يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية ، و فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية ، و فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية ، و فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية ، و فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية ، و خاتمة إذاعة مدرسية ، الأجهزة الذكية هي أحدي مكتساب التطور والتكنولوجيا فمع التطور التكنولوجي والتقدم الكبير استطاع العلم أن يصل إلى تقدم هائل في التقنية تواجدت العديد من الأجهزة الذكية التي تقدم العديد من الخدمات والمميزات لمستخدميها منها الاتصال بشبكة الإنترنت والتواصل مع أي شخص حول العالم بسهولة وغيرها من الأمور التكنولوجية الحديثة ولكن لكل شئ في هذة الحياة مميزات واضرار والأجهزة الذكية على الرغم من كل مميزاتها إلا أن لها العديد الأضرار التي قد توصف بالخطيرة لذا سيكون موضوع حديثنا اليوم عن أذاعة مدرسية عن خطر الأجهزة الذكية.

اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية

اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية
اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية

مديري الفاضل أساتذتي المحترمين أعزائي وزملائي الطلاب في هذا اليوم المبارك الجميل حيث الطيور المزقزقة والشمس المشرقة نقف اليوم أمامكم حاملين مهمة الاذاعة المدرسية حيث نتشرف نحن طلاب الصف…… أن نطرح عليكم إذاعتنا بعنوان خطر الأجهزة الذكية هيا بنا نبداء فقرات إذاعتنا المدرسية.

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية

وما أجمل هذا الصباح المشرق بأشعتها الذهبية الجميلة والمميزة فلنبدأ هذا اليوم بآيات بينات من الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالبة……….. 

  • بسم الله الرحمن الرحيم ( ” وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمُ ابْتِغَاءَ رَحْمَةٍ مِّن رَّبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُل لَّهُمْ قَوْلًا مَّيْسُورًا (28) وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا (29) إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (30) وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا).   صدق الله العظيم 

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية

ما أجمل كلام الرحمن فيه ينشرح القلب وتهدي النفس ومع كلام من أشرقت السماء يوم مولده فمع الحديث الشريف والطالبة……… 

  • روى أحمد والبزار -وقال الألباني: صحيح- عن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه، قَالَ: قُلْنَا يَوْمَ الْخَنْدَقِ: يَا رَسُولَ اللَّهِ؛ هَلْ مِنْ شَيْءٍ نَقُولُهُ، فَقَدْ بَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ؟ قَالَ: «نَعَمْ، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِنَا، وَآمِنْ رَوْعَاتِنَا». قَالَ: { فَضَرَبَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ وُجُوهَ أَعْدَائِهِ بِالرِّيحِ، فَهَزَمَهُمُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِالرِّيحِ } 

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية
فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

العلم بحر من المعلومات فهيا بنا نغوص في هذا اليوم ونأخذ منه المعلومات والمعرفة ومع الحكمة و الطالبة……… 

  • هَلْ تعلم أنّه من الممكن أن تتعرض الهواتف إلى حدوث انفجار أو اشتعال في أحد بطاريات الهاتف بسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الزائدة أو وجود ثقب في الهاتف. 
  • هَلْ تعلم أن الأستخدام السلبي بالتأكيد سيكون له أثر كبير على الصحة النفسية والجسدية والعقلية للأطفال. 
  • هَلْ تعلم أنّ إصابة الأطفال بادمان للأجهزة الذكية والبعد عن جو العائلة وبالتالي يفقد الشخص المهارات الاجتماعية والعاطفية
  •  هَلْ تعلم أن استخدام الأجهزة الذكية في فترة المساء تسبب حالة من الأرق وعدم القدرة على النوم. 
  • هَلْ تعلم أنّ واحدة من أكبر الأضرار التي تسببها الأجهزة الذكية هي البدانة وزيادة الوزن. 

قديهمك:

فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

ومع كلمة الصباح لهذا اليوم عن خطر الأجهزة الذكية مع الطالب…….. 

  • أن الأجهزة الذكية من الهواتف النقالة والأجهزة الأخرى بات استخدامها ضروري وأساسي في حياتنا ولكن كثرة الأستخدام المبالغ فيها تؤدي إلى الأصابة بالعديد من الأمراض الجسمانية والنفسية وهذة ما أكدت عليه العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة. 
  • حيث أشارت الأبحاث أن هناك ارتباط وعلاقة بين ترددات الهواتف الذكية وبين حالات الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلي أصابت العديد من الأشخاص بتشوهات في استقامة العمود الفقري والرقبة. 
  • و الأضرار لا تتوقف علي الأضرار الجسمانية فقط إنما وصل الأمر إلى الأصابة بالعديد من الأمراض النفسية منها العزلة والاكتئاب وخصوصا لدى الأطفال إذا تسبب بحالة كبيرة من حالة الانطواء للعديد من الأطفال والبعد عن العالم الخارجي. 
  • لذا علينا أن نتجنب الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية وأن نحاول بقدر الإمكان أن نقلل من استخدامنا لهذه الأجهزة وعلى الأهَلْ المتابعة والمراقبة لاطفالهم جيدا لانه من أكبر الأمور التي قد تكون خطيرة على الأطفال. 

خاتمة إذاعة مدرسية

والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم ، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق ، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………