يقدم لكم موقع إقرأ أقوى ارقام قياسية لم تحطم بعد ، و الرقم القياسي في قراءة الكتب ، و أرقام قياسية في كرة القدم ، و أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس ، و موسوعة جينيس مصر ، و موسوعة غينيس للأرقام القياسية pdf ، والعديد من الأرقام القياسية التى كانت تجمع بين الأفضل والأغرب والأكثر تطرفا فى الحياة، وبينما يتم تحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية مرارا وتكرار، فإن بعضها صمد أمام أختبار الزمن، ولم يتم تحطيمه منذ بداية تسجيله فى موسوعة جينيس العالمية وربما لن يتم تحطيمها أبدا ، لذا تابعوا معنا في المقال التالي أبرز ارقام قياسية لم تحطم بعد .

ارقام قياسية لم تحطم بعد

نذكر لكم في الفقرة التالية أبرز ارقام قياسية لم تحطم بعد حتى الآن، وهى كالتالى :

ارقام قياسية لم تحطم بعد
ارقام قياسية لم تحطم بعد
  • الرقم القياسي في عدد الضربات القاعدية المتتالية اكتسب نجم البيسبول الأميركي في أربعينيات القرن الماضي شهرته برقم قياسي فريد في تاريخ اللعبة، حيث أحرز ضربة قاعدية واحدة على الأقل في 56 مباراة على التوالي بين 15 مايو/أيار و17 يوليو/تموز 1941.
  • اعتزل جو ديماجيو في ذروة مشواره عام 1951، عندما كان في السابعة والثلاثين من عمره، وإلى حد اليوم ما زال رقمه عصيا على الكسر.
  • عدد المباريات المتتالية في هوكي الجليد يعتقد كثيرون أن الكندي غلين هال أفضل حارس مرمى في تاريخ رياضة الهوكي على الجليد.
  • ويملك هال رقما قياسيا فريدا، حيث لعب 502 مباراة كاملة على التوالي على مدى 8 مواسم بين عامي 1955 و1962. كان هال أيضا أول لاعب يبتكر وضعيّة الفراشة في حراسة المرمى، ويبدو إنجازه صعب التكرار.
  • 100 نقطة للاعب واحد في مباراة كرة سلة حقق لاعب كرة السلة الأميركي السابق ويلت تشامبرلين رقما مذهلا بتسجيله 100 نقطة في مباراة واحدة بالدوري الأميركي، وهو أعلى عدد من النقاط يسجله لاعب في مباراة واحدة في تاريخ كرة السلة.
  • دارت المباراة في الثاني من مارس/آذار 1962، وفاز فيها فيلادلفيا واريورز على نيويورك نيكس بنتيجة 169-147، وكان تشامبرلين نجم المباراة بلا منازع محققا 100 نقطة كاملة.
  • يوسين بولت والرقم القياسي في 100 و200 متر يوسين بولت هو أول عداء يحصد الميدالية الذهبية في سباقي 100 متر وسباق 200 متر، ويُعرف بأنه أسرع رجل في العالم. يملك بولت الرقم القياسي العالمي والأولمبي في سباق 100 وقدره 9.58 ثوان، وقد حققه في بطولة العالم لألعاب القوى في برلين عام 2009، والرقم القياسي في سباق 200 متر بتوقيت 19.19 ثانية في البطولة ذاتها.
  • روكي مارسيانو الملاكم الذي لم يهزم مطلقا بسجل يتضمن 49 فوزا في 49 مباراة احترافية، منها 43 انتصارا بالضربة القاضية، كان روكي مارسيانو أحد أعظم أبطال العالم في الوزن الثقيل. اعتزل مارسيانو عام 1956 في سن الثانية والثلاثين دون أن يتعرض إلى أي خسارة، وما زال ذلك الرقم استثنائيا في تاريخ الملاكمة.

قد يهمك :

الرقم القياسي في قراءة الكتب

تتلقّى موسوعة غينيس سنوياً ما يقارب 50.000 طلب بحاجة إلى تسجيل، إلّا أنّ العدد المقبول منهم لا يتجاوز 6.000 طلب فقط، وفيما يأتي مجموعة من أطرف الرقم القياسي في قراءة الكتب :

الرقم القياسي في قراءة الكتب
الرقم القياسي في قراءة الكتب
  • الكتاب الأكثر مبيعاً في قصص خيال الأطفال اجتاحت أول نسخ كتاب “يوميات طفل جبان” رفوف المكتبات عام 2007، والآن وبعد 10 سنوات ما يزال القراء شغوفين بشخصية الكتاب “غريغ هيفلي” ومغامراته.
  • وعاد مؤلف الكتاب، جيف كيني، لتسجيل رقم قياسي لسنة 2017، في ما يتعلق بكتب الأطفال.
  • أكبر دومينو من الكتب كجزء من إطلاق النسخة الألمانية من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تم جمع 10200 نسخة من الكتب الأكثر مبيعاً، وترتيبها كلعبة دومينو، وجعلها تتهاوى وتم تنظيم هذه الفعالية في معرض فرانكفورت للكتاب في ألمانيا عام 2015 واحتاج تنفيذ الفكرة فريقاً مكوناً من 12 شخصاً، واستغرقوا حوالى 11 ساعة من العمل لترتيب الكتب، التي تهاوت في غضون دقيقة تقريباً.
  • أكبر جلسة للقراءة دعت وزارة الداخلية في العين بالإمارات العربية المتحدة أكثر من 2500 شابة، للمشاركة في درس للقراءة في الثاني من مايو/أيار عام 2016 وتواجد حكم من موسوعة غينيس للتأكد من الدرس استمر على الأقل لمدة نصف ساعة.
  • أصغر مؤلف كتاب أصغر مؤلفة كتاب تجاري مطبوع هي دوروثي سترايت، ولدت في الولايات المتحدة عام 1958، كان كتابها بعنوان “كيف بدأ العالم عام 1962″، وبعمر 4 سنوات، أما أدوتو كوفالسكيا داسيلفا من البرازيل فهو أصغر مؤلف ذكر، تم طبع كتابه عام 2005، حيث كان يبلغ عمره 5 سنوات و302 يوم.

أرقام قياسية في كرة القدم

تسجل جينيس الأرقام القياسية العالمية في المجلات المختلفة، ومن ضمنها الرياضة وكرة القدم، حيث استطاع عدد من لاعبي كرة القدم تسجيل أسمائهم في كتاب جينيس للأرقام، ونستعرض لكم هؤلاء اللاعبين في الفقرة التالية :

أرقام قياسية في كرة القدم
أرقام قياسية في كرة القدم
  • عصام الحضري دخل الحضري موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم بعمر 45 عام و161 يوم، محطمًا رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون. 3- روبرت ليفاندوفسكي دخل البولندي روبرت ليفاندوفسكي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تسجيله 5 أهداف في 9 دقائق بمباراة فريقه ضد فولفسبورج.
  • كازيوشي ميورا دخل الياباني كازيوشي ميورا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن صار أول لاعب في العالم يتمكن من إحراز هدف بعد أن أتم الخمسين عامًا. 5- بيتر كراوتش دخل مهاجم نادي ستوك سيتي الإنجليزي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ كأكثر لاعب سجل أهدافًا بالرأس في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
  • بيليه الأسطورة البرازيلية بيليه، هو اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم، بعدما أحرز 1279 هدفًا من 7 سبتمبر 1956 إلى 1 أكتوبر 1977 في 1363 مباراة.
  • كريستيانو رونالدو أكثر لاعب يسجل “هاتريك” في الدوري الإسباني برصيد 27 هاتريك ليتفوق على الأسطورة الفريدو دي ستيفانو، وأكثر اللاعبين متابعة في العالم عبر موقع التواصل فيسبوك.
  • سيسك فابريجاس PUBLICITÉ دخل فابريجاس موسوعة جينيس، بعد أن صنع 100 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 293 مباراة فقط، كأول لاعب يصنع 100 هدف خلال هذا العدد القليل من المباريات.
  • كريس سمولينج أسرع هدف يحرزه لاعب بديل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك بعد نزوله بديلًا في مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي بعد 5 دقائق و 9 ثوان.
  • جون سامويلسون دخل اللاعب النرويجي جون سامويلسون موسوعة جينيس، بعدما تمكن من تسجيل هدفًا بالرأس من مسافة 14 متر يوم 25 سبتمبر عام 2011.
  • ليونيل ميسي الأرجنتيني ليونيل ميسي دخل موسوعة جينيس كأكثر لاعب يسجل أهداف في عام واحد، بعدما أحرز 91 هدفًا مع المنتخب والفريق الكتالوني عام 2012 .

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

يوجد الكثير من الغرائب التي دخلت موسوعة جينيس، والتي يشعر الكثير حيالها بالدهشة، ومن أغربها الآتي :

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس
أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس
  • أطول رموش في العالم ولقد حققت يو جيانكسيا لقب صاحبة أطول رموش في العالم. وتعتبر يوجيانكسيا الحاصلة على اللقب هي امرأة ذات أصول صينية. والغريب في هذا الأمر أنها تمتلك طول رموش كبير جدًا، والتي تصل إلى أسفل منطقة الخد حيث تم تقدير طول الرموش في الجفون السفلية للعين بحوالي اثني عشر سنتيمتر وأربعة من عشرة مم.
  • أعلى صوت تجشؤ ومن بين أغرب الأرقام القياسية في موسوعة جينيس هذا اللقب الذي تم تحقيقه من قبل نيفيل شارب. والذي من خلاله تمكن من تحطيم رقم قياسي في إصدار أعلى صوت يمكن إصداره أثناء عملية التجشؤ في العالم. حيث بلغ الصوت أكثر من مائة واثني عشر وأربعة من عشرة ديسيبل، ليحقق بذلك الرقم القياسي في موسوعة جينيس.
  • دموع الحليب قد يشعر الكثير بالدهشة عندما يقرأ تلك العبارة، نعم هي حقيقية فلقد استطاع إيلكز يلماز بتحقيق الرقم القياسي في موسوعة جينيس عن طريق مهارته في إطلاق الحليب بدلاً من الدموع من عينيه. وهذا الأمر الذي يعتبر بمثابة شيء غريب، وقد يصعب على البعض استيعابه أو تصديقه.
  • حيث تمكن صاحب الرقم القياسي من إطلاق الحليب بدلاً من ماء العين المتعارف عليه. وذلك عندما يقوم بوضع الحليب في منطقة الأنف، ومن ثم يتم خروجه من العين.
  • أقوى لحية في العالم ويعتبر لقب أقوى لحية في العالم هو من الألقاب التي حاز عليها أنتاناس كونتريماس. والذي لديه القدرة على حمل كافة الأشياء الثقيلة عن طريق استخدام لحيته كما أنه ظهر من خلال حمله للكثير من الأوزان، ومن ثم قام بحمل الأثقال بتلك اللحية.
  • أكبر فم في العالم ولقد تمكن إسحاق جونسون من الحصول على لقب صاحب أكبر فم في العالم. وساعده ذلك على الوصول لتسجيل اسمه في موسوعة جينيس ضمن أغرب الأرقام القياسية.
  • حيث يمتلك إسحاق فم كبير جداً، وعندما يقوم بفتحه قد يصل إلى أكثر من عشرة سنتيمترات فعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه تمكن من دخول الموسوعة بسبب فمه، حيث يبلغ من العمر حوالي واحد وعشرين عاماً.
  • أشد صرخة رقم أقوى صرخة في العالم حصلت عليه جيل دريك، والتي تمكنت من إصدار صرخة شديدة، كما أنها تعتبر الأقوى من نوعها. حيث تم تقدير صوت الصرخة بحوالي مائة وتسع وعشرون ديسيبل. وعند مقارنة هذا الصوت نجد أن يقارب إلى حد كبير صوت الطائرات، والذي يقل عنه بحوالي عشرة ديسيبل فقط.

موسوعة جينيس مصر

موسوعة جينيس مصر
موسوعة جينيس مصر
  • في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسلمت شركات مصرية 3 شهادات من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد إنشاء أضخم محطة لمعالجة مياه الصرف في العالم.
  • وسلم الرئيس التنفيذي لمكتب المنسق لموسوعة جينيس في مصر أحمد أبو بكر مقلد، كلا من شركة المقاولون العرب وشركة أوراسكوم للإنشاءات، 3 شهادات من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
  • وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أضخم محطة معالجة مياه في العالم، ووفقا للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، فإن تكلفة المشروع تبلغ 20 مليار جنيه (حوالي 1.27 مليار دولار).

موسوعة غينيس للأرقام القياسية pdf

استعدوا للانطلاق في رحلة مليئة بالمعلومات الشيقة في صفحات كتب موسوعة غينيس للأرقام القياسية pdf التالية :