذي نؤدي ونقدم من خلاله عملنا وخدماتنا الكائن بجمهورية مصر العربية – بمحافظة الدقهلية – بفرعيه (المنصورة & بلقاس) ، ودولة الإمارات العربية المتحدة – دبي – من خلال مكتب إبراهيم علي الموسى للمحاماة والاستشارات القانونية.
  • كما ننوه وننبه أننا ليس لنا فروع بأي دولة أخرى وليس لنا صلة أو علاقة أو شراكة أو سابق تعامل مع مجموعة الخليفة القانونية – ببلجيكا (Al-Khalifa Group LTD) ولا أيا من العاملين بها.
  • كما نؤكد ونعلن إخلاء مسئوليتنا عن أي تعاملات أو تعاقدات مع أي كيان أو مكتب يحمل ذات الاسم او اسم مشابه له بخلاف مكتبنا الكائن بمصر وشريكنا بدولة الامارات العربية المتحدة.
  • مدير ومسؤول المكتب بمصر الأستاذ / عبدالعظيم السيد خليفة – المحامى بالنقض والدستورية العليا
    للإتصال من مصر : 00201003171322
  • مدير ومسؤول مكتب الإمارات الأستاذ / محمد عبدالعظيم خليفة – المحامى بالإستئناف العالى – والمستشار القانوني للإتصال من الإمارات : 00971528019155

مكتب الأجانب في بلجيكا

  • تداولت في الاسابيع الماضية أخباراً مفادها أن الحكومة البلجيكية ستشرع في تسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيين في بلجيكا،وتسارع المحامون و الجمعيات الداعمة للمهاجرين غير الشرعيين للحصول على معلومات حول هذه الاخبار وإعتقد الجميع أن بلجيكا فعلا فتحت أبواب الاوراق وستقوم بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.
  • أصل هذه الشائعات هو بيان صدر على الموقع الإلكتروني لمكتب الأجانب، كل شيء بدأ مع تغيير التوجيه الأوروبي في القانون البلجيكي، هذا التوجيه ينص على التبسيط الإداري في تطبيقات تصريح العمل، لكن تفسير الموضوع على الموقع الإلكتروني لمكتب الأجانب قد تسبب في شائعة عملية تسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيين .
  • وقال Sotie ta Ngo مدير جمعية Ciré: “انها شائعة، لقد أغلقنا ابوابنا لقضاء عطلة نهاية العام ،ويمكنني أن أخبركم أنه عند عودتنا الى العمل وجدنا ما يوصف بالغزو ، كان هناك العديد من الأشخاص ومحامون يطلبون موعدًا لإعداد ملفاتهم “ في هذه الأثناء ، غير مكتب الأجانب إشعاره ولكننا تلقينا مطالب كثيرة لتسوية الاوضاع عن طريق العمل.
  • وبالنسبة للمحامي Georges-Henri Breathier “هناك حاجة الآن إلى تسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيين : “إنه أمر لا غنى عنه لاقتصادنا ، إنه لا غنى عنه بالنسبة للناس ، لا غنى عنه للرابطة الاجتماعية، لا يمكن ان نتخيل وجود مجتمع يتم طرد أناس عاشت فيه لسنوات طويلة ، ومع انتشار الشائعات الكاذبة ، هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون انه سيتم تسوية اوضاعهم هذا غير صحيح ، وللاشارة كانت ﺁﺧﺮ ﻋﻤﻠﻴﺔ تسوية الأوضاع ﻓﻲ ﻋﺎم 2009 وﻗﺪ ﺣﺼﻞ أكثر ﻣﻦ 30،000 ﻣﻬﺎﺟﺮ ﻏﻴﺮ ﺷﺮﻋﻲ ﻓﻲ اﻟﺒﻼد ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ إﻗﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل هذﻩ اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ.

الإقامة في بلجيكا

إذا أقمت في بلجيكا لمدة خمس سنوات متواصلة، فعلى الأغلب ستصبح مؤهلًا للحصول على الإقامة الدائمة. وهناك عدة أنواع من الإقامة في بلجيكا تعتمد بشكل عام على وضعك والجنسية الأم التي تحمل ، ويُسمح فقط لحاملي جنسيات دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الصناعية الأوروبية وسويسرا بالحصول على تصريح الإقامة من فئة +E و +F. أما أنواع التصريحات الأخرى من فئات B, C, D فُتمنح لحاملي الجنسيات غير الأوروبية.

  • تصريح الإقامة من فئة D إذا أقمت لخمس سنوات في بلجيكا بشكل قانوني، بإمكانك التقدم بطلب الحصول على بطاقة إقامة من فئة D (بطاقة إقامة طويلة بالاتحاد الأوروبي) ولكن يجب عليك استيفاء الشروط الضرورية أولًا حتى تصبح مؤهلًا للحصول على تلك الإقامة مثل أن يكون لديك دخل شهري لا يقل عن 793 يورو بالنسبة لك و264 يورو لمن تعول، وأن يكون لديك تأمين صحي وألا تمثل تهديدًا للأمن العام بأي شكل.
  • ويُسمح لحاملي هذا التصريح بأن يُسجلوا في السجلات المدنية وليس سجلات الأجانب، ويسمح لهم أيضا بمغادرة بلجيكا لمدة ست سنوات بحد أقصى إذا كانت الوجهة إحدى دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مدة لا تتجاوز اثني عشر شهرًا إذا كانت الوجهة خارج الاتحاد الأوروبي، وفي حال الإخلال بهذا الشرط تخسر هذا التصريح.
  • وإذا كنت تحمل بطاقة زرقاء بلجيكية، فأنت مؤهل للحصول على تصريح إقامة طويل الأمد من فئة D بعد قضاء خمس سنوات متواصلة. وكذلك تؤخذ السنوات التي أقمتها في دولة أوروبية أخرى بإستخدام بطاقة الإقامة الزرقاء في الحسبان عند تقديم طلب الحصول على إقامة دائمة، ولكن بشرط أن تكون قد أقمت في بلجيكا عامين على الأقل قبل ذلك.
  • تصريح الإقامة من فئة C بمجرد حصولك على تصريح إقامة دائمة في بلجيكا من فئة B، يمكنك بعد ذلك أن تتقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة من فئة C، ويُسمح لحاملي هذا التصريح بأن يُسجلوا في السجلات المدنية وليس سجلات الأجانب حسنًا، وما الفرق بين تصريح B وC إذًا؟ الفارق بين ذلك التصريح وذاك أن حاملو التصريح C يحصلون على امتيازات أكثر مثل الرعاية الإجتماعية على سبيل المثال، والتي لا تكون متاحة لحاملي التصريح B لاعتبارهم أجانب.
  • تصريح الإقامة من فئة B جميع المواطنين الحاملين لجنسيات الدول غير الأوروبية الذين تمكنوا من الإقامة بشكل قانوني في بلجيكا لمدة خمس سنوات متواصلة، يكون لهم الحق في الحصول على تصريح إقامة دائمة في بلجيكا من فئة B، ويُسجل الحاملين لهذا التصريح في سجل مخصص لتسجيل الأجانب.
  • ويُمنح هذا التصريح أيضًا لعائلة حامل الجنسية البلجيكية أو أحد جنسيات دول الاتحاد الأوروبي، بعد الإقامة بشكل قانوني لخمس سنوات متواصلة في بلجيكا، ولكن مع التأكيد أنه لا يمكنك البقاء خارج بلجيكا لمدة تزيد عن عام واحد وحال الإخلال بهذا الشرط تخسر هذه الإقامة.
  • ويعد الإختلاف الرئيسي بين تصريحات الإقامة الدائمة في بلجيكا من فئات B,C,D، هو أن تصريح الإقامة من فئة D معترفًا به من جانب جميع الدول الأوروبية الأخرى، ويسمح لك بالنظر لأنك قد كنت مقيمًا في دول الاتحاد الأوروبي لفترة طويلة، ببدء إجراءات الإقامة في دولة أخرى بالاتحاد الأوروبي دون الحصول على تأشيرة أولاً.

الإقامة a في بلجيكا

  • تأشيرة العمل A هذه التأشيرة ليس لها حد زمني محدد ويمكن لجميع أصحاب العمل والشركات في بلجيكا استخدامها.
  • يخضع الحصول على هذا التصريح لإثبات أن الشخص يعمل بشكل قانوني لمدة 4 سنوات بتأشيرة من النوع B لمدة 10 سنوات.
  • يجب ملاحظة أن الموظفين المتخصصين والباحثين والقوى المتخصصة و لديهم تصريح عمل من النوع B أو الأشخاص الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة عمل، يقتصرون على الحصول على تأشيرة من النوع A.
  • يجب على الشخص المتقدم للحصول على تأشيرة عمل من النوع A أن يقدم أولاً استمارة طلب الحصول على تأشيرة عمل من النوع B وتصريح الإقامة القانوني الخاص به.