يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج اذاعة مدرسية عن العلم ، و مقدمة كلمة عن العلم ، و كلمة عن العلم وفضله ، و اذاعة مدرسية عن العلماء المسلمين ، و اذاعة مدرسية عن العلم والتقنية ، و خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم ، اذاعة مدرسية عن العلم ، فالعلم له قيمة كبيرة جدا ، وله دور كبير جدا في تقدم المجتمعات والدول ، وبذلك يجب أن يعرف الطالب في المدرسة قيمة العلم والتعلم حتى يحرص دائما على التزود منه ، لذا تعرفوا معنا في المقال التالي أفضل نموذج اذاعة مدرسية عن العلم .

اذاعة مدرسية عن العلم

لعمل اذاعة مدرسية عن العلم كاملة الفقرات، لابد أن تكون الفقرات مرتبة ترتيب بحيث يجذب انتباه الطالب دون شتات في تركيزه ومن بين أهم الفقرات هي فقرة اذاعة مدرسية عن العلم والتي من الممكن أن نقدمها كالتالي :

اذاعة مدرسية عن العلم
اذاعة مدرسية عن العلم

النموذج الاول :

ليسَ هُناك ما هو أثمَل مِن العِلم في الإهتمام، حيثُ العلم عمُود أساس وإرتكاز في عالم الإبداع وفي عالم البحث عن النّهوض من الظلام إلى النور في العبقريّ الحِسان من القَول والفعل والتطوّر في كافة مجالات الحياة سواء تِلك المجالات السياسية أو المجالات الإقتصادية أو حتى الثقافية أو الإجتماعية تلك، والتي تتواكَب جميعها في المُحصّلة مُنتِجةََ قِمّة من قِمم العلم والتطوير والتحديث التي على غرارها نجِد أنّ الإقبال على التعلم كبير، وهو أمر ضورى وإلا فَلن يكُون هناك ثورة تَضُج فِي مُعترك الحياة للتخلص من الظلام والجهل والأمية والإنتقال إلى التطور والتحديث والإنسيابية في الحياة العلمية بعد أن باتَت مُتطوّرة بكُل المقاييس أو كما يَنبغي لها أن تكُون بتعدد الإهتمام وبتلاقِي الأوجه الباحِثة عن كمِِ هَائل من الأبجديات التعليمية والعلمية.

النموذج الثاني :

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحمد لله له الملك، وله الحمد، وله الثناء الحسن، في السماء ملكه، وفي الأرض سلطانه، وفي الجنة رحمته، وفي النار سطوته، وفي البحر عظمته، وفي الكائنات حكمته. والصلاة والسلام على من أرسل بأكرم رسالة، وأعظم نبوة، محمد بن عبد الله رسوله، وخليله، وحبيبه، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا. ثم أما بعد: من هذا الفضاء الواسع، والكون الخاضع، يسرنا أن نجمع لكم صفحات، أعددناها بإتقان، ودبجناها بخيوط الوئام، في هذا اليوم (…) الموافق (…) من شهر (…) لعام ألف وأربعمائة و(…) من الهجرة. ونبدأ من هذا الكون الواسع بواحة رحمانية، عَلِيّة رحيمة، بكلام رب البرية.

النموذج الثالث :

مع بداية صباح مشرق جديد بنسمات من الرحمن الرحيم ندعو الله أن يبارك لنا يومنا ونبدأ بقول بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم ثم أما بعد، بفضل العلم والتطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه أصبحت الحياة أكثر سهولة من ذي قبل، وأصبحت المجتمعات تعيش حالة من التطور لم يسبق لها مثيل في ظل ما وصل به العلم من اكتشافات غيرت مسار الحياة وديننا الإسلامي حثنا في القرآن والسنة بطلب العلم ونبدأ الآن برنامجنا الإذاعي مع آيات بينات مع الطالب/……

قد يهمك :

مقدمة كلمة عن العلم

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيد الخلق أجمعين الذي أنار الله به الدنيا. ونشر به الخير والبركات، وجمع الله به الناس كلها على كلمة التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله”. سبحانه وتعالى علم الإنسان ما لم يعلم، انزل العديد من الآيات الكريمة والعظيمة وكان أولها. “اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم” صدق الله العظيم. السيد الفاضل مدير مدرستنا المحترم، السادة المعلمين والمعلمات الأفاضل الأعزاء، إخواني وأخواتي الطلاب والطالبات ، مع صباح يوم جديد، تنشر فيه الشمس أشعتها الدافئة على الأرض، تفتح فيه عيوننا على أمور كثيرة غائبة عنا. توضح لنا معلومات لم نكن نعرفها، تساعدنا على تحليل العديد من الأفكار التي تدور في أذهاننا. تمنحنا أمل جديد في يوم جديد نتقبل في العلم بصدر رحب، يغذي عقولنا ويثلج صدورنا، ويعطينا نظرة للأمام لرؤية مستقبل أفضل. يسعدني ويسعد فصل…. أن أقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…. /… /… بعنوان” كلمة صباحية عن العلم”.

كلمة عن العلم وفضله

إنّ العلم نور والجهل ظلام، وقد جعل الله سبحانه وتعالى طلب العلم فريضة على المسلمين، كما جعل لمن يخرج ساعيًا في طلب العلم ينال الأجر والثّواب العظيم، لذا أردنا أن نتحدّث عن العِلْم ضمن برنامج إذاعتنا، ونبتدأ أولى فقراتنا مع كلمة الصّباح التي تقدّمها الزّميلة “اسم الطالبة” فلتتفضل:
أسعد الله صباحكم أعزّائي الزّملاء وأساتذتي الكِرام بكلّ خير وبركة، يسرُّني أن أقدّم لكم في هذه الفقرة الصّباحيّة كلمات عن العلم وفضله على الفرد والمجتمع، فالعلم هو ركن الأساس في عمليّة التّطوّر والنّجاح التي تسعى لتحقيقها الدّول والبلاد، وبالعلم أيضًا ازدهرت البلاد على كافّة الأصعدة التّجاريّة والصّناعيّة والزّراعيّة والحضاريّة وغيرها الكثير، كما أنّ الإنسان الّذي كسب العلم والمعرفة يمتلك ثقةً كبيرة في نفسه تجعله يمشي واثق الخُطى، وتجعل النّاس يلتفّون حوله لينالوا من علمه ومعرفته، لذا لا بدّ من تقديم النّصيحة لأبنائنا الطّلبة بأن ينهلوا من العلم أكثر قدر ممكن من المعلومات وأن يجعلوا من العلم هدفهم وغايتهم الدّائمة.

اذاعة مدرسية عن العلماء المسلمين

فقرة من هم؟ أشهر العلماء العرب المسلمين.

  • الكندي : أول من استعمل مفهوم البحث العلمي وكان عالم وفيلسوف وطبيب عظيم.
  • الخوارزمي : اخترع الأرقام العربية وأول من وضع الصفر.
  • أبو بكر الرازي : أكتشف الخيوط الجراحية وطريقة أستعمالها، وله الفضل في إنقاذ حياة ألاف البشر حتى اليوم.
  • ابن النفيس : أول عالم يكتشف الدورة الدموية الصغرى، وطريقة عمل القلب.
  • ابن الهيثم : له نظريات مشهور عن البصريات وهو عالم رياضيات وفيلسوف عربي.
  • ابن سينا: تميز في الفلسفة والطب، ومن أشهر كتبه القانون في الطب.
  • تقي الدين : أول من أثبت أن العين مصدر الضوء، وأكد أن الضوء يسقط على العين فترى وليس العكس.

اذاعة مدرسية عن العلم والتقنية

يحثنا ديننا الحنيف على العلم فقد ورد مفرد العلم في اكثر من موصع في القرآن الكريم، وهذا ان دل على شيء فهو عظمة هذا المفهوم في حياة كل شخص، فبالعلم والاخلاق ترتقي الشعوب وتبنى الحضارات وتنمى المجتمعات، العلم نور ينير العقول ويفتح الابواب ويرشد الى الطريق الصواب، لكن دمار للنفس والمجتمع، فاحرصو على ان تكونو اعزائي المستمعين من محبي طلب العلم ومحبي نشره.

اسهم الكثيرون من علماء الاسلام في المجالات المختلفة منهم ابن سينا والخوارزمي وابن الهيثم وما قدموه في علم الجبر والعمران وغيرها وتأثيره في العصر الحالى من خلال:
استحاله الوصول الى التطور التكنولوجي الحالى بدون ما تم تقديمه من معرفة.
الوصول للمفتاح السحرى للتطور التقني و اكتشاف المهارات ومواكبة كل ما هو جديد من ثورة معلوماتية.
استخدام ادوات البحث العلمي لتطوير الافكار السابقة وهو ما يؤثر على المخرجات التقنية لهذا المجتمع.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم

وفي ختام إذاعتنا المدرسية نود القول أن لا أحدا ينكر أهمية العلم والعلماء، حيث جعلهم الله في أعلى مرتبة بين الناس، وحث الدين على طلب العلم، وكانت أول كلمة في كتاب الله هي اقرأ، والتي فيها حث على طلب العلم والمعرفة، ومن أجمل المقولات التي قيلت في العلم هي مقولة حسن البصري الذي قال فيها: “لولا العلم لصار الناس مثل البهائم”.