يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن الكمبيوتر ، و تعريف الحاسوب ، و هل تعلم عن الحاسوب للإذاعة المدرسية ، و فوائد الحاسوب للإذاعة المدرسية ، و سلبيات الحاسوب الحاسوب للإذاعة المدرسية ، و خاتمة إذاعية عن الحاسوب ، إنه أحد الاختراعات التي قد غيرت مجرى التاريخ وجعلت للحياة طعماً آخر فقد فتح العديد من المجالات التي يمكن للإنسان أن يبحث فيها ويتعرف من خلاله على العديد من الحضارات الأخرى حيث يعتبر الكمبيوتر هو أحد الأجهزة التي ساعدت المرء في انجاز الكثير من الأعمال التي تطلب منه بكل سهولةٍ ويسر كما أنه يعُد حافظاً للمعلومات والذكريات التي تمر علينا من خلال تخزينها بداخله في هذا السياق نتناول اذاعة مدرسية عن الكمبيوتر.

اذاعة مدرسية عن الكمبيوتر

اذاعة مدرسية عن الكمبيوتر
اذاعة مدرسية عن الكمبيوتر

مقدمة اذاعة مدرسية

نحن نعيش في عصر تتقارب فيها العوالم مع بعضها البعض بسبب التطور التكنولوجي الذي شهده العالم والذي يرجع إليه ابتكار الكمبيوتر، الذي خدم الكثير من الناس على اختلاف المراحل العمرية والأسباب.

يُعد الكمبيوتر واحد من أهم الآلات التي قام الانسان باختراعها على وجه الأرض والتي أدت إلى اتصال العوالم والبلدان المختلفة مع بعضها البعض بفضل توصيل كابل صغير وهو الإنترنت.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية حول مقدمة عن الكمبيوتر للاذاعة المدرسية والتي يمكن الاستعانة بها في تقديم الإذاعة عن هذا الموضوع.

تعريف الحاسوب

كلمة الحاسوب أو الكمبيوتر (Computer) هي كلمة يونانية مشتقة من (compoter) و هي تعني أن الحاسب آله حاسبة تحسب و هو يعرف أنه آله حاسبه، و لذلك يتلقى البيانات و الأوامر من وحدات الإدخال، ثم يقوم بمعالجتها خلال الوحدة الخاصة بذلك وهي وحدة التشغيل، و يتم إخراجها عن طريق وحدات الإخراج المتمثلة في الشاشة، وهذا الجهاز قادر على استقبال المعلومات و يقوم بتخزينها و يمكنه القيام باسترجاع هذه المعلومات آليا في أي وقت بضغطة زر، كما أنه قادر على أجراء جميع العمليات الحسابية الصعبة وحل المعادلات الرياضية المعقدة بمنتهى السرعة والدقة.

هل تعلم عن الحاسوب للإذاعة المدرسية

هناك من الناس من يحب أن يستمع في كل يومٍ الى معلومةٍ جديدة حتى وإن كانت بسيطة إلا أنه لا يشعر بقيمة الحياة الا اذا منح عقله التغذية التي يريد في هذا السياق نتناول هل تعلم عن الحاسوب للإذاعة المدرسية:

  • هل تعلم أنه تم اختراع الحاسوب في الفترة الزمنية من 1943 و1946 م.
  • إن الهدف الرئيسي من اختراع الحاسوب هو حل العمليات الحسابية الطويلة والمعدة وذلك لتسهيل العملية على الإنسان.
  • هل تعلم أن الحاسوب يتكون من عدد كبير من الأسلاك والدوائر الكهربية المعقدة.
  • كذلك هل تعلم أن الحاسوب كلما تم تطويره أصبح تركيبة أقل تعقيدا.
  • اذاعة مدرسية عن الحاسوب، هل تعلم أنه في بداية اختراع الحاسوب كان يزن 30 طنا.
  • أن من اخترع فأرة الحاسوب هو العالم دوغلاس إنجيلبارت وكان أول من تمكن من فعل ذلك.
  • هل تعلم أن أهم جزء في الحاسوب والذي لا يمكن أن يتم الاستغناء عنه هي وحدة المعالجة وهي التي تكافئ عقل الإنسان فمن دونها لا قيمة للجهاز.
  •  وحدة المعالجة تكوينها الأساسي من الرمل.
  • هل تعلم أن أول حاسوب شخصي تم تصنيعه في العالم من قبل شركة أي بي أم.
  • كذلك هل تعلم أن شبكة النت تم إطلاقها أول مرة عام 1993 م.
  • هل تعلم أن كلمة حاسوب اصلا مأخوذة من الحساب نظرا للهدف الرئيسي من تصنيعه.
  • أيضاً هل تعلم أن الحاسوب يقوم بتحويل البيانات التي يستقبلها الى رقمين هو الواحد والصفر.

فوائد الحاسوب للإذاعة المدرسية

تتمثل فوائد الحاسوب في حياتنا بما يلي:

  • يحفظ ويخزن كميةً كبيرةً جدًا من المعلومات الهامة المتعلقة بالأمور الشخصية أو التجارية أو العامة.
  • يساهم في عملية التعليم المنظم للأطفال والطلاب للحصول على المعلومات المطلوبة في كل المجالات ومعاونتهم على المنهج العلمي.
  • يمنح القدرة على التواصل مع جميع الإتجاهات والأشخاص والشركات في مختلف دول العالم من خلال شبكة الإنترنت التي توصل الشخص لأي مكان في ثوانٍ معدودة ولذلك عظيم الأثر في التنمية الاقتصادية لمختلف الأعمال.
  • يفيد الكمبيوتر الطلاب في حل أصعب المسائل الرياضية وأعقدها وحلّها بطريقة عملية ومنظمة وبدقة عالية.
  • يفيد المرأة ربة البيت أو المرأة العاملة في تطوير نفسها وحياتها وبيتها من خلال الاطلاع على كل ما هو جديد ومتطور في مجال العناية بالجسم وتطوير الذات والكثير من المواضيع الأخرى المتعلقة بالموضة والطبخ وغيرها.
  • يفيد الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة كثيرًا لاعتمادهم الكلي عليه في حفظ المعلومات المتعلقة بالأشخاص والمباني وكافة المعلومات الأخرى في الحياة واستخراجها بسهولة لا تتعدى كبسة زر.
  • يساعد المستخدمين على حل أي مشكلة أو عطل من خلال طرح المشكلة على النت والبحث عن حلولٍ سريعة لها، كما أنه يوفر إجابات للعديد من الأسئلة الإجتماعية أو العلمية أو العامة بسهولة بالغة.
  • يستخدم في الأغراض العسكرية والتحكم في الروبوتات عن بعد، والتحكم بالعديد من الأجهزة الآلية الأخرى كالطائرات والسيارات وغيرها.
  • يستخدم في مجالات الترفيه والتسلية، من خلال إمكانية الإستماع إلى الأغاني ومشاهدة المسلسلات والأفلام وكذلك اختيار الألعاب الإلكترونية المتنوعة.
  • يفيد في استرجاع المعلومات المحذوفة، كما يساعد على عمل البحوث المدرسية أو العلمية.

قديهمك:

سلبيات الحاسوب الحاسوب للإذاعة المدرسية

رغم فوائد الحاسوب الكثيرة التي لا يمكن حصرها، إلا أنه به العديد من السلبيات التي قد تؤثر على المستخدم وعلى شخصيته، ومن هذه السلبيات هو الانطواء و العزلة عن العالم الخارجي والاكتفاء بالجلوس أمام الحاسوب، وقد يكون الأمر نفسي لدى المستخدمين الأكثر عزلة حيث يجد فيه البديل عن الأسرة و الأصدقاء، بالإضافة لتعرض المستخدم للكآبة، و قد يعاني بعض المستخدمين من آلام في العضلات وخصوصا عضلات الرقبة، وآلام الظهر بسبب الجلوس أمام الحاسوب فترات طويلة.

ولكن بالرغم من سلبياته فإن منافعه أكثر، و يدرك قيمته المتعلمين والمثقفين، كونه عالم من الخبرات والمهارات لا يمكن تجاهله أو الاستغناء عنه، ولذلك لابد للجميع للاستفادة من الحاسوب في الثورة العلمية وزيادة مهاراتهم المختلفة، ويعتبر أكثر الأفراد حاجة للحاسوب من يعمل في مجال التعليم أو يهتم بالعلم و الثقافة ابتداء من مجال روضة الأطفال والاهتمام بهم و بداية تعليمهم و حتى الدراسات العليا، والكثير من المجالات التي لا تستقيم إلا باستخدام الحاسوب.

خاتمة إذاعية عن الحاسوب

قدمنا لكم في هذا البرنامج كل ما يخص الحاسوب الآلي نتمنى أن نكون قد تمكنا من زيادة كم المعلومات التي تتواجد لديكم وأن نكون قد وفقنا في تقديم برنامجنا الإذاعي وفي الختام لا تجعلوا الحاسب مسيطراً عليكم أو على عقولكم فأنتم خير من خلق الله على هذه الأرض ولا خير في سواكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.