يعرض لكم موقع إقرأ أقوى ارقام قياسية لكريستيانو رونالدو ، و أرقام كريستيانو رونالدو القياسية 2022 ، و عدد اسيستات رونالدو في مسيرته ، و أرقام ميسي القياسية ، و أكثر لاعب حطم أرقام قياسية ، يحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (183) والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وهو الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا (14)، وأكثر من سجل أهداف في كرة القدم الدولية (115) ، و لتعرف المزيد عن ارقام قياسية لكريستيانو رونالدو ، تابعوا معنا المقال.

ارقام قياسية لكريستيانو رونالدو

رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم، واللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف الدولية، وحقق الرقمين خلال 2021 بعمر 36 عاما. لكن أيقونة كرة القدم البرتغالية يمتلك المزيد من التحديات، وهو عاشق لها، خلال الفترة المقبلة، نستعرض البعض منها في السطور التالية.

ارقام قياسية لكريستيانو رونالدو
ارقام قياسية لكريستيانو رونالدو
  • الأكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا كريستيانو رونالدو هو ملك دوري أبطال أوروبا. إنها منافسة سيطر عليها صاروخ ماديرا بشكل كبير، لقد فاز رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات. فاز بها لأول مرة مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-08. فاز اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا باللقب أربع مرات مع ريال مدريد ظهر كريستيانو رونالدو لأول مرة في دوري أبطال أوروبا مع سبورتنج لشبونة عام 2002. وخاض 178 مباراة في المسابقة القارية. من خلال الظهور مع مانشستر يونايتد في آخر مباراة له ضد فياريال، حطم رونالدو رقماً قياسياً آخر.
  • رونالدو ملك +90 تسجيل الأهداف المتأخرة هو نموذج لمانشستر يونايتد. يشتهر الشياطين الحمر بروحهم التي لا تموت أبدًا وقد صنعوا بعض الانتصارات الرائعة والعودة والأهداف المتأخرة عبر التاريخ لقد كانوا دائمًا قوة لا يستهان بها في المباريات الكبرى. لقد أصبح جزءًا من الثقافة في مانشستر يونايتد. سجل كريستيانو رونالدو هدفا في الدقيقة 95 من مواجهة الشياطين الحمر في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضد فياريال الإسباني.
  • بعد التأخر في الشوط الأول، حقق الشياطين الحمر فوزًا رائعًا وحصلوا على ثلاث نقاط حاسمة للغاية. بتسجيله الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في المباراة، عادل رونالدو الرقم القياسي لآخر لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بعد الدقيقة 90، حيث سجل ثلاثة أهداف متساويًا مع النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو.
  • أول لاعب يسجل في 5 نسخ من كأس أمم أوروبا لم يكن للبرتغال مشوار رائع في يورو 2020. على الرغم من أمتلكهم للكثير من المواهب العالمية في صفوفهم، لم يتمكن رجال فرناندو سانتوس من تجاوز دور الستة عشر. تم إقصائهم من قبل بلجيكا بفضل ثورجان هازارد على الرغم من أنهم لعبوا أربع مباريات فقط في البطولة، فقد كان لاعبًا برتغاليًا هو الذي ابتعد عن الحذاء الذهبي في البطولة. سجل كريستيانو رونالدو خمسة أهداف في أربع مباريات وقدم مساعدة أيضًا.
  • الأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية في الثاني من سبتمبر، واجهت البرتغال جمهورية أيرلندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022. كريستيانو رونالدو ورفاقه. لم يكونوا قريبين من أفضل ما لديهم وسمحوا لأيرلندا بأخذ زمام المبادرة في الدقيقة 45 من المباراة عن طريق جون إيجان سجل كريستيانو رونالدو هدفه 110 و111 في مسيرته الدولية في تلك الليلة. وبذلك، حطم الرقم القياسي للإيراني علي دائي في عدد الأهداف الدولية المسجلة في كرة القدم للرجال.

قد يهمك :

أرقام كريستيانو رونالدو القياسية 2022

لا شك بأن الدون هو أحد أفضل الهدفين في تاريخ كرة القدم، وقد يكون تحقيقه لأكثر أهداف في دوري أبطال أوروبا خير دليل على ذلك. نجح رونالدو بتسجيل 134 هدف في دوري أبطال أوروبا خلال 175 مباراة وذلك حتى تاريخ 8 ديسمبر 2020 عند توثيق الرقم القياسي. وجاءت أهدفه في الدوري مع الأندية التالية :

أرقام كريستيانو رونالدو القياسية 2022
أرقام كريستيانو رونالدو القياسية 2022
  • 15 هدف مع نادي مانشستر يونايتد، 105 مع نادي ريال مدريد و14 نادي يوفنتوس.
  • ونضيف بأن الدون فاز بالكأس الغالية مع فرق متعددة 5 مرات أثناء مسيرته.
  • كما أنه نجح بتسجيل 8 هاتريك في البطولة برقم يعادل نظيره ليونيل ميسي، وهو الأكثر عبر التاريخ.

عدد اسيستات رونالدو في مسيرته

إليكم جميع أرقام كريستيانو رونالدو القياسية خلال مسيرته الرياضية :

عدد اسيستات رونالدو في مسيرته
عدد اسيستات رونالدو في مسيرته
  • وصل عدد أهدافه إلى 757 هدفًا.
  • الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في دوريات إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا.
  • أكثر لاعب فاز بدوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات.
  • فاز بجائزة الحذاء الذهبي في 4 مرات.
  • أحرز 32 لقبًا.
  • الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا.
  • الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد.
  • الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال.
  • الهداف التاريخي على صعيد المنتخبات بشكل عام.
  • فاز بالكرة الذهبية في 5 مرات.
  • الوحيد الذي سجل أهدافًا على مدار 19 عامًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بداية من عام 2003 إلى غاية عام 2021.

أرقام ميسي القياسية

في هذه الفقرة نلقى نظرة على أبرز أرقام ميسي القياسية يصعب تحطيمها :

أرقام ميسي القياسية
أرقام ميسي القياسية
  • يعتبر ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني بـ 440 هدفاً في 477 مباراة فقط، بفارق 129 هدفاً عن وصيفه كريستيانو رونالدو، على الرغم من أن النجم البرتغالي احتاج فقط إلى 292 مباراة ليسجل 311 هدفاً. ويملك ميسي متوسط أهداف مذهل يبلغ 0.92 هدفاً في كل مباراة في الدوري، كما يمتلك الأرجنتيني الدولي 36 هاتريك، بفارق اثنين عن وصيفه رونالدو.
  • حصل ميسي على الكرة الذهبية في 4 سنوات متتالية بين عامي 2009 و 2012، وكلها كانت تحت قيادة بيب غوارديولا، ونال قائد برشلونة الجائزة مرة أخرى في 2015، بعد تحقيق الثلاثية مع النادي الكتالوني، وحصد الجائزة السادسة له في عام 2019، متفوقاً بواحدة عن وصيفه رونالدو، و3 على الأقل أكثر من أي لاعب كرة قدم آخر في التاريخ. ويحمل ميسي أيضاً الرقم القياسي كأكثر لاعب تتويجاً بالحذاء الذهبي في التاريخ، والتي تم منحها لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بـ 6 ألقاب.
  • في سنة 2012 سجل ميسي 79 هدفاً لبرشلونة، و 12 هدفاً للأرجنتين، ما جعله يسجل رقماً غير مسبوق بتوقيعه على 91 هدفاً في السنة، محطماً الرقم القياسي لجيرد مولر بـ 85 هدفاً في عام 1972. سجل ميسي من أصل 79 هدفاً لبرشلونة 59 في الليغا، و 13 في دوري أبطال أوروبا، و5 في كأس الملك، و2 في كأس السوبر الإسباني، وبصرف النظر عن أهدافه الـ 91، ساهم أيضاً بـ 24 تمريرة حاسمة، ما يرفع إجمالي أهدافه في عام 2012 إلى 115 هدفاً.
  • على الرغم من أن برشلونة خسر لقب الدوري الإسباني أمام ريال مدريد وجوزيه مورينيو في موسم (2012/2011)، إلا أنه كان موسماً لا ينسى لميسي، بتسجيله لرقم قياسي غير مسبوق، حيث وقع على 50 هدفاً في 37 مباراة في الدوري الإسباني. رقم كان النجم البرتغالي قريباً منه بتسجيله 46 هدفاً في نفس الموسم.
  • حقق ميسي 10 ألقاب في الليغا مع برشلونة، وهو أكثر لاعب أجنبي تحقيقاً للقب، وهو على بعد لقبين فقط من الرقم القياسي لأسطورة ريال مدريد السابق باكو خنتو، اللاعب الأكثر تحقيقاً للبطولة في التاريخ بـ 12 لقباً مذهلاً في الدوري خلال فترة 18 عاماً التي قضاها مع النادي، وهو رقم بالتأكيد في متناول ميسي.
  • حقق ميسي عدداً كبيراً من الألقاب مع برشلونة في مسيرته حتى الآن، حيث فاز بكل الألقاب ممكنة، وكان له تأثير جوهري في كل النجاحات التي حققها النادي الكتالوني في السنوات الأخيرة. فاز البرغوث بـ 34 لقباً مع برشلونة، منها 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و6 في كأس الملك، و6 في سوبر الإسباني، و3 بطولات كأس العالم للأندية، و3 بطولات كأس اتحاد أوروبي، ليتربع على قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب مع النادي.
  • سجل ميسي أكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات بتاريخ دوري الأبطال برصيد 68 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب مطارديه في القائمة، ويحمل رقماً قياسياً مشابهاً في دور الـ 16 حيث سجل 26 مرة في 29 مباراة، أكثر من أي لاعب آخر. ويتقاسم ميسي مع رونالدو رقم الأكثر تسجيلاً للهاتريك في المسابقة بـ 8 هاتريك لكل منهما، أكثر بـ 5 هاتريك عن أقرب مطارديهم. ويعد ميسي ثاني أفضل هداف في البطولة برصيد 114 هدفاً، خلف رونالدو بفارق 15 هدفاً.

أكثر لاعب حطم أرقام قياسية

أكثر لاعب حطم أرقام قياسية
أكثر لاعب حطم أرقام قياسية
  • رُغم توقف النشاط الرياضي في أوروبا لشهور عديدة خلال جائحة كورونا عام 2020، وفوز البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، واندثار مردود يوفنتوس وبرشلونة الفني وتراجع نتائجهما، فإن ذلك لم يمنع نجمي كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من البزوغ والتوهج خلال مجريات العام، إذ حطّم الثنائي بعض الأرقام القياسية وتصدر كل منهما عناوين كبريات الصحف العالمية.
  • يبقى رونالدو وميسي حالتين فريدتين من نوعهما، يُقدمّان المردود ذاته ويتنافسان على تحطيم الأرقام في أحلك الظروف، لذلك سنلقي الضوء في هذا التقرير على أبرز الأرقام القياسية التي أنجزها كلا اللاعبين خلال عام 2020 الذي يُعرف في عالم كرة القدم باسم “عام كورونا”.